الكويتى ماكل تبن!!!

الكاتب : الوالى | المشاهدات : 1,106 | الردود : 17 | ‏7 ديسمبر 2007
  1. الوالى

    الوالى بـترولـي نشيط

    97
    0
    0
    مقال للمحامى راشد الردعان جريدة الوطن

    الكويتي ماكل »تبن«!!
    عفوا..أعتذر عن عنوان المقال، لكن هذا هو واقعنا المؤلم الذي نعرفه قبل ان يطالب النواب باسقاط او شراء مديونيات المواطنين المعسرين فنحن نعرف حق المعرفة مواطنين وصلوا ليس لحافة الفقر بل لحافة حافة العوز وتحل عليهم الصدقات والعطايا وهذا واقع وحقيقة لا يمكن لاحد ان يتجاهلها. قبل بضع سنوات منحت الحكومة لكل مواطن مئتي دينار فماذا حدث؟ تجمهر الناس عن بكرة ابيهم من الصباح الباكر امام ابواب ارض المعارض للحصول على هذا المبلغ الذي فرح به الكبار قبل الصغار..فكل شخص تجلس معه وتسأله عما فعله في هذا المبلغ الزهيد يقول لك دون تردد سددت جزءا من المديونية او اشتريت لاولادي كذا وكذا، أما بعض المكابرين فيقولون احنا مو بحاجة لهذا المبلغ!! لا نضحك على انفسنا ونصور واقعنا بانه واقع وردي وجميل..لا..لا فالناس بدأت تتمرد على اوضاعنا المقلوبة والسيئة فالأب الذي يرى اولاده ممن بلغوا سن الرشد يطالبونه بشراء سيارة لهم فيخبرهم بان البنك لاعن ابو خيره وان عليه ديونا يسددها الى يوم يبعثون فماذا ننتظر من هؤلاء الذين يجدون آباءهم تجلد ظهورهم بسبب الديون الربوية المتراكمة عليهم ولا يستطيعون فعل شيء.
    على صعيد آخر فان الكفاءات الكويتية ممن يعملون في القطاع العام ملعون خيرهم ومحطمون من الداخل والخارج وهذه بعض الامثلة..يأتي وزير يضع فلاناً الكويتي الكفء في منصب فيفرح ويسعد ثم بعد اشهر يأتي وزير آخر فيضعه في الثلاجة ويجمده الامر الذي يجعله يضع استقالته على مكتبه ويغادر وهو يلعن الساعة التي تقلد فيها هذا المنصب، وايضا هناك موظف او موظفون من ابناء البلد يعملون سنوات وسنوات في الوزارة وبعد كل هذا الجهد والمثابرة يتولى وزير الحقيبة فيضع عليهم رئيسا لا يفقه شيئا في العمل او يأتي به من خارج الوزارة فكيف سيكون وضعهم النفسي والعملي؟!
    نقول بكل اسف وحسرة ان الوافدين العاملين في الكويت يعيشون افضل من شريحة كبيرة من المواطنين وما سمعناه من النواب في البرلمان هي حقائق نعرفها منذ زمن بعيد..فالبلد سايب وليس لدينا حكومة ولا رجال دولة يعرفون كيف تدار الامور، يقف احد النواب ويقول »طبخي طبختيه يا الرفلة اكليه«..وهذا مثل كويتي شهير يقوله الزوج لزوجته المتقاعسة والطايح حظها..ثم يجلس النائب على كرسيه ولا يجد احدا من رجال الحكومة او وزرائها يقف ليرد على هذا الوصف القبيح بحقهم فماذا ننتظر اذن من حكومتنا الرشيدة عمله او فعله..فهكذا حكومة عليها ان ترحل الى ابد الآبدين لانها لم تستطع حل ابسط القضايا التي يعاني منها المواطن..فكيف ستعالج مشاكل الوطن الكبرى والمخاطر التي تحدق بنا من كل صوب..، حكومة جعلت صاحب السمو الامير يتدخل في كل شيء لانقاذ الاوضاع وآخرها قضية شراء مديونيات المواطنين وزيادة الخمسين ديناراً!! فأي حكومة هذه التي جعلت المواطن كلما سُئل عن أوضاعه قال.. صدقوني ماكل »تبن« من الظلم الواقع عليه.. والحكومة نائمة.!!

    وأيضا..المعاقون..

    كتبنا في المقال السابق عن المعاناة التي تمر بها اسر الابناء من ذوي الاحتياجات الخاصة او المعاقين..وقلنا ان اوضاعهم صعبة ولابد من معالجتها..وقد تلقيت اتصالات من بعض المعاقين واسرهم الذين شرحوا اوضاعهم بشكل يدعو للحسرة والألم وقالوا انهم عقدوا جلسة في البرلمان ونقلوا طلباتهم للنواب الذين وعدوا بجلها لكنهم الى هذه اللحظة لم يجدوا اي مبادرة لا من الحكومة ولا البرلمان، حتى المعاقون حاسدينهم وخايفين تدفعوا لهم اي فلس..بعد اشلون صاير البخل..!!

    اقوى..خبر

    منعت الحكومة الاسترالية تصدير الخراف الى جمهورية مصر العربية بعد ان شاهدت فيلما مصورا يوضح طريقة ذبح بعض المسالخ المصرية لهذه الخراف.!!

    ¼..الخروف عندهم يسوى الانسان عندنا.!!

    تاريخ النشر: الخميس 6/12/2007
     
  2. علميني الحب

    علميني الحب بـترولـي نشيط جدا

    365
    0
    0
    أستراليا خافت على خرفانها وهي عارفه إنه لذبح
    وربعنا وإلا خلوني ساكت أرحم
     
  3. Instrument

    Instrument بـترولـي نشيط جدا

    339
    0
    16
    Instrument
    K.O.C
    يا عمي سالفة 50 دينار مو عارفين شلون يحسبووونها

    و تبيهم بعد يديرووون الدولة ،،،،


    راحت أيامج يا كويت
     
  4. hanfa

    hanfa بـترولـي جـديـد

    14
    0
    0
    يعين الله

    على الاقل الخرفان يذبحونهم بطقة واحدة

    واحنا يذبحونا على البطيء
     
  5. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    ياجماعه خل نتامل خير ولا نصير قوم حاسدين بعضنا البعض
    وان شاء الله اول المطر قطره
     
  6. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    محنا حساد ياخوي

    حتى المطر نشف من عندنا بسبتهم

    ان زاد الفساد راح الخير

    والله لا يغير علينا من نعمه
     
  7. redrose

    redrose بـترولـي نشيط جدا

    442
    0
    0
    بهذي معاك حق



    والله البـــركة راحــة مــن الديـــره ،،

    كـل همهـم البـــوق " فقــط لا غيــــــــر " والبـــاجي بطــاقـــوق

    < كلمـــن يقــــول يــــا الله نفســـي >



    :mad:
     
  8. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    الله يرحم ايام قبل بس

    لحد يجذب على روحه ويقول مايتررس عينا شي

    الوضع متردي
     
  9. redrose

    redrose بـترولـي نشيط جدا

    442
    0
    0
    الله يرحمك يا أميــــــــــــــــر القلـــــــــــوب
     
  10. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الكويتي ماكل جبن جبن جبن :)
     
  11. Element_X

    Element_X بـترولـي نشيط جدا

    يا جماعه شنو تبي جريده الوطن هذى ؟ محد وقف الزياده مالتنا الا اهم محد قاعد يسوي بلاوي بالديره الا جريده الوطن وانا اقول يا كتاب جريده الوطن ويا مذيعين قناه الوطن ترى فى الف جريده غيرها وفى الف محطه غير الوطن لا توكلون عيالكم فلوس حرام كافي الحرام اللى عايشين فيه لحد الان
     
  12. بوعبدالرحمن

    بوعبدالرحمن بـترولـي مميز

    710
    0
    0
    اي والله صدقت ياخوي امراض القلب والجلطات زادت ... الله كريم
     
  13. النك تحت الصيانه

    النك تحت الصيانه بـترولـي نشيط جدا

    350
    0
    0
    مشغل حقل
    kuwait
    اي والله صحيح بعض الاجانب عايشين احسن من الكويتين
     
  14. عطر الورد

    عطر الورد بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    تروحون الإمارات ؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    تدرون أحسن حل يناسبنا كلنا شنو ؟؟؟

    نروح الإمارات ، هناك في تقدير للعقول و الخبرة ، و يتعاملون برقي .

    أنا من المؤيدين للعمل بالقطاع الخاص ، بس للأسف نتيجة لتطبيق المثل اللي يقول : { البيت بيت أبونا و الغرب فيه يطردونا } ، خلوا الوافد يرتع مثل ما يبي لين طفشوا كل الكوادر الوطنية و ما بقى إلا المتردية و النطيحة .

    و هذي الكويت صل على النبي .


    إيه .


    اللهم صل على محمد و آل محمد و على صحبه المنتجبين أجمعين .


    و الله قام قلبي يعورني .

    خلونا ساكتين لا نموت ناقصين عمر من القهر .

    و السلام عليكم حبايبي .​
     
  15. الوالى

    الوالى بـترولـي نشيط

    97
    0
    0
    "خوووش فكرة!!!
     
  16. النك تحت الصيانه

    النك تحت الصيانه بـترولـي نشيط جدا

    350
    0
    0
    مشغل حقل
    kuwait
    الوالى اخوي تقول الكويتي ماكل تبن تراء الاعلاف مرتفعه قول اتراب احسن
     
  17. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    لوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

    :d:d

    حلوه منك
     
  18. الغلا

    الغلا بـترولـي جـديـد

    17
    0
    0
    هههههههههه خرعني العنوان الوعد شهر2 الله كريم
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة