طلال ولد عم عبدالحليم

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 777 | الردود : 7 | ‏7 نوفمبر 2010
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    مبروك ياجماعة طلعوا قرايب طلال وعبدالحليم كلهم من تميم

    فجر المتحدث باسم عائلة الفنان المصري عبد الحليم حافظ (عبد الحليم شبانة) مفاجأة قد يرفضها الملايين من المصريين, عندما قال: إن "العندليب" من أصول سعودية وعائلته (شبانة) من نجد، وفقاً لما نقلته عنه مجلة "روز اليوسف" المصرية.

    وقال المتحدث محمد شبانة (ابن شقيق عبد الحليم): إن "الشبانية إحدى بطون قبيلة بني تميم، وهي قبيلة يرجع نسبها إلي الإمام علي والسيدة فاطمة الزهراء، أي أنهم من آل البيت، ومن نجد هاجر "الشبانية" إلي بلاد عربية عدة، من بينها مصر والبحرين والكويت، فيما تفرقوا في مصر بين عدد من المحافظات، أهمها الشرقية والمنوفية والدقهلية وسوهاج" .

    وأضاف أن "العائلة الشبانية مسجلة في نقابة الأشراف برقم 92 ع، ولدى شيوخ العائلة وثائق وشجر أنساب محفوظة منذ سنين طويلة تثبت نسبهم إلى آل البيت".

    وعما إذا كان عبد الحليم حافظ يعرف أن جذور عائلته تمتد إلى نجد، قال المتحدث: "بالتأكيد، لكنها كانت مجرد معلومة لم يتوقف عندها كثيراً، لأن عمي كان معتزاً بمصريته إلي المنتهى، وكان يعيشها بدمه، لكن هذا لم يمنع أن يرتبط بصداقات إنسانية طويلة وعميقة مع أمراء سعوديين".

    وأوضح شبانة أن عمه متى ما أراد أن يؤدي العمرة فإنه يسافر علي نفقته الشخصية، مشيراً إلى أن "حليم" عندما سافر لأداء العمرة في إحدى المرات صادف غسل الكعبة المشرفة، فوجد نفسه مشاركاً في هذا العمل العظيم، وأتيح له دخول الكعبة، والصلاة في أركانها الأربعة، وعند عودته كان في غاية السعادة، وقال بفرح: "شفت حاجات حلوة بعدما صليت في الكعبة.. بس مش هقدر أحكي لكم عنها!".

    أصدقاء ورفاق عبد الحليم حافظ علقوا على موضوع أصول العندليب، حيث قال مفيد فوزي، أحد أشهر رفاق حليم وأحد أهم من أرخوا سيرته وكتبوا عن تفاصيل حياته: "لم أسمع عبد الحليم يوماً يتحدث في هذا الموضوع.. أنا نفسي لم أسمع به من قبل.. ربما كان الأمر صحيحاً لأن سكان محافظة الشرقية بالذات أغلبهم لهم جذور عربية نتيجة هجرة قبائل من الجزيرة العربية، جاءت واستوطنت في محافظة الشرقية بالذات.. ولكن الأمر يحتاج إلي تدقيق تاريخي.. أما الذي لا يحتاج إلي دليل ولا تدقيق فهو أن حليم عندي شاب مصري منقوع في المصرية، ولد في أعماق ريف مصر، وحمل كل صفات ومواصفات الفلاح المصري، بما في ذلك دودة البلهارسيا.. وظل طوال حياته مرتبطاً بأهله وقريته وناسه في الحلوات شرقية".

    أما مصور عبد الحليم حافظ الخاص فاروق إبراهيم، فقال ضاحكاً: "عمري ما سمعت الكلام ده من عبد الحليم.. ولو ده صحيح فهو أمر غريب.. لقد عاش حليم 49 سنة ومات من 33 سنة فلماذا تظهر هذه المعلومة الآن؟ لماذا لم يظهر هذا الكلام في حياته؟ وأنا كنت قريباً منه ويحكي لي ما لا يخطر على بال.. فلماذا نسي أن يذكرنا بأصله السعودي؟".
     
  2. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    كل شي يصير بالدنيا

    ياريت ذاكر لنا المصدر للموضوع
     
  3. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    شكراً لك أخي الفاضل "خميس الخامس عشر" على النقل
    الله يرحم الفنان الكبير الراحل ‘‘عبدالحليم حافظ’’ وأموات المسلمين
    خبر غريب فعلاً لكن كل شئ جائز...!


    المصدر:
    مجلة روز اليوسف المصرية
    http://www.rosaonline.net/Weekly/News.asp?id=90384
     
  4. PIANO

    PIANO بـترولـي مميز

    803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    وصلتهم القبليه !!
     
  5. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    فعلن خبر مدوّج..
    ما الراقل كان عندكوا من زمان ما تكلمتوش ليه..!!
    طيب بعد وفاته " الله يرحمه " في يوم ولا شهر ولا سنه بردو ما تكلمتوش ليه..
    قايين دلوأتي تتكلموا..!!


    مصدر خميس :-

    http://www.kathima.com/v/3801
     
  6. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    شكر للاخوان المراقبين فهد والراسي الله يبارك فيكم..

    اتمنى ان المصادر وصلت لمشرفتنا الفاضله غيوم..!!

    :confused::rolleyes::confused::rolleyes::confused::rolleyes:

     
  7. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    خميس
    مواضعيك دايم مميزة

    شكرا جزيلا
     
  8. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    نفى رئيس مؤسسة الرابطة العلمية العالمية للانساب الهاشمية ورئيس وفد بيعة الاشراف الشريف محمد بن علي بن عقيل الحسني صحة ما أثير عن أن نسب المطرب الراحل عبدالحليم حافظ يعود إلى أصول سعودية، كما نفى أن تكون عائلته «شبانة» مســــجلة في نقابة الاشراف برقم 92 ع.
    وأكد الشريف أن ما نشر غير صحيح ومتناقض، موضحا أنهم قالوا إنه ينتسب إلى بني تميم وتحديدا إلى الامام علي والسيدة فاطمة الزهراء، رغم أن بني تميم ليست لهم علاقة بقريش، والامام علي والسيدة فاطمة الزهراء من بني هاشم.

    وأضاف في حديثه لجريدة «سبق» ان عبدالحليم من الشبانات، وهي فرع من إحدى قبائل الصعيد تسمى الهوارة وتنقسم إلى: عائلة أبي سنبل وأبي زقزوق وبيت حسين وبيت موسى وكلهم يطلق عليهم أبوالدوم وقد نقل قديما هو وأسرته من الصعيد إلى الفلاحين في الشرقية ولهم علاقة في بني تميم من الاساس.

    وردا على سؤال لـ «سبق» عن كيفية التعرف على أن الشخص الفلاني يتبع لشجرة الاشراف وعائلاتهم سواء في داخل المملكة أو في خارجها قال الشريف: أسر الاشراف معروفة منذ القدم من الناحية السياسية أولا حيث كانت تحكم الحجاز وبالتالي كانت لها مثل الحكومات الموجودة في زمننا هذا سجلات ومؤرخون وقضاة ولها أيضا مهتمون في دائرة الانساب في الحكومة التي امتدت في الحجاز من عام 300هـ إلى 1344هـ، فكل هذه محفوظة وموجودة وهناك كتب مدونة بهذا الشيء، فكل قرن من القرون لدينا يوجد له مؤرخون والكتب التاريخية والاعلام والجرود النسبية (أشجار النسب) لكل 100 سنة محفوظة.


    http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/last2010.aspx?articleid=149530&zoneid=29
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة