للجامعيين الذين قدمو المقابلة شهر ثمانية , مبروك

الكاتب : Mech-Eng-Kw | المشاهدات : 1,061 | الردود : 5 | ‏26 أكتوبر 2010
  1. Mech-Eng-Kw

Mech-Eng-Kw بـترولـي جـديـد

23
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي احب ابارك للمتقدمين لاعلان الطلبة الجامعيية في اخر شهر سبعة , وتم مقابلتهم آخر شهر ثمانية , احب اقولهم مبروك ومنها للاعلى انشاءالله , تم ارسال لهم مسج بأخذ مواعيد تسليم اوراقهم الرسمية , والي ما ارسلوله مسج نقوله هاردلك وخيرها بغيرها , لاني سالتهم بمعرض الفرص الوظيفية قالولي الي ماراح يدقون عليه هالاسبوع معناتها راحت عليه , ممكن يقدم للاعلان الي راح يكون الاسبوع القادم وراح تكون فرصته اكبر انشاءالله

طبعا واضح ان الدبلوم اقبلوهم قبل الجامعيين وبشكل كبير ورهيب جدا , لان فعلا محتاجينهم بالقطاع النفطي اكثر , حتى لو كانو معدلاتهم ضعيفة جدا ومستواهم ضعيف قبلو اغلبهم اذا ماكان كلهم اعتقد , طبعا انا اتكلم عن دبلوم الفنيين وليس دبلوم في العلوم الادبية علشان تكونون في الصورة

طبعا لا ننسا دور الواسطات في الموضوع خصوصا حق التخصصات الي مالها داعي او مالها شغل بالقطاع النفطي , يعني مثلا تربية وشريعة وغيرها من هالامور

بس انا احب اقول شغله , الاختبارات لعبت دور كبير جدا في اختيار الطلبة الجامعيين , سواء كان امتحان قدرات او تخصص او انجليزي بالاضافة الى المقابلة الشخصية , كل وحدة فيهم عليهم نقاط تنجمع مع بعض وتطلع نتيجة نهائية

انا لاني مهندس , فالمقابلة الشخصية لازم يخلونها تصير نار وشرار , والاسئلة تكون فيها تكتيك ومراوغة , اما التخصصات الثانية يمكن حتى ما طولو معاهم دقيقة اسئلة عامة ومالها داعي

وامتحان التخصص سهل جدا حتى لو دخلته عمياني ولا تدري شالسالفه , ممكن انك تنجح بسهولة , لان بالنهاية هذا تخصصك شلون ما تعرف اساسيات

اما الانجليزي فيختلف من شخص الى آخر , فيه ناس يقولون سهل جدا ولا يسوا اخذ عليه دورة ولا شي , اما ناس ثانيين يقولون صعب جدا ومو قادر احل حتى نص الامتحان

الي انا بقوله , خصوصا حق الي راح يقدمون المرات القادمة , اذا انت شايف نفسك فاهم وتستحق , انت مقبول بدون اي استعداد او واسطة , اما الي شاري شهادته ومو واثق من نفسه ويبي يتوظف , انا اقوله صحيح انك ما تستحق تكون زميل لنا ولا نتشرف فيك , ولكن الواسطات حتى لو كانت خفيفة ممكن تقبلك وتصير شخص محترم

والله ولي التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2. Mechanical Engineer

Mechanical Engineer بـترولـي نشيط جدا

359
    0
    0
    الشهادات العربيه
    لا تقبل الا بواسطه ليش ما ادري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3. EL-Engineer

EL-Engineer بـترولـي جـديـد

6
    0
    0

اخوي يا ليت بس الشهادات العربية ... انا شهادتي من بريطانيا و معدلي 3 نقاط ... و نجحت في الاختبارات الثلاثة ... و مع هذا ما وصلني مسج

عندك واسطة تنقبل ... الله كريم

4. 3azeez

3azeez بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    هههههااااي... تصدق عاد، انا خريج بريطانيا بعد ومعدلي ثلاث نقاط ونص وهم ما وصلني مسج! هههه.. عموما خيره من الله ياني اللي احسن من وظيفتهم الكحيانه وراتبهم النتفه :)

5. فهد الدوسري

فهد الدوسري بـترولـي جـديـد

8
    0
    1
    اسلوبك مثل **** شنو واحد شاري شهادته ولا يشرفني ونقول بعد جامعي شكلك انت شهادتك من بقاله دام هذا اسلوبك

6. enazi

enazi بـترولـي نشيط

90
    3
    8
    الي على راسه بطحة ... يتحسسها

الرجال ما قال شي غلظ

الي شاري شهاته ، هذا ما يشرفنا المشي بقربة بالشوارع !!!

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة