كادر المهندسين والصمت المطبق

الكاتب : ذيب | المشاهدات : 2,368 | الردود : 24 | ‏2 نوفمبر 2010
  1. ذيب

    ذيب بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0

    "وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ"


    اخواننا المهندسين والمهندسات ...
    في ظل تسلسل الاحداث بشان الدراسة التي تقوم بها مؤسسة البترول الكويتية ممثلة بمديرية الدراسات البشرية في قطاع الشئون الادارية وفريق الدراسات البشرية .وفي ظل ما سرب حتى الان من هذه الدراسة فان هناك اصرار و تجاهل من قبل القائمين على الدراسة لهضم حقوق المهندسين المتمثلة بكادر المهندسين و تطبيق قرار ٢٧ لسنة ٢٠٠٦ او ما يعادله ماليا (كما حصل مع الاطباء).
    وما زال هناك تجاهل كامل لكل ما عرض لحل كادر المهندسين سواء من قبلنا او من قبل من حمل امانة تواقيع المهندسين والذين اجتمعوا مع اصحاب القرار وتم اعطاءهم بديل للكادر لا ينصف المهندسين وعلي الرغم من كل ذلك فان الرفض من قبل فريق الدراسات البشرية هو سيد الموقف إلى الآن .
    ونحن نقف على مفترق طرق من الان , فالزيادة من غير حقوق المهندسين بكادرهم لا تمثل طموحنا وقد بدانا حملة التصعيد لإقرار حقوقنا المتمثله بقرار ٢٧-٢٠٠٦ او ما يعادله ماليا.
    يبقى الآن ان نتساءل لماذا هذا الصمت المطبق من القبل الزملاء الذين جمعوا تواقيع المهندسين؟ هل انتهى الدور بعد تسليم التواقيع؟ هل هي العودة لدور النقابيين من القائمين على الحملة وتناسي الامانة التي ائتمنهم عليها اخوانهم المهندسين؟ وهي حقوقهم او انصاف حقوقهم كما جاء بمقترحهم؟ ام الهدف اضعاف المهندسين بشق الصف؟ ام ان هذا هو المطلوب الضغط باسم المهندسين لإقرار زيادة عامة من اجل مصالح نقابية؟
    وفي الختام نتمنى من الاخوان المؤتمنين على تواقيع المهندسين اذا كانوا لا يرغبون بالتصعيد من اجل اقرار حقوق المهندسين. على الاقل ان يتجنبوا إعاده نفس اسلوب ما طرح سنة ٢٠٠٧ والذي تم التسويق له من قبل البعض بالعمل النقابي واشرف على حملة التواقيع على مبدأ "خذ وفاوض" ولكن كان هناك صمت مطبق من قبلهم منذ سنة ٢٠٠٧ الي اوائل ٢٠١٠ فيما يخص الكادر والمطالبة به واستمر حتى الامس القريب بعد زيادة كادر المهندسين بالحكومة .
    فان مبدأ "خذ وفاوض" هو للمفاوضات. اما الان فهناك حقوق والحقوق ليست للمساومة او المفاوضة .
    وفي الختام نتوجه للأخوة القائمين على دراسة زيادة الرواتب بان الزيادة حق لجميع الموظفين كما تم الاتفاق عليه بمراجعة الرواتب كل ثلاث سنوات لكن الاكيد انها لن تكون بديلا لكادر المهندسين .
    ملاحظة: الهدف من هذا الإيميل هو توضيح الحقائق وليس الهجوم علي احد لكن مصلحة المهندسين حتمت علينا المكاشفة والمصارحة خصوصا لوجود نسبه كبيره من المهندسين الذين وافقوا على الدراسه من غير درايه بأنها منقوصه ولن ننجر لأي سجال بما يخص الكادر فالساحة مفتوحة لجميع الاجتهادات.


    لجنة مهندسي القطاع النفطي
    02/11/2010
     
  2. خلف الشمري

    خلف الشمري بـترولـي نشيط جدا

    169
    0
    0
    إنطر الدراسه

    الخير بالطريق

    والله يرزق المحاسبين والقانونيين من وراكم

    في شيء يطبخ وراء الكواليس

    ^_^
     
  3. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    نتمنا زيادة توقف التسرب الحاصل للمهندسين وتكون مغريه لكل الخريجين من المهندسين الي اصبح القطاع النفطي غير مرغوب فيه واصبحة الوزارات مرغوبه اكثر من هالقطاع الحساس والمهم

    محد سبب هالتسربات والنزوح عن القطاع الا الحرس القديم والعقليات القديمه صاحبة القرار الي ماتعطي للكوادر الهندسيه اي قيمه

     
  4. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    اتحاد البترول وما ادراك ما اتحاد البترول
     
  5. امرؤ القيس

    امرؤ القيس بـترولـي نشيط جدا

    271
    0
    0
    ومادخلكم باللجنة التي جمعت التواقيع .؟؟؟


    اين حهودكم انتم ؟؟؟ اين مطالباتكم !!!!
     
  6. kaka22

    kaka22 بـترولـي نشيط جدا

    169
    0
    0
    والله ياجماعه ماشفت مقاله مالها هدف ومتناقضه مثل المقاله هذي. الجمعيه جعلت من نفسها أضحوكه للقاصي والداني عيب والله عيب
    بس هذي من آثار رفع الضغط اللي سببته لكم اللجنه التطوعيه

    جهودهم كانت نايمه سنين (كادرين للحكومه وولا شي للنفط) والحبايب الحين لما طلعت اللجنه التطوعيه استخفوا وقالوا احنا واحنا واهم فشنق ولا اببيزه. من كثر ماهم منقهرين كل ماتمشي بمكان تحصل واحد من الجمعيه (بدون ذكر اسامي) صوته واصل آخر الممر ويقول احنا واحنا واللجنه التطوعيه شنو سوت واحنا منتخبين من المهندسين ومحنا ملزومين بجمع تواقيع. انا أقولك شنو سوت اللجنه, اللجنه جمعت صوت المهندسين بالقطاع النفطي لأول مره بشكل رهيب وعجيب وبزمن قياسي لن تحلم الجمعيه بتحقيقه لو يدور عليهم حول كامل. عمل دراسه جميله ومنسقه وتم تسليمها لأصحاب القرار كما تسمونهم

    يا ربع الجمعيه الحين حلت لكم المطالبه بكادر المهندسين و تطبيق قرار ٢٧ لسنة ٢٠٠٦ او ما يعادله ماليا ؟؟؟؟؟ يا حظي وين كنتوا السنين اللي فاتت ؟؟؟ لازقين بالكرسي وموقادرين تقومون؟؟؟؟ لا ماكنتوا لازقين بس ماكنتو مشتهين تطالبون لمهندسين النفط لان اللي يحركم من فوق بيده كل شي وانتوا مثل الدمى المربوطه بخيوط يقولكم يمين وانتو يمين شمال وانتو شمال (مثل اللي قاعدين يلمعونه الحين حق الانتخابات الجايه) اهداف الجمعيه واضحه ومايبيلها عالم ذره يقولنا شنو قاعدين تسوون. وابشركم كره المهندسين لكم وصل السما. وابشركم المهندسين زهقوا من كذبكم المتواصل لمدة خمس سنوات ومانبيكم تطالبون لنا بشي يا أصحاب الصمت المطبق.
     
  7. امرؤ القيس

    امرؤ القيس بـترولـي نشيط جدا

    271
    0
    0
    طبعا لو ما اقر كادر المهندسين

    النقابة واللجنة التي جمعت التواقيع مسؤولية مسؤولية كاملة



    ومصداقيتهم على المحك
     
  8. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    المهندسيين مارد حليم نائم ..انصحكم لا تيقظونه
     
  9. امرؤ القيس

    امرؤ القيس بـترولـي نشيط جدا

    271
    0
    0

    جميل جدا .... شنو تحركاتكم للقطاع النفطي؟؟؟

    شنو اجتماعاتكم؟.؟

    بالنهاية المهندس يريد العنب .... يريد حقوقه .. لا يهم من يأتي المهم يأخذ حقه

    وعند انتهاء القضية سوف يعرف الكل من المتخاذل ومن الذي يريد التكسب الانتخابي
     
  10. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0
    جمعية المخربين عفوا المهندسين و ما أدراك ما جمعية المهندسين

    الذيب، طلبتك انت وجمعيتك

    احترموا عقولكم قبل لا تحترمون عقول الناس

    الحين صرتوا تدافعون عن الدراسة وزعلانين ليش ما مشت
    معقوله عاد

    انتوا الي شقيتوا صف المهندسين وعشمتوهم بزيادة بدلات هندسية 2000 دينار
    وهاجمتوا اللجنه التطوعيه
    والفريق اللي سوا الدراسة

    وادعيتوا ان إدارة المؤسسة هي اللي سوت الدراسة وسربتها وانكم ترفضون الدراسه واللجنة اللي سوتها
    وقلتوا عنهم ما لم يقله مالك في الخمر
    قوى ظلامية تعمل في الغرف المظلمة - متخاذلين - مسربين ينتقصون حقوق المهندسين

    وعشان انعش ذاكرتك يا الذيب انت وجمعيتك
    خذ هذا الرابط
    اللي مرمطتوا فيه الدراسة انت وجمعيتك وحاربتوا تجمع 1400 مهندس


    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=31894

    والله عيب ثم عيب يا جمعية المهندسين
    وإن لم تستحوا فافعلوا ما تشاءون
    آخر من يتباكى على دراسة اللجنة التطوعية انتم
     
  11. Names

    Names بـترولـي نشيط جدا

    160
    0
    0

    للاسف .. الجمعية عودتنا على محاولات شق الصف والايحاء ان غيرها دائما غلطان !!

    تعودنا انشوف الجمعية تشتغل على "رد الفعل" .. ومثال على ذلك

    شفنا النقابة طالبت بالكادر بتصريح قامت الجمعية وقدمت تصريح

    شفنا النقابة نزلت اعلان مدفوع الاجر .. قامت الجمعية بعدها ونزلت اعلان مدفوع الاجر

    تطوعوا شباب لإعداد دراسه بديله وقدمتها للادارة .. قامت الجمعية وسوت دراسه من صفحتين وقدمتها للسيد/ فاروق الزنكي

    كل هذا وماشي .. نبعلها


    لكن اييون ويحاسب الشباب على شنو صار على دراستكم وانتم مؤتمنين .. اتوقع انها وقاحه :)

    المفروض الناس تسألكم انتوا شنو سويت للمهندسين يا جمعية المهندسين .. كافي التخاذل اللى خذلتوا فيه المهندسين في ورشة العمل

    اللجنة رايتهم بيضه .. اعدوا دراسة وجمعوا 1400 توقيع مؤيد لها .. وقدموها لإدارة المؤسسة وبدعم من اتحاد عمال البترول وكلنا شفنا هذا الشي بالصور .. اذا المؤسسة بما فيهم الرئيس التنفيذي اخلف بوعده ، فيه محاكم تنصف المهندسين


    الحين تطلع وتقول انهم مؤتمنين ؟!! علم نفسك اول :mad:

    بنظري ان اللجنة التطوعية "قول و فعل" عملوا واجتهدوا ووجمعوا المهندسين تحت مطلب واحد ..

    لكن السؤال المهم اللى يطرح نفسه ..

    انتم شنو سويتوا للمهندسين غير التصريحات الخاوية والفقاعية ؟؟

    شوفوا هذا البيان من جمعية المهندسين اللى صارله دهر !! ...

    وكافي ان اثنين من اللجنة التطوعية رافعين قضايا لتطبيق القرار 27/2006 .. عبدالوهاب الكندري وفيصل الكندري

    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=26265

    وشوفوا بعد هذا الموضوع تحفه .. شوفوا شنو مهببه الجمعية للمهندسين ، كله تقليد ورد فعل على خالي بلاش..

    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=29427


    انا على قناعه ان هدف جمعية المهندسين شق وحدة الصف للمهندسين في القطاع النفطي بعد ما جاءت مجموعة ثانية وسلبت الاضواء منهم ..


    ومثل ما ذكر واحد من الاخوان في المنتدى ان انتخابات جمعية المهندسين على الابواب بعد 3 شهور ولازم بهرجة واعلام

    والمثل يقول ... قلة الادب مالها حدود !


     
  12. bonajem

    bonajem بـترولـي جـديـد

    40
    0
    0
    أنا مستغرب من شي واحد بس ... الكلام اللي ينقال إنه الدراسة اللي قامت بها اللجنة لا تنصف المهندسين ؟؟؟ مع احترامي لكل المهندسين جم تبون يعني زيادتكم 1000 دينار لي 1500 ؟؟؟ أعتقد الدراسة التي تم اعدادها وافية للكل ترا مو عيب إذا زادة الكل .. مو لازم كادر يخص المهندسين بروحه خل الموظفين الباجين تنزاد معاشاتهم .. خلوها بركة للكل .. مشكورين و ترا أنا لاني طرف في اللجنة ولاني طرف في الجمعية بس هذا الحق
     
  13. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    اشوه انك مو طرف باي شي ..بس لا تقطع علينا الماي والكهربا الله يخليك..وهذا مو اهو الحق...انا اقولك شنو الحق الحق لما ناس تشتغل ساعات اكثر و مسؤوليات اكثر يكون معاشهم اكثر كما 1+1=2 يالحقاني ومحد منع عنكم شي... لا تألف..تقفه ابيك تقولنا بس منو اللي قال لا تعطون باقي الموظفيين شي
     
  14. bonajem

    bonajem بـترولـي جـديـد

    40
    0
    0
    أشكرك من كل قلبي على الطريقة و الاسلوب الراقي هذا :) ماني راد عليك لإنك عبرت عن شخصيتك باستهزاء و مطنزة و انا أتمنى إنه اللي يكتبون نفسك و نفس طريقتك و أسلوبك الراقي إنه يعرفون يناقشون و انا ادري الناس اللي نفسك ما يتناقش وياهم عموما مشكور و تسلم .
     
  15. bonajem

    bonajem بـترولـي جـديـد

    40
    0
    0
    و اقولك شنو الحق و مو الحق : القطاع النفطي علاواته أكبر .. تأمين صحي و جماعي ... نهاية خدمة ..الأبقريد فيه مبلغ حلو ... و فيه اوفرتايم

    انا ابي اشوف هالمميزات كلها بالوزارات في اوفرتايم يمكن بس ما تحصل الباجي .. الله يرزق الكل و يرزقكم أول و أنا قصدي واحد إنه أتمنى ما تصير مشاحنات و خلاافات ..
     
  16. bonajem

    bonajem بـترولـي جـديـد

    40
    0
    0
    يعكيم العافية يا جماعة و أتمنى إنه الكل يعرف يناقش لإنه والله شفت وايد ناس وياي و ويا غيري أسلوبهم مو مال نقاش جنه بيتهاوش

    مشكورين و عساكم عالقوة :)
     
  17. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    اولا السنيور انجينيرز ما لهم اوفر تايم و ثانيا صح عندنا تامين صحي الحمدلله بس تامين جماعي ما ادري شنو هذا. يبا لا تزعل باسمي و اسم جميع المهندسين نطالب بزيادة القطاع النفطي و اعطاؤنا كادرنا علشان لا يزعلون باقي الموظفين و يتهمون المهندسيين زورا انا احنا نبي الزياده للمهندسين فقط مع اني عمري ما سمعت مهندس يقول عطونا بروحنا بس.
     
  18. cool_engineer

    cool_engineer بـترولـي نشيط جدا

    191
    1
    0
    مهندس
    الكويت
    رد

    السلام عليكم ورحمه الله

    اخواني اخواتي الاعزاء تحيه طيبه وبعد..

    *اولا كل الشكر لمن شارك في المطالبه بالزياده العامه او كادر المهندسين من نقابات وجمعيات.
    *ثانيا نحن لسنا ضد اي زياده عامه تخص الجميع ونتمنى للجميع التوفيق للجميع.

    *ثالثا للمهندسين حق مشروع في كادرهم كما تم صرف كادر الاطباء اسوه بزملائنا المهندسين في وزارات الدوله وفي قطاعات الدوله الخاصه حيث ان المهندس في القطاع النفطي يتعرض للغازات السامه والاخطار ناهيك عن ساعات العمل الطويلة ومن له حق في كادر سواء محاسبين او قانونين فاليطالب بالكادر.

    * رابعا نحن كمهندسين نطالب الموسسه بتطبيق القرار 27/2006 .
     
  19. زين

    زين بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    بعد ما وضحت الصورة وهى زيادة عامة
    المهندسين مالهم فيها نصيب اقصد .....كادر
    الحين اللى بنعرفه شبصير على التواقيع 1400مهندس ؟؟؟؟
    تكفه لا تقولوون خلللووه....
    وعلى الطاااااارى
    صج الشباب يوم عطو هناء الدراسة قالت لهم ان الزيادة اكثر من مقترحهم... كان الصمت سيد الموقف (يعنى اعتمدى زيادة اكثر من المقترح واحنا بالشووفة) ونسووو التواقيع؟؟؟؟
     
  20. مهندس ارجنتيني

    مهندس ارجنتيني بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0
    مو احسن من اللى يحلمون بجمعية ومايبون يدشون انتخابات ترى بيبان الجمعية مفتوحة وتقدر ترشح انت وربعك بس ادرى
    صعبة...
    خلكم على القضية يمكن تطلع لكم نقابة بالتعيين....
    لان انتخابات تعرف صعبة عليكم انت وصاحبك جيفارا الارجنتين مال المؤسسة...
    المتخاذلين اللى بتعريفنا نسميهم انبطاحيين اللى سوو مقترح بنص حقوقنا
    موضوع ال2000 اعتقد ارجع لقرار 7 لسنة 2010 وتعرف ان هذا حقنا مو سوق المقاصيص مالكم..
    اما موضوع ال1400 مهندس اللى تتكلم عنه ويين ربعك خاموش من قلب....
    زيادة عامة وربعك راضيييين شصار بعد اجتماع ربعك ويا المؤسسة
    كادر المهندسين ولا مقترحكم بوربع ساكتين حيل
    الناس تنطر منكم تحرك بس انا ادرى
    بتقولوون اذا تعينا بالنقابة ابشرو بالسعد
    وانا اقول بالمشمش
    راحت عليكم يا ال1400 مهندس اذا هذول ارجالكم
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة