رسالة إلى المجتمعين في ديوان الصقر!

الكاتب : BIGAPPLE | المشاهدات : 1,141 | الردود : 8 | ‏14 أكتوبر 2010
  1. BIGAPPLE

    BIGAPPLE بـترولـي جـديـد

    5
    0
    0
    رسالة إلى المجتمعين في ديوان الصقر!
    أيدتم الجويهل وضرب الشيعة والقبائل، فحان دور تكسير خشومكم

    إلى المجتمعين في ديوان الصقر..
    ألستم أنتم جمهور الجويهل؟ أليس بينكم من أطربه كلام الجويهل؟ ألستم أنتم من ترددون عبارة 'كلونا البدو'؟ ألستم أنتم من يريد تكريس الطبقية في المجتمع؟ حسنا.. تحملوا ما يأتيكم حين 'دارت الدواير عليكم'.. تم ضرب الشيعة في قضية التأبين فسكتم.. ضربت القبائل في 'الفرعيات' فقلتم 'زين يسوون فيهم'.. وقف الجويهل على المسرح وهاجم القبائل فصفقتم له بحرارة.. اليوم جاء دوركم.. جاء توقيت 'تكسير خشومكم' فتعالى صراخكم!

    لقد أكلتم يا سادة يوم أكل الثور الأبيض. ليس مهما عندي من يقف وراء محاولات 'تحجيمكم' ولا تعنيني دوافعه.. رياضية كانت أم سياسية.. شخصية أم عامة.. كنتم في السابق قوة اقتصادية وسياسية مؤثرة.. لكنكم تدركون حتما أن مصدر تلك القوة كان شخوص أسلافكم. والقوة لا تورث كما المال، وأنتم اليوم بلا فكر وبلا دور وطني، وليس لديكم من يملأ فراغ أسلافكم. صحيح أن لدى أسلافكم، قبل ظهور النفط في الكويت القديمة دور وطني مشرف، بل هو دور تأسيسي لا يمكن إغفاله ولا يمكن إنكاره حتى أن آثار مساهمة أسلافكم في العمل السياسي والاقتصادي بل وفي الميدان الاجتماعي ما تزال قائمة.. لكنكم اليوم في أضعف حالاتكم سياسيا.. أسلافكم، رحمهم الله، لن يبعثوا من قبورهم كي يدافعو عنكم.. وهم لم يورثوكم قوة المبدأ وصلابة الرأي وموضوعيته.. ولن يشفع لكم مجرد انتماءكم إلى أسلافكم. اليوم أنتم تجار 'وبس'.. متحالفين مع الحكومة.. وتتبنون 'فكر' الجويهل.. وتغازلون الشيخ أحمد الفهد لأنه كما قيل بحق 'حارس مغارة التنمية'.. تهادنون الشيخ ناصر المحمد.. لم تعترضوا على تقييد الحريات العامة.. لم تعترضوا على انهيار البلاد.. كانت 'اختلاسات الناقلات' آخر واجهة سياسية استخدمتموها لترويج 'وطنيتكم' ثم اكتفيتم وكأن السرقات الكبرى توقفت في حين أنها زادت.. لذلك توقفوا بالله عليكم عن الاستعانة بالتاريخ السياسي لأسلافكم للدفاع عن مصالحكم وحاضركم ومستقبلكم..

    دعوني أقولها بصراحة.. ما يجري لكم اليوم هو أبعد من مجرد انتقام أحمد وطلال وعذبي الفهد منكم بسبب صراعكم الشخصي معهم حول السيطرة على الرياضة.. صحيح أن للصراع 'الرياضي' صلة، إلا أن ما يحدث لكم اليوم أعمق من قصة الرياضة و'عيال الشهيد'! لقد تلاقت مصالح مع مصالح وأجندات مع أجندات.. لدينا سلطة تائهة.. لدينا اختراق أجنبي.. لدينا قوة اقتصادية 'طارئة' تدور حولها الشكوك والأقاويل تريد إزاحتكم و'كسر خشومكم'.. هناك يا سادة مخطط مدروس لتفتيت الكويت..

    الآن.. لا يعجبني شخصيا ما يحدث لكم، ويجب أن يتوقف العبث الشامل الجاري في البلاد، وموقفي هذا لا يأتي من باب 'الفزعة' لكم، ولا بسبب تاريخ أسلافكم في الكويت القديمة، بل بسبب خوفي على الكويت من التفتت.. بسبب خوفي على الكويت من 'كوهين' ومخططات من يدعمه..

    والآن أيضا.. لا يكفي أن أبدي تعاطفي معكم، لذلك أقول لكم: أهنتم أنفسكم فسهل هوانكم.. إن الوطنية ليست 'مواسم' ولا مناسبات، والفرق بينكم وبين أسلافكم أنهم كانوا على استعداد للتضحية.. أما أنتم فلا تستطيعون حتى الجهر باسم الشيخ أحمد الفهد الذي تعتبرونه 'عدوكم' في قضية الغرفة لأنه قادر على حرمانكم من 'مشاريع التنمية'.. فيا سادة يا كرام.. لو أنكم تثبتون على خط وطني واحد، ولو أنكم تتركون مسافة بينكم وبين السلطة، ولو أنكم تتحالفون مع الكويت لا مع ناصر المحمد وجابر المبارك.. لو أنكم تتوقفون عن التصفيق للجويهل.. لما تجرأ أحمد وطلال وعذبي الفهد على التحرش بكم!
    يا سادة يا كرام.. أجزم أنه لو رنت تلفوناتكم خلال اجتماعكم حاملة خبر مناقصة أو مشروع لربما 'تفلل' الاجتماع ونسيتم 'غرفتكم ولجنتكم'!
    لقد تنازلتم أنتم عن تاريخ أسلافكم.. وها أنتم تدفعون الثمن.
    وتقبلوا تحياتي،

    مدونة الجاسم
    منقول
     
  2. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    للأسف أن هناك من يكيل بمكيالين في هالبلد .. فيريد تطبيق القانون على غيره ويستثني نفسه لأنه يرى نفسه فوق القانون ودمه أزرق غير دماء الآخرين
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    والضحية هم آبناء الشعب من سنة وشيعة وحضر وبدو ،،،،،
     
  4. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    واهم.. من يثق بهذه الحكومه لما رأيناه و لمسناه من طريقة تعاطيها مع الاوضاع المختلفه في البلد..
    الكل بلا استثناء سينكوي بنارها.. مهما كان قربهم من السلطه و نفوذهم عليها..

    يا بو عمر.. كتبت فأبدعت و لمست بكلماتك القلوب و العقول..
    بارك الله فيك و بقلمك ايها الحر..
    و ليصمت الواهمين..
     
  5. الكــنــج

    الكــنــج بـترولـي مميز

    566
    0
    0
    مشغل حقل
    الـكـويـت
    الضحية هم كالآتي:-
    1-بدو
    2-حضر
    3-سنه
    4-شيعه
     
  6. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    بعض الناس (شيوخ وتجار ونواب وحنى أفراد)
    كانت تطالب سرا وأحيانا وعلى الملأ بحكم مشابه لحكم أل سعود
    ..سيف ومنسف ..
    أكل مثل غيرك وأنت ساكت والا السجن أو الموت ..

    شعب الكويت كان متلاحم بطبقاته كلها والديوانيه الوحده كانت تحوى معظم أطياف الشعب ولايمكن تطبيق عليه مايطبق على المملكه بسهوله..كل شعب وله طبيعته ..

    نعم قد (نبدو فى زمن معين) أشد الشعوب العربيه (معارضة) لحكومتنا ..ولكننا أيضا (نبدو فى زمن أخر) أكثرهم تمسكا بقيادتنا ومحبة لهم ..محبتنا لهم لم تزرع علشان لقمه أو خوف بل تقدير وأحترام لطيبة أخلاقهم وتواضعهم ..
    لكن يبدوا إننا نشاهد الأن تغيرا كبيرا على الساحه

    هل مانراه اليوم على الساحه السياسيه هو محاولات و خطوات أوليه بإتجاه سياسة (السيف والمنسف) ..

    هل هناك من يحاول تمهيد الطريق لهذه النوعيه من الحكم ..بعد عمر طويل لسمو الأمير

    هل يكون جرس الأنذار الذى علّقه الجاسم فى ديوان الصقر هو الذى سيصحى أبناء الرعيل الأول لإعادة التفكير وجعل مصلحة الكويت هى الأولى ..
    ومحاولة رأب الصدع الذى سببه بعض المفسدون..بين أفراد الشعب ..وهى ليست بالمهمه الصعبه لهم ..
    وأم يكون جرس بعده يخلد الجميع للنوم ..

    وتستمر بقية خطوات سياسة (السيف والمنسف) ..وإكمال مخطط إضعاف الشعب وتقطيع أوصاله حتى لايقوى على كلمة لا
    اللهم أحفظ الكويت وأميرها وولى عهدها وكل عين سهرت لحراستها
     
  7. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    والله بربسة..


    حرب الجبابرة بين التجار والفهد..

    التجار يدافعون عن غرفة التموين ( مالتهم طبعا ) والفهد جند صبيناه من سنة وشيعه وقبائل ..

    والضايع الديرة

    محمد المطير داش منااااااااااااااااااااااااااك على الخط عشان طردة اخوه ناصر من الغرفه ..

    والشيعه صب عليهم محمود حيدر والفهد كل التعليمات ضد لأنهم مسكوا حيدر الباب ولاقدر يحصل مكان في الغرفة..

    محمود حيدر يحرك نواب الشيعه والفهد يحرك الباقين ..

    والتقت مصالح المخربين مع المفسدين وعسا نارهم تاكل حطبهم..

    بس اتمنى اشوف نبيلة العنجري اللي كانت تقول عن الجويهل عبر عن مافي قلوبنا شنو رايج الحين والجويهل اللي عبر عن مافي صدرج قبل اليوم يعبر عن محمود حيدر الفهد ضدكم ( والا اخاف ماسمعتيه لما قال مرزوق ولد العمة فايزة الخرافي ) .. دعس عليكم الفهد وخلى صراخكم يسمعه اللي بآخر العالم تداحرونه في الرياضة واهو يعرف يداحركم في مصدر ررزقكم والبرستيج اللي تعتاشون منه مثل القراد..

    فيصل المرزوق يقول بالندوة هذيل كلونا !! اتمنى انج تفهمين من اكلوكم عساهم يمصمصون عظامكم بعد وبعد عشان يعبر لهم الجاهل عن مايدور في صدر حيدر والفهد تجاهكم..

    بما انني من ابناء القبائل فانني حاجر كرسي باول سطر بالمدرجات ومعاي كرتون عصير سانكست ونفيش ( بوب كورن)
    وبضحك على هالمسرحية الفكاهية وصراخ الضحايا وهات ياضرب ليما يوصل حل من فوق ..

    يقولون لجنة بتقابل الامير !! ما انتم تدعون وتطالبون الأمير بواسطة وزرائة بتطبيق القانون على الكبير قبل الصغير ..

    شعجب تغيرت مبادئكم ؟؟ والا الطق وصل البلعوم عساكم ماتربحون مصيتم دم الشعب كوكتيل...
     
  8. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    إستياء سياسي وشعبي مما قاله فيصل المرزوق في ديوان الصقر | 10/15/2010


    http://www.lnanews.org/news_desc.asp?id=652

    الكويت - 15 - 10 ( لنا ) -- أعربت أوساط شعبية وسياسية عن إستيائها مما قاله أحد المجتمعين في ديوان النائب السابق محمد الصقر وهو فيصل المرزوق عندما تهجم على أبناء القبائل " سوف يأكلوننا اذا لم نضع ايدنا نحن أهل الكويت مع بعض " ، مشيرة إلى أن هذا النفس العنصري هو ما أدى إلى إضعاف الدور الوطني للمؤسسات الوطنية وأنفضاض المواطنين عنها .
    وقالت تلك الأوساط أن الجميع يحترم عائلة الصقر ودورها التاريخي في تكريس الديمقراطية في البلاد ، لكننا نرفض أن يتحول ديوانهم إلى ساحة لشتم الآخرين خاصة أبناء القبائل التي يعرف الجميع أن لهم دورا تاريخيا في حماية الكويت والحفاظ على النفس الدستوري بها .
    وأستغربت الأوساط عدم رد أبناء القبائل ممن حضروا الإجتماع وهم محمد الفجي ،نايف اللافي ،يوسف المخلد ،صلاح خليفة الجري ، د.عبدالمحسن المدعج على ماطرحه فيصل المرزوق ، مشيرين إلى أن دور الغرفة التاريخي لايجب أن يكون مطية لأحد للتطاول على بقية مكونات المجتمع الكويتي

    ===========================
    اللون الأحمر يصلح له واللون والوردي يصلح لهم
    ============================
     
  9. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    عنصري أحمق رعديد عصعص من تفوه بوصف القبائل بالعصاعص باجتماع الصقر-رأي مشاري العدواني
    تكبير الخط17/10/2010 عالم اليوم 9:54:46 AM

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=60830&cid=47


    القبائل رؤوس يا عصعص!

    كتب مشاري العدواني
    (إن ما يحدث الآن هو نتيجة ضعف الحكومة ومحاولتها ترضية بعض الأطراف وعدم حرصها على تطبيق الكثير من القوانين، لافتاً الى تشتت أهل الكويت وتفرقهم واتحاد البعض وانتمائهم للقبيلة أكثر من الوطن«قائلاً الروس نامت والعصاعص قامت» وأضاف انهم قادمون وراح يأكلون أكل ما لم نضع ايدينا في ايدي بعض) الكلام بين قوسين، هو ما تفوه به عنصري، أحمق، رعديد، باجتماع التجار في ديوان النائب محمد الصقر، ونشر هذا الكلام بالصحف منذ الخميس الماضي!!

    وأي اجتماع لأي فئة من فئات المجتمع، وفي حالتنا التجار، هو حق مشروع لا ينازعهم احد فيه... ولكن أن تصدر مثل هذه العبارات الشنيعة في هذا التجمع المفترض بأنه تاريخي هذا ما لا نقبله، لا منه ولا من غيره!

    > القبائل.... يا عصعص، لو وضعنا الإرث التاريخي العظيم، لأصغر عائلة من اصغر بطن، من اصغر فخذ، من أي قبيلة، لكنت أمامها عصعص دابة.

    > القبائل.... يا عصعص هم السد المنيع، الذي حمى الكويت عبر كل العصور، وما زال إلى يومنا هذا يحميها، وسيحميها إلى ابد الآبدين.

    *القبائل.... يا عصعص، هي مصانع رجال، تربي أبناءها على البسالة، والإقدام، والطيب، والكرم، والعلوم الطيبة.

    > القبائل.... يا عصعص، فيها من النساء من يفقنك شجاعة أنت يا شبيه الرجال.

    > القبائل.... يا عصعص، يمثلون اليوم، المحرك الرئيسي للاقتصاد الكويتي في جميع مجالاته، وهم الذين يوكلون هذا التاجر وغيره ملايين الدنانير سنويا، ومن دونهم ينهار الاقتصاد ويعلن هذا التاجر وغيره إفلاسهم.

    القبائل.... يا عصعص، لم يكن لأي من أبنائهم النواب في المجلس الحالي علاقة بقانون الغرفة، فهو خليط من اقتراحات للنواب، علي الراشد، وحسن جوهر، وخالد السلطان، واقتراح الحكومة، وما قذفك للقبائل إلا دليل على حقد دفين في داخلك.

    > القبائل.... يا عصعص، ابناؤهم، كانوا متواجدين معك في هذا الاجتماع، للدفاع عنك، وعن الغرفة، كصلاح الجري، ومحمد الفجي، ونايف اللافي، وخالد المطيري، وعبدالمحسن المدعج.

    قسما بالله عيب، وألف عيب أن نأتي في عام 2010 لنلجم هذا العنصري، الذي تفوه بحديث السفالة، تجاه الشريحة الأكبر من المجتمع الكويتي، والعيب الأكبر سكوت الكافة تجاه هذه الجريمة العنصرية!
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة