لجان مجلس الأمه

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 1,061 | الردود : 11 | ‏27 أكتوبر 2010
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    *انتهت اللجنة المالية البرلمانية في إجتماعها اليوم إلى اختيار النائب يوسف الزلزلة رئيسا لها , والنائب عبد الرحمن العنجري مقررا .

    وذكرالنائب عبد الرحمن العنجري أن " في أول إجتماع للجنة لإختيار رئيسها والمقرر ، طرح النائب خالد السلطان إقتراحاً بأن يكون الرئيس هو النائب يوسف الزلزلة ، والمقرر هو النائب عبد الرحمن العنجري ,فتمت التزكية على ذلك وكان هناك توافق ".

    *وكذلك اختارت اللجنة التشريعية بالتزكية النائب حسين الحريتي رئيسا لها , وبالانتخاب النائبة معصومة المبارك مقررة , بعد فوزها على زميلها النائب وليد الطبطبائي .

    *واختارت اللجنة الخارجية النائب مبارك الخرينج رئيسا لها , والنائب دليهي الهاجري مقررا .

    *وافقت لجنة الخطاب الأميري على اختيار حسن جوهر والمقرر رولا دشتي ,بينما أقرت لجنة الميزانيات لرئاستها بالتزكية عدنان عبد الصمد والمقرر عادل الصرعاوي .

    *وزكت اللجنة الإسكانية احمد السعدون رئيسا .. والمقرر ناجي العبد الهادي.

    *وكذلك زكت لجنة المعاقين علي الدقباسي رئيسا و فلاح الصواغ لمنصب المراقب .

    *وتم التصويت علي اللجنة التعليمية فاصبح جمعان الحربش رئيساً و محمد الحويلة مقرر .

    * واللجنة الصحية رولا دشتى رئيس و صالح عاشور المقرر.
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    واللجنة الرياضيه اختفت
     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    تسلم عليك من صيد امس

    مسحها بوفهد من مبنى المجلس بكبرة مو اسمها بس ..
     
  4. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الله يسّود وجهه دنيا وأخره .. ..يعنى هالحين راز نفسه هو وصاحبه بهاللجنه ومستذبحين ..علشان هالسالفه .. :mad:

    بس هم ماعليه ..مادام الذيب موجود ..إن شاء الله ماتكمل فرحتكم ;)
     
  5. لجان ولا مو لجان اللي تبيه الحكومه يصير يصر
     
  6. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0

    القلاف: إلغاء لجنة الشباب والرياضة يعني أن أي استجواب رياضي محكوم عليه بالفشل


    [​IMG]

    أكد أن جميع اللجان التي تضع العصا في الدولاب لعرقلة الحكومة غير مرغوب فيها

    كتب جراح المطيري:

    اكد النائب حسين القلاف ان الغاء لجنة الشباب والرياضة والابقاء على لجنة الظواهر السلبية يؤكد ان هناك ممارسات اتخذت لتثبيت الثانية وإلغاء الاولى، وتلك الممارسات ابدع فيها من ابدع.
    واوضح القلاف ان تلك الممارسات اعطت قراءة مهمة مفادها ان أي استجواب على قضية الرياضة محكوم عليه بالفشل مضيفا ان الغاء اللجنة نجاح على طريق فشل الاستجواب.
    واضاف: ان الابقاء على لجنة الظواهر السلبية يؤكد الرغبة الحثيثة من هؤلاء الذين سعوا لتثبيت تلك اللجنة ولذلك بذلوا كامل طاقتهم مع نوع من المساومة قائلا: «هذي ما نصوت هذي تصوتون معانا» وكانت النتيجة تثبيت اللجنة وهذه طبيعة العمل البرلماني واضاف: رغم ان بعض النتائج لا تعجبني مثل الابقاء على لجنة الظواهر السلبية لكن يعجبني الاسلوب والعمل البرلماني الراقي هكذا يكون لكن الصراخ لا ينفعنا فالتكتيك والممارسة البرلمانية الصحيحة هما المطلوبان.
    وقال: اتصور ان هناك لجانا مثل الداخلية والدفاع هي احدى اللجان الحساسة التي تحظى بتنافس وصراع كبير لافتا الى محاولة فئتين لتثبيت مشاكل خلال الفترة القادمة ولذلك كانت هناك محاولات لاختراقها ويمكن ان تكون رئاسة اللجنة قد افلتت من ايدي فريق ما لكن سيطر على اللجنة فريق آخر وايضا هذا امر طبيعي واكد القلاف ان اهم قراءة يمكن استنتاجها هي سقوط لجنة الشباب والرياضة ويفهم من خلالها انه «ماكو استجواب» وحتى ان كان هناك استجواب فسيكون فاشلا وعلى المهددين باستجواب الرياضة قراءة ما حدث جيدا.
    وحول ما يردده البعض بأن المجلس اصبح في جيب الحكومة على الرغم من عدم نجاح الحكومة في الغاء كافة اللجان المؤقتة قال القلاف: اولا انا «ما ادري شكبر جيب الحكومة» الذي يحمل كل هؤلاء، واذا كانت الحكومة الذي يحمل كل هؤلاء، واذا كانت الحكومة قد نجحت في تمرير ما ارادته وإلغاء ما رفضته فهي ايضا ممارسة حكومية ذكية واذا كانت تلك مجرد شائعة فأنا اثبتها.
    ونحن نريد ان تمارس الحكومة دورها البرلماني بشكل حضاري اما الاساليب الاخرى مثل الابتزاز والاتهام بدون اسس والقضايا التي يمكن ان تشق صف المجتمع فهذا ما نرفضه.
    واضاف اما من يقولون بأن المجلس في جيب الحكومة فأنا اعتقد العكس وان الحكومة هي التي في جيب المجلس لافتا الى تصريح الوزير البصيري منذ ايام والذي قال فيه: سوف نتصدى للاستجوابات فانا اقول له «استريح» فليس انت من يتصدى للاستجوابات ولكن النواب هم من يستطيعون التصدي للاستجوابات اما انت وحكومتك فلن تستطيعوا التصدي للاستجوابات.
    من جانب آخر اكد القلاف ان قضية البدون.. «الى العلاج» طالما انها وردت كمشروع وطني في الخطاب الاميري مشددا على ضرورة تعاون النواب من اجل انجاز هذا المشروع الوطني.
    وبسؤاله ان كان عدم موافقة الحكومة على تشكيل لجنة برلمانية للبدون يشكل تناقضا في هذا الجانب قال القلاف ان رفض الحكومة بتشكيل هذه اللجنة سلوك طبيعي لاننا شبعنا مزايدات واللجان اكثرها ستشهد مزايدات ومنها لجنة البدون على الرغم من انني صوت مع تشكيلها حتى لا يفهم اننا نقف ضد البدون بينما نحن نتبنى قضيتهم مشيرا الى ان العديد من اللجان البرلمانية لا تساعد في معالجة القضايا بقدر ما تضع العراقيل امام المعالجات.
    واضاف: حتى الأخ عادل الصرعاوي في كلامه عن لجنة الشباب والرياضة يقول ان هناك اسئلة يريد اجابة لها من خلال اللجنة وكيف تم اتخاذ قرار تعيين اعضاء الهيئة العامة للشباب والرياضة «حق شنو» مؤكدا ان النواب هم الذين طالبوا بإبعاد «الفلاح والجزاف» وتعيين اطراف لا علاقة لها بالصراع الدائر حول القضية الرياضية، فهل اذا حققت الحكومة مطلبا لنا يصبح الامر مدبرا بليل؟
    وبين ان جميع اللجان التي تضع العصا في الدولاب من اجل عرقلة الحكومة غير مرغوب بها.
    وذكر ان التفاؤل مطلوب فيما يتعلق بمعالجة قضية غير محددي الجنسية «البدون» والشيخ محمد الخالد عندما كان وزيرا للداخلية قال ان القضية ستحل خلال عامين ولم يحصل وسمو ولي العهد عندما كان وزيرا للداخلية تكلمت معه وايضا ما صار، واخيرا كلمت الشيخ جابر الخالد وابلغني انه قدم مشروعا متكاملا لمجلس الوزراء يعالج القضية والشيخ أحمد الفهد قال لي ان المشروع يدرس حاليا في مجلس الوزراء، ومن كل ذلك ارى اننا اصبحنا في مرحلة متقدمة فيما يتعلق بعلاج قضية البدون، وبما انها وردت في الخطاب الاميري كمشروع وطني فذلك يعني ان الامل يتجدد وان الوضع يدعو الى التفاؤل.
     
  7. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    الصيفي:ليس هناك من يستطيع التأثير علينا سوى مخافةالله وقناعاتنا والكل يعرف من يتأثر ومن لايتأثر بالاغراءات وبعد الاطمئنان الى ان أولوياتنا ستكون على أجندةاللجنة فأعلن دعمي للمويزري رئيسا والنملان مقررا
    المصدر : الراي



    التعليق : - كفو يابو منصور هذي الهقوه فيك..
     
  8. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    خميس الشعبي

    صوتي ماراح خساره للصيفي قلتلك شايف خير وفحل
     
  9. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    يستاهل النائب الذي فرض وجود بصمات مجده السياسي من اول دخولة قاعه عبدالله السالم ...

    كان اختبار حبسنا فيه انفاسنا .. ولكن ريحنا الله يريحة بومنصور ...
     
  10. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    انتخب النائب شعيب المويزري رئيسا للجنة الداخلية والدفاع، والنائب سالم نملان مقررا، وذلك عقب اجتماع أعضاء اللجنة صباح اليوم في مجلس الأمة.

    وبذلك أسدل الستار على انتخاب مناصب لجان مجلس الأمة بانتخاب رئيس ومقرر لجنة الداخلية والدفاع.

    وكان النائب الصيفي مبارك الصيفي قد حسّم الجدل الدائر في لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية حول توزيع منصبي الرئاسة والمقرر، معلنا دعمه لرئاسة النائب شعيب المويزري للجنة الداخلية والدفاع، والنائب سالم نملان ليكون مقررا للجنة.

    النائب الصيفي مبارك الصيفي أضاف في تصريح صحافي بالأمس ان ليس هناك من يستطيع التأثير عليه سوى مخافة الله عزوجل، وقناعته الجميع يعرفها، ويعرفون من يتأثر، ومن لا يتأثر ويرضخ للإغراءات.

    وكانت أول من أشارت إلى ان النواب الصيفي والمويزري ونملان قد اتفقوا على رئاسة الثاني للجنة الداخلية والدفاع، والأخير ليكون مقررا للجنة، بعد اعلان فوزهم بعضوية لجنة الداخلية والدفاع، بعد اجتماعهم على هامش جلسة افتتاح دور الإنعقاد الجديد الثلاثاء الماضي.

    تجدر الإشارة إلى ان لجنة الداخلية والدفاع تضم في عضويتها بالإضافة إلى النواب الثلاثة، النائبين عسكر العنزي، وعدنان المطوع.


    التعليق :- باي باي وزير الداخلية Gameover
     
  11. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36


    انت واثق من هالعباره يا خميس..؟؟
     
  12. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    انشاء الله ... بس انت صلي وادعي ..
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة