عظم الله اجركم مرزوق وصالح..

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 569 | الردود : 5 | ‏2 نوفمبر 2010
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    قضت محكمة التمييز صباح اليوم بالغاء قرار الحكومة ، وتحديدا قرار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بعزل الشيخ طلال الفهد الأحمد الصباج من منصبه كنائب مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة بعد صدور قانون 5 لسنة 2007 والقاضي بعدم الجمع بين المناصب، حيث قضت محكمة 'التمييز' بتعويض الفهد 5001 دينار تعويض مؤقت.

    يذكر أن الفهد كان يتولى رئاسة نادي القادسية ونائب مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة؛ فتمت إقالته من الهيئة.

    وكانت المحكمة الدستورية قضت في مارس الماضي بعدم دستورية الفقرة الأخيرة من المادة الخامسة من القانون رقم 5 لسنة 2007 بشأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية والاتحادات والأندية الرياضية ، والتي فُصل على إثرها الشيخ طلال فهد الأحمد الصباح من منصبه كنائب مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة.

    ويأتي الطعن في الفقرة لأنها تحظر الجمع بين عضوية مجلس الإدارة في أي من مجالس إدارة الهيئات الرياضية، والعمل في أي وظيفة قيادية بأجر أو مكافأة بأي من هذه الهيئات، واعتبار الشخص مستقيلاً من هذه الوظيفة بحكم القانون من تاريخ تحقق الجمع.

    وكانت لجنة فحص الطعون الدستورية قد قبلت دعوى الشيخ طلال الفهد بعدم دستورية الفقرة الأخيرة من المادة الخامسة من القانون رقم (5) لسنة 2007م في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية، وحكمت بجدية الدفع بعدم دستورية الفقرة الأخيرة من المادة الخامسة، وألغت حكم محكمة الاستئناف، وأحالت القضية للمحكمة الدستورية بكامل هيئتها للفصل فيه.

    ومن حهة قضت محكمة التمييز بصحة انعقاد مجلس إدارة نادي السالمية، بعدما ألغت محكمة الاستئناف حكم أول درجة وقضت برفض الدعوى لانتفاء القرار الإداري وذلك في الطعن المقدم من رئيس مجلس إدارة نادي السالمية الدكتور عبد الله الطريجي والهيئة العامة للشباب والرياضة ضد قرار محكمة (أول درجة) والقاضي بإلغاء القرار الإداري بالامتناع عن إصدار قرار ضد مجلس إدارة نادي السالمية باعتباره مستقيلا لعدم اجتماعه فترة تجاوزت الثلاثة شهور، ما يعني بذلك أن مجلس الإدارة قد خالف حكم نص المادة 48 / ب من لائحة النظام الأساسي.

    والجدير بالذكر بان مجلس إدارة النادي قد عقد اجتماعا في 27 يناير 2009، ثم انقطع عن عقد اجتماعاته حتى تاريخ 30 ابريل 2009 حيث عقد في هذا اليوم اجتماعا طارئا.

    وكان بعض أعضاء الجمعية العمومية لنادي السالمية قد أقاموا دعوى قضائية لعدم اجتماع مجلس الإدارة أكثر من ثلاثة أشهر.


    التعليق :- اجتماع حالي بين مرزوق وصالح وبوصرعه المفوحش ... انتظروا التصريحات الساعه 2
     
  2. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    الله ينصر بو مشعل
     
  3. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    بومشعل شغله مبين بالاتحاد الريال شغال صح بس عطوه وقت وصلاحية وميزانية
     
  4. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
  5. فزاع السهلي

    فزاع السهلي بـترولـي نشيط جدا

    يعطيك الف عافيه

    تحياتي

    فزاع السهلي
     
  6. سهاله

    سهاله بـترولـي نشيط جدا

    202
    0
    0
    الله يوفقك يابو مشعل انا اشهد انك شيخ ولد شيخ
    صدقت ياخوي خلاص خلوه يشتغل شتبون بعد!
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة