مبرووووووك الزياده << ؟!

الكاتب : Mr.nO | المشاهدات : 7,280 | الردود : 30 | ‏3 نوفمبر 2010
  1. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

أسعد الله .. صباحكم \ مسائكم

( على حسب إختلاف التوقيت المحلي لقراءة الموضوع )

أباركلكم وأبارك لنفسي << ---- كما وردي ,, و ,, كما سمعة إذني

منذ أسبوعين أو أكثر حسيت إني غالي وخفيف الظل وأنا الصديق الصدوق الحبيب الودود وأنا الشخص الذي يفضفض له أصدقائه ,, إلى درجة أن نفسي تشبعت بالغرور وكذلك إلى درجة إني كل مادخلت مجلس ( ديوانية ) صارت رجلي تدل طريقها إلى صدر المجلس ,, وبعد شرب مقدار 3 فناجيل من القهوه على حسب مسمياتها

( فنجال الضيف , فنجال الكيف , فنجال السيف )

أكسر السوالف على راحتي والكل ينصت لي بآذانٍ منتبهه وأعينٌ صاغيه ( أدري إني عكستها عشان أوضح لكم شدة الإنتباه لأني وقتها عرفت أن الأعين مغاريف الكلام ) ,, أي بمعنى أن العين معاي والعقل في وادي آخر وكلٍ يغني على ليلاه ويتمنى ,, المهم ,, يعم الصمت على المجلس وكلٌ يتمتم مع من يشاركه بالمتكأه ( المركا ) ,, وكالعاده لازم يكون صاحب المجلس متكِؤنٍ قربي ( ليش ؟ ) ( لأنه هو المكلف بالمهمه , وهو اللي يبي ياخذ الخبر الأكيد ) ,, كي لا أخفي عليكم أنا الوحيد من أصدقائي اللي موظف بالقطاع النفطي والباقي بالإجماع هم من فئة جنودنا البواسل في مؤسسة الحرس الوطني ,,

نخرج قليلاً عن الموضوع لأوضح لكم شغله :
    طبعاً قبل إذا كنت قاعد بالديوانيه انا اللي اكون مستمع لسوالفهم عن دوامهم وكالعاده الضابط إستدعاني وانا طنشته ولا شفت فلان يدوام بالحراسات بالمكان الفلاني ,, أي بمعنى ان اللي حصل معاي هذاك اليوم ليس كالعاده ومن الغريب ان أصدقائي يهتمون بأمر وزارة النفط .

المهم نعود إلى موضوعنا :
    عندما كنت متكئن انا وصديقي على متكأه واحده ( عجبتني كلمة متكأه :) ) , قالي : مبرووووووووووووووك , حسيت إنها طالعه من قلبه , قلت له : على شنو .؟! , قال الزياده اللي جتكم , أي زياده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! , قال : الـــ 350 دينار اللي جتكم . وراح تجيكم بأثر رجعني من سنتين , @@ << ---- يعني فتحت عيوني وقعدت أحسب

سنتين = 24شهر × 350 دينار = 8400 دينار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا بن الحلال أنت من صجك تسولف ؟؟ ومنو قالك ؟؟ ,, قال : علينا هالسوالف يبه ماراح نحسدك الله يزيدك بس قولنا هذا وانت صاحبنا ونسمع الأخبار من غيرك ( خلال إسطوانة العتب المعروفه اللي من كثر ما أسمعها حسيت إن ام كلثوم غنتها , تاهت بي الأفكار واقول بيني وبين نفسي انا اداوم بالنفط ولا لأ ؟ اروح الدوام وارجع ولا ادري باللي يدور ),, المهم ,, قلت له هالمعلومه مو صحيحه ,, وقمت بالإتصال على أحد زملائي في العمل ,, قالي : صحيحه هالمعلومه ولكن ليس بأثر رجعي وراح تنزلك على حسب درجتك وعطاني حسبه مافهمتها بس اللي فهمته إن هالزياده تتراوح من الــ 200 إلى الــ 350 ,,
    إنصدمت من هالشي ,,

المهم ,, كملت قعدتي مع الربع في الديوانية وانا اكسر حساباتي وابني واهدم واشتري وابيع ,, ووضعت حاجز أسمنتي أمام تفكيري لأستمتع بوقتي وانسى ,, وإلتفت على صديقي المتكئ بجانبي :) ,, قعد يشكيلي عن مصاريفه واموره الدنيويه ,, طبعاً وهوه يتحدث بوضعيه معروفه ( منزل راسه ووجهه أحمر على أسود على أزرق ويمسح الزوليّه بئيده ويمسح المسند بوضعية السلف المعروفه ) ,, أستنتجت إن كل هالبرستيج عشان اموره الدنيويه ,, وحسيت وقتها إن فيه هوز موصل من مصفاة الشعيبه إلى بيتنا وكل يوم أحد وثلاثاء أقدر اعبي 6 براميل من النفط الخام ( نفس الماي الصليبي ) ,, وحسيت إني ذو القلب الحنون وانا مدير بيت الزكاه ........

وبعدها بحثت عن هذه الزياده اللي ما أدري شسميها ( إشاعه أو تمويه ) ولقيت لها أكثر من تفسير :

1- هذه الزيادة سوف تكون أسوةً بموظفي قطاعات النفط الخليجي. ( لأن معاشاتهم اكثر من معاشاتنا )

2- هذه الزيادة كانت موجوده ولكن المسؤلين بخسوا حقنا كموظفين .

3- هذه الزيادة لها بند في قانون الشركه ( ويقعد يألف لك قانون ) والزنكي قاعد يحاول بالوزاره عشانها .

4- ولها أكثر من تفسير وتأويل على حسب مصداقية ناقل الموضوع .

بالمختصر المفيد وبعد الإطاله وقصة حياتي اللي سردتها عليكم والتهاني اللي وصلتني عبر الفاكسات والإيميلات والطلبات المقدمه للإقتراض من هذه الزياده ,,

على حسب مايتناقلونه الناس وكما هو معروف عندنا يالشعب الكويتي إن السالفة تطلع بمصداقيه وتوصلك جذب يعني عشرين واحد يبهرها لك ,, ياجماعه إذا فيه زياده نحن نتمناها سواءاً كانت أسؤةً بغيرنا أو فاروق الزنكي يسعى فيها ,, ولكن لكي اوضح لكم مافيه قرار لي غاية ألحين عن أي زياده وإذا كانت هناك زياده لابد من أن تمر بعدة مراحل ,, لابد ان تدرس ويصدر فيها قرار وتنسب تحت بند من بنود الماليه وبعدها ينزل تعميم بهذه الزياده ,, وإذا تبي تجي هالزياده مافيه شي قبل السنة المالية القادمه ,, يعني مافيه شي قبل شهر 4 \ 2011 ,,

وأنا شخصياً مالقيت لهذه الزياده أي مصدر ,, وكتبت هذا الموضوع للناس اللي تتناقل سالفة الزياده ولاتعرف مصدرها وكلن يقول حسب ماسمع ,, لاتخلونا نبي آمال ونحسب أشياء وفالنهايه تطلع ( خرطي ) ..

قصه توعويّه

والسلام خير ختام

2. Mr.Ahmad

Mr.Ahmad بـترولـي مميز

عجيبه القصه :p

مبروك الزياده

3. ام ريما

ام ريما بـترولـي مميز

ههههههههههههه حلوه قصتك والله ضحكتني:d ماشاء الله اتعرف تكتب قصص من الخيال :) :) :)

والحلو ان غيرك يسولف بالزياده وانت موظف بالنفط مو عارف جم الزياده :)

4. طيب خاطر

طيب خاطر بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    بصرحه قصه ممتعه الله يعطيك العافيه ويعطيك على قد نيتك اسمحلي راح اسميك نجيب محفوظ اوسكو

5. FCC

FCC بـترولـي نشيط جدا

250
    0
    0
    بقدر ما أحزنتنا و ( كسرت مجاديفنا ) بكلامك عن الزياده:(

بقدر ما سعدت بقراءة موضوعك :)

يابن عم .. اسأل الله ان يرزقنا ويرزقك بالحلال، وأن لا يحوجنا ولايحوجك لاحد ... امين

6. رجل امن اول

رجل امن اول بـترولـي مميز

756
    0
    0
    رجل امن اول
    الكــــــــــويت
    اول شي الله يعطيك العافيه

ثانيا انا عمري وحياتي ماقريت موضوع هطووله ولا لي خلق

بس ياخي اسلوبك يشد الواحد غصب انه يقرى موضوعك :)

بس بأذن الله الواحد الاحد انه الزياده راح اتيينا وعن قريب ان شاءالله

7. ابراهيم الدوسري

ابراهيم الدوسري بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

381
    0
    0

قصة تحكي واقعنا المرير

خصوصا وان الجميع ينظر لنا نحن الذين نعمل في ( القطاع النفطي ) كأننا نجمع ثروة من رواتبنا الشهرية ، وفي الحقيقة أن الجندي في مؤسسة الحرس الوطني اصبح راتبه يعادل راتب رجل اطفاء على الدرجة ( 8 ) ، يزيد قليلا او ينقص لا اكثر ، وبالنسبة للاشاعات ،،،،،،،،،،، نحن نفسنا الذين نطلقها ونصدقها .

تقبل مروري

8. Bo7MoOoD

Bo7MoOoD بـترولـي نشيط

66
    0
    0
    خلال اسبوعين الخبر الاكيد

صراحه قصة ممتعة تخلي الواحد يضحك من قلبه

اما بخصوص الزيادة انا اختلف معاك وانا امشي دائمة على مقولة تفائلوا بالخير تجدوه

وهذا رابط من منتدى العاملين بشركة koc راح يبين اخبار الزيادة بدون اي اشاعات او كلام زايد

http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=32254

وتقبلوا مروري

تحياتي للجميع

9. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

أخي العزيز ( Mr.Ahmad )

تسلم على المرور ,, والله يبارك فيك :) وأبارك لك انا بعد على الزياده

وعساك دائماً مبتسم الثغر

لك مني جزيل الشكر

10. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

أختي العزيزه ( ام ريما )

لكي مني جزيل الشكر على المرور ,, وعساج دايماً مبتسمة الثغر وحياتج كلها سعاده

وبالنسبة للقصه والله إنها حقيقيّه ولكن فيها بعض الزيادات ,,

أما بالنسبه إن الموظفين اللي بالوزارات الأخرى يسولفون بالزياده وأنا مو عارفها جم ومن وين ؟؟؟

المقصود منه هو : أننا لم نرا من النقابات أي تصريح عن هذا الموضوع وكل اللي نعرفه إنه النقابة تسولف

وإن اللي ناقل هالموضوع شخص عروقه بالماي ,, كما يقال :)

لكي مني جزيل الشكر على مرورج

11. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

أخي العزيز ( طيب خاطر )

الله يعافيك وعسى حياتك دائماً ممتعه ,, ولك بمثل هذه الدعوه

أما بالنسبه إلى المسمى الذي أطلقته علي ,, أتمنى ان تكون طريقة كتاباتي مثله بطريقة السرد ولا اتمنى ان اكون بمثل فكره ,,

لك مني جزيل الشكر على المرور

12. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

مرحباً بك أخي العزيز ( FCC )

عساك دائماً مبتعد عن الحزن ,, وبقدر ما أسعدك قراءة الموضوع بقدر ما أسعدني مرورك وتفاعلك مع الموضوع

وعسى دعوتك مقبوله إن شاءالله

ولكن يا اخي العزيز ,, والله ثم والله ليس قصدي من الموضوع ان احبط في معنوياتكم واحزنكم ,,

كل ما أقصده اننا محبطين مما نسمع مايقوله الناس ولم نرا أي تصريح من نقابات عمال الشركات النفطيه او من اتحاد البترول ,, وكأننا كما يقول المثل :

( كالأطرش بالزفه ) ,,

لك مني جزيل الشكر على مرورك

13. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

مرحباً بك أخي العزيز ( رجل امن )

أولاً الله يعافيك ,, ومن تمك لباب السما والله يقبل دعائك

14. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

مرحباً بك أخي العزيز ( ابراهيم الدوسري )

كلامك عين العقل ,, وكما قلت أننا من يطلق هذه الإشاعات ونحن من يصدقها

15. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

أخي العزيز ( Bo7MoOoD )

عساك دائماً مبتسم الثغر وأدعو الله عز وجل ان يمتع حياتك بطاعته

عزيزي جميعنا متفاؤلون بالخير وجميعنا نتمناه ,,

وبخصوص الرابط أنا كنت قاريه ولكن المقصد من جميع ماكتبت أن مانسمع عنه إلى غاية ألحين جميعه كلام ناس عروقها بالماي ( على قولتهم ) ,, نحن نتمنى وننتظر تصريح من إحدا النقابات أو من إتحاد البترول عن صحة هذا الموضوع ,,

وكذلك تمنى التحرك من النقابات قبل السنه الماليه القادمه عشان مايطوفها القطار وتصحب كالزيادات التي قبلها ,,

فالمقصد من الموضوع هو التالي :

1- أن موضوع الزيادات لا صحة له ,, لأنه لم نرا أي تصريح من الجهات المعنيه .

2- دعوه إلى النقابات وإتحاد البترول للتحرك قبل السنه الماليه الجديده .

3- أن رواتب موظفي القطاع النفطي لم تكن كسابق عهدها ,, مع ذكر أسباب هذه الزيادات ومعاناة الموظف في طبيعة عمله .

4- عدم بخس حقوقنا .... إلخ

ملاحظه : لأن مانراه في وقتنا الحالي من نقاباتنا هو ,,أن النقابات تطالب في حقوقنا وتباركلنا عليها ,, طيب مشكورين يانقابات ولكن لاتباركون لنا على ماهو من حقنا ,, نحن لا نذمكم ولا نحبط من معنوياتكم وجميع مانقوله هو نقد على بعض الأمور التي تحصل ونحن نسعى معكم ولكن ؟؟؟ نتمنى الأفضل ,,

ولك مني جزيل الشكر على مرورك

16. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

أبشركم إن ديوانية ( عروقها بالماي ) ,, أقرت الزياده :),, وبيض الله وجيهم عزالله عطونا وماقصروا مشكورين ..

أنتشرت أمس مسجات عن الزياده وتم تحديد مبالغها كما يلي :

الدرجة 9 ( 164 د.ك )
    الدرجة 10 ( 204 د.ك )
    الدرجة 11 ( 239 د.ك )
    الدرجة 12 ( 278 د.ك )
    الدرجة 13 ( 333 د.ك )
    الدرجة 14 ( 365 د.ك )
    الدرجة 15 ( 401 د.ك )
    الدرجة 16 ( 467 د.ك )
    الدرجة 17 ( 512 د.ك )
    الدرجة 18 ( 550 د.ك )
    الدرجة 19 ( 650 د.ك )
    الدرجة 20 ( 800 د.ك )

أتمنى أن يكون هذا الــ ( مسج ) بشارة خير من هالديوانيه ,, ولاتفهمون إني متشائم :)

ولكن كلنا بصدد إنتظار الخبر الأكيد من إتحاد البترول ونقاباتنا ..

وأتمنى أن أكون أول من يزف هذه البشاره لكم ..

17. THEMASTER

THEMASTER بـترولـي نشيط

61
    0
    0
    يعطيك العافيه وربك يجيب اللي فيه الخير
    :)

18. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

الله يعافيك ,, واللهم أزرقنا

وأكرر نحن بإنتظار بيان رسمي بهذا الأمر لتكتمل الفرحه

وكذلك ياليت تتحد النقابات ويتبعون تصريح الأخ ( محمد حضيري الهملان ) وعدم تجاهل صغار الموظفين

19. أبرك الساعات

أبرك الساعات بـترولـي جـديـد

49
    0
    0
    اخوي موضوعك ...... ما ودي اكتب اللي بقلبي على شان ما تزعل.

عطنا الزبده ترى مانحب سوالف القصص ولا ودي اقرا كلمه وحده بهالموضوع

20. Mr.nO

Mr.nO بـترولـي نشيط جدا

450
    0
    0
    fire fighter
    q8

هلا عزيزي ,, عادي وأنا أخوك أكتب اللي بقلبك ( الزعل ممنوع والحرج مرفوع )

بإختصار أنا موضح بأحد ردودي على الأخوان زبدة الموضوع

وهذا هو ردي عشان ماتتبع ناظريك بالقراءه ( فديت عيونك )

فالمقصد من الموضوع هو التالي
    :

1- أن موضوع الزيادات لا صحة له ,, لأنه لم نرا أي تصريح من الجهات المعنيه .

2- دعوه إلى النقابات وإتحاد البترول للتحرك قبل السنه الماليه الجديده .

3- أن رواتب موظفي القطاع النفطي لم تكن كسابق عهدها ,, مع ذكر أسباب هذه الزيادات ومعاناة الموظف في طبيعة عمله .

4- عدم بخس حقوقنا .... إلخ

5- وكذلك ياليت تتحد النقابات ويتبعون تصريح الأخ ( محمد حضيري الهملان ) وعدم تجاهل صغار الموظفين في هذه الزياده التي لم يتم الإفصاح عنها من قبل النقابات أو إتحاد البترول .

ملاحظه : لأن مانراه في وقتنا الحالي من نقاباتنا هو ,,أن النقابات تطالب في حقوقنا وتباركلنا عليها ,, طيب مشكورين يانقابات ولكن لاتباركون لنا على ماهو من حقنا ,, نحن لا نذمكم ولا نحبط من معنوياتكم وجميع مانقوله هو نقد على بعض الأمور التي تحصل ونحن نسعى معكم ولكن ؟؟؟ نتمنى الأفضل ,,

وملاحظه أخرى لك أنت يا أخي الفاضل ,, جميع المواضيع التي تكون في المنتديات هي للمناقشه ,,

ولك مني جزيل الشكر

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة