حزب الله وشبح الحرب القادمة

الكاتب : FOX70 | المشاهدات : 9,675 | الردود : 93 | ‏26 أكتوبر 2010
  1. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    حزب الله وشبح الحرب القادمة



    تؤكد الدراسة على هذا المنحى التصاعدي لقوة حزب الله فى لبنان بالإشارة إلى أن المنظمة الشيعية لم تعد الآن – كما كانت عليه الحال فى السنوات الماضية - إلى استخدام قضايا تكتيكية مثل مزارع شبعا والأسرى اللبنانيين لكي يبرر وجوده كمنظمة عسكرية، بل أصبح الحزب يعتبر نفسه اليوم لاعباً إقليمياً، وهو ما أكده حسن نصرالله بنفسه عندما قال إن الحزب لم يعد فقط أحد القوى المدافعة عن لبنان، بل أحد القوى الإقليمية والعالمية. وبذلك نجح الحزب فى ترسيخ مكانته داخل لبنان، وأن يضع أمام الدولة اللبنانية حقيقة مطلقة وهى بأن الحزب قادر على تشكيل صورة لبنان فى السنوات القليلة القادمة.


    وعلى أية حال تقول الدراسة إن حزب الله فى حاجة دائمة للدعم الشعبي الواسع بقدر الإمكان، والذي سيكون له تأثير على توجهاته، فعلى سبيل المثال إذا تدخل الحزب – دون أن يتم استفزازه من قبل إسرائيل - فى حرب بالمنطقة فى حال إندلاعها، فمن المحتمل أنه سيجعل إسرائيل ستقوم ببداية الهجوم، وبذلك يبرر دخوله تلك الحرب. وفى هذا الشأن توصلت الدراسة إلى عدة استنتاجات نجملها فى النقاط التالية:



    - أن حزب الله يستعد حالياً عسكرياً وسياسياً لسيناريو تجدد الحرب مع إسرائيل ، خاصة حرب فى أطار إقليمى.

    - حزب الله لا يرغب فى تكرار سيناريو حرب 2006 لكن الصراع بينه وبين إسرائيل لازال مستمراً على مستويات أكثر سرية وأن الحزب ومن خلال تصريحات حسن نصر الله التى يؤكد فيها بأن منظمته لا تتمنى الحرب، يستبعد قيام إسرائيل بشن أى عدوان ضد لبنان خلال الشهور القادمة، بل وخلال السنوات القادمة.


    - منذ حرب لبنان الثانية واصل حزب الله إعادة دعم وبناء قوته العسكرية لخلق قوة ردع أمام إسرائيل وأن حسن نصر الله يعتقد بأن تهديداته لإسرائيل تـأتي ضمن عناصر الردع التى يمتلكها الحزب لمنع إسرئيل من شن أى عدوان جديد ضد لبنان.


    وهنا تساءلت الدراسة هل قوة الردع التى يزعم نصر الله نجاحه فى بنائها ستجعله يختبر إسرائيل مرة أخرى فى المجال العسكرى، أم أن وجود قوة ردع متبادلة ستجعل الطرفين يفكران جيداً قبل اتخاذ أى قرار عسكرى، بما يضمن استمرار الاستقرار. مضيفة أن الطرفان مقتنعان بأن إندلاع حرب لبنان الثالثه ستكون أصعب، وتداعياتها ستكون بعيدة المدى.


    على أيه حال – كما تقول الدراسة - كلما ازدادت السيطرة السورية على لبنان كلما إزدادت مسئوليات حزب الله الذى سيكون جزءً من منظومة الردع السورية وليس اللبنانيه بشكل علنى، لذا من المتوقع أن يقف الحزب إلى جانب سوريا ومن المؤكد إلى جانب إيران فى أى مواجهة مستقبلية ضد إسرئيل. وفى هذه الحالة ترى الدراسة أن زعماء لبنان وربما الجيش اللبنانى سيكونون فى ساحة اختبار حقيقية فى ذلك الوقت. وأن حزب الله يعلم ذلك جيداً، وربما يكون ذلك السبب وراء تصريحات حسن نصر الله العلنية التى أعلن فيها بأن أى محاولة للمساس بالمنظمة فى حال إندلاع حرب جديدة مع إسرائيل (كما حدث على حد زعمه فى حرب 2006) سوف يؤدى هذا الأمر إلى تغيير الأوضاع والمنظومة السياسية السائدة فى لبنان منذ عام 1943 ، ملمحاً إلى إمكانية قيام منظمته بالسيطرة على العاصمة بيروت.


    واختتم مركز أبحاث الأمن القومى الإسرائيلى دراسته بالإشارة إلى أن مشاركة حزب الله فى أية مواجهات عسكرية مستقبلية بمنطقة الشرق الأوسط ليست مرهونة بالحزب فقط، بل مرهونة بموافقه قوى أكبر منه على رأسها سوريا وإيران كما أن مشاركته فى تلك المواجهات لن تكون أتوماتيكية خاصة إذا ما رأى بأن رد الفعل الإسرائيلى لن يكون محدوداً. وعلى أيه حال فإن حزب الله نفسه لا يدرك فى تلك المرحلة كيف ينخرط فى مواجهة عسكرية إقليمية وبأى شكل يضع نفسه تحت تصرف سوريا وإيران إذا ما تعرض أي طرف منهما أو كلاهما معاً لأى هجوم إسرائيلى.



    للحديث بقيه
    والله من وراء القصد
     
  2. WAFRAWEY_Q8

    WAFRAWEY_Q8 بـترولـي نشيط جدا

    317
    0
    0
    بالاصبخه والصحرا المشمسه
    kuwait
    السلام عليكم
    مابي اقول حجي وايد ولا ابي ادش بالسياسه لانه هالسوالف اكبر مني ومنك خفايا واسرار من تحت الطاوله محد يدري فيها لانه نقاشات السياسه تنتج من تحليل شخصي من اشخاص سواء ناس فاهمه ولا مو فاهمه بالنهايه تحليله الشخصي
    بس حبيت اقول
    واذا صار له قوه اقليميه ودوليه خير يا طير
    ليكون قاعد يحارب اخوانه المسلمين
    ترا قاعد يحارب اسرائيل عدو الدين والدنيا
    اتكلمو ابشين نستفيد اكثر

    يعني حط موضوع عن خفايا اسرائيل ونواياها اتجاه دول العربيه والدول الاسلاميه
    او اقولك
    يا اخي اتكلم عن البطل القومي بن لادن

    الى ابينشر الدين والدعوه الاسلاميه ابقوه السلاح

    لا تتكلم عن حزب قاعد يحارب اعداء الاسلام والمسلمين لو يعارب المسلمين او فئه من المسلمين انا وياك بس قاعد يحارب عدو الدين
     
  3. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    حزب شيطاني وادعي من قلبي ان الله يمحيهم من وجه الارض :D

     
  4. WAFRAWEY_Q8

    WAFRAWEY_Q8 بـترولـي نشيط جدا

    317
    0
    0
    بالاصبخه والصحرا المشمسه
    kuwait
     
  5. WAFRAWEY_Q8

    WAFRAWEY_Q8 بـترولـي نشيط جدا

    317
    0
    0
    بالاصبخه والصحرا المشمسه
    kuwait
    بس ترا الحزب الوحيد الى وقف امام شعب الله المختار والجيش الى ما يقهر
    الى اقصده عن اسرائيل
     
  6. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
     
  7. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    لم اكن اود الرد على من يحاول تصوير حزب الله بانه حزب للحق والعدالة
    ولكننى اود سرد بعض الحقائق والمعلومات عنه كما وعدت سابقا
    واشكر كل من تكرم بالمرور على موضوعنا وسوف اسرد بعضا من
    قصص هذا الحزب والانتصارات المزيفه له وسنبدا باذن الله باول شى
    طرق تمويله ؟؟؟؟؟



    حزب الله وتجارة المخدرات



    حزب الله يتربع على عرش"إمبراطورية تجارة المخدرات" في العالم



    حزب الله تفوق على المافيا في تهريب المخدرات والاتجار فيها. وهذا قضية باتت معروفة على نطاق واسع. وعلى الرغم من نفي حزب الله القاطع أي صلة له بهذه التجارة القذرة، إلا أن العديد من التقارير والتصريحات التي نشرت خلال السنوات القليلة الماضية، تؤكد ضلوعه في إنتاج المخدرات والاتجار بها، مستعينًا بفئة كبيرة من المغتربين اللبنانيين الشيعة المتواجدين في أمريكا الجنوبية وأفريقيا بشكل رئيسي، وذلك لخدمة مصالحه وتسهيل عملياته لوجستيًّا على الأقل. ومستعينًا أيضًا ببعض الأفراد في الداخل الفلسطيني، ممن يسمون "عرب إسرائيل". بل حتى بالاعتماد على أطفال يتم بتهريبهم من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وتمارس هذه الشبكات عملها، تحت إشراف فرع مختص تابع لحزب الله، بعيدًا عن أعين السلطات القانونية في العالم، بالتعاون مع أباطرة وكارتلات المخدرات. مع تقمص بعض أفراد هذه الشبكات أحيانًا هيئة شخصيات منتمية لتنظيم القاعدة أو حتى لحركة حماس، في الأماكن المعادية للولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني.




    أخطبوط شبكات المخدرات التابعة لحزب الله


    وقد صار لتلك الشبكات التابعة لحزب الله، نشاط رهيب في أمريكا الجنوبية، وأمريكا الوسطى والمكسيك، وتمتد إلى أنحاء أخرى في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وغرب أفريقيا، فضلاً عن لبنان والبلدان العربية. وفضائح حزب الله في الاتجار بهذه السموم والترويج لها، أكثر من أن تحصى.

    ففي يونيو 2005 تناقلت وكالات الأنباء خبر نجاح السلطات في الإكوادور في إلقاء القبض على شبكة دولية لتهريب المخدرات، يديرها صاحب مطعم لبناني في العاصمة كويتو، اسمه راضي زعيتر، اعتقل مع ستة آخرين. وكانت هذه العصابة تقوم بتمويل حزب الله بما نسبته 70 ٪ من أرباحها. وتزامن ذلك مع إعلان ألمانيا والبرازيل إلقاء القبض على أكبر مافيا لتهريب المخدرات في العالم يقودها عشرون لبنانيًّا، ينحدرون من عائلة واحدة!

    وفي كانون الأول 2006، قامت وزارة الخزانة الأمريكية بإدراج المدعو صبحي فياض كـ "إرهابي مصنف وهو من كبار مسئولي «حزب الله» في منطقة الحدود الثلاثية (الأرجنتين والبرازيل وباراغواي)، وقد خدم كضابط اتصال بين السفارة الإيرانية ومؤيدين لحزب الله في تلك المنطقة. كما سبق لفياض الذي يعتبر من ناشطي حزب الله المحترفين أن تلقى تدريبًا عسكريًّا في لبنان وإيران، وشارك في أنشطة غير مشروعة تتعلق بالاتجار بالمخدرات وتزوير الدولارات الأمريكية".

    وفي آب/ أغسطس 2008، اكتشفت الولايات المتحدة، بالتعاون مع محققين في كولومبيا، عصابة دولية مكونة من كارتل مخدرات في كولومبيا وأعضاء من حزب الله، لتهريب الكوكايين وتبييض الأموال، كان مقرها خارج كولومبيا، وقامت بتفكيكها. وكانت تقوم باستخدام أجزاء من أرباحها التي تصل إلى مئات الملايين من الدولارات سنويًّا لتمويل عمليات حزب الله في الخارج.

    وفي العام ذاته ألقي القبض على المدعو فايد بيضون، وهو شيعي من أنصار حزب الله، معروف تحت اسم "ميغال غارسيا" في مطار ميامي الدولي. وبيضون ينتمي لعائلة معروفة بتأييدها لحزب الله وهو يحمل عدة جوازات سفر, وبيضون كان يعمل على تهريب كميات من الكوكايين يعود ريعها لصالح حزب الله، وهو حاليًّا قيد المحاكمة.

    وفي آذار/ مارس 2009، نشرت الـ"واشنطن تايمز" إفادات لمسئولين يؤكدون فيها ضلوع حزب الله في عمليات تهريب مخدرات في جنوب الولايات المتحدة عبر استخدام نفس طرق التهريب التي يستعملها تجار المخدرات والمهربون المكسيكيون الذين يشكلون تكتلاً للمافيا في هذه المنطقة من العالم. وذلك بناء على تصريح مايكل براون، المساعد السابق للمدير العام لوكالة مكافحة المخدرات ورئيس العمليات الحالي فيها. وقد أكد هذا الحديث ستة مسئولين آخرين ضالعين في قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب والقانون والدفاع.

    وقال براون: "إن حزب الله يستخدم مغتربين شيعة من لبنان في الخارج للتفاوض على عقود مع أرباب الجرائم المكسيكية".

    وفي أبريل 2009 أعلنت السلطات الأمنية الهولندية في بيان لها أنها تمكنت من إلقاء القبض على 17 شخصًا ينتمون إلى شبكة دولية لتهريب المخدرات مرتبطة بحزب الله اللبناني. وأن هذه الشبكة قامت بنقل شحنات من مادة الكوكايين المخدرة بين دول عدة من ضمنها فنزويلا وبلجيكا وإسبانيا والأردن. حيث تشتبه السلطات بأن المجموعة تاجرت بنحو 2000 كيلوجرام من الكوكايين خلال عام واحد.

    وفي أكتوبر 2009 ألقى محققون من سلطات الجمارك الألمانية بالتعاون مع محققين من الشرطة الجنائية، القبض على شخصين من عائلة لبنانية تعيش في مدينة شباير، يشتبه في أنها هربت مبالغ كبيرة من عوائد تجارة الكوكايين في أوروبا إلى لبنان عبر مطار فرانكفورت، وسلمتها لشخص على علاقة وثيقة بالدوائر العليا بحزب الله والأمين العام للحزب حسن نصر الله. ذكرت ذلك مجلة "دير شبيغل" الألمانية في تحقيق نشرته على موقعها الإليكتروني في يناير 2010. والتي أضافت أن التحقيقات مع المعتقلين اللبنانيين أثبت خضوعهما لدورات تدريبية في قواعد تابعة لحزب الله، فيما نفى أحد أبناء العائلة ما نسب للمعتقلين من تهم. كما جاء النفي من طريق حزب الله اللبناني ذاته.



    كولومبيا: بوابة حزب الله الأبرز للمخدرات


    وتعتبر كولومبيا موئل أباطرة المخدرات هي المحطة الأبرز في عمليات حزب الله غير المشروعة في أمريكا اللاتينية. وقد أعلنت دونا مايلز المتحدثة الصحافية باسم الشرطة الأكوادورية في بيان صحافي في يونيو 2005 أن إيران تعزز من وجودها في أمريكا اللاتينية وتقوم برعاية تجارة المخدرات بالتعاون مع حزب الله وذلك من البوابة الكولومبية.

    وفي أكتوبر 2008، كشفت السلطات الكولومبية أنها ضبطت شبكة لتهريب المخدرات وغسل الأموال بينهم ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم كانوا ينسقون عمليات لتهريب المخدرات لإرسال بعض أرباحها إلى جماعات مثل حزب الله. مستخدمين طرقًا عبر فنزويلا وبنما وجواتيمالا والشرق الأوسط وأوروبا لجلب الأموال من بيع هذه المواد المخدرة.

    في حين تعتبر غينيا بيساو هي المركز الأبرز لنشاطه المتعلق بتجارة الكوكائين في غرب أفريقيا. نظرًا لموقعها وخصائصها الجغرافية فهي أرخبيل من 90 جزيرة، وتعتبر نقطة وصل بين أمريكا اللاتينية وأوروبا. وتقول هذه التقارير أن حزب الله اللبناني يستخدم المغتربين القاطنين في غرب أفريقيا لضمان التواصل الفاعل مع القارة الأمريكية.

    ونتيجة لنشاط حزب الله الواسع النطاق في هذه التجارة، فقد صار أتباعه وأنصاره متغلغلين في الطبقات السياسية الفاسدة في عدد من دول أمريكا اللاتينية، وتجار المخدرات، وقطاع الطرق، والعديد من جماعات العصابات المنظمة، كعصابة نورتي ديل فالي الكولومبية المحظورة، على سبيل المثال، وتعقد بين شبكات حزب الله وتلك المنظمات، العديد من الصفقات المشبوهة، وفي مقدمتها تجارة المخدرات، وغسيل الأموال، وتزوير العملات، وتهريب السجائر، والمنتجات المقلدة إلى الولايا المتحدة وإلى دول أوروبا.

    ونظرًا للعلاقات الوثيقة بين حزب الله وبعض أنظمة هذه الدول التي تعتبر من أسوأ الأنظمة وأكثرها فسادًا في العالم – فقد صار مسموحًا للشيعة نشر عقيدتهم في أوساط الجاليات الإسلامية في هذه الدول، وأكرر الجاليات الإسلامية، وليس غيرها، وخاصة الجالية الإسلامية في كولومبيا، وذلك استغلالاً لحالات الفقر المدقع الذي تعاني منه، وذلك مقابل الخدمات التي تقدمها هذه الشبكات لتلك الأنظمة، ومن أهمها اغتيال المعارضين السياسيين، وتوريطهم في أعمال فاضحة لاستخدامها في ابتزازهم وتطويعهم، فيما بعد.

    طبعًا كل ذلك بعلم ومساعدة ومباركة السفارات الإيرانية، في هذه الدول، وبإشراف فرع مختص في الحرس الثوري. وقال مايكل براون، المساعد السابق للمدير العام لوكالة مكافحة المخدرات ورئيس العمليات الحالي فيها، والذي أمضى 33 عامًا مع وكالة مكافحة المخدرات، قال إن أعضاء فرقة نخبة القدس، وهي قوة من الحرس الثوري الإيراني، يظهرون في أميركا اللاتينية بوضوح وفي أماكن متعددة. و قد رجّح أن يقود حزب الله ويسيطر على منشآت إجرامية أكثر مع مرور الوقت.



    تدمير الكيان الصهيوني أم تدمير المجتمع الفلسطيني


    وهناك من يروج لهذه النشاطات المتعلقة بتجارة المخدرات، من قبل الشبكات التابعة لحزب الله، بدعوى أنها إنما جاءت كامتداد للصراع بين حزب الله وبين الكيان الصهيوني. ومن كونها أحد الأسلحة التي تستخدمها المقاومة، لإضعاف الجيش الإسرائيلي، وتحطيم روحه المعنوية، ولتدمير ذلك الكيان الغاصب من الداخل. وقد كشفت التقارير مؤخرًا على أن أحد عرب 48 وهو قيس عبيد (تاجر المخدرات)، القيادي السابق في حزب الله، هو الذي يقود الآن "حرب الأفيون" ضد إسرائيل. وهو الذي كان قد استدرج تاجر المخدرات الصهيوني الحنان تننباوم إلى دبي، حيث قام حزب الله باختطافه وبإحضاره إلى لبنان. قبل أن تم إطلاق سراحه في عام 2004 في صفقة لتبادل الأسرى.

    وقد اقتنع حسن نصر الله أخيرًا، بأن تعويم إسرائيل بالمخدرات، سيجعلها تضيع، فيما لو انتشرت المخدرات في مجتمعها بسرعة. ولهذا السبب بدأ حزب الله منذ سنوات، يشرف على زراعة الحشيش في منطقة البقاع اللبنانية، وإنتاج الأفيون والهيروين في مختبرات "حزب الله"، وإقامة علاقات عمل مع (كارتيلات) المخدرات في أمريكا الجنوبية.

    إلا أن المسئولين الصهاينة يستهينون بما يقوم به حزب الله في هذا المضمار، ويشيرون أن أهداف حزب الله أبعد بكثير من السوق الإسرائيلية، فيقولون: إن همّ حزب الله هو إغراق إسرائيل بالمخدرات على الرّغم من أن السوق الإسرائيلية ليس هدفه الرئيسي بل سوق مصر وشمال أفريقيا التي يعمل حزب الله في الليل والنهار لتصدير المخدرات إليها عبر إسرائيل التي هي في الواقع جزء صغير من خطة حزب الله الشاملة لعمليات التصدير".

    ونحن بطبيعة الحال لا نصدق تصريحات الإسرائيليين، ونعتبر هذه تصريحات هؤلاء المسئولين تصريحات سياسية، الغرض منها التهويل من نشاطات حزب الله في هذه التجارة لكي يكونوا حلفاء للكيان الصهيوني ضده. ومع ذلك فإن هناك تقارير من الداخل الفلسطيني تؤكد أن المتضرر الأكبر والضحية الأول من جراء هذه الحرب وانتشار هذا الوباء في فلسطين، ليس هم اليهود الصهاينة، بل العرب سواء الذين يعيشون داخل إسرائيل، أو في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة. ويذكر شهود عيان من عرب 48 أن مدن اللد والرملة ويافا وحيفا والناصرة وعكا، قد باتت تغرق في المخدرات التي مصدرها حزب الله اللبناني، وكذلك قرى ومدن الداخل الفلسطيني من الجليل إلى النقب.

    وذكر الباحث الفلسطيني صدقي موسى، إن "حرب الأفيون" داخل فلسطين المحتلة، ستكون ضد عرب إسرائيل، أكثر منها ضد اليهود أنفسهم. فإحصائيات "هيئة علاج وتأهيل مدمني المخدرات والكحول في فلسطين عامة" و "دائرة الإحصاء المركزي ومؤسسات المجتمع المدني والجامعات"، تفيد أن هناك ما بين 40 – 60 ألف مُتعاطٍ للمخدرات في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم 15 ألفًا في مدينة القدس وحدها. وبلغت نسبة المدمنين العرب إلى المدمنين اليهود في فلسطين المحتلة عام 1948، 29%، مع العلم أن نسبة السكان العرب إلى اليهود هي 18% فقط. وحسب الجهات المختصة، فإن ظاهرة الإدمان والتعاطي في ازدياد مستمر، وتتركز بين الشباب الذين يشكّلون 55% من المجتمع الفلسطيني، وأكبر بؤرة لهذا النشاط والتأثير في مدينة القدس. إذْ أنّ سياسة "إسرائيل" هدفت منذ بداية احتلالها إلى دعم ونشر إدمان وتعاطي المخدرات في المدينة المقدسة، وتسهيل تهريبها وترويجها داخلها. بل إنّها تعمل على تشجيع الإدمان بتخصيص راتبٍ شهري للمدمنين يتراوح بين 1200 إلى 2400 شيكل تدفع للمدمن بدعوى أنّه مريض وعاطل عن العمل.

    ولم يسلم سكان غزة المعزولين، من تداعيات هذه التجارة الخطيرة، فصارت أحد البؤر التي تنتشر فيها المخدرات بشكل كبير. وقد سمعنا عدة مرات عن قبض الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس عن بعض ضعفاء النفوس وعديمي الضمير الذين يقومون بتهريب هذه السموم إلى القطاع، ومن ضمنهم عناصر من أبناء كبار الشخصيات في الحركة ذاتها. وأصبحت المخدرات من الهرويين والكوكايين، متاحة عبر رفح والعريش، للتهريب إلى الداخل الفلسطيني، وإلى مصر. وهذه الأخيرة تعتبر أكبر سوق للمخدرات في الشرق الأوسط، بعد إيران. ويتم ذلك عن طريق عصابة من البدو في سيناء مرتبطة بحزب الله وهو الذي يقوم بتزيدها بالشحنات القادمة من أمريكا الجنوبية.



    تداعيات زراعة المخدرات والاتجار بها على لبنان


    قبل عام 1990 كانت لبنان من أكبر منتجي الهيرويين والحشيش في العالم. وقد استطاعت الحكومة الجديدة بعد نهاية الحرب الأهلية، التقليل من زراعة المخدرات بصورة متزايدة، بيد أنَّ مافيا المخدرات اللبنانية كانت تستورد المواد الخام من بلدان أخرى؛ حيث كان يتم استيراد مادة المورفين الأساسية من أفغانستان أو من المثلث الذهبي الآسيوي ومادة الكوكايين الأساسية من أمريكيا الجنوبية. وكان يتم تصنيع الهيروين والكوكايين والكراك من هذه المواد في مختبرات في سهل البقاع.

    وتذكر تقارير صحفية إن حزب الله كان في بداية صعود نجمه يحارب رسميًّا كلَّ أنواع المخدرات؛ إلا أن حرصه من جهة على عدم تعكير الأجواء مع العائلات القوية التي تقوم بزراعة هذه السموم، والتي لا يمكن التصدي لها إلاَّ بقوة السلاح. وتفتق أذهان بعض قادته عن إمكانية توظيف هذه السموم في محاربة الكيان الصهيوني، وللحصول على المعلومات العسكرية من مجندين إسرائيليين لقاء كميات من الهيروين أو الكوكايين الذي يتم تصنيعه. من جهة أخرى، قد جعلته يتورط فيها شيئًا فشيئًا.

    وبعد الانتصار (الإلهي) الذي حققه حزب الله على الكيان الصهيوني في تموز 2006. استفحلت زراعة المخدرات في مناطق زراعته في لبنان بشكل غير مسبوق حتى غَدَا لبنان وفقًا للتقارير الصادرة المتعلقة بهذا الصدد، أحد البلدان التي تنتشر فيها تجارة المخدرات والسموم على نطاق واسع. ليس فقط كونها مصدر للدخل لتعويض الخسائر التي لحقت بحزب الله وأنصاره في تلك الحرب، وإنما أيضًا، كسلاح يستخدم ضد الأعداء الداخليين. ويتم التركيز بصور مكثفة على مدينة طرابلس في الشمال، آخر معقل للسنة في لبنان، بهدف تدمير قواها الداخلية، ومن ثم الاستيلاء عليها، بأقل خسارة ممكنة في ساعة الصفر المحددة.

    إلا أن هذا السلاح فيما يبدو قد ارتد إلى نحر حزب الله ذاته، حتى غزت المخدرات معاقله ومربعاته الأمنية، ووصلت إلى أيدي أنصاره وبعض أبناء قادته، ويوشك السحر أن ينقلب على الساحر.

    وقد ذكرت منظمة "دي اي اي" dea الأميركية الدولية لمكافحة المخدرات, عبر أحد ممثليها في لبنان أن"نحو 70% من مخدرات الحشيش والهيرويين والكوكايين، هي من إنتاج لبناني محلي تزرع في المناطق البقاعية الواقعة تحت سيطرة "حزب الله" و"حركة أمل" كما أن قسمًا منها يزرع في مناطق الجنوب المحظور دخولها على قوى الأمن اللبنانية, ثم يجري تكريرها في مصافٍ يديرها عناصر من الحزب الذين يؤمنون عمليات توزيع 50 % منها في لبنان, والباقي يحاولون نقله إلى بعض الدول العربية والأوروبية وخصوصًا إلى إسرائيل لينقل منها إلى الخارج.

    وأكد موظف الـ"dea" أنه خلال السنوات الثلاث التي أعقبت حرب يوليو لعام 2006 توسع انتشار المخدرات في مناطق هيمنة "حزب الله" بشكل خطير بحيث خرجت إدارة عمليات توزيعه عن قدرة مسؤولية وعناصره ليتفشى بصورة خطيرة, ويبلغ شرائح شيعية قريبة جدًّا من عائلات قادة هذا الحزب, كما أن كميات هائلة من المخدرات التي تنشرها عادة عناصر تابعة لاستخبارات الحزب داخل المدارس والجامعات في صفوف الشباب" المسيحي" والسني بشكل خاص، قد وصلت للطلاب الشيعة ذاتهم.


    عوائد حزب الله من المخدرات ومصادر إنفاقه


    ويحقق حزب الله من تجارة المخدرات بين سهل البقاع وإسرائيل، ومن وراء ممارسة هذه التجارة المحظورة التي لا يقرها عرف ولا دين، بشكل عام، دخل سنوي كبير يقدر بمئات الآلاف من الدولارات يفوق الميزانية السنوية التي يحصل عليها من إيران والمقدرة بمبلغ 320 مليون دولار أمريكي. وهذا الدخل الكبير الذي يتحقق من وراء هذه التجارة، يستخدمه الحزب لأغراض كثيرة بما من شأنه تخفيف العبء على الموازنة الإيرانية، وذلك كتمويل بناء ترساناته العسكرية وكتمويل مؤسساته الداخلية الاجتماعية والاقتصادية، وكتمويل عملياته العسكرية والأمنية، وكدعم للحوثيين في صعدة في شمال اليمن، والأحزاب الشيعية الموالية لإيران في البلدان العربية وخاصة مصر ودول الخليج. مع التنسيق مع شبكات داخل هذه الجماعات لتهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية التي هي من أكبر المستهدفين بهذه التجارة من قبل حزب الله وإيران. بيد أن الجزء الأهم من ذلك الدخل يستخدم لتمويل الأعمال القذرة التي يمارسها حزب الله في لبنان، وخاصة في مجال الأغراض التجسسية والأنشطة الاستخباراتية.

    ومن المعروف أنه صار يتبع حزب الله في لبنان شبكات تجسس قوامها المئات من الجنس اللطيف من الفنانات والراقصات والصحفيات، وغيرهن من الكاسيات العاريات والمائلات المميلات. وهذه الشبكات التجسسية النسوية، التي تعتمد على استثارة الغرائز الجنسية، واصطياد الفرائس بأشد الوسائل إغراء وفتنة، صارت أخطر شبكة تجسس في العالم، بل قيل إنها صارت تنافس مخابرات الموساد الصهيوني، وهي مصدر أساسي لحزب الله للحصول على المعلومات التي يريدها، وهو يستخدم هذه الشبكات للتجسس على أعدائه وأصدقائه على حد سواء، وعلى كل داخل يدخل لبنان.



    وللحديث بقيه
    والله من وراء القصد
     
  8. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز


    للاسف الشديد ان يتدنى الحوار
    وللاسف ان تشبه زملاءك بتلك الاوصاف
    وسوف نترفع عن الرد باسلوبك
    اما عن اللعنة فلا تجوز على المسلمين
    ولعلمك الخاص انا من اشد الناس ضد
    افعال واقوال ما يسمى بالقاعدة
    والحمد لله على نعمة الهداية والعقل
     
  9. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    الله ينصر حزب الله اذا نيتهم تدمير اسرائيل

    اتمنى اشوف الدول الاسلامية والعربية يساندون هالحزب اللي مبتلش بإسرائيل وامريكا وباجي الشله

    قبل جم سنه لمه صارت الحرب بينهم ماشوف الدول تساعدهم

    بس لمه صار اعصار باكستان ما شاء الله اشوف الكل صار طيب ويبي يساعد !!!

    ما قلنا شي والحمدلله مساعدة المسلمين شي ضروري

    ولكن هالحزب المسلم اللي يواجه عدو الاسلام ما يستاهل ان نساعده؟؟؟

    اذا هالحزب على حق .. فـ رب العالمين وياهم وحزتها ماله داعي المساعدات من احد
     
  10. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    تدمير لبنان وقتل الالاف من المسلمين بسبب هذا الحزب ويقولون بطل على العموم لا يختلف الامر عنه مع بن لادن مع ان بن لادن يريد نشر الاسلام بالقوة والحبيب يبي يدمر اسرائيل بروحه

    ولكن هيهات لحزب ان يدمر اسرائيل ان لم يكن هناك قوة اسلامية كبيرة "وعظيمة" وهذا مستحيل يحصل في هذه الايام

    حبايبي اسرائيل ستقتل حتى الاسرائيلي المستهود يعني اللي مو يهودي من اصل يهودي سوف يباد

    قصص اسرائيل بالقران الكريم كثيرة وسياتي زمن تباد فيه اسرائيل

    للعلم ان اسرائيل تستطيع مسح لبنان من الخارطة وليس فقط اهل الجنوب ولا ترد على اكبر راس وهي امريكا واروبا مجتمعة

    اضافة

    حزب الله في لبنان يقاتل اهل لبنان وضد الحكومة والكثير من الاغتيال هو المسؤول عنها في لبنان فهل تنتظرون مجابهة اسرائيل والنصر للاسلام والمسلمين!!!!!!!!!!!!!!!
     
  11. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    الرجل يرصد لنا الأخبار والبحث عن الحزب وما تؤوله لبنان اذا اقتربت حرب منه فالرجاء من الزملاء ان يكمل فوكس ما بدأه
    لأن نحن مع او ضد هذا الحزب لن يؤثر من مجريات الواقع - فالنتيجه حتميه سلبيه على لبنان الذي تورط بسوريا ومن بعده الحزب ودخول ايران عالخط الآن هذا البلد تمزق من أهله وتمزق من دول مجاوره وإسرائيل تنظر إليه كما فرخ الصوص الذي يريد ان يلتجأ الى حما أحد ومافي أحد الا يريد ان ينهش منه ويساوم على أمنه
     
  12. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز


    اولا اود شكر كل من تفضل بالمرور لموضوعنا
    واخصك اخى الكريم لذلك وسنواصل باذن الله






    حرب "إسرائيلية" وشيكة ضد سوريا عبر حزب الله



    [​IMG]





    زعمت مصادر صحافية عبرية أن حربًا وشيكة سوف تشنها "إسرائيل" ضد سوريا أو لبنان لوقف تدفق الأسلحة إلى "حزب الله" اللبناني.

    وقال رون بن يشاي، خبير الشؤون الاستراتيجية بصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في سياق تقرير له حول ما نشرته صحيفة لوفيجارو الفرنسية، أمس الثلاثاء بشأن منظومة نقل السلاح الإيراني إلى حزب الله عبر الأراضي السورية: إن التقرير الفرنسي يحمل عدة رسائل لأطراف كثيرة في الشرق الأوسط، لأنه يحتوى على معلومات مخابراتية شديدة الحساسية لم يمكن للجريدة الحصول عليها دون وجود ضوء أخضر، من جهات أمنية عُلْيَا.

    وزعم أن الرسالة موجهة من فرنسا و"إسرائيل" إلى كل من سوريا وإيران ولبنان وحزب الله. مشيرًا إلى وقوف كل من باريس وتل أبيب وراء نشر التقرير بالصحيفة الفرنسية.

    وأوضح بن يشاي- المعروف بعلاقاته الوثيقة بالقيادات السياسية والأمنية في الكيان الصهيوني- أن توقيت نشر التقرير بالصحيفة الفرنسية، وتسريب معلومات مخابراتية سرية من خلاله، عقب زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد للبنان، يؤكد على أن فرنسا- التي تقود الخطط المتشدد ضد إيران داخل الإتحاد الأوروبي- تتفق مع "إسرائيل" في مخاوفها الكبيرة من تهديدات الرئيس الإيراني، وأنها ليست تهديدات كلامية، خاصة وأن التسليح الإيراني لحزب الله يهدد المنطقة بالانفجار في أية لحظة، وأن المنظمةاللبنانية تنتظر الضوء الأخضر من طهران لتنفيذ هذا الانفجار.

    واعتبر الخبير الصهيوني أن نشر التقرير في صحيفة لوفيجارو الفرنسية يؤكد على وجود حملة فرنسية –"إسرائيلية" مشتركة لتأهيل الرأي العام العالمي لإمكانية قيام تل أبيب بشن حرب وشيكة ضد لبنان، وقد تكون ضد سوريا، من أجل إحباط عمليات تسليح حزب الله.

    ورأى في ختام تقريره على أن المعلومات التي يتم تسريبها والرسائل التي يتم توجيهها حاليًّا لأطراف مختلفة في منطقة الشرق الأوسط، لن تقضي نهائيًّا على منظومة صواريخ حزب الله، بل تخدم في الأساس قوة الردع الصهيونية، وستمنح الشرعية المطلوبة للعملية عسكرية صهيونية المرتقبة، التي ليس لإسرائيل خيار فيها، ضد سوريا أو لبنان، على حد زعمه.




    وللحديث بقية

    والله من وراء القصد
     
  13. أمن و سلامة

    أمن و سلامة بـترولـي نشيط

    81
    1
    0
    أين حزب الله من حرب غزه الاخيره ؟؟

    أطلق صاروخين من جنوب لبنان على اسرائيل

    و بأسرع من البرق حزب الله أنكر أنه ليس هو من أطلقهم

    و خصوصا صدع رؤسنا حسن نصر الله أستطيع أن أدمر تل أبيب يلآ دمرها شنآطر : )

    أين حزب الله من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ؟؟

    [ أليس مزارع شبعا و تلال كفرشوبا مناطق جنوبيه لبنانيه تحت احتلال اسرائيلي : ) ]

    أستغرب من شخص بيحرر القدس و اسرائيل محتله جزء من جنوب بلاده

    يستغلون قضيه فلسطين أعلاميا بتصاريح واهيه لخداع عامة المسلمين

    يكفيك أن قوات اليونيفيل متمركزه في الجنوب اللبناني و حسن نصر لا يجرؤ أن يمسهم بمسدس ماء

    حزب الله رفع السلاح على الاحباش اللبنانيين و قتل منهم الكثير

    حزب الله رفع سلاحه على الشعب اللبناني و اراد أحتلال بيروت و سقط من الشعب قتلى و جرحى

    و كلنا يذكر أن حزب الله قصف مبنى تلفزيون قناة المستقبل و الاماكن المهمه في الدوله

    و أخيرا حزب الله أعلن أنه هو ينصاع تحت أمر ايران و ليس لبنان : )

    حسن نصر الله قالها بلسانه أن لبنان جزء من ايران

    هذا الحزب ماهو الا لبسط النفوذ الايراني في المنطقه

    فهو حزب خائن خان أرض و شعبه و حكومته و تاجر في دماء اللبنانيين
     
  14. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait

    كلام من ذهب وميه ميه

    والله انك تستاهل بستان ورد على هالكلام

    [​IMG]

     
  15. WAFRAWEY_Q8

    WAFRAWEY_Q8 بـترولـي نشيط جدا

    317
    0
    0
    بالاصبخه والصحرا المشمسه
    kuwait
    ياجماعه وينكم عن افغانستان محد تكلم عنها
    امريكا دشت افغانستان ونشرت بالارض فسادا
    اعتقالات وسجن وقتل ومداهمات لناس ابرياء علي حجه
    اللحاق لاسامه بن لادن وجماعته الارهابيه

    محد قال اسامه ذبح الافغان الابرياء
     
  16. أمن و سلامة

    أمن و سلامة بـترولـي نشيط

    81
    1
    0
    العجمي

    تستاهل الطيب

    وفراوي

    انا عندي القاعدة و حزب الله وجهان لعمله واحده

    و أتمنى زوالهم بأسرع وقت منهم ليرتاح المسلمين من شرهم

    أن شاءالله ارتحت الحين

    هديه بسيطه لوفراوي : )

    صبحي الطفيلي الامين العام السابق لحزب الله يعترف

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  17. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    حزب الشيطان عسى الله يمحاهم
     
  18. Q8 BO HAMMOD

    Q8 BO HAMMOD بـترولـي نشيط

    128
    0
    0
    حزب الله ما هو الا قناع لايران..
    عساه يحترق هالحزب الشيطاني ومعاه حزب الله الكويتي......
     
  19. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    عاش الشباب الكويتي وحريق يحرق شباب إيران وأحزابه التي تريد حرق جيرانها وعسى كيدهم يرد بنحرهم
     
  20. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    لماذا انت هناك ؟؟؟؟


    إذا كان المهدي المنتظر والمسيح سيأتيان لتحرير فلسطين: فلماذا أنت هناك...؟



    تقول فتاة لبنانية ظهرت على شاشة قناة العربية إنها تعتبر زيارة نجاد للبنان معجزة إلهية ، ويبدو أن نجاد رد على تلك الفتاة بقوله إن المهدي ومعه المسيح عليه السلام سوف يأتيان لتحرير فلسطين وكأنه يذيع هذا الخبر على العالم لأول مرة في التاريخ. الموقف لم يكن يحتمل هذه الإشارة الأيديولوجية ولكن نجاد كما يبدو كان يدرك انه يتحدث مع فئات من الشعب اللبناني لا ترى في الصورة التي أمامها سوى لون واحد فقط فالتدجين الفكري والعسكري قائم لأكثر من ثلاثة عقود مضت.


    لقد ظهر نجاد كما يبدو متزنا بارعا في تبني الهدوء السياسي الذي رافق الزيارة، حيث لم يشر إلى أي مسار سياسي شائك في خطبته في الجامعة اللبنانية والتي كان متوقعا أن يطرح فيها قضايا حساسة تخص لبنان وغير لبنان، حاول نجاد أن يكون هادئا إلى درجة كبيرة ليس لأن الزيارة خطط لها لتكون بهذه الصيغة ولكن لأسباب أخرى.



    لقد كانت الزيارة كما يبدو تحمل مسارين يعتمدان على الموقف العالمي والعربي المسار الأول يعتمد على الإثارة للخصوم والأعداء في حال كانت الأجواء الداخلية للبنان والأجواء العالمية سوف تظل صامته تتفرج على الزعفران الإيراني وهو يقدم للزبائن، المسار الثاني هو مسار الهدوء وتحقيق النتائج بصمت كامل مع إشارات بسيطة كتلك التي فعلها نجاد في خطابه عندما كان في اقرب نقطة من إسرائيل وكان في ابعد نقطة عن لبنان.



    لم يكن خطاب نجاد في (بنت جبيل) يهتم بلبنان بل كانت مجموعة رسائل استخدم فيها البريد اللبناني إلى أمريكا فقط وليس لإسرائيل وحدها كما يظن البعض ، فالتاريخ القديم والحديث يؤكدان أن إيران لم ولن تخسر رصاصة واحدة في سبيل فلسطين ولن يستطيع احد أن يثبت غير ذلك وهذا سؤال مشروع لكل الذين يحاولون أن يجدوا علاقة منطقية بين ما تفعله إيران في لبنان وغيره ، الجميع في العالم العربي لن يتمكنوا من الثقة في العمل الإيراني في المنطقة لأنه لا يقدم التضحية الكافية لإثبات نواياه في دعم تحرير الأرض الفلسطينية كما تدعى السياسة الإيرانية فكل ما يحدث هو إعادة تشكيل لتصدير الثورة.



    عندما وطأت قدما احمدي نجاد الأرض اللبنانية وشاهد ذلك الحشد الكبير في استقباله لم يكن مصدقا أن هذا يحدث في لبنان ولكنه أدرك انه في طريقه لمضغ لبنان كمكعب سكر سوف يذوب في الفم الإيرانية رويدا رويدا وقد تكون الزيارة الثانية اهم.



    المشاهد لتلك الحشود يتوقع أن يذوب لبنان في الفم الإيراني سريعا ولن تستطيع حبة واحدة من تلك الحبات المتناثرة في ارض لبنان مقاومة ذلك الذوبان، لقد كشفت تلك الزيارة عن أن الخط الإيراني ليس خطا سياسيا إسلاميا يتعاطف مع القضايا الإسلامية أو العربية كما يبدو، فعبر ثلاثين سنة مضت ومنذ قيام الثورة الإيرانية لم يثبت ما يدل على هذا الاتجاه: إذن يظل السؤال المحير للعالم ماذا تريد إيران من كل ذلك...؟ كما انه ليس من العدل أن نعتقد أن استخدام حزب الله من قبل إيران إنما يمثل اندماجا كاملا في تحرير الأرض اللبنانية ومن ثم تحرير فلسطين من الأعداء..!.



    كل ما يتمناه العرب بجميع طوائفهم الدينية وأديانهم أن تكون نتائج زيارة نجاد والمتوقع ظهور آثارها في المستقبل القريب في صالح لبنان ولكن كما يبدو للمتابعين أن لبنان واستقراره لم يكونا الأهم في زيارة الرئيس نجاد فلم يخرج اللبنانيون مبدئيا من تلك الزيارة وخاصة المؤيدين لهذه الزيارة سوى أنهم اضطروا لرفع الأعلام الإيرانية وأعلام حزب الله فوق علم لبنان في إشارة إلى أن لبنان قد يذوب رويدا رويدا في الفم المملوء بالايدولوجيا.



    كنت أتمنى أن لا يكون الانتظار طويلا للعرب والمسلمين واللبنانيين خاصة فقد قال لهم نجاد الذي صفقوا له كثيرا إنه لن يأتي لتحرير لبنان وإنما أوكل هذه المهمة للمهدي المنتظر وللمسيح الذي تؤمن كل الأديان بأن المسيح لا يأتي إلى ارض فلسطين إلا في آخر الزمان قبل القيامة.



    هذه الرسالة المؤدلجة سوف يفهمها الاسرائيليون وغيرهم ولكنها تمر مرور الكرام على بعض المسلمين المساكين الذين يعتبرون هذه الزيارة معجزة إلهية، لذلك عليهم أن ينتظروا المهدي والمسيح لإخراج اليهود من ارض فلسطين.



    سؤال مشروع آخر: لماذا هذا الحشد ولماذا هذه الزيارة ولماذا كل سلاح المقاومة إذا كنا سوف ننتظر نهاية الدنيا لتحرير فلسطين من اليهود، ولماذا يقلق الشعب اللبناني من اجل أرضه؟ المقاومة لمن وعن ماذا إذا كان القائد الذي سوف يحرر الأرض هو المهدي المنتظر أو المسيح ولا أحد غيره؟


    هذه الزيارة ليس لها علاقة بفلسطين أو إسرائيل كما أعتقد شخصيا هناك قضية أخرى خلف هذا كله لابد من البوح بها بدلا من استخدام تلك الشعوب المسكينة لتشكل غطاء أيديولوجيا وسياسيا للمشروعات الكبرى في المنطقة.



    لبنان عربي وسوف يظل كذلك والعرب لا يشعرون بالرضا أو حتى المجاملة للمشروع الإيراني في المنطقة وليس هناك عربي مهما كان شكله أو جنسه يمكن أن يسمح للمشروع الفارسي بالقرب من أرضه ولكن عندما يستخدم الدين مقودا ومركبة للأهداف السياسية تتغير المواقف، والحقيقية أنني استغرب وبشدة كيف يستطيع الكثير من العرب باختلاف مذاهبهم أن يصدقوا مشروع إيران وليس لديهم أو في جعبتهم ملحمة تاريخية واحده تثبت مصداقية الموقف الإيراني في المنطقة؟!



    الأموال التي دفعت هنا وهناك لم تكون سوي أموال مذهبية وليست أموال مقاومة فمن صنع المقاومة وعززها مع الأسف هم من العرب من داخل لبنان وخارجه والذين استساغوا زراعة منتجاتهم في ارض الغير، ولكن الذين قاموا بتوفير المياه لهذه النبتة لم يكونوا من بني جلدتهم.




    ماذا تريد إيران من المنطقة .. ؟


    الجواب عن هذا السؤال متاح للجميع فالذين لا يرون في إيران سوى المذهب الشيعي يجزمون أن إيران ساعية إلى نشر هذا المذهب وتحريك رموزه في المنطقة والعالم ، أما الذين يرون العرق الفارسي في إيران يجزمون برغبة عارمة لاستعادة مجد كسرى ، أما المساكين وخاصة من إخوتنا العرب في لبنان وبعض أجزاء فلسطين فيصدقون أن هناك من يريد أن يدعمهم ولذلك لابد من الإشارة إلى أن الدول لا تضحي بنفسها أو بمواقفها من اجل الآخرين إلا إذا كانت تدرك أنها تسيطر على الجميع دون استثناء.



    إيران قبل الثورة كانت دولة لها قيمتها السياسية والعسكرية وكانت تشكل ميزانا للقوى وكانت تتعامل مع موضوع التوازن العسكري والسياسي في المنطقة بطرق عقلانية إلى حد كبير حيث تكتفي بالموقع السياسي الذي حصلت عليه في ذلك الزمان دون مساس بالآخرين وسيادتهم ، أما إيران بعد الثورة فقد تغيرت الموازين لديها فهي تريد اكبر مما تعد به وتزحف أكثر مما تستطيع فحتى القضية الفلسطينية التي تحاول هي اللعب بأدواتها لا تفعل شيئا من اجلها سوى إعادة تشكيل الأتباع والمؤيدين عبر الأموال أما التحرير والمشاركة الحقيقية فقد تم تأجيلهما لحين ظهور المهدي والمسيح.



    لقد كانت الرسالة واضحة لإسرائيل التي تفهم هذه اللغة ومثيرة يصفق لها الجمهور الذي حضر خطاب الرئيس الإيراني في (بنت جبيل) فرسالة الرئيس الإيراني تقول إن تحرير الأرض ليس من مهامنا ومهامكم فلديكم مهام أخرى تخص إيران وليس فلسطين وعليكم أن تتركوا الأمر حتى نهاية الدنيا ليأتي من يحرر الأرض.



    لقد حان الوقت للعالم العربي وشعوبه أن يعيدوا قراءة تاريخ المنطقة ويستفيدوا من تجارب العالم ليدركوا انه حان وقتٌ يجب أن تتحرر فيه العقول من سيطرة الأيديولوجيات التي حولت العقل البشري ذا القدرات الخارقة إلى مجرد صندوق فارغ من كل شيء .



    وللحديث بقية
    والله من وراء القصد
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة