الوفد الإيراني ينسحب من افتتاح أسياد 2010 بسبب عبارة "الخليج العربي"

الكاتب : workerq8 | المشاهدات : 1,877 | الردود : 27 | ‏15 نوفمبر 2010
  1. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    دبي - العربية.نت
    أفادت وسائل اعلام ايرانية بأن المسؤولين الإيرانيين قد غادروا حفل افتتاح بطولة الألعاب الآسيوية "أسياد 2010" في غوانغ جو الصينية، وذلك احتجاجاً على استخدام عبارة "الخليج العربي".

    وفي أعقاب ذلك، قدّم رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية الإيرانية محمد على أبادي احتجاجاً خطياً الى مسؤولي إقامة الحفل. كما غادر برفقة علي سعيد لو رئيس مؤسسة التربية البدنية الإيرانية مراسم الافتتاح.

    وكانت لجنة إقامة الألعاب الآسيوية لعام 2010 في غوانغ جو الصينية قد استخدمت في مراسم الافتتاح عبارة "الخليج العربي".

    وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن ون جياباو رئيس الوزراء الصيني الذي حضر المراسم قدم اعتذاراً للمسؤولين الرياضيين الإيرانيين عن ذلك.

    وفي حفل الافتتاح، كانت هناك سفينة رمزية تسير في مياه النهر وبعد أن استقرت داخل الأمواج العاتية، وصلت الى جزرمختلفة، وفجأة عرضت مؤشرات العرض في المراسم عبارة "الخليج العربي" بدلاً من "الخليج الفارسي".

    وفي إثر ذلك قدم محمد علي أبادي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية الايرانية، احتجاجاً خطياً لدى المجلس الأولمبي الآسيوي.
     
  2. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    ماطاح من النجوم أخف للسماء ...

    والوفد الايراني شهب محترقه..
     
  3. ربينا سوا

    ربينا سوا بـترولـي خـاص

    الإيرانيون لهم نفس طويل بالمراوغة والتكتيك

    ومعروف عن الفرس حقدهم الدائم على كل ما هو عربي

    وأتوقع أن يقدم أحد الوفود العربية (الإعتذار) بدل الصينيون.!!!
     
  4. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    الإيرانيون يشنون حملة لحذف الخليج العربي من محرك جوجل


    العربية/طهران :مازالت قضية تسمية الحليج تشغل بال الإيرانيين فبعد ان انتقلت تلك القضية إلي ملاعب كرة القدم وما حدث في آخر مباراتين وإلغاء دروة الألعاب الإسلامية التي كان مقررا لها أن تعقد في إيران انتقلت الآن تلك القضية إلي المجال الإلكتروني فقد شن مستخدمون إيرانيون لخدمة الترجمة التي تقدمها شركة “غوغل”، عملاق الإنترنت، حملة مكثفة منذ فترة لإرغام أكبر محركات البحث على الإنترنت على ترجمة “خليج فارس” إلى “Persian Gulf”.

    وبدأت الحملة بالتنسيق بين عدد من المدونات والمواقع الناطقة بالفارسية لحث مستخدمي غوغل على ما اعتبروه “تصحيح الترجمة في غوغل”، وذلك عبر طباعة تسمية ” Persian Gulf” كأفضل ترجمة “للخليج الفارسي” في خانة “Contribute a better translation” والتي تظهر لدى كل ترجمة تدعو المستخدم للمساهمة في تحسين الترجمة، حيث كانت غوغل تستخدم Gulf فقط.


    وكتبت إحدى المدونات المشاركة في الحملة تقول :”لقد استطاع المستخدمون الإيرانيون بعزمهم الراسخ تغيير تسمية الخليج إلى الخليج الفارسي”، ثم قدمت المدونة ومعها مئات المدونات والمواقع المشاركة في الحملة طريقة إضافة “Persian Gulf” بدلاً من الخليج فقط.


    وتحدثت هذه المواقع والمدونات عن حملة جديدة مكثفة للهجوم على تسمية الخليج العربي في غوغل بغية حذف تسمية ” Arabian Gulf” من صفحة الترجمة والذي وصفته بالتسمية المزورة.


    يذكر أن الإيرانيين يظهرون حساسية شديدة للغاية تجاه تسمية الخليج العربي، في حين هناك الكثير من الممرات المائية والبحار والمحيطات تطلق عليها مختلف الشعوب أسماء مختلفة. فعلى سبيل المثال لا الحصر يطلق البريطانيون مسمى “قناة إنجلترا” على الممر المائي بين إنجلترا و فرنسا، في حين يستخدم الفرنسيون مسمى “بحر مانش”.


    وبخصوص الخليج العربي يكتفي العرب عادة باسم “الخليج”، في حين يطلق الإيرانيون، لا سيما المتشددون القوميون، مسمى “خليج هميشه فارس” أي “الخليج الفارسي إلى الأبد”، بينما يطلق الأتراك على هذا الممر المائي تسمية “خليج البصرة”. وقد أطلق على مر التاريخ أسماء مختلفة على الخليج من قبيل بحر القطيف وبحر البحرين وبحر فارس وبحر العرب وتسميات أخرى.


    وبخصوص النهر الذي يفصل بين العراق وإيران في إقليم خوزستان (عربستان) جرت العادة منذ سبعينات القرن المنصرم استخدام تسمية “أروند رود” بدلاً من التسمية المعتمدة دوليا أي “شط العرب”.


    أما داخلياً، فقد أقدم رضا شاه بهلوي في عام 1926 على تغيير أسماء المدن العربية الإيرانية رسمياً، حيث تم تغيير “ولاية عربستان” إلى محافظة خوزستان، إلا أن المكاتبات الرسمية ظلت تعتمد “عربستان”، أي أرض العرب في الفارسية حتى عام 1935.


    وتغيرت أيضاً التسميات العربية لمدن الإقليم بأخرى فارسية كالمحمرة (خرمشهر) والخفاجية (سوسنجرد) والفلاحية (شادجان) وعبادان (آبادان) والحويزة (هوزجان). وبعد ثورة عام 1979 استعادت الجمهورية الإسلامية الإيرانية كافة الأسماء التي غيرها النظام الشاهنشاهي، إلا أنها بقيت متمسكة بالتغييرات التي أحدثها ذلك النظام في المناطق العربية الإيرانية التي تقطنها حوالي خمسة ملايين نسمة من العرب على الضفة الأخرى من الخليج.
     
  5. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    الشكر لجميع المشاركات البناءة في هذا الموضوع
     
  6. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    وحنا ...
    وزارة الخارجيه ...تقول عادى ..شنو يصير لو سميناه الفارسى
    ووزارة التربيه .....تنشر خرايط تحمل أسم الخليج الفارسى
    ووزارة النفط ...كلينكساتها عليها العلم الأيرانى ..
    ووزارة الدفاع ...يرفع العلم الأيرانى على أحد معسكراتها ..
    ووزارة الداخليه ..تخلى سبيل الأيرانيين ...

    أييييييييييييه ...ياليل ماطولك
     
  7. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    جبتها رييييييييييييييت ..بس ما أعتقد إنك توقعت منو اللى أعتذر :(

    إيران: الفهد اعتذر لنا
    الاعتذار المكتوب في الطريق والخليج 'فارسي'

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=62701&cid=31

    صراحة ماقريته ..العنوان سد نفسى .. ذيبنا طلع ذيب علينا وبس :rolleyes:
     
  8. ربينا سوا

    ربينا سوا بـترولـي خـاص

    يا خوي القضية ما تحتاج إلى شطارة.. الدلائل تشير إلى ذلك.

    وقسما بالله توقعي في محله.. وماني متفاجئ.

    عيدكم مبارك (وبأي حال عدت يا عيد)
     
  9. bozzkoc

    bozzkoc بـترولـي نـشـيط

    126
    1
    18
    أخصائى أمراض معدية بالمستشفى
    Kuwait
    ههههههههههههههههههههههههههههه

    والله حالة

    أحوال البلد ابصوب ...... و زعلنا و نقاشنا ابصوب
     
  10. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    تحديث3) إيران: الفهد اعتذر لنا
    الاعتذار المكتوب في الطريق والخليج 'فارسي'
    تكبير الخط16/11/2010 الآن - متابعة: أحمد السالم 8:34:44 Pm

    الفهد ورامين مهمانبرست اعلن الأمين العام للجنة الاولمبية الوطنية الايرانية بهرام افشار زادة عن اعتذار رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح ورئيس اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاسيوية الجارية الآن في مدينة غوانجو بالصين، وذلك على خلفية استخدام عبارة الخليج العربي بدلا من الخليج الفارسي في حفل الإفتتاح 12 الجاري.


    طاح بين حاااانا ومااانا

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=62701&cid=31
     
  11. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    ليش يبه .. :confused:

    أحوال البلد تتأثر بشكل كبير باللى حواليها .. :confused:

    والحرب الأعلانيه ..بخصوص تسمية الخليج ..حنا جزء منها ...طبعا قصدى الكويتيين ..سنه وشيعه ..(طبعا اللى من أصول عربيه ;))

    إذا كنا لانلوم الضعيف والمسكين لما يضرب بعرض الحائط بحق من حقوق العرب والخليجيين بشكل خاص ..لأننا نعرف إنه ضايع ....

    من حقنا نزعل ونلوم ..لما الشخص اللى يعقد عليه كويتيين كثيرين أمال كبيره ..يقع فى نفس المطب :( ..
     
  12. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    ما راح نخلص من سالفتهم هذي

    الله يحفظنا
     
  13. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18

    لا حول ولا قوة الا بالله
     
  14. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    هذا إللي فالحين فيه ربعنا
     
  15. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    عروبة الخليج العربي مثبتة تاريخياً في كل المراجع


    عروبة الخليج العربي مثبتة تاريخياً في كل المراجع

    لايوجد في الفارسية مصطلح آخر لتسمية "الخليج"


    [​IMG]



    مسألة تسمية الخليج العربي تختزل بين طياتها حقيقة وجود تاريخ لصراع عربي - فارسي، كانت الأحواز المحتلة ضحيته كما هي حال جزر العربية الثلاث وسيادة الكثير من البلدان العربية وعلى رأسها العراق. في العودة لتسمية الخليج "العربي" فهي ليست مجرد تشبث عبثي بإسم لا تدعمه حقائق فعلية على الأرض وتاريخية منذ الأزل، بل هي حقيقة ومسألة وجود بالنسبة الى العرب. مروراً على بعض الأدلة على أصل تسمية الخليج العربي نرى ان كل السواحل الخليجية هي عربية سامية عبر التاريخ منها إن المؤرخ الروماني بليني أستشهد على عروبة الخليج بأهم مدن الخليج التاريخية، وهي المحمرة (خاراكس) وذلك بعشرات السنين قبل الميلاد كما أكدها سترابون القرن 19 الميلادي. ومن الأدلة الحديثة لتدعيم هذه الحقيقة، رحلة نيبور عام 1762 ووجود التسميات التي تؤكد عروبته فهو قد سمى المدن العربية الخليجية كالبحرين والقطيف والبصرة وسواهما. الخليج كله عربي، والمنطقة التي تحتلها إيران وتشكل سواحل الخليج الشمالية هي الأحواز العربية. فهو منذ العصر الحجري القديم (منذ 50 ألف عام) ثم العصر الحجري الحديث والعصر الحجري المعدني (قبل 3500 ق م) وثم حضارة أم النار منذ (2500 ق م) وبعدها سلالة القطر البحري الأولى 1170) ق م) والسلالة الثانية والفترة بروز العيلاميين وملكهم العظيم شيلهاك 1130) ق م) ونهاية حكم الآشوريين والكلدانيين وحتى البابليين المدافن والفخار والأدوات والأختام جميعها تدل بشكل لا يحمل التأويل بأن الخليج لم يكن يوماً من الأيام موطناً للآريين والفرس، بل هو كان منذ قديم الزمان موطن الشعوب السامية المتمثلين اليوم بالشعب العربي.






    أثبتت الدراسات الحديثة لتاريخ وخارطة توزيع العنصر العربي في العالم إن الحمض النووي لسكان الخليج العربي هو ذاته الموجود في مناطق الجزيرة العربية جميعها. يقول الأستاذ قدري القلعجي في كتابه "الخليج العربي، بحر الأساطير" ماذا بقي لفارس من الخليج والعرب يسكنون منذ قديم الزمان، شاطئيه الشرقي والغربي وإن كان سكان الساحل الشرقي فقدوا استقلالهم في العهود الأخيرة بفعل العدوان المحلي والمؤامرات الدولية?"وهنا لا أريد الإسهاب أكثر بموضوع حقيقة عروبة الخليج العربي، وأهل فارس لم يعرفوا البحار ولم يذكر لنا التاريخ أنهم أسسوا أسطولاً لفترات طويلة، بل حتى إن صناعة السفن وأدوات الملاحة غالبيتها تحمل أسماء عربية، وهي أختراعات عربية خالصة ساهم أبناء الخليج العربي فيها مساهمة رئيسة.






    لكن هناك حقيقة طريفة بشأن موضوع تسمية الخليج العربي، فكلمة "الخليج" هي عربية بالأساس، يستخدمها الفرس اليوم لعدم وجود كلمة فارسية بديلة سوى الكلمة العربية هذه وجمعها "خُلجان". والجدير بالذكر إن عمر اللغة الفارسية المستخدمة اليوم في إيران لا يتجاوز الأربعة قرون، وإن أكثر من ثلثي هذه اللغة تزينها الكلمات العربية، أو من الأصل العربي، وبعض الكلمات التركية والهندية. كما أترك هنا سياسات التفريس المنهجية في الأحواز التي استهدفت أسماء المواليد بعد أن غيرت غالبية أسماء الأحياء، وحتى الأزقة الضيقة في هذا القطر العربي في حين أكثر من نصف القائمة التي تسمح إيران لشعبنا بأن يختار منها أسماء مواليده هي الأسماء الفارسية ما قبل الإسلام.






    لكن لنعود قليلاً إلى التاريخ لنبحث عن اللغات التي كان يستخدمها الفرس قبل استخدام لغتهم المعروفة اليوم بالفارسية. بعد بناء الحضارات السامية بآلاف السنين في المناطق الجنوبية للهلال الخصيب (الأحواز والعراق)، هاجرت قبائل هندوآرية من مناطق البنجاب والمناطق القريبة من نهر السند إلى الأرض المسماة اليوم بالهضبة الفارسية.






    يَذكر الفرس أنفسهم أن أهم وأكبر هجرة كانت لقبيلة أو مجموعة تسمى "ماد" وذلك في عام 17 قبل الميلاد، أي قبل اكثر من الفي عام فقط. ويزيدون بأن جذور لغتهم الأساسية تعود لتلك المجموعة كما هو عرقهم وتاريخهم وتسمية "الآريين". في حين كان عيلام بن سام وذريته (وإخوته آشور وأرام وغيرهم من أبناء سام، راجع التوراة، الإصحاح العاشر)، قد شيدوا حضارة وبنوا عاصمتهم السوس اربعة آلاف عام قبل الميلاد، كما قد شيد أبناء سام حضارات أخرى في العراق والجزيرة العربية والشام. وإذا كانت لنا عودة إلى اللغة "الآرية" التي كان يستخدمها الفرس عند نزوحهم إلى الأرض المسماة اليوم بفارس، نجد أنها تكاد تكون مجهولة للفرس أنفسهم، في حين يخبرنا التاريخ بأن الأخمينيين الفرس اضطروا إلى استخدام لغة آرام بن سام (اللغة الآرامية) بعد احتلالهم للأحواز والعراق. واستخدمت الفارسية الوسطى "بالبهلوية" نمط الكتابة الآرامية أيضاً بينما إستخدمت الفارسية القديمة الخط المسماري السومري (السامي) ويستخدم الفرس اليوم الخط والأبجدية العربية في الكتابة فعن أي تاريخ وجذور في الخليج العربي يتحدثون؟.






    العقدة مزمنة لدى الساسة الإيرانيين تسمى "العرب" ولا نقول لدى الشعب الفارسي وإن كان الناس على دين ملوكهم. إن خامنئي مثلاً، يدعي إنه من نسل الرسول العربي الكريم - صلى الله عليه وسلم - أي إنه عربي. حارب العربية بشتى الوسائل حتى أكثر من العهد الملكي، وساهم بشكل كبير جداً في نشر اللغة الفارسية، في أفريقيا والشرق الأوسط.




    [​IMG]



    في عهد خامنئي وبعد الحرب مباشرة تشكلت (1990) أكاديمية اللغة والأدب الفارسي وجمع فيها عشرات الأدباء العنصريين والطائفيين الفرس وأثبتت الأيام أن هدفها تفريس غير الفرس لغةً وثقافة ومحاربة جذور اللغة العربية في الفارسية الحديثة. إن أمر هذه الأكاديمية كان سياديا وقوميا بالنسبة الى ساسة إيران بشكل لا يصدق لدرجة أن المرشد هو المشرف الفخري عليها كما إن رئيسها الأعلى هو رئيس الجمهورية، وأختير لها وحتى يومنا هذا غلام علي حداد عادل كرئيس تنفيذي بالاضافة الى رئاسته لمجلس الشورى الإيراني لأعوام طويلة، وهو كذلك عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، ومن المهم أن نعرف بأن مجتبى بن خامنئي، والمرشح لخلافة والده هو صهر حداد. كانت مهمة التخلص من جذور العربية في الفارسية صعبة وغير عملية فقواعد لغتهم متأثرة بشكل كبير بالصرف والنحو العربي، والشعر الفارسي يستخدم أوزان وبحور القصيدة العربية نفسها لكن العنصرية كانت دافعاً كافياً للسير في هذه الخطة. عين خامنئي حداد مستشاره الأعلى ثم في عهد الثورة الإيرانية وبالتحديد في عام 1999 صدرت نسخة غاية في العنصرية لدستور اللغة الفارسية (دستور زبان فارسي) عن هذه الأكاديمية الرسمية منعت بموجبها علامات الإعراب العربية كالضمة والكسرة من الاستخدام بالفارسية، كما منعت التاء المربوطة، وقد استبدلت كلمات لم يتمكن حتى الملكيون من المساس بها في عهدهم ككلمة "الله" التي استبدلت ب¯"خدا" وتعني "الرب" بالفارسية، وأستبدلت كلمة "الرسول" بكلمة "بيامبر" وحتى البسملة تعرضت لتفريس كامل في إطار محاربة العربية أو قد تكون الحرب ضد شيء آخر. واستبدلت نسخ هذا الدستور المئات من الكلمات العربية سنوياً بكلمات أفغانية (دري) وابتكرت كلمات فارسية مركبة لتحل محل الكلمات العربية. في حين تركت الكلمات ذات الأصل المنغولي والتركي والأنكليزي، وحتى الفرنسي مستخدمة. ومن المهم أن نذكر بأن نسخ هذا الدستور تعرض على خامنئي ليعبر فيها عن رأيه وتقدم له الأكاديمية بشكرها الرسمي على ذلك.






    وقد عملت إيران على إنشاء محيط ثقافي عنصري طائفي لها في أفغانستان وطاجيكستان وأوزبكستان كما افتتحت جامعات لنشر العقيدة الدينية الإيرانية في تلك الدول استهدفت مناطق مختلفة من الشرق الأوسط، بينما تخلى العرب عن 10 ملايين من العرب الأقحاح في الأحواز، من دون دعم وتعليم عربي وأغلقت حتى الجامعات العربية بوجههم وهم دعامة رئيسة في عروبة الخليج العربي. في حين تكفلت إيران بطباعة الكتب الدراسية لأفغانستان عبر ترسيخ لهجة "الدري"، إحدى اللغات الفارسية في أفغانستان وتتمثل كلغة للأقلية الشيعية في مواجهة لغة البشتون. بالإضافة إلى طباعة الكتب الدراسية لطاجيكستان، وهي على أتم الاستعداد لطباعة الكتب الدراسية لجمهورية العراق، إن سنحت لها الفرصة، وذلك ضمن مشروعها لتصدير الثورة القومية، فمدينة البصرة اليوم خير مثال على نزوح اللغة والثقافة الفارسية إليها.






    نصف الواردات التجارية الأفغانية هي من إيران، ويعتبر اليوم إقليم هرات الأفغاني المحاذي لخراسان تحت السيطرة الإيرانية الإقتصادية والأمنية والثقافية. كما أعلنت قبل أيام بأنها على وشك أفتتاح تلفزيون مشترك ناطق بالفارسية بينها وبين طاجيسكتان وأفغانستان وإنها تكفلت بكل تكاليف إنشائه وسيكون تحت إدارتها الخاصة. كما إفتتحت معهد لنشر الفارسية في بلد عربي مهم في يونيو 2009. وانتشرت خلال عقدين المئات من المدارس والمعاهد الإيرانية في الوطن العربي كما وقعت الكثير من الاتفاقات بين الجامعات العربية الرئيسة وإيران لمصلحة نشر الفارسية بينما لا يوجد حتى الآن معهد عربي صغير لتعليم العربية في طهران فضلاَ عن الأحواز. وفي الختام علينا أن نعترف بوجود صراع عربي - إيراني (فارسي) ذات أبعاد طائفية خطيرة في المنطقة العربية، وأجزاء كبيرة من الوطن العربي مرشحة لتكون ساحة في هذا الصراع بشكل أو بآخر، أما عن الإيرانيين فهم اتخذوا مواقفهم وبينوا حدود مطالبهم من ذلك، بل وانتقلوا إلى مرحلة المبادرة لقيادة الصراع لمصالحهم القومية، وإن مسألة تسمية الخليج العربي ما هي إلا شماعة لعدوان أكبر على أصعدة عدة على السيادة العربية، فهل حان الوقت للعرب للاعتراف بهذا الواقع المتجدد عبر دعم وجودهم ومصيرهم ومصالحهم?.




    والله من وراء القصد
     
  16. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    Fox70
    مساهمة رائعة


    الخليج عربي شاء من شاء وابى من ابى

    لن نرضى على تغيير المناهج الدراسية بغير تلك الحقيقة ويجب علينا تعليم اجيالنا ان هذا الخليج اللذي نطل عليه في كل يوم انه خليج عربي
     
  17. bozzkoc

    bozzkoc بـترولـي نـشـيط

    126
    1
    18
    أخصائى أمراض معدية بالمستشفى
    Kuwait
    معاك حق أخى العزيز ،

    بس صدقنى ..المسألة ..مسألة سياسية بحته

    لا اقتصادية ولا تجارية ولا أى شى

    الموضوع هذا ( قصدى موضوع التسمية ) ..ميت من زمان الدينوصورات .... ولا أحد اهتم بالتسمية من صوبنا ولا صوبهم ... ليما أمريكا بأحد الاجتماعات غيرت المسمى و سمته " الخليج العربى " بععد ما كان اتسميه باخليج الفارسى ... و هذا منطلق الشرارة


    هم ..اليهود ... بأمريكا اسوون عمايلهم ..و اخلونا ننشغل عن الشغلات المهمة

    عل العموم ..أخوى انت و عزيزى ... هذا رأيى طبع الشخصى .. ليما قريت الموضوع بال CNN

    والكل يدلو بدلوه

    المهم أتمنالك الصحة و العافية لك و لأحبائك انشالله :)
     
  18. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    يعطيك العافيه ..وحيّاك الله
    فعلا شغله سياسيه بحته ..ومعنويه أكثر من ماديه ..

    وكل واحد يبحث عن نصر ..حتى لوكان على ورق ... يرفع فيه همته ويزيد ثقته ..

    سحبت مننا حقوق كثيره ..كعرب ومسلمين وخليجيين واخيرا ككويتيين ..

    وعليه يصعب علينا إن نرى سياسيينا يتنازلون عن تسمية الخليج ..بالخليج العربى ..ولانستطيع أن نفعل شيئا

    نعم ..قد يكون لو إننا أخذنا بعض حقوقنا ..يمكن نتنازل عن طيب خاطر ..

    ولكننا فى نزيف وخساره مستمره .

    لا أحد يعلم متى يتوقف .

    ومن أجل إيقاف هذا النزيف ... تجد الجميع يقاتلون على كل الجبهات ..حتى على المواقف (المعنويه)
     
  19. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    الخليج العربي غصبن عليهم وعلى اللي مايرضى
     
  20. Winchester

    Winchester المـراقب الـعـام


    الأولمبي الآسيوي ينفي تقديم رئيسه اعتذاراً عن ورود جملة الخليج العربي بالافتتاح

    أحمد الفهد للإيرانيين: لا اعتذار ولا تدخلوا السياسة بالرياضة



    دحض المجلس الاولمبي الآسيوي مزاعم اعلامية تم ترويجها بالامس على هامش دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المقامة في مدينة غوانزو الصينية بشأن اعتذار رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد للوفد الايراني المشارك في الدورة على خلفية عبارة «الخليج العربي» التي وردت في حفل الافتتاح بدلا من الخليج الفارسي.
    وقال المجلس الاولمبي الآسيوي في بيان وزعه امس وبثته وكالة الانباء الفرنسية ان رئيس المجلس الشيخ أحمد الفهد كان واضحا في المؤتمر الصحافي الذي عقده يوم الاثنين الماضي حين رد على سؤال للايرانيين طالبين الاعتذار بقوله: لا اعتذر ولا تدخلون السياسة بالرياضة.
    ودعا المجلس الاولمبي الآسيوي الى ابعاد السياسة عن الرياضة في كل المجالات.
    وكان الوفد الايراني في الآسياد قد احتج على عبارة الخليج العربي بدلا من الخليج الفارسي في حفل الافتتاح وطلبوا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الشيخ أحمد الفهد الاعتذار من الشعب الايراني، وقامت بعض وسائل الاعلام ببث خبر بالأمس مفاده ان الشيخ أحمد الفهد قد اعتذر للايرانيين عن ورود جملة الخليج العربي في حفل الافتتاح وهو ما يهدف الى النيل من مواقف رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي والاهداف والمبادئ التي ينطلق منها المجلس الاولمبي والرياضيون بشكل عام بضرورة عزل السياسة عن الرياضة كما تحذر ذلك لوائح وميثاق الاتحادات الدولية واللجنة الاولمبية الدولية.
    في غضون ذلك نقلت وكالة الانباء الكويتية على لسان مسؤول اولمبي آسيوي رفيع المستوى ان المعلومات التي تناقلتها بعض وكالات الانباء والصحف حول اعتذار المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيسه الشيخ احمد الفهد للوفد الايراني «ليست دقيقة وغير صحيحة جملة وتفصيلا».
    واضاف المسؤول ان من يريد ان يتأكد من هذه المعلومات عليه بالرجوع الى تفاصيل المؤتمر الصحافي والاستماع الى تسجيلات المؤتمر مشيرا الى ان رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي يضع مبدأ المحافظة على استقرار الرياضة في القارة الاسيوية ضمن رؤيته وفي اوليات استراتيجيته للمستقبل.
    واكد ان الشيخ احمد الفهد ركز في المقام الاول اثناء ردوده على بعض اسئلة الاعلاميين على ضرورة الابتعاد بالرياضة والرياضيين في القارة الاسيوية عن السياسة والاقتصاد وان يكون الرياضيون في آسيا شركاء للعالم في مجالهم الرياضي من خلال التزامهم بالمبادئ السامية للحركة الاولمبية الدولية بحلقاتها الخمس والعمل من اجل الوحدة والتضامن الشبابي الدولي وتحقيق اهداف وتوجهات اللجنة الاولمبية الدولية.




    الفهد ينقل تحيات القيادة السياسية للوفد

    اجرى نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة للتنمية ووزير الدولة للاسكان الشيخ احمد الفهد اتصالا هاتفيا امس بحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبسمو ولي العهد الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وبسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ونقل لهم تحيات وتهاني ابنائهم من الرياضيين المشاركين بدورة الالعاب الآسيوية السادسة عشرة المقامة حاليا بغوانزو الصينية بمناسبة حلول عيد الاصحى المبارك.
    وعبر الشيخ احمد الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ورئيس الوفد الكويتي الرياضي المشارك في الآسياد بالاصالة عن نفسه وبالنيابة عن جميع اعضاء الوفد من اداريين ولاعبين واعلاميين وفنيين عن التهنئة الخاصة بهذه المناسية، متمنيا التوفيق والسداد للكويت واهلها بقيادة حضرة سمو الأمير المفدى وان يعيد مثل هذه المناسبة العزيزة على الجميع بالخير واليمن والبركات.
    وقد كلف سمو الأمير الوالد وسمو ولي العهد الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء ونائبه الاول أحمد الفهد بنقل تحياتهم لاعضاء الوفد الرياضي كافة من دون استثناء وتمنوا للجميع التوفيق والنجاح اثناء مشاركتهم في العاب الدورة الآسيوية السادسة عشرة وتقديم المستوى الفني الذي يليق بسمعة واسم الكويت ورياضتها في هذا المحفل الرياضي.


     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة