هيك شعب بدو هيك نواب ...

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 669 | الردود : 4 | ‏11 نوفمبر 2010
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    نوابنا الإنبطاحيون .. عيدكم مو مبارك

    في سنة 2008 امر الشيخ العود وحل مجلس الأمة بعد ثورة النواب التسعة والعشرين والذين طالبوا يومها بتعديل الدوائر وتقليصها إلى خمس .. يومها وقبل أن يحل المجلس اعترضت الحكومة على تقليص عدد الدوائر لعلمها إنها ستكون خاسرة لعدد كبير من مؤيديها وستخسر ثقلها النيابي عبر خسارتها لعدد من نواب الانبطاح ، وعليه فلم تتمكن الحكومة يومها من مجابهة ثورة النواب وقررت تقديم كتاب عدم تعاون والذي على إثره تم حل المجلس ..

    وبعدها بسنة في عام 2009 بعد مرور سنة فقط تم تقديم أيضا كتاب عدم تعاون لأن عدد من النواب قدموا استجوابان لرئيس الوزراء ، ولم تجد الحكومة عندها إلا تقديم كتاب عدم التعاون للهروب من المواجهة حتى لا تسقط في الوحل النيابي ..!

    بعدها خرج علينا بمفهوم جديد اطلقوا عليه أحسنوا الاختيار ، وهات يا تداول هذا الشعار ، وهات ياتسويق له عبر إعلانات ملأت الصحف والشوارع حتى ظننا إن من سبق واختارهم الناخبون كانوا ثلة من الفساق والفجار والسكارى والكثيرون منهم تجار مخدرات وسراق للمال العام والخاص وشلة من اللصوص .. الخ من هذه الصفات ..!

    ويومها خدع الناس بهذا الشعار فصدقوه وظنوا أنهم أحسنوا الاختيار فيما ذهبوا له من قرار باختيار نوابهم ، وبعد أن خدع بعض الناس بهذا الشعار تكفلت الحكومة بالباقي وتكفلت بتغيير قناعة ثلة آخرين عبر طرق كثيرة ولكن أهمها المال السياسي الذي لعب دورا مهما في تلك الانتخابات ..!

    يومها أيضا سموا النواب الذين تقدموا باستجوابات بالمأزمين ولكنهم نسوا أن يصفوا الدستور بأنه دستور تأزيمي كونه كفل للنواب هذا الحق ، ولكن ما يكفله الدستور للنواب قد لا يروق للبعض الكاره للدستور لذا أطلق على من يستخدم حقه في الاستجواب بأنه تأزيمي وهو مفهوم جديد خرج علينا مع الإتيان بحكومة سمو الرئيس المبجل ..!

    طبعا ليس هذا المهم .. ولكن المهم هو بعد أن عجزت الحكومات الست عن مواجهة النواب ، وبعد أن طالبوا بحسن الاختيار ، وبعدما أشاعوا مصطلح نواب التأزيم ها هم اليوم ويا سبحان الله مغير الأحوال ومبدلها من حال إلى حال يصرح أحدهم ليقول لنا من لديه أي اعتراض في عمل الحكومة فليستخدم حقه الدستوري ..!

    تخيلوا يا جماعة .. الآن الحجي الحدسي المتنكر البصيري يدعوا النواب أن يستخدموا حقهم الدستوري بعد أن أحسن الشعب الاختيار وأوصلوا نواب الانبطاح السياسي ، فباتوا يفرحون عند تقديم أي استجواب لأنهم يعلمون إن هناك مطالب ستتحقق لهم ، وإن أرصدتهم ستتضخم ، وإن هناك العديد من المساحات الشاغرة في الأراضي الكويتية سيتم توزيعها كمزارع واستراحات لهم ولمن يمون عليهم ويقدم لهم الأصوات التي ستضمن لهم العودة للكرسي في المجلس القادم وأيضا بعد أن يحسن الناخب الاختيار كما أحسنه في المرة السابقة ..!

    الوزير البصيري الذي هرب رئيس حكومته من عدة استجوابات سابقة فاستقال واستقالت بالطبع معه حكوماته الست يقول اليوم : " من لا يعجبه من النواب أداء الحكومة فعليه أن يفعّل أدواته الدستورية التي كفلها له الدستور بدلاً من محاولة تفتيت الحكومه من خلا خكومة براسين .. وباعتقادي حاطلة بطيخة صيفي ببطنة فالانبطاحين امامه بعضهم منسدحين والبعض الآخر يهز يدة على خصرة بطريقة شكشكة سريعة ( اللي راحوا مراقص سوريا يعرفون هالسالفه ) يعني يدورون النقوط ..

    إن من الخطأ أن تطلب الحكومة في المرة السابقة من الناخبين أن يحسنوا الاختيار ، ولكن كان من الأجدى أن يطلبوا منهم أن يحسنوا من يجيد الانبطاح ، حتى يكونوا أكثر صراحة مع الشعب وتصل الرسالة سريعا لهم ، فيتم اختيار النواب على أساس مدى تقبلهم للانبطاح ويرون هل يجيدون هذا الفعل أم لا ..!

    تخيلوا يا سادة ستة حكومات فشلت عن مجابهة استجواب واحد طيلة الفترة التي قضتها في المجلسين السابقين ، تأتي اليوم بين ليلة وضحاها لتطالب النواب وعلى لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة باستخدام حقهم الدستوري ، وليس هذا فقط بل إنها خاضت ولغاية اليوم سبع استجوابات تجاوزتهم دون عناء أو حرج يذكر ، بل جل ما فعلته إنها حضرت الجلسة وهي مبتسمه تنتظر التصويت ..! طبعاً الضمان صوت 34 نائب بصامة من يسمعون واحد قدم استجوابة فنجد منهم اللي بيسترزق واللي بعيين له قريب بمنصب قيادى واللي يبي له عضوية والا ارض من املاك الدولة وطلبات لها اول مالها آخر ، المهم نقبض ونحلب الحكومة والبلد والشعب في قريح

    وأيضا ليس هذا فقط بل سجل مجلسنا المنبطح الحالي أول حالة من نوعها في تاريخ الحياة البرلمانية في العالم أجمع وليس في الكويت فقط عندما وقع النواب ال33 وثيقة الدعم لسمو رئيس الوزراء فور تقديم أحد النواب صحيفة الاستجواب له وقبل مناقشتها .. فهل رأيتم انبطاح أكثر من هذا الانبطاح ..؟ وهل رأيتم وأداً للدستور أكثر من هذه الفعلة الشنيعة ..؟

    وحتى لا يفرح نواب الانبطاح بانبطاحهم فعلى ناخبيهم اليوم سؤالهم سؤال مهم جدا .. بعد انبطاح دام أكثر من سنة ونصف ، وبعد إقرار خطة التنمية ، وبعد إعلان نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية الشيخ أحمد الفهد إن ما صرف على خطة التنمية 900 مليون دينار على 855 مشروع بمعدل 1 مليون وألف مائة وخمسة وعشرون دينار لكل مشروع أين هي تلك المشاريع إل 855 مشروع التي أطلقتها الحكومة ووقعت عقودها ..؟
    لن نقول كما قال النائب صالح الملا بأنه يمتلك معلومات إن هناك ترضيات قدمت للبعض سواء من النواب أو من غيرهم للتصويت على مشاريع القوانين أو شراء الولاءات أو شراء القنوات وغيرها لا ..

    بل ولأننا لا نمتلك دليل على أفعال هؤلاء النواب فإننا سنكتفي بالطلب من ناخبي أمثال هؤلاء بالبحث عن كل تلك الملايين في أرصدة النواب الذي انبطحوا للحكومة ، وطالبوهم بكشف حساب لأرصدتهم منذ ما قبل بداية دور انعقاد المجلس الحالي ولغاية اليوم وشاهدوا الفرق في الأرصدة ، وبعدها لكل حادث حديث ..!
     
  2. Mr.nO

    Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

    450
    0
    0
    fire fighter
    q8

    في لقاءٍ على قناة العربية صرّح ..



    النائب مسلم البراك يطالب بحل المجلس الحالي والدعوه الى انتخابات جديده بسبب الإعضاء المقزمين من الإعضاء والخطه التنمويه ستصبح كابوس بعد انتهاء المده الزمنيه للخطه بعد ثلاث سنوات .





    نظره سليمه يا بو حمود وكلنا معك بعد هذه المهزله اللي نشوفها
     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    هالمجلس فعلا ظاهرة تستحق الدراسة ..

    مجلس غريب عجيب ... غالبية النواب صاروا يتسابقون على رضاء الحكومة والطيب فيهم المرضي عنه اكثر..

    وفيه ظاهرة جديدة ماكنا نشوفها بالعقد الماضي و انقضت على بيت الأمة وقاعة عبدالله السالم من سب وشتم وتطاول واتهام نيابي نيابي وتداول الألفاظ البذيئة بكافة أنواعها واتهامات بالجملة بالفساد والحرمنة ..

    ويبقى السؤال لماذا انتشرت هذه الظاهرة؟؟؟ ومن المستفيد؟؟

    لن ابريء أحدا ولن أتهم أحدا ولكن لن نقول انها قلة وعي سياسي أو وقاحة سياسية فالأمر يتعدى ذلك فلايوجد نائب وصل لقمة البرلمان يعاني من تلك المشكلة ولنفترض ان هناك ايادي خفية تؤجج النار وان كان بنظر العامه أقربها مايلقب بحكومة الاسطبل فانا استبعد ذلك فحكومة الاسطبل تريد رأس الوزراء ورئيسهم وليس رأس النواب..والكل يعرف ان الفهد لايروى من بحر الرضاء الشعبي .. وان كان حاصل على الحب الشعبي بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف ولكنه يطمح لأكثر ..

    مع العلم اني من محبين بل عشاق الفهد ومن عرض قاعدتة الشعبية العريضة ..جداً جداً
     
  4. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36

    الطبيعي و المنطقي و الدستوري.. ان نائب مجلس الامه هو ممثل للأمه..
    و من يختارهم الشعب الكويتي من المفترض ان يمثلهم..
    فمابالك بنواب و ممثلين للأمه ( بالاسم فقط ) و هم في الحقيقه نواب و ممثلين للحكومه.. و الشواهد كثيره..
    يخرب بيت المغلب يا شعب الكويت..
    بإعتقادي الشعب لا يستحق مقولة " هيك شعب بدو هيك نواب "..
    بس صحصحوا يا مال الغنيمه..

    خميس.. ما كتبت يمثّل منطق جلد الذات و هذا مطلوب في ايامنا السودا..
    و الله يعجل من حل هذا المجلس الحكومي و الدعوه لإنتخابات جديده..
    ليحسن الشعب الاختيار بشكل افضل..
     
  5. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    «العضو» يبني له قصور وبنايات
    واللي عطوه الصوت عاشوا على الدين..‍‍‍‍!!!
    ضحك عليهم في خطاب الدعايات
    وحب الخشوم وجيته للدواوين..!!
    بعض الاوادم يشترونه ببيزات
    وبعض الاوادم شوفته تكسر العين..!!!
    ليت المواطن ينتبه للإشاعات
    ويحاسب المخطي ويبعد عن الشين..!!!

    حمود البغيلي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة