Kpi من اجل بيئة نظيفة

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 892 | الردود : 3 | ‏11 أكتوبر 2010
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    البترول الكويتية العالمية تفتتح بالسويد اول محطة وقود ديزل صديقة للبيئة

    قالت شركة البترول الكويتية العالمية انها افتتحت اخيرا اول محطة لبيع وقود الديزل المنتج من وقود غير احفوري صديق للبيئة نوع (اي.
    دي95) لتعبئة الشاحنات في مملكة السويد.
    وقال مدير العلاقات العامة والخدمات في الشركة عدنان القلاف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذه المحطة تعتبر احدى محطات خدمة الديزل العالمية لتعبئة الشاحنات التابعة للشركة وذلك من خلال نشاط الشركة التسويقي في السويد.
    واوضح القلاف ان الهدف من افتتاح المحطة ومن نشاطها التسويقي في السويد هو توفير وقود نظيف لخدمة الديزل العالمية لقطاع النقل الثقيل مضيفا ان توفير هذا النوع من الوقود يمثل جزءا من برنامج المشروع البيئي للشاحنات النظيفة الذي يموله الاتحاد الاوروبي.
    واشار الى اطراف اخرى تمول هذا المشروع من بينها مدينة ستوكهولم السويدية وشركات السيارات مثل (سكانيا) و(فولفو) و(مرسيديس) و(ايه.جي.ايه) للغاز مبينا ان مدة المشروع تمتد بين 2010 و2013 حيث يهدف الى انشاء محطات تعبئة وقود صديق للبيئة للشاحنات الثقيلة.
    واوضح انه على الرغم من توفر الكثير من انواع الوقود النظيفة لسيارات الركاب الا ان المبادرات الخاصة بالنقل الثقيل محدودة للغاية مشيرا الى ان نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن قطاع النقل الثقيل في العاصمة السويدية ستوكهولم تصل الى حوالي 10 في المئة من نسبة حركة المرور.
    وقال القلاف ان وقود (اي.دي 95) هو احد أنواع وقود النقل الثقيل البديل النادر الآخذ في التنامي وهو يتكون من 95 في المئة من الايثانول و5 في المئة محسنات اشتعال ومركبات تشحيم ومواد مضادة للتآكل.
    واكد ان هذا الوقود يساهم في خفض الآثار البيئية الناتجة عن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 90 في المئة موضحا انه يتوفر لمستخدمي هذا النوع من الوقود ضمان مطابقة المحركات لأعلى متطلبات السوق وتم تصميمه بتقنية تعمل بنسبة كفاءة تزيد 40 في المئة على وقود المحركات التي تعمل بالايثانول او الديزل المنتج من وقود احفوري.
    ومن جانبه قال المدير التنفيذي لشركة (اوكي كيو ايت) ان اختيار موقع محطة التعبئة تم وفق اعتبارات استراتيجية حيث يوجد الكثير من مالكي الشاحنات التي تعمل بوقود (اي دي 95) في المناطق المجاورة لذا فان الشركة تعتبر هذه المحطة اول محطة تعبئة عامة عالمية لوقود ذي احتراق لا يسبب اي تلوث للبيئة.
    يذكر ان شركة البترول العالمية افتتحت العام الماضي في السويد اول محطة تعبئة للنقل الثقيل مستخدمة وقود ديزل حيوي 100 في المئة في مدينة كالمار من خلال شركة (اوكي كيو ايت) التي لا تزال ضمن الرواد في مجال الوقود المتجدد.
    وقامت شركة (اوكي كيو ايت) عام 1994 بافتتاح أول محطة خدمات للايثانول (اي 85) لسيارات الركاب وحازت في عام 1998 على السبق العالمي لافتتاحها اول محطة تعمل على الطاقة الحيوية في مدينة استرا.
    وتعتبر فكرة محطات خدمة الديزل العالمية للنقل التجاري في اوروبا ملكا لشركة البترول الكويتية العالمية وتنتشر محطات خدمة الديزل العالمية في 22 بلدا بواقع اكثر من 600 محطة في اوروبا واكثر من 90 محطة في السويد.


    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=60600&cid=37
     
  2. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    الفال لديرتنا إن شاءالله تصبح كل منتجاتها النفطية وغير النفطية صديقة للبيئة

    شكراً بوعبدالله على نقل هذا الخبر
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    عبدالله العصيمي

    نتمنى بداية انشاء مصفاة تنتج صديقا للبيئة ،،،،وبعدها ننتج للشاحنات


    دهننا في مكبتنا ..... ليش السويد وشاحنات السويد
     
  4. PetroleumENG

    PetroleumENG بـترولـي نشيط

    146
    0
    0
    Petroleum Engineer
    Kuwait

    لأن بالسويد ماعندهم مجلس أمه يسعى لعرقلة المشاريع بهدف الحصول على لقمة من الكيكة!!! :)
     

مشاركة هذه الصفحة