بدء توزيع الوجبات بمدارس المرحلة الإبتدائية

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 1,951 | الردود : 8 | ‏31 أكتوبر 2010
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀


    وزارة التربية تدشن غدا مشروع وجبات التغذية المدرسية لطلبة المرحلة الابتدائية

    التربية 30/10/2010 01:11:00 م


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    من راشد الفندي ومحمد الشلال
    الكويت - 30 - 10 (كونا) -- تبدأ وزارة التربية غدا تدشين مشروع وجبات التغذية المدرسية على 134 ألف طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية بالمحافظات التعليمية الست بتكلفة اجمالية معتمدة من مجلس الوزراء تبلغ 59 مليون دينار موزعة على 3 سنوات.
    واكد عدد من مديري المناطق التعليمية في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم جهوزية واستعداد المدارس لتدشين المشروع وذلك تزامنا مع الجولة التي ستقودها وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود يوم غد في عدد من المدارس لتفقد عملية توزيع الوجبات الغذائية.
    بدوره اكد مدير منطقة الاحمدي التعليمية طلق الهيم جهوزية مدارس المرحلة الابتدائية في المنطقة وعددها 55 مدرسة لبدء توزيع وجبات التغذية على الطلبة مثمنا الجهود التي بذلتها الوزارة في تدشين هذا المشروع.
    وافاد الهيم بأن منطقة الاحمدي التعليمية أول من طبق تجربة توزيع الوجبات يوم الثلاثاء الماضي في مدرسة ابن ماجد في منطقة الاحمدي حيث تم استدعاء جميع المديرات والمساعدات للشؤون الادارية للوقوف على التجربة وآلية التوزيع اذ من مهامهن الاشراف على الوجبات الغذائية.
    واضاف انه تمت مشاهدة الية التوزيع على ارض الواقع خلال الفرصة الاولى حيث حضرت مجهزات التغذية وقمن بتوزيع الوجبات على طاولات الطعام وتجهيزها مضيفا انه بعد تناول الطلبة لطعامهم تولت المجهزات تنظيف ما تبقى واعادة المكان كما كان عليه.
    وذكر ان الجولة كانت بحضور مدير ادارة الخدمات العامة في الوزارة وليد الغيث ومدير الشؤون الادارية والفنية بالمنطقة نوال الجري وممثلين عن الشركة المتعاقدة المسؤولة عن تحضير وتوزيع وجبات التغذية لافتا الى ان المراهنة كانت على الوقت وكفايته اثناء تناول الطلبة لطعامهم "ولله الحمد كان الوقت كافيا جدا وتوجه الطلبة بعد الطعام الى الساحات لاستغلال ما تبقى من الفرصة".
    ولفت الى ان للادارات المدرسية مطلق الحرية في اختيار الاماكن التي ستوزع فيها الوجبات على ان تكون اماكن مكيفة ومريحة للطلبة سواء في الصالات الموجودة في المدارس او في الفصول او الممرات.
    واضاف ان المنطقة قامت بتشكيل لجنة برئاسة مراقب الخدمات العامة بالمنطقة مهمتها الاشراف على الية توزيع الوجبات الغذائية ورصد الملاحظات وتدوينها ورفع تقارير دورية الى المنطقة والوزارة.
    من جهتها قالت مديرة منطقة حولي التعليمية منى الصلال ان التجربة تمت باحدى مدارس المنطقة بحضور المديرات والمديرين المساعدين للشؤون الادارية وتمت مشاهدة عملية توزيع الوجبات على الواقع بدءا من انزال الوجبات من السيارة المحملة لها وفحصها وتوزيعها على الاماكن المخصصة وتناول الطلبة لوجباتهم حتى عملية التنظيف مشيرة الى ان عدد المدارس الابتدائية للبنين والبنات في المنطقة يبلغ 36 مدرسة.
    واضافت الصلال انه تم تدوين جميع الملاحظات من قبل المديرات والمديرين المساعدين لتلافي اية مشاكل او معوقات اثناء التطبيق الفعلي للمشروع.
    واوضحت ان الشركة توفر 4 مجهزات تغذية كحد ادنى لكل مدرسة لا يزيد عدد طلابها على 400 طالب او طالبة وفي حال نقص عدد المجهزات سيتم الطلب من الشركة توفير اعداد اضافية من المجهزات.
    وعن اماكن توزيع الوجبات الغذائية اوضحت ان هناك خمس مدارس في المنطقة تضم صالات مهيأة سيتم تطبيق المشروع فيها اما المدارس الاخرى فسوف تحدد اداراتها الاماكن المناسبة لعملية التجهيز سواء في الفصول الدراسية او الممرات المكيفة.
    وبينت انه تمت مراعاة الطلبة اصحاب الحالات الصحية الخاصة او المرضية في كل مدرسة من مدارس المنطقة حيث تم رفع تقرير الى الوزارة باسمائهم حتى تجهز الشركة وجبات غذائية مناسبة لظروفهم الصحية.
    من جهتها اكدت مديرة منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر تهيئة كافة الجهود لتطبيق مشروع الوجبات الغذائية في 47 مدرسة ابتدائية في المنطقة مضيفة انه سبق للمنطقة اعداد دورات تدريبية بغرض تهيئة مشرفات للتغذية ليقمن بمتابعة عملية توزيع الوجبات.
    واشارت العمر الى وضع اجراءات خاصة لبعض المدارس في منطقة جليب الشيوخ "لتلافي انقطاع الكهرباء على مستوى المنطقة" مؤكدة ان المنطقة والمسؤولين في الوزارة يقفون على اهبة الاستعداد في مواجهة اي طارئ.(النهاية) ر خ ف / م ل ش كونا301311 جمت اوك 10


    المصدر:
    وكالة الأنباء الكويتية (كونا)
    http://www.kuna.net.kw/NewsAgencyPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2121546&Language=ar
     
  2. speed-way

    speed-way بـترولـي نشيط جدا

    شي طيب ومنها للاعلى
     
  3. الكــنــج

    الكــنــج بـترولـي مميز

    566
    0
    0
    مشغل حقل
    الـكـويـت
    شيء طيب وأن شاء الله يطبقونه على جميع مدارس الكويت
     
  4. ابوشوكه

    ابوشوكه بـترولـي نشيط

    الله يستر من حالات التسمم الجماعي
     
  5. ام ريما

    ام ريما بـترولـي مميز

    شي حلو وان شاء الله يطبقونه على المدارس الخاصه لان الوجبات صارت مصرف ثاني :(
     
  6. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الله يعطيك العافية اخوي فهد ماقصرت

    نتمنى تصير في المدارس الخاصة .. هذا مقطع فيديو بخصوص هالموضوع

    [​IMG]



    الله يعطيهم العافية ويجزاهم خير وعليهم بالعافية عيالنا ..​
     
  7. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ

    تسلم إيدك أخوي بوعبدالله على الخبر الفيديوي :D

    ونحمد الله حمداً كثيراً على هذا المشروع الطيب بعد أن بدأ تطبيقه فعلياً في مدارس الكويت للمرحلة الإبتدائية وقد عاد بعد إنقطاع سنوات عديدة والذي به نخفف من الأعباء الملقاة على كاهل رب الأسرة في المصروف اليومي وما فيها من إستنزاف للميزانية الأسرية وما قد يترتب عنها من مشاكل... وأذكر في السابق كانت تصرف لنا أيضاً خامات قماش الملابس المدرسية بالإضافة إلى توفير الباصات.
    لكن كما يقولون بداية الألف ميل خطــــوة
    والله يعز الكويت آمين اللي عمرها ما تبخل على عيالها
     
  8. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0
    يعطيك ألف عافية خوش خبر:)
     
  9. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    يعافيج جوهرتنا
    نـــوّرتِ
    :)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة