تو الليل..

الكاتب : ربينا سوا | المشاهدات : 883 | الردود : 6 | ‏14 نوفمبر 2010
  1. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

السلام عليكم..

تو الليل يا خالد عبدالجليل تو الليل..

لا شك أن كثير من أهل الكويت تابع برنامج توالليل وحلقاته الأخيرة الغريبة,

وكثيرا منهم تعجب من طرح وأفكار (المقدم ركن متقاعد) والنائب السابق/ناصر الدويلة

وكيف أنه إستعرض بطولاته وتقحيصه خمسات وسط الألغام وتعفيطه في فوهة المدفعية

ودخوله للكويت المحتلة آن ذاك من قبل العراقيين (وليس الصداميين) كما يحلو للبعض,

ومغامراته الغريبة العجيبة وووووووو...إلخ.

ولكن ما شد إنتباهي يا إخوان هو مقدم البرنامج وكيف كان يحاور الضيف.!!

ألم تنتبهوا لكلماته المايعه.!؟ ألم تنتبهوا لحركاته البايخه.!؟

ألم تلاحظوا عليه سخافة الطرح وميوعة الحركات مثل: ويه صاير غراندايزر..!!

ريلي نايمه ما أقدر أتحرك..!! شبرك.. يعني إيدك أكبر من إيدي..!!

والأخ المحامي حاط رجل على رجل وكأنهم صايرين رجل وحده ويتكلم

بميوعة ودلع صبياني غير لائق عليه أبدا أبدا.. فالمذيع كان هو الغريب وليس الدويلة وخرابيطه..

الحقيقة أن هذا المذيع أعطى صورة إعلامية سيئة جدا عن الشعب الكويتي

وحرام أن تنقل صورتنا للعالم بهذه الطريقة, فالإعلام سلاح مهم للدول

أما نحن في الكويت ضعنا ما بين سور الجويهل وسكوب فجر وأخوها ولوبي جعفر وفنون عبدالرضا وقناة العفن

وعصابة كوهين الكويت وأذنابه.. ونواب(الحمامات)و(الفرعيات)و(الرؤوس والعصائص)و(الطمباخية)و(غرفة التجارة)

وسخافة الممثلين والممثلات والمطربين والمطربات والمذيعين والمذيعات

والنواب و(النائبات) والصحفيين والصحفيات الأحياء منهم والأموات..

صدرنا للعالم مسلسلاتنا الهابطة و(تطنزنا) على العالم ما بين (كريمو)و(عقاب)

وضاعت هوية هذا الشعب الطيب ورجاله المخلصين أصحاب الأيادي البيضاء,

فالسابق كان لنا السبق في التجارة الشريفة وكان لنا السبق في التربية والتعليم والدعاة المخلصين

وكلكم يتذكر الرياضة فالسابق كيف كانت وأين صارت..؟! أتذكرون بوحمود المرعب.!؟

فتحي, العنبري,الدخيل, وغيرهم من الأبطال..

أما الآن حتى علم الكويت ضاع وأصبح الوفد الكويتي تحت العلم الأولمبي..!!!

لك الله يا وطن لك الله..

وتو الليل على المآسي تو الليل.

2. خميس الخامس عشر

خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

ننطر اول حلقة بعد العيد انشاء الله

وبنشوف عمر الظفيري شنو بيقول ..

نتمنى تنتهى هالفتنة على خير..

واعلامنا هذا مافيه غيرة الجود من الموجود..

والا عندي اقتراح شرايك نحط عباس جيجان يقدم برامج زين وشين :)

ردد ياليل مطولك ... يمكن (....)

3. فهد شموه

فهد شموه المـراقب الـعـام

2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    هنالك فرق
    بين
    مذيع "مُحاور" ومذيع "مُقدم برامج"
    ونحن نفتقر إلى الأولى
    :cool:

4. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

أخي الفاضل ( ربينا سوا )

كنت بإنتظار الحلقه اللي بعد عيد الأضحى المبارك ( أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات )

وكنت بصدد إني أكتب موضوع عن الأخت / مقدم برنامج تو الليل .

ولكن لك جزيل الشكر على هذا الكلام الجميل .

أود أن أضيف لك بخصوص اللي حصل مع ,, ناصر الدويله ( بدون ذكر مناصبه ) :

أولا : أنا من وجهة نظري إن هذا الشخص ذكر ما حصل معه أثناء الغزو وحب أن تكون له كمذكرات وتسجل بالتاريخ .

وهذا الشي مافيه عيب ,, لأن حتى الأجانب والغرب اللي متخذهم البعض خير مثلٌ له يسجلون مذكرات يوميه وينشرونها ,, بس الأخ ناصر الدويله ,, بالغ شوي بطريقة نقل هذه الأحداث للقارئ .

وأنا بصراحه صدقته لأنه أسند مواضيعه على أكثر من رجل كان معه بذكر أساميهم ,, ولكن أختلف معه كما ذكرت لكم سابقاً بطريقة النقل .

ثانياً : ماكان يقوله .. أخيّتي .. مقدم الحلقه ,, كان يتكلم بطريقة إستهزائيّه كأنه مو عاجبته المفردات البدويّه .

والدليل : أنه قام يردد كلمة ( الخلا ) ويذكر إسم أحد أبطال الجيش الكويتي اثناء الغزو بصورة إستهزاء ,, كأنه يقول : شهالإسم ,, بدلاً من ( عافت ) يقول ( عفّات ) .

يا أخيّتي الفاضله مقدمة الحلقه : عندما كنت تقول ,, أنتوا جذيه تقولونها ؟؟ الخلا ,, وتقولها بميوعه .

نعم حنّا نقولها جذيه ,, والظاهر إذا قلتها لك كما يقولها العراقيّين ,, إنجلع ,, راحت تفهمها .

وإن كان لايعجبك هذا الكلام ,, فأنا أقولها لك هذا كلاااااااام أهل الكويت ,, وأود أن أضيف لك إن إبدال حرف الجيم إلى حرف ياء يعني بدلاً من ,, رجلي ,, صارت ,, ريلي ,, هذه الطريقة مقتبسه من أهل فارس ,, وليست لكنة أهل الكويت .

ثالثاً : أود أن أقول لك يا خالد عبدالجليل ,,

- إذا مو عاجبتك العرضه ؟؟ - وإذا مو عاجبك طريقة كلامنا ؟؟ - وإذا مو عاجبك إن البدو يذكرون بطولاتهم في الغزو ؟؟

فهذا شي واقع غصبٍ عن أنفك تقبل فيه .........

وهذي عادات أهل الكويت العرضه والرقص بالسيوف .

رابعاً : أنا من وجهة نظري ,, مقدم الحلقه ليس كفؤاً لها ,, وليس كفؤاً للجلوس أمام بطل شارك في الغزو ,, بغض النظر عن ما قاله ولكنه شارك في تحرير بلده .

تدري ليش مو كفو ؟؟ ,, أبي أعرف شقدم خالد عبدالجليل لما كان نقيب في الداخليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وأنا أخص في كلامي السابق .. خالد عبدالجليل .. لأنه من طريقة كلامه كأنه يتهزأ على شريحه كبيره من المجتمع الكويتي ,, ومو عاجبه إن البدو يذكرون مافعلوه ,, بالعاميه ( مو عاجبه واحد بدوي يكتب ويسجل هالشي بالتاريخ ) .

بغض النظر عن كاتب الكتاب .

واللي فعله ناصر الدويله في الغزو هو واجب وليس فضلاً منه ,, لأن هذا واجب كل كويتي .

وبردي السابق أكرر أخص .. خالد عبدالجليل .. لأنه لاتوجد بيننا تفرقه وكلنا سواسيه في هذا البلد وكلنا كويتيين ,, بس هالأشكال هم من فئه يحبون التفرقه سواءاً كانت مباشره أو بالهمز واللمز .

5. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

أما بالنسبه للأمور الثانيه ,,

فكل شي تغير فالبلد ,, حتى نفوس البشر تغيرت .

وتفرق الشعب إلى طوائف وفئات وأحزاب وقبائل .

ونقول : ( يالله الخيره )

وعسى هالناس تستمع إلى خطابات ,, صاحب السمو أمير البلاد الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح

( حفظه الله ورعاه )

6. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

السلام عليكم..

أشكر الجميع على المرور الكريم والتعقيب الرائع وهذا يدل على أن الهم واحد..

أخوي العزيز خميس.. صدقني وأقولها وأنا صاج إن عباس جيجان أبرك من (حجيتنا العجوز) مقدمة برنامج توالليل.

مراقبنا العزيز بو مشاري.. خالد عبدالجليل ما يصلح لامحاور ولا مقدم ولا حتى محامي..!!

أما العزيزMr.nO.... فلقد كفيت ووفيت وأبدعت وأرجوك تتبنى هالموضوع (بدالي) لأنك صاحب قلم مبدع وفكر راقي

وأنت أحق مني بمناقشة هذا الموضوع الذي له( أبعاد) جرحت فئة كبيرة.. الموضوع دسم.. إقلط..(إضرب بالخمس).!!

7. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

الهم واحد ,, لكنها هموم

هموم هي جمع لكلمة هم ,, وأنا أقول إنها العكس

همومنا كثير ولكنها تجمع لتصبح هماً واحداً ,, ألا وهو الإرتقاء والتقدم بهذا البلد إلى الأمام .

ولكن المشكله دائماً تكون في نفوس البشر ,, وكأن هذه المقوله تنطبق على النفوس الدنيئه :

( الجميع يفكر في تغيير العالم, ولكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه ) ليو تولستوي

-------------------------------------------

- أخوي العزيز خميس.. صدقني وأقولها وأنا صاج إن عباس جيجان أبرك من (حجيتنا العجوز) مقدمة برنامج توالليل.

أبرك بواجد ,, لأنه فيه رجوله ,, ووجهه وجه رجال ,, ومنطوقه منطوق رجال ,, أشوا من الــ 3 .

- مراقبنا العزيز بو مشاري.. خالد عبدالجليل ما يصلح لامحاور ولا مقدم ولا حتى محامي..!!

يارجل هو مافلح من قبل تبيه ألحين يكون فالح .

حتى في برنامجه هذا ,, عنده صطاف كامل لإعداد الحلقات له ,, وهذا الإصطاف هو اللي يكتبله بعض القصص من نسج خيالهم وتمثيلهم .

وتبيه يكون فالح ,, إلا طالح حتى النخاع .

- أما العزيزMr.nO.... فلقد كفيت ووفيت وأبدعت وأرجوك تتبنى هالموضوع (بدالي) لأنك صاحب قلم مبدع وفكر راقي

وأنت أحق مني بمناقشة هذا الموضوع الذي له( أبعاد) جرحت فئة كبيرة.. الموضوع دسم.. إقلط..(إضرب بالخمس).!!

أشكرك جزيل الشكر على هذه الإشاده اللي أعتبرها وسام عز وفخر .

أما بالنسبه لأحقيّة مناقشة الموضوع ,, فالحق لنا جميعنا ,, ولا أستطيع أن أكون بمفردي ,, لأنك صاحب هذا الموضوع الرائع اللي خلانا نرد على منهم على شاكلة هذا القبيح .

و ( عدوك يسم ) .. جميعنا معك وودنا نتناقش بهذا الموضوع ,, الذي سطرته لنا بقلمك المبدع .

وأكرر جزيل الشكر لك على مدحك وعلى الموضوع

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة