فيديو فاروق الزنكي وفيديو دكتاتور البترول العالمية صدر امس يبتدء بتنفيذ مخططه لأعادة هيكلة الشركة

الكاتب : nothing4free | المشاهدات : 2,064 | الردود : 8 | ‏29 أكتوبر 2010
  1. nothing4free

    nothing4free بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    أطلق *********** العالمية مخططه لاعادة هيكلة الشركة عن طريق فيديوا وتحدث علي التغيرات التي طرات في مخططة وهو أقصاء مكان نائب العضو المنتدب للعمليات الي أوروبا قبل تجديد العقود ليفاجئ نائب العضو المنتدب للعمليات لكي يهرب الي شركة أخري وترك المكان ليكون صيد سهل *********** الذي اتي به من مصفاة الشعيبة بالاسم وعينة مدير خدامات لمدة سنتين وبقدرة قادر ارسلة الي هولند ليكون مدير عمليات لمصفاة روتردام لمدة شهرين وبعدها يرقي اللي نائب مدير مصفاة مكان مستحدث من بنات افكار الدكتاتور وحاليا يجهزة لمنصب مدير المصفاة وبعدها بشهرين عندما يهرب نائب العضو المنتدب للعمليات بسبب اقصاء الوظيفة لتكون في اوربا عندها يتم ترقية *********** الي هذا المنصب. ( *********** ).

    ومن ضمن التغيرات يستحدث مكان يطلق علية مدير متابعة صناع القرار للملاك !!! ويجعل نفسة مسئول عن هذا الشخص مباشرة وأيضا يتفرد بمدير الموارد البشرية ويجعل نفسة مسئول مباشر عنة بحيث جميع الترقيات والعقود الخاصة والبونص والتقييم السنوي ونظام تقييم النواب والمدراء وخطط العمالة المتعلقة بالخطة الخمسية تكون تحت اشرافة فقط وحده بعيدا كل البعد عن نواب العضو المنتدب الثلاثة. بصريح العبارة جعل النواب الثلاثه لايعلمون بأي شئ عن شغل الموارد البشرية. لو أسترجعنا جميع الشركات العالمية وشركات المؤسسة هل تجد احدي الشركات بهذا الهيكل التنظيمي جعل مدير الموارد البشربة يتبع رئيس مجلس ادارة الشركة. لم نري هذا قط الا عند هذا الدكتاتور . مساكين ياموظفين البترول العالمية - هذا قدركم بهذا الدكتاتور.

    وايضا جعل مدير الامن والسلامة يتبع له مباشرة في حين جميع الشركات وعلي رئسها البترول الوطنية تتبع لاحد الاعضاء المنتدبين.

    القريب في الامر الرئيس التنفيذي الجديد للمؤسسة البترول السيد فاروق الزنكي يطلق فيديو قبل فيديو دكتاتور البترول العالمية بأيام يتكلم عن العهد الجديد والامركزية التي اثبت الزنكي اهلا لها لعدم مركزيتة والتاكيد بأعطاء مزيد من الصلاحيات لشركات المؤسسة في المقابل الدكتاتور يطلق في الامس فيديو لأعادة الهيكلة للبترول العالمية فية مزيد من المركزية بأخذ المدراء التابعين لنوابة لجعلهم تابعين له مباشرة. ماهذا النهج الدكتاتوري ولماذا العالم نايمة ويجعلون هذا الدكتاتور يرح ويمرح بمقدرات البلد من غير حسيب ولا رقيب.

    لا حوله ولاقوة الا باللة . أذا كان الزنكي يعلم بهذه الهيكلة التي فيها مركزية فهذه مصيبه وأن كان لايعلم فالمصيبة أعظم.
     
  2. factfinder

    factfinder بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    توضيح على ما نشر بخصوص هيكله شركه البترول العالمبه

    اخى الفاضل nothing4free
    ان ما تقوم به شركة البترول الكويتية العالمية من إعادة هيكلة عملياتها هو ناتج من دراسه إحدى شركات الاستشارات العالمية وذلك لتدعيم قدرتها على التعامل مع تحديات السوق العالمية وتطبيق خططها المستقبليه، فبعد موافقة اللجنه العليا للمشروع المكونه من الرئيس و نوابه ،و تزكيه مجلس إدارة الشركة على التوصيات التي خلصت إليها الدراسة، تم البدء في تطبيق تغييرات تنظيمية تهدف للتركيزالادارى الا مركزي على نشاطات الشركه الممتده من الصين شرقا الى المملكه المتحده غربا في المجالات التاليه :
    • تحسين أداء العمليات التشغيلية في أوروبا
    • الاشراف بفعاليه علي المشاريع الاستراتيجيه في آسيا
    • تطوير وتدريب الكوادر الوطنية العاملة بجميع مواقع الشركة

    و لذلك اخى الفاضل فإن إعادة الهيكلة تعتمد كليا على إعادة تصميم دور المكتب الرئيسي لشركة البترول الكويتية العالمية بصوره مهنيه احترافيه ولامركزيه بحته، فسوف يواصل نائب الرئيس لعمليات أوروبا، والمعين من قبل مجلس الاداره بدرجه نائب عضو منتدب، إدارة العمليات من مقره الجديد في أوروبا عن كثب، واتخاذ ما يلزم من قرارات تهدف الارتقاء بأداء الوحدات التشغيلية الأوروبية. ومن مقر المكتب الرئيسي في الكويت سوف يقوم نائب الرئيس لمجموعة آسيا والمعين كذلك من قبل مجلس الاداره بدرجه نائب عضو منتدب، بإدارة المشاريع الاستراتيجيه في تلك القارة من خلال فريق عمل محترف متمركز في الدول المعنيه، بينما سيقوم نائب الرئيس للشئون المالية و الاداريه والمعين كذلك من قبل مجلس الاداره بدرجه نائب عضو منتدب كما في سياق النواب المذكوين اعلاه، بضمان التكامل بين إستراتيجية الشركة وتخطيط عملياتها وشئونها المالية لضمان تحقيق أفضل الأهداف والنتائج المالية الممكنة.
    وسوف تسهم إعادة الهيكلة أعلاه على التركيز بدرجة أكبر علي تنميه العنصر البشري و تحقيق المعايير المرتفعة للسلامة والصحة والبيئة من خلال إعادة هيكلة مجموعة الموارد البشرية ومجموعة السلامة والصحة والبيئة لتتبع مكتب الرئيس التنفيذي مباشرة نظرا لشمولية التطببيق في دوائر نواب الرئيس المختلفه، و اعطائه القدر الاكبر من التركيز والنهوض بالعناصر الوطنيه لاداره مختلف قطاعات الشركه في داخل و خارج الكويت في المستقبل.
    اما عن ما ذكرته اتساذى الفاضل عن استحداث ما اسميته "مدير متابعه صناع القرار للملاك" فهي مجموعة انشأت لمتابعة شئون المساهمين والأطراف ذات الصلة كديوان المحاسبه ومجلس اداره المؤسسه و الأخوه اعضاء مجلس الأمه ،وذلك لتأكيد التواصل والتعاون الفعال و الشفاف معها من قبل الرئيس مباشرة بكونه علي قمه الهرم والمسؤول اداريا تجاه هذه الجهات.
    أما بالنسبة عن التحديات لمليء المسميات المستحدثة عن إعادة الهيكلة لوضع الرجل المناسب (او الأخت المناسبه) في المكان المناسب خاصه وعموم الترقيات والتنقلات عامه، فانها تتم عن طريق لجان مختصة تضم بعضويتها الرئيس و نواب الرئيس و المدراء المختصيين، في ظل ما تنصه القوانين والسياسات والأنظمة المتبعة في الشركه و المستنبطه من مؤسسه البترول لضمان التطبيق المحكم و العادل.
     
  3. Q8 engineer

    Q8 engineer بـترولـي جـديـد

    24
    0
    0
    تعقيب علي هيكلة الشركة

    لقد قرأت المنشور ضد الهيكلة الجديده في البترول العالمية وتعقيب المدافع عنها. لكي لا ندخل بالنوايا نود الأفادة بما يلي:
    1- توقيت اطلاق الهيكلة الجديدة عند انتهاء عقود نواب العضو المنتدب يثير هذا التساؤل من قبل القارئ ويكون الناشر قد اصاب كبد الحقيقة في المقال حيث المعقب( فاكت فايندر) تحاشي التعليق علي التوقيت.

    2- التدرج السريع والغير منطقي الذي اثاره الناشر عن مدير الخدمات المساندة بانتقاله بالاسم من مصفاة الشعيبة لكي يعين مدير وبعدها بسنتين ينقل الي مدير عمليات مصفاة روتردام وفي غضون شهرين تتم ترقيته الي منصب مستحدث لم يكن قط بتاريخ الشركة الي نائب مدير مصفاة وبعدها يتم التجهيز له في شهر نوفبر ان يكون مدير مصفاة روتردام. هذا التدرج السريع والغير منطقي يعطي حق الناشر بربط الاحداث خصوصا في هذا التوقيت ولكون وظيفة العضو المنتدب للعمليات هي التي سعت لهذا الشخص لتكون قريبة منه في أوروبا. مافي شك الناشر ربط احداث لايختلف عليها اثنان بأن التصور لهذا المنصب سوف يكون من نصيب هذا الشخص الذي تتم ترقيته بمسميات كل شهرين.

    3- الكلام الانشائي من المعقب بان الهيكلة من نتاج دراسة شركة استشارات . مافي شك الاشراف العام علي هذه شركة الأستشارات حسب ماعلم كانت من قبل رئيس الشركة والشخص الذي أرسل الي هولندا ليتراس مصفاة روتردام حيث كان رئيس اللجنة العليا. وهذا أيضا ينصف الناشر ممن يتتبع الأشخاص الذين كانوا يقودون هذه الهيكلة.

    4-كلام المعقب غير مفهوم في تعقيبه بأن تنمية العنصر البشري لا تتم الا اذا كان مدير الموارد البشرية يتبع رئيس الشركة مباشره. هذا استخفاف بالقارئ . رئيس مجلس الادارة يفترض ان يكون متفرغ للامور الاستراتيجيه للشركة وليس متابعة شغل الموراد البشرية حيث يتفق الجميع بأنه من اكثر الوظائف التي تاخذ وقت نائب العضو المنتدب للشؤن الاداريه والمالية فكيف بالله عليك ان تلحق للرئيس مجلس الادارة حيث سوف تاخذ كل وقته الثمين الذي يفترض ان يقضيه لمتابعة أرباح الشركة وتنفيذ استراتجياتها. يؤسفني بان اقول المعقب غير منطقي.

    5-تعقيب المعقب علي مدير متابعة الملاك أيضا غير منطقي . مؤسسة البترول عملت ادارة كاملة تتبع العضو المنتدب للعلاقات البرلمانية لتساهم في مساندة الرئيس التنفيذي للمؤسسة في اعطا الاجابات البرلمانيه حيث استحداث وظيفة بمنصب مدير بالهيكلة الجديدة غير منطقي وسوف تربك العمل المؤسسي وتخلق تداخل بين المؤسسة والبترول العالمية بحيث الناطق الرسمي يفترض من المؤسسة ممثلة نيابه عن الرئيس التنفيذي وليس رئيس البترول العالمية . حيث المعقب (فاكت فايندر) يعقب وانا اجزم في ظني انه شخص ذو علاقة كبيرة في هذه الهيكلة ان لم يكن هو المسؤل الاول بسبب كم المعلومات التي أسندها بتعقيبه .
     
  4. manthing2010

    manthing2010 بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    الهيكلة الجديدة ورأي المؤسسة فيها

    أخواني القراء من يلاحظ الكلام المكتوب من الناشر nothing4free والمعقب factfinder والمحلل q8 engineer يجعل القارئ جدا قلق علي كيفية تدار الأمور . حيث المعقب أثار ان القرار أتي من رئيس الشركة البترول العالمية فقط وشمل مجلس أدارتها المصغر. هنا التساؤل أين مؤسسة البترول الكويتية الشركة الأم من هذه القرارات في تعديل الهيكلة للبترول العالمية التي قد تكون أشبه بالهكيله المركزية خصوصا الناشر والمحلل قدموا أدلة قاطعة في الأستفراد في قسم الموارد البشرية والتداخل في العلاقات البرلمانية التي قد تربك مؤسسة البترول الكويتية وتحرجها عند مجلس الامة عندما تكون الاجابات مختلفة بين رئيس البترول العالمية الذي شكل مجموعة تهتم بهذا الشأن و العلاقات البرلمانية في مؤسسة البترول الكويتية المتمثلة بالرئيس التنفيذي.

    السؤال : هل مؤسسة البترول الكويتية أعتمدت هذه الهيكلة الجديدة للبترول العالمية ام انه شأن يخص البترول العالمية. وأذا المؤسسة لم تبدي رايها بهذه الهيكلة أذن ماهي الاسس التي اعتمدها رئيس البترول العالمية بأطلاق الهيكلة عن طريق الفيديو.!!

    السؤال الثاني: هل حققت المؤسسة بالكلام المنشور في أقدام رئيس البترول العالمية بطلب الشخص من مصفاة الشعيبة الي البترول العالمية وبعدها تعينه مدير الخدمات المساندة لمدة سنتين وبعدها مدير العمليات لمصفاة روتردام لمدة فقط شهرين! وبعدها تعينه بمنصب مستحدث لاول مرة كنائب مدير مصفاة روتردام . وماهي الاسس التي أعتمدت في ترقيتة الي هذا المنصب علما بان عملة كمدير عمليات لم يتجاوز مدة الشهرين. لم نري قط بتاريخ المؤسسة وشركاتها تتم ترقية شخص في وظيفة جديدة لم يكتمل الشهرين فيها الي وظيفة اعلي منها. هذا جدا يستدعي التسأول.!!

    السؤال الثالث: هل حققت المؤسسة البترول بما افاد المحلل بان الشخص الذي بعث الي هولندا كان من الأشخاص الذين يقودون لجنة فريق الهيكلة وأذا كان صحيح . هل توقيت أقصاء وظيفة نائب العضو المنتدب للعمليات الي أوروبا لتكون قريبة من هذا الشخص امر مستهدف؟.

    نرجوا من مؤسسة البترول المسئولة عن احدي شركاتها التحقق من تلك المعلومات وأن تستجيب لتلك الأسلة التي بات من المحتم ان تنجلي الحقيقة للقارئ المهتم بالشؤن النفطية. أرجوا الاجابة من المؤسسة البترول الكويتية المتمثلة بالرئيس التنفيذي للمؤسسة السيد فاروق الزنكي المحترم. نرجوا الاجابه بان المئسسة حققت بتلك المعلومات. مع الشكر والتقدير - بترولي متقاعد قلبه علي الكويت
     
  5. manthing2010

    manthing2010 بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    نتمني يأتي الرد من مؤسسة البترول الكويتية بالتاكيد علي التحقق من تلك المعلومات
     
  6. manthing2010

    manthing2010 بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
  7. manthing2010

    manthing2010 بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  8. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    اخواني للعلم مافي تغير او تشكيل اداري الا ان يعلم به اولا وزير النفط ثانيا الرئيس التنفيذي وباجر انا رايح اعيد عليهم في الديوان وانشالله اقدر اني اخذ من الرد الشافي ودمتم سالمين
     
  9. bozzkoc

    bozzkoc بـترولـي نـشـيط

    126
    1
    18
    أخصائى أمراض معدية بالمستشفى
    Kuwait
    شهرين و بعدين ترقية .... قوية
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    712
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,948
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,535
  4. Kreem200
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    935
  5. kuwait80
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,190

مشاركة هذه الصفحة