فتوى علي خامنئي بشأن أم المؤمنين. ذلك اللغـز !!

الكاتب : FOX70 | المشاهدات : 1,401 | الردود : 17 | ‏11 أكتوبر 2010
  1. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز



    جاء في إحدى الحكايات الشعبية أن أحد الرعاة دخل أَجَمَةً (شجر كثيف ملتف) وبعد لحظة خرج منها يعدو فَزِعًا مرعوبًا، وأخذ يصيح ويولول، ويطلب الغارة، وانتشر صوته في أرجاء الوادي، فهرع أصحابه ومن سمعه من الناس نحوه، وهم يظنون أن أمرًا عظيمًا قد حدث، ولما وصلوا إليه سألوه عن الأمر وعن سر هذه الزوبعة التي يفعلها. رد عليهم في تهويل وتضخيم: رأيت أفعى طولها مائة ذراع.

    فقالوا له: أنت تكذب فلا يوجد أفعى طولها مائة ذراع.

    فقال لهم: قصدت طولها خمسين ذراعًا.

    فقالوا: ولا حتى خمسين ذراعًا.

    فقال لهم: إذن هي خمسة وعشرون ذراعًا.

    فلم يصدقوه أيضًا لأنه قد كذب في المرة الأولى والثانية فغير مستبعد أن يكذب في الثالثة، فما زالوا يسألونه وهو ينقص حتى قال لهم أخيرًا:

    - الصراحة الصراحة، سمعت كشكشة.




    وأنا أخشى أن يكون الذين أشادوا بفتوى علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، والتي قيل أنه يحرم فيها النَّيْل من أم المؤمنين -بما فيهم شيخ الأزهر- أخشى أن يكونوا قد سمعوا كشكشة بدورهم، ولم يروا نسخة للفتوى بأعينهم، ولم يتحققوا من صدورها فعلا من مصدر موثوق. بل ينطبق هذا أيضًا حتى على أولئك الذين بادروا بتفنيد الفتوى وانتقادها والرد عليها. وكان يتوجب عليهم قبل ذلك التحقق من صدور تلك الفتوى وعدم الاكتفاء بما نشر حولها في وسائل الإعلام، نقلاً عن وكالة مهر الإيرانية. ومنذ متى كانت وكالة مهر أو غيرها من وكالات الأنباء الإيرانية مصدرًا للأخبار؟!



    فهذه الفتوى -في حقيقة الأمر- غير موجودة، ولا يوجد لها أصل، ولم تنشر في أي موقع، ولا يوجد لها تسجيل بصوت علي خامنئي. وكل ما نشر هو خبر -مجرد خبر- نشرته وكالة مهر الإيرانية، عن صدور هذه الفتوى، دون أن تنشر صورة للفتوى. وبعد ذلك تكفل نشطاء التعبئة الإعلامية التابعين لمكاتب تصدير الثورة، التي يشرف عليها الحرس الثوري الإيراني، ووزارة الإرشاد، وحزب الله اللبناني، تكفلوا، بالباقي، أي بعملية الترويج للفتوى، ونشرها في المواقع والمنتديات، وأطلقوا لأقلامهم العنان في الإشادة بآية الله علي خامنئي، وبفتواه المزعومة التي اعتبروها نموذجًا للحرص على وحدة المسلمين، وبأنها تدل على أن النظام الإيراني الحالي، الذي أسسه آية الله الخميني، سباق دومًا للتقريب بين المذاهب، ولتسوية الخلافات بين السنة والشيعة. بل وخرجت علينا أصوات تمن علينا بهذه الفتوى، في حين انبرت أصوات أخرى -بما فيهم أصوات من أهل السنة المغرر بهم- مطالبة علماء السنة بإثبات حسن النية تجاه الشيعة، ودفع الثمن المقابل لتلك الفتوى، وذلك بإصدار فتاوى مماثلة لها أي تقرب السنة من عقيدة الشيعة الاثني عشرية، وذلك كله قبل أن يجف حبر تلك الفتوى -هذا إن كانت قد صدرت بالفعل- وهي لم تصدر على الأرجح لأنه لا أصل لها حتى الآن.

    ومن الغريب والعجيب والمدهش أن قناة الجزيرة القطرية، قناة الرأي والرأي الآخر، التي تزايد على القنوات الأخرى بمهنيتها وتحريها للمصداقية، وصدعت رءوس مشاهديها، وهي تتغنى بأمانة الكلمة، وبميثاق الشرف الصحفي.

    أقول إن هذه القناة الفضائية الواسعة الانتشار، والأولى في العالم الإسلامي، تولت كبرها، فدشنت القيام بحملة إعلامية ضخمة لتلك الفتوى، وقامت بالترويج لها، وتسويقها لدى المسلمين، وأعطتها أكبر بكثير مما تستحق، فقد أوردتها في خبرها الأول، في نشراتها الرئيسية، وفي برنامج ما وراء الخبر، وفي حوار مفتوح، بل إنها أوردت خبرها في نشرات الأخبار مقرونًا بصورة علي خامنئي في الخلفية، وهو يقف على المنصة في خطبة الجمعة أمام الآلاف من أتباعه، وبصورة تجعل المشاهد يستنتج للوهلة الأولى أن تلك الفتوى كانت قد جاءت في سياق هذه الخطبة، وبأن علي خامنئي (الحريص على وحدة المسلمين، قد وقف أمامهم يدافع عن زوج النبي صلى الله عليه وسلم، أم المؤمنين، السيدة عائشة رضي الله عنها على ملأ من خاصة الشيعة في إيران وعامتهم. وهذا ما خطر في ذهني أنا شخصيًّا لحظة مشاهدتي للنبأ. ولكن تبين لي من التفاصيل، أن الخبر في واد والصورة المرافقة له في الخلفية في واد آخر، وأن العملية -بما في ذلك التوقيت لتغطية خبر هذه الفتوى عبر قناة الجزيرة يوم الجمعة الاول من اكتوبر لهذا العام- كانت عملية تزوير مكشوفة، وخداع مفضوح، وتضليل متعمد للمشاهدين العاديين من أهل السنة، وغزوا لقلوبهم ودغدغة لمشاعرهم، ودعاية مقيتة رخيصة للثورة الإيرانية الفارسية ، لا سيما وأنه بمجرد إذاعة الخبر كان يتم التحول إلى طهران لترك مراسل الجزيرة محمد حسن البحراني يتحدث على الهواء مباشرة حول الفتوى، ثم تركه يسترسل في تلميع نظام جمهورية إيران (الإسلامية)، وآية الله الخميني ومراجع الشيعة، ويشيد بحرصهم على وحدة المسلمين، والتطرق لذكر نماذج سابقة من فتاواهم التي تُحَرِّم النَّيْلَ من رموز أهل السنة. إلخ .رغم أن هذه الفتوى -كما قلت- ليس لها وجود أو أصل حقيقي، وقناة الجزيرة لم تحصل على نسخة منها، كما لم تحصل على تسجيل لها بصوت علي خامنئي. ومراسل الجزيرة لم يبرز صورة لها وإنما أبرز صورة لفتوى سابقة، في تغطية واضحة على عدم وجود أصل للفتوى موضوع الخبر المثير.

    وأكثر ما حيرني أنني كنت أسمع عن شيء فلا أراه، وقد قمت شخصيًّا بالبحث عن هذه الفتوى، فلم أعثر لها على أثر، وكأنها فص ملح وذاب -هذا إن كانت قد صدرت بالفعل- إلا أن تكون لا تزال في انتظار التعميد من الحسن العسكري، الإمام الثاني عشر عند الشيعة، المختفي في سرداب سامراء منذ القرن الثالث الهجري، والذي يزعم خامنئي بأنه يحكم بالنيابة عنه. فهذه مسألة أخرى.

    ومن المهازل التي واجهتها وأنا أبحث عن أصل تلك الفتوى أنني عندما كنت أسأل البعض عن أصل هذه الفتوى، وفيما إذا كانت قد صدرت أم لا أجدهم يستدلون على وجودها بالإشادة التي صدرت لها من قبل شيخ الأزهر.

    ولا يَسَعُنِي في الأخير إلا أن أقول إنه صار لزامًا على قناة الجزيرة بمقتضى مسئوليتها الأخلاقية والمهنية والدينية والإنسانية، صار لزامًا عليها وقد تزعمت الترويج لتلك الفتوى، أن تظهر لنا إياها.

    وما لم تقم قناة الجزيرة بعرض صورة لفتوى خامنئي ممهورة بخاتمة أو مسجلة بصوته وصورته، فسنتعبرها فتوى ملفقة ووهمية ومكذوبة، وسنعتبر قناة الجزيرة كاذبة وفاقدة للمصداقية، وشاهد زور، ومخلة بميثاق الشرف الصحفي.

    وذلك ينطبق أيضًا من كل من أشاد بالفتوى وقام بتزكيتها دون أن يتحقق من صدورها.


    انا هنا لا اهاجم الاخوة الشيعة ولان هناك من فعلا قام بادانة واستنكار
    سى الذكر خاسر الخبيث على فعلته من الاخوة الشيعة فلهم منا كل التقدير
    والاحترام انما هو راى اطرحه بالنسبة لفتوى مرشد الجمهورية الايرانية فقط


    والله من وراء القصد
     
  2. أمن و سلامة

    أمن و سلامة بـترولـي نشيط

    81
    1
    0
    هاذي طال عمرك التقية

    أنت شوف التناقض شلون صاير بس

    يقولون الخامنئي افتى بعدم التعرض لرموز أهل السنه

    و مزار أبو لؤلؤه المجوسي مازال قائما و مازال مكان لتبرك و اقامة الاحتفالات

    ملينا من التقية و الجذب


     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    فوكس لايكون صدقته...

    يالحبيب الموضوع عندهم لايتعدى اربع احرف ... تقية

    ودافعها الغزل السياسي ..
     
  4. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    معلومه مهمه و مفيده إن شاء الله :-
    جاءت الفتوى المزعومه من المرشد الاعلى للثوره الايرانيه ( رداً ) على رساله من علماء و مثقفين الاحساء في المملكه العربيه السعوديه،
    طالبوه فيها بإبداء رأيه فيما قاله الخاسر الخبيث، و لم تكن مبادرةً منه.
     
  5. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    قال تعالى :


    (((لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ )))



    اشكر اخوي فوكس على اهتمامه بالملف الايراني


    وبالنسبه للموضوع انا لا اعتقد ان يخرج منهم كلمة صادقه وبالاخص هذا الخامنئي


    لانه بالامس القريب قرأت في الصحف انه تم القاء القبض على مجموعه من اهل السنه في ايران


    وكان من بينهم نساء بحجة ان اساميهم عائشه ورجال بحجة ان اساميهم عمر وابو بكر وعثمان


    وقالوا لهم ان يغيروا اساميهم ولن تأخذ منهم وقت الا يوم واحد مع العلم انه تغيير الاسم ياخذ شهر في ايران هذا ماذكر في الخبر


    ياخوان خامنئي يكذب


    قائد ثوره فاشله يكذب بالعلني والله عيب


    وانا والله شايف الخبر في جريدة الوطن امس او اول امس



    واللي يقدر يطلع لنا الخبر لايحرمنا من مشاركته



    فكيف ياخوان ان يحرم من يتعرض لام المؤمنين ولم يترضى عليها والحرس من تحته يأمرهم خامنئي باضطهاد من اسمها عائشه او اسمه ابو بكر او عمر او عثمان


    اليس هذا هو الكذب


    كيف يناقض كلامه فعله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    هي مبرأه من الله ولله الحمد غصبن عليهم ولاتحتاج الى فتوى وهي زوجة نبي الأمه أجمع محمد صلى الله عليه وسلم ( كيف بالله عليكم تطعن وتأتي فتوى انها زوجة نبي ورسول المسلمين أجمع وليست رمزا محكترا على أحد كما يزعمون ومن افواههم تمسكهم - زوجة نبي يا جماعة حتى العربي يفهم ان زوجته لها حرمه ويغار عليها لكن هم ليسوا عربا ومن هنا بدأ حقدهم الدفين كل المسلمين في العالم يتبعون إسلام الذي نزل على العرب لكن دينهم الصفوي الذي بدأ من الدولة الصفوية ومع عبدالله بن سبأ وهو ليس نبيا منزل من الله بل شخص يهودي وتعمق في بلاد الرافدين وفارس واليمن فقط ولم ينتشر كدعوه بل قاموا بثورات والثورات تظهر المهدي بقتل مسلمين آخرين !!!!!
    فهو مكروه من غالبية المسلمين لأنه يعيش هذا الدين بلا قرآن واضح ولا أحاديث مسنده تاريخيها بل ثبت كذا وكذا وإسرد كميفما شئت ولا نعلم متى وكيف من نتبع فقط البكاء واللطم والنحيب بكل وقت على مر أيام السنه
    فما بالكم بزوجة نبي يقتاتون على افحش القول بأغلب زوجات النبي محمد عليه الصلاة والسلام وب صحابته وبعدها يهربون بالتقيه بكل سهوله ان كشفنا مايبطنون انهم قوم فاسدون ماهذا الدين الصفوي!!! )


    ================================================================
    الآن اليكم ماقاله الشيخ حامد العلي بشأن فتواهم المزعومه والتي لانعلم عن صحتها وبأي مرجع مكتوبه الآن وكيفية الاستدلال عليها مع انه جميع كتبهم تنفي ماقاله وقالوه بحقنا :


    قراءة في فتوى الخامنئي للشيخ حامد العلي السؤال: الرد على فتوى الخامنـئي !! فضيلة الشيخ ما


    --------------------------------------------------------------------------------

    السؤال
    فضيلة الشيخ ما قولك فيما نشر في وسائل الإعلام أن الخامنئي افتى بتحريم الإساءة إلى أمهات المؤمنين ورموز السنة !!
    جواب الشيخ:
    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وبعد :
    فإنَّ المصيبة في هذا المذهب الباطني أنه لايُعتمد على ظاهره في تقرير الأقوال ، لأنه يبيح الكذب في الإعتقاد لمكاتمة المخالفين ـ أي أهل الإسلام ـ بهدف الوصول إلى الأهداف الخبيثة ، وهو ما يسمى ( التقية ) ، وسنشرحها بعد قليل .
    ولهذا فما قاله الخامنئي لاقيمة له البتة .
    فإن قيل : فكيف يعرف ـ و الحال ما ذكـرت ـ حقيقة مذهب القوم في عائشة رضي الله عنها والصحابة ، فالجواب من مراجع مذهبهم ومصادره التي لاتزال تطبع ، وتباع ، وتدرس في حوزاتهم ، وفيها الطامـّات التي لاتوصف بشاعة عن أمهات المؤمنين ، والصحابة الكرام رضي الله عنهم .
    فإن أرادوا أن يطهِّروا إعتقادهم الخبيث في أمهات المؤمنين ، والصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين ، فالحل سهل جــدّاً ، وهو أن يحرقـوا كلَّ تلك المراجع ، والمصادر ، وأن يلغوا تدريسها في حوزاتهم ،
    وأن يستبدلوا بتلك المراجع الخبيثة طبعات جديدة خالية من كلِّ الطعونات بأمهات المؤمنين ، والصحابة الكريم ، ويُوضـع فيها ثناء الله تعالى على الصحابة في القرآن ، وتدريس آيات سورة النور في براءة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنهـا .
    لأننا نعتقد أنه لايكفي السكوت في شأن الصحابة ، ولا التوقـُّف فيهـم ، بـل من لايثني عليهم ـ وقد أثنى الله عليهم في القرآن وزكّاهـم ـ فهـو ضال ، ومن يكفّرهم فهـو كافـر ، ومن يطعن في عائشة رضي الله عنها بخصوصها فهـو كافر مارق من الدين مكـذِّبٌ بالقـرآن ، طاعنٌ في الرسول صلى الله عليه و سلم . فإن فعلوا ذلك عرفنا أنَّ فتاواهم في شأن الصحابة وأمّهات المؤمنين ، نابعة من إعتقاد صحيح وليس من التقية ، وحينئذ نتفق معهم سواء في باب الصحابة ، ويزول الإشكال في هذا الباب على الأقـل .
    ولايخفـى أنَّ هذا لايقع منهم قط ، إلاّ إن تركوا دينهم ودانوا بدين الإسلام ، لأنهم إذا وقع منهم ما ذكرناه ، فقد تراجعوا عن حقيقة دينهم أصـلا ، ولم يعد له وجـود ، إذ هو قائم على مبارزة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم العداوة والبغضاء ، وكلَّما كان الصحابي أقرب إلى النبيِّ صلى الله عليه وسلم كانوا أشد عداوة له ، ولهذا كانت عداوتهم لأصهارة الثلاث ، ووزرائه في حياته ، وخلفائه من بعـده : الصديق ، والفاروق ، وذي النورين أعظـم من عداوتهـم لغيرهـم ، وكذلك لبنتي الصديق ، والفاروق ، عائشة وحفصه ، رضي الله عنهم أجمعين .
    هذا والمتأمل في فتوى الخامنئي يلحظ ثلاثـة أمـور :
    أحدهـا : أنه ساوى بين شأن الصحابة وأمهات المؤمنين ورموز أهل السنة ! وكأنه يتحدث ـ بمكـر خفـيِّ ـ عما يُسمَّى ( إحترام الآخر ) فحسـب ، ليخرج المسألة عن خلاف في أصول الدين .
    بينما الحال أنَّ شأن الصحابة وأمهات المؤمنين ، هـو من أصول الدين التي يضل المخالف فيها ضلالا مبينـا ، أو يكفر إن كفّرهم ،
    أما رموز أهل السنة فهم بشر يصيبون ، ويخطئون ، ولا يتعلق بالمسِّ بأحدهم ضلالٌ دينيُّ ، لكنه إن كان تطاولا بغير حق ، فهو من آثام التفريط في حقِّ المسلم ، وتغلَّظ إن كان هذا المسلم من العلماء ، أو من ذوي القدر في الإسلام .


    الثاني : أنَّ هدفه من إقحـام رموز السنة في الموضـوع ، هـو حماية رموز دينهم من الهجوم الذي تتعرض له في وسائل الإعلام التي انبرت للدفاع عن عائشة رضي الله عنها ، مثل قناة صفا ، ووصال ، والخليجية ، وغيرهـا .فكأنَّه يريد أن يقول كفّوا عن رموزنـا نكـفُّ عن أمهات المؤمنين والصحابة ورموزكم !!
    الثالث : أنَّ فتواه ـ التي خلت تمامـا من التنويه بتزكية القرآن لأمّ المؤمنين عائشة ووجوب الترضي عنها والثناء عليها كما أثنى القرآن ـ نصَّت على تحريم ( إتهام زوجة النبي صلى الله عليه وسلم بما يخلّ بشرفها) ولهذا وضع هذا الوصف : ( زوجات الرسل ) وكأنـّه يبيح النيل منها بغير الشـرف !!
    ويجب أنْ يعلم أهل هذا الدين المتلاعب بثوابت الأمة ، أنّ المارد قد استيقظ ، وأعني به جسم الأمـّة الإسلامية العظيم الممتدّ من جاكرتا إلى نواكشوط ، وقـد تبيَّن له ما يُحاك في الظلام من مؤامرة خبيثة تستهدف أهل الإسلام ، ورآها بصورة واضحة فيما اقترفوه من جرائم مروّعة في العــراق ، وما يفعلونه من تآمر في عدة بلاد إسلامية في الخليج ، ولبنان ، واليمن ، وبعض البلاد الإفريقيـة ، تحت جنح الظـلام ، مستعملين (التقية) ، والدسائس ، والتخفّي ، تحت سُتُـر خداعة من التمسّح بالوطنية ، والأخوة الإسلامية ، ومواجهة العدوّ المشترك .. إلـخ .وأنـّه لن يقف في وجه الأمـّة شيءٌ حتى تُطفىء نار هذه الفتنة ، وتُردَّ على أعقابها خاسـرة ،
    كما انطفأت فتنة أسلافهم من دول ، وممالك ، قامت وهي تبطن في سـرِّها الشرّ لأمة الإسلام ، فأهلكها الله تعالى ، فولـّت بأحقادهـا ، وأمـّة الإسلام باقيـة.
    هذا وأما ( التقية ) التي يدينون بها وفق مصادرهم ، وكتبهـم :
    فهم يعرفون التقية بأنها: ( التقيه كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه ، ومكاتمة المخالفين ) ـ المخالفون هم أهل السنة ـ تصحيح الاعتقاد للمفيد ص 115 أو : ( المراد بها اظهار موافقة أهل الخلاف فيما يدينون به) ـ بأهل الخلاف أهل السنة ـ الكشكول للبحراني 1 / 202أو : ( التقيه معناها : أن يقول الانسان قولا مغايرا للواقع ، أو يأتي بعمل مناقض لموازين الشريعه )كشف الأسرار للخميني 147وبلغ من وجوب التقية لديهم أنّ من ترك التقية عندهم يخرج من الإسلام !( واعتقادنا في التقية أنها واجبه ، من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة .... والتقيه واجبه لا يجوز رفعها الى أن يخـرج القائم فمن تركها قبل خروجه فقد خرج من دين الله ) رسالة الاعتقاد للصدوق ص 104وزعموا في كتبهم أبي عبدالله عليه السلام أنـّه قال : ( من تركها قبل خروج قائمنا فليس منا ) اثبات الهداه للحر العاملي 3 / 477وقال الشعيري وهو يروي عن الصدوق أنه قال : ( ومن ترك التقيه قبل خروج قائمنا فليس منا ) جامع الأخبار 95وهذه بعض المرويات لديهم عن التقية ـ وننبّه أنهم يكذبون بها على الأئمة ـ عن أبي جعفر أنه قال : ( التقيه من ديني ودين آبائي ، ولادين لمن لا تقية له ) أصولالكافي 2 / 219 والمحاسن للبرقي 255و عن أبي عبدالله أنه قال : ( أن تسعة أعشار الدين التقيه ، ولا دين لمن لا تقية له ) أصول الكافي 2 / 217 والمحاسن 259وعن أبي جعفر أنه قال : ( لا والله ما أحب على وجه الأرض شيء أحب الى الله من التقية ! ) المحاسن 257وعن أبي عبدالله أنه قال : ( ما عبد الله بشيء أحب اليه من الخبء ، قلت وما الخبء ؟ قال التقيه ! ) الكافي 2/219وعن أبي عبدالله أنه قال : ( اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقيه ) أصول الكافي 2 / 218وعن أبو جعفر أنه قال : ( خالطوهم بالبرانيه ! ، وخالفوهم بالجوانيه ! ، ) أصول الكافي 2 / 220وعن الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يجعلها شعاره ودثاره مع من يأمنه ليكون سجية مع من لايأمنه ! ) أمالي الطوسي ص229وعن أبي عبدالله أنه قال : ( التقيه ترس الله بينه وبين خلقه ) الكافي 2/220
    وعنه أيضا قال : ( كان أبي عليه السلام يقول : أي شيء أقر لعيني من التقيه ان التقيه جنة المؤمن ) الكافي 2 / 220وعنه ايضا أنه قال : ( ياسليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله !!! ، ومن أذاعه أذله الله ) الكافي 2 / 222والرسائل للخميني 2 / 185وروى الحر العاملي ـ كاذبا ـ عن أمير المؤمنين على رضي الله عنه أنه قال : ( التقيه من أفضل أعمال المؤمنين ) الوسائل 11/473 وعن الصادق قوله : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) الوسائل 11/466 وعن جعفر الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) أمالي الطوسي ص 287وفي الأصول الأصيله ( عن علي ابن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي : يا داود لو قلت لك ان تارك التقيه كتارك الصلاة لكنت صادقا ) ص 320وعن الباقر أنه سئل عن أكمل الناس ؟ فقال: (أعلمهم بالتقيه ) الأصول الأصيله ص 324وعنه أيضا أنه قال : ( أشرف أخلاق الأئمه والفاضلين من شيعتنا استعمال التقيه ) الأصول الأصيله ص 320عن أبي عبدالله أنه قال : ( استعمال التقيه في دار التقيه واجب ، ولا حنث ولا كفاره عمن حنث تقيه !! ، يدفع بذلك ظلما عن نفسه ) الأصول الأصيل ص 319هذا وعامة كتبهم فيها تبويب ( لعبادة التقية ) لأنها من أصول دينهم ، وهذه بعض الأمثلة : باب ( وجوب الاعتناء والاهتمام بالتقيه ) الوسائل 11/472 ، وباب ( باب وجوب عشرة العامه بالتقيه ) يعني بالعامه أهل السنـة ، الوسائل 11 / 470، وباب ( وجوب طاعة السلطان للتقيه ) الوسائل 11 / 471 ،وباب التقية في أصول الكافي: 2/217، وباب الكتمان أصول الكافي
    2/221


    ===============================================================
     
  7. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    فتوى خامنئي وتوضيح لابد منه




    لم تكن فتوى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي مفاجأة لمن يعرف كيف تسير الأمور في دهاليز الملالي، ويدرك معنى التقية والتغييرات السياسية التي يمكنها أن تغير من طبيعة الخطاب العقدي للطائفة الشيعية.

    والذين توقعوا أن يلف الصمت القيادات والزعامات الدينية الشيعية أمام هذا البركان الثائر من الغضب الإسلامي الرافض لبذاءات وتطاولات بعض الرموز الشيعية في الخليج العربي وأوروبا، لاسيما أن عنوان المرحلة هو "تقديم السياسة على العقائد" لدى قادة إيران، ومن اليسير استصدار فتوى بسيطة وغامضة في آن معاً تمتص الغضب ولا يدفع الملالي لها ثمناً، كانوا مخطئين ولو استندوا إلى أن آلاف الإساءات للصحابة وأمهات المؤمنين وعلماء المسلمين ـ ومنها إساءة رئيس الجمهورية الإيرانية نجاد لصحابيين من العشرة المبشرين بالجنة، وإساءة مجلة المنبر في غلافها بالكويت لأم المؤمنين قبل 6 سنوات ـ لم تحرك شعرة من رأس خامنئي من قبل؛ فالأمور هنا مختلفة وتستدعي تحركاً ما يحبط الزخم التوعوي الذي رافق وأعقب جريمة المبطلين ويخمد الاحتجاجات واسعة النطاق التي صدرت من جهات إسلامية كبيرة ومؤثرة..

    ألم يكن ملفتاً أن الفتوى لم تحظ بدعاية إيرانية لا في فضائية العالم وموقعها، ولا غيرها من الوسائل التابعة والموجهة للشيعة في إيران والعراق، واقتصر النشر والبث فيها على كلمات مقتضبة "تؤدي الغرض" دون صخب أو ضجيج؟!

    في المقابل؛ فإن الاحتفاء كان هنا في قلب عالمنا الإسلامي (السني)، ولم يتردد رؤساء التحرير في بلادنا في نشر خبر "الفتوى"، ربما لأنهم اجتهدوا في تفسير قرار تنظيم الفتوى على أنه لا يشمل الفتاوى ذات الطابع السياسي، أو تلك الصادرة عن ديانات أو طوائف أخرى.. ربما.. ذاك لأنهم رأوا في الفتوى برهاناً لمن أراد الاتكاء عليها على أن الشيعة الإمامية ليسوا على اتفاق على لعن أو الإساءة لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وهو ما يطرب له كثيرون، بما يوحي بأن ثمة توجيهاً إعلامياً بارعاً للفتوى استهدف توجيه رسالة محددة ليست للشيعة بالأساس بل للسنة بالأصالة.

    أياً كان، فإن التعاطي الإعلامي ليس هو أهم ما يلفت النظر في هذه الفتوى، وإنما كلماتها الملتبسة التي لا تتضمن إلا مسألة التعرض لزوجات النبي فيما يخص الشرف دون قائمة الاتهامات العريضة واللعنات التي تكيلها الأدبيات الشيعية الجائرة لأمنا، أم المؤمنين عائشة رضى الله تعالى عنها وأرضاها، وهو ما كان يستوجب توضيحاً مستفيضاً من أحد أكبر مرجعيات الشيعة في العالم والذي يعتقد بعصمته طوائف من الشيعة في العالم.

    خلت الفتوى من بيان كذب وافتراءات مراجع الشيعة المعتمدة الكبرى التي تحمل في طياتها الفريات ضد المبرأة الطاهرة، وهو لو فعل كان سينسف أسساً وأصولاً قامت عليها هذه النحلة، وهو لم يفعل ولو على سبيل التقية، وإنما ضرب عدة عصافير بحجر واحد؛ فقد خدر البسطاء من السنة، ووجه ضربة تحت الحزام لطائفة المهدويين الشيعية التي لها خصومة عقدية مع مرجعية خامنئي والسيستاني، ورفع قدر أنصاره وأظهر مرجعيته لهم في أوطانهم الخليجية.. وفي النهاية باسم التقية لم يخسر شيئاً.

    كما قللت الفتوى من شأن جريمة الإساءة لأم المؤمنين والتجديف بالدين عبر اتهامها بافتراءات عليها، باعتبار كل ذلك يدخل في باب المعصية، والحرام، ليس أكثر، (والمعروف حتى لدى السنة أنفسهم أن التحريم قد يأتي لدفع الضرر أو بسبب منكر أكبر ـ كقوله تعالى: "ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدواً بغير علم"، فما بالكم بمن تسعة أعشار دينهم في التقية على أهل السنة)، كما أنها تجاهلت أن لأصحاب الافتراءات والتخرصات مكانة علمية ووجاهة بين طوائف من الشيعة في بريطانيا والعراق، ومن ثم كان ينبغي الإشارة إليهم في تلك الفتوى المقتضبة القصيرة التي أشبه ما تكون ببرقية الأوتوغراف التي لم تأتِ في حقيقتها على اسم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، شأنها شأن البيان الملتوي للمجمع العالمي لأهل البيت.

    كما قلنا لم يكن صدور فتوى كهذه مبعث دهشة، وإنما المدهش حقاً هو في أولئك المقلدين من الأحساء الذين هرعوا إلى مرجعهم يطلبون منه أن يبرهن على أن أتباعهم ليسوا مجدفين ولا مهرطقين، وكأن الحديث عن عرض عائشة رضي الله عنها هو محل نظر وجدل من الأتباع والمقلدين يحتاج إلى كلمة فصل بعد 14 قرناً من الزمان، ما جعله يحتاج إلى تجمع جمهرة من العلماء الشيعة ومثقفيهم في السعودية ليسألوا في أمر يجهلونه ملتبساً عليهم، لا يكفي علماء ولا طلاب السعودية من السنة أو حتى من الأقلية الشيعية لتبيانه للناس!!

    مكسب سياسي، وتلاحم مقصود، وتعبير يستهدف تقديم رسالة محددة لشركاء الوطن عبر طرف خارجي، تشرعن المبادرة على أنه جدير بأن يقود هذا التجمع دينياً وربما سياسياً أيضاً، فالرجل هو الآمر الناهي بين جموع الشعب الإيراني، ودوره السياسي أظهر بكثير من دوره "الديني"، وبالتالي فالأمر يتجاوز حدود اللجوء إلى "عالم كبير" لاستصدار فتوى في نازلة فقهية عرفها بعض شيعة الشرقية للتو، وهي أن ثمة من يتطاول على الدين؛ فـ"هل يحرم التطاول على الدين يا نائب صاحب الزمان أم في المسألة قولان؟!"



    اشكر كل من تفضل واطلع او اضافة لموضوعنا السابق
    ونعدكم بالمزيد من الاستيضاحات لذلك

    والله من وراء القصد
     
  8. ابوصالح

    ابوصالح بـترولـي مميز

    975
    0
    16
    ياخوان شكرا لكل من دافع عن ام المؤمنين وستجد الجزاء عند الله تعالى عظيم

    اخي الكريم دين الفرس قائم على السب واللعن " ولا ادري اين عقول هؤلاء الا يتفكر دقيقه " ؟

    ثم هذه الفتوى لا اعتبار لها كون التعدي على امهات المؤمنين والصحابه معلومه من الدين بالضروره

    وهذه الفتوى " ان كانت صحيحه " فهي اما تقيه او مصلحه سياسيه لفارس

    فهو يفتي بحرمة التعدى على امهات المؤمنين والصحابه اجمعين وتجد التناقض في دينهم وكتبهم وعقيدتهم

    فحسبنى الله ونعم الوكيل على كل من تعدى على امهات المؤمنين والصحابه اجمعين
     
  9. nash

    nash بـترولـي نشيط جدا

    236
    0
    0
    بالنسبة للاخوان اللي تكلموا عن التقية في المذهب الجعفري و حرفوها و البعض الف فيها ؟1

    التقية مثال جاسوس مسلم عند اليهود التقية تسمح له انه يكذب عشان لا يكشفونه و لا شرايكم اذا اسألوه يقولهم انا جاسوس ؟
    مثال انت كويتي بالمقاومة طحت بايد جنود عراقيين التقية تسمح لك انك تكذب بهويتك او حتى تكذب باسماء اللي معاك عشان لا تعرض حياتهم للخطر ( بفهم شنو الغلط فيها ) .

    مثال مسلم هندي طاح بايد مجرمين من السيخ لو يدرون انه مسلم يقتلونه يقدر يكذب ؟

    عمار بن ال ياسر مارس التقية و هذي هي قصته في سب النبي

    وبعد شدة العذاب وفي يوم من تلك الايام قيل له " سب محمدا"فسب رسول الله عليه الصلاة و السلام و ذلك لان طاقته نفدت
    وركض الى رسول الله يبكي و يقول :"و الله يا رسول الله مازالوا بي حتى فعلت"ورد عليه الصلاة و السلام وقال :"يا عمار فكيف تجد قلبك " قال :"مطمان بالايمان يا رسول الله "فقال له رسول الله :"يا عمار فان عادوا فعد"وبشر النبي عليه الصلاة و السلام ال ياسر وقال:"صبرا ال ياسر فان موعدكم الجنه"

    هذي التقية اللي البعض يستنكرها ؟ّ

    اما سالفة فتوى السيد علي الخمنائي مثل سالفة ليش مو لابس طاقية ؟؟ الريال يحرم التعرض للسيدة عائشة و الشباب معصبين ليش ما ادري ...

    السالفة كلها كره بكره شنو السبب الله اعلم يمكن العنصرية او الطائفية هم ما ادري ؟
     
  10. VERSACE

    VERSACE بـترولـي نشيط جدا

    يا اخوان الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها
    يا جماعه لا تجرحون بالمذاهب الاخري
    تركو عنكم التشكيك بالنوايا والكلام اللي ما يوكل عيش
    انا شخصيا سني و اقعد مع شيعه واذا حبيتو اذكرهم بالاسم يرفضون رفضا تاماً ان احد يطعن بزوجات الرسول عليه الصلاة والسلام
    بس يا جماعه انا اشوف ان اغلب ما يكتب هجوم حاد علي الشيعه اللي يقول تقيه خلاص يا جماعه ما تلاحظون ان في ولا دولة بالعالم يصير نفس اللي قاعد يصير بالكويت واذا صار من قبل فصار في دول احترقت بنار الحرب الاهليه فصلو علي النبي واللي يبي يغلط جزائه علي رب العالمين ترا قاعدين تكبرون الفجوه بيننا وبين اخوننا الشيعه واتمني ان الموضوع يغلق من الادارة
     
  11. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    يا ريت ياخذون بنصيحتك :)

    الله يوفقك دنيا وآخره
     
  12. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز



    انت الظاهر ماتابع الاخبار كلش وقاعد تقول كره في كره ليش عاجبك خامنئي روح له اشتغل عنده وجرب العيشه في ايران احمد ربك انك في الكويت في ديرة ال الصباح الكرام معزز مكرم ومحد يتجرأ يدخل بيتكم الا باذنك قول الحمد الله بس
     
  13. قانون كيفك

    قانون كيفك بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    بسكم فتن شيعه وسنه اخوان من عمر ;)
     
  14. أمن و سلامة

    أمن و سلامة بـترولـي نشيط

    81
    1
    0
    لا كره ولا هم يحزنون

    الخامنئي حرم الاساءة لزوجات النبي و رموز اهل السنه : )

    كلام سليم

    بس اذا رحت ايران و تحديدا مزار ابو لؤلؤة المجوسي

    و شفت هالاوادم يحتفلون بالمزار ابو لولوه المجوسي

    [​IMG]

    هل أحترموا رموز أهل السنه ؟؟

    هل صدرت فتوى من الخامئني بشأن هذه الأحتفال ؟؟

    هل هدم هذا المزار أو على الاقل أغلق ؟؟

    شفت شلون الخامئني يتقي و يمارس سياسه الكذب علينا :)

    يا خالي انتوا زعلتوا و قلتوا عن الرفاعي صاحب مركز و ذكر ناصبي

    و الناصبي كافر عندكم بس عشان كتب يوم عاشوراء يوم فرح

    و الرفاعي قصده واضح الفرحة فقط من أجل أن الله أنقذ موسى عليه السلام من بطش فرعون

    كلمه يوم عاشوراء يوم فرح زعلتكم و أستنفرت المعممين و اشتغل التكفير

    زين اللي احتفلوا بمزار ابي لؤلؤه المجوسي الوضع عادي جدا و طبيعي

    هذا شيئ سطحي ما دشيت لك بالاعماق و ماتحويه كتب الخميني و كبار العلماء

    من الطعن و اللعن و سب و الشتم بارموز أهل السنه و زوجات الرسول صلوات ربي عليه و سلم
     
  15. أمن و سلامة

    أمن و سلامة بـترولـي نشيط

    81
    1
    0
    اللي تقعد معاهم مجرد عوام

    ذكرتني بمصري نصراني أشكره حاط الصليب بسيارته

    ما ينذكر أسم النبي محمد صلى الله عليه و سلم

    الا قال عليه الصلاه و السلام :)

    هل معنى هذا دينهم يأمرهم بأحترام محمد صلوات ربي عليه و سلم

    لا يا صديقي الامور لا تؤخذ بهذه الطريقه

    أسأل نفسك ليش هالناس تحتفل بمزار ابي لؤلؤه المجوسي

    شنو صار عشان يحتلفون : )

    ووين الخامئني عنهم ؟؟

    [​IMG]

    اذا وصلت لجواب راح تفهم قصدي

    الفتنه مو بردودنا أو بموضوع بالمنتدى

    الفتنه تنبع من مثل هالمزارات و ما تحويه كتب العلماء

     
  16. VERSACE

    VERSACE بـترولـي نشيط جدا

    يا حجي انا مالي شغل شنو يصير بايران بس اذا استمرت الامور مثل ما اهي الحين الشق راح يصير عود يا اخوي جم شيعي تعرف من اكثر من 10 سنين والعكس صحيح يا اخوي انا ما ابي الامور توصل مثل لبنان والحرب الاهليه اللي هناك يمكن انت سمعت فيها بس ما تعرف لاي درجه وصلت
    وصلت لدرجة ان المسيحي يخطف صديق عمره الشيعي عشان يطلب اطلاق سراح ولد عمه او اخوه تبينا نوصل للدرجه هذي
    اذا انت تبيها جذي انا والله ما ارضاها علي بلدي وصدقني يا اخوي هذا اللي تبيه ايران من ورا دعمها لبعض رؤوس الفتنه تبي الشعب يقطع بعضه مثل ما قاعد يصير بالعراق
    تبي نوصل لدرجه ان اليوم انفجار بالجابريه وباجر الشيعه يردون علينا بانفجار في الصباحيه واللي بعده انفجار بحسينيه ووراه انفجار بمسجد
    يا اخوي ارد واقول اللي يبي يغلط علي احد الصحابه راح يلاقي عذابه عند ربه وكل واحد يتحمل ذنبه
     
  17. أمن و سلامة

    أمن و سلامة بـترولـي نشيط

    81
    1
    0
    لا شلون مالنا شغل بايران !!

    ايام الثمانينات الكويت وقفت بصف العراق ضد ايران

    و الجماعه اشتغلوا تفجيرات حتى الامير الراحل جابر الاحمد رحمه الله عليه ما سلم من هالتفجيرات

    ماتدري بالكويت في كويتيين تقول لبيك يا خامنئي

    و اذا دشيت بيوتهم ما تشوف الا صور الخامئني

    ولا صوره لشيوخنا

    يا أخي حتى العيد الكويت تعلن اليوم العيد و هم ناطرين الخامئني يصرح متى العيد

    اذا أنت تقبل واحد ينافق و يكذب عليك مثل الخامئني و غيره

    و يقولك حرام التعرض لرموز أهل السنه

    و جماعته مسوين خوش أحتفال بمزار ابو لؤلؤه المجوسي

    هاذي مشكلتك

    الا تعال سألتهم ليش هالأحتفال و شالمناسبته ؟؟
     
  18. VERSACE

    VERSACE بـترولـي نشيط جدا

    يا اخوي العزيز انا مشتعد اقع معاك واقولك اللي صار من يوم وفاة النبي ليوم مقتل علي بن ابي طالب رضي الله عنه فصدقني قصه ابو لؤلؤه المجوسي عارفها ومستعد اسمعها لك
    واما بالنسبه للتفجيرات انا ابيك تسال واحد كان معاصر الفتره اللي قبل التفجيرات اللي اشتهدت الامير واسأل شنو سالفة الباصات اللي كانت تروح حق امن الدوله ويا اخي انا ما ابي شي ولا لي مصلحه من ورا الموضوع هذا الا مرضات الله وما ابي فتنه بيننا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة