مناشدة وإنصاف لوزير النفط والرئيس التنفيذي ومجلس الأمناء ..

الكاتب : almared | المشاهدات : 682 | الردود : 1 | ‏2 نوفمبر 2010
  1. almared

    almared بـترولـي نشيط

    70
    0
    0
    مناشده إلي وزير النفط ووزير الإعلام
    مناشده إلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية
    مناشده إلي مجلس الأمناء بمؤسسة البترول الكويتية

    نحن المعاقين ...

    بعد صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الخاص بالمعاقين رقم 8 لسنة 2010 والذي أعطي المعاق الحق بالتقاعد بنسبة 100 % :

    مادة (41)
    استثناء من احكام قانون التأمينات الاجتماعية وقانون معاشات العسكريين يستحق المؤمن عليه أو المستفيد الذي تقرر اللجنة الفنية المختصة انه معاق معاشا تقاعديا يعادل %100 من المرتب اذا بلغت مدة الخدمة المحسوبة في المعاش (15) سنة على الاقل بالنسبة للذكور و (10) سنوات بالنسبة للاناث، ولا يشترط للحصول على المعاش في هذه الحالة بلوغ سن معينة.

    وللعلم فإن المادة سالفة الذكر تنطبق فقط علي المعاقين من الدرجة المتوسطة والشديدة فقط والتي تحدد نوعها ودرجتها لجنة طبية فنية مختصة أي نسبة عجز أكثر من 50 % للمتوسطة و 75 % للشديدة !! وكذلك حسب المادة (30) من الفصل السابع والتي تبين بأن المادة (41) تنطبق فقط علي الإعاقة الشديدة والمتوسطة ..

    مادة (30)
    تسري أحكام المواد التالية من هذا الفصل على الأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة والمتوسطة ما لم يرد نص يخالف ذلك.

    ولتخفيف الضغط المادي علي المعاقين والذين قدموا الكثير من العطاء لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لها ومساعدتهم في تحسين مستواهم المعيشى ونظرا لظروفنا الصحية الخاصة بسبب الإعاقة .


    فإننا نناشدكم ونحن متأملين بكم تحقيق مطلبنا وإنصافنا بزملائنا الذين إنتهت خدمتهم بالتقاعد الطبي وحصولهم علي نسبة 95% من صندوق مؤسسة البترول الكويتية حيث أن الوضع الحالي لإستحقاق التأمين الخاص بؤسسة البترول للشخص المعاق يعتبر كحال الشخص الطبيعي ولا يوجد له أي استحقاق من صندوق مؤسسة البترول حتي يكمل المده 30 سنه خدمه أو 50 سنه للعمر !!!وهو ما يتضارب مع المادة (41) للقانون رقم (8) لسنة (2010) للإستفادة من التقاعد .

    هذا وكلنا أمل بإنصافنا ومساواتنا والنظر في موضوعنا لتحسين ظروفنا المعيشية وذلك بمنحنا كامل النسبة لإستحقاق التأمين التكميلي الخاص بمؤسسة البترول كما هو الحال بمؤسسة التأمينات الإجتماعية .



    وتفضلوا مع فائق الاحترام والتقدير

    .
     
  2. almared

    almared بـترولـي نشيط

    70
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة