معانات عمال

الكاتب : المنصور2010 | المشاهدات : 704 | الردود : 2 | ‏10 أكتوبر 2010
  1. المنصور2010

    المنصور2010 بـترولـي جـديـد

    19
    0
    0
    معاناة عمال* ‬ Sunday, 10 October 2010
    محمد حسن


    في* ‬البداية أود القول إن هذه المقالة تعبر عن معاناة شريحة كبيرة من عمال القطاع النفطي* ‬وأخص موظفي* ‬شركة البترول الوطنية ويقولون إن لديهم نقابة والله المستعان*.‬
    في* ‬بداية الموضوع أحب أن أتكلم عن الإجازات المرضية التي* ‬تحصل عن حادث أو عمليات جراحية،* ‬وهذه من أهم المواضيع التي* ‬أود أن أثيرها لأنها تهم شريحة كبيرة من الموظفين* ‬،* ‬لأنه من المعروف في* ‬قانون العمل في* ‬القطاع النفطي* ‬وحتى قانون العمل في* ‬القطاع الأهلي* ‬وحتى في* ‬وزارات الدولة أن الإجازات المرضية الناتجة من حوادث وإصابات وغيرها من العمليات الجراحية لا تحسب في* ‬التقييم السنوي* ‬ولا تؤثر في* ‬الترقية لأن الحادث أو الإصابة بمرض معين هو نتيجة القضاء والقدر لكن ما* ‬يحدث في* ‬إدارات القطاع النفطي* ‬هو تطاول على حقوق العاملين من هذه الناحية حيث أنهم* ‬يحاسبون الموظفين على ما* ‬يحصل لهم نتيجة القضاء والقدر وهم أول المتضررين حيث أنه* ‬يتم خفض العلاوة السنوية وحرمان هذا الموظف من الترقية وتبعاتها وخاصة أن موظفي* ‬دائرة العمليات من أكثر الموظفين تعرضا لإصابات العمل وحوادث لا تخطر على بال أحد* .‬
    أما بالنسبة لساعات العمل الرسمية لموظفي* ‬شركة البترول الوطنية في* ‬دائرة العمليات بنظام* ‬يومين صبح ويومين عصر ويومين ليل ويومين عطله نهاية الأسبوع فهذا نظام مرهق مقارنة بطريقة العمل التي* ‬تعمل بها باقي* ‬الشركات في* ‬القطاع النفطي* ‬وهي* ‬مختلفة تماما عن ما* ‬يعمل بها عمال البترول الوطنية وهي* ‬نظام* ‬12ساعة* . ‬
    هنا سؤال مهم للأخوة في* ‬نقابة البترول الوطنية؟* ‬
    لماذا لا* ‬يتم المطالبة بتعديل نظام الورديات وتوحيدها مع باقي* ‬القطاع النفطي؟* ‬
    لماذا لا* ‬يتم إيقاف آلية الإجازات المرضية التي* ‬تكون نتيجة الإصابة والحوادث والعمليات؟* ‬
    والإجابة كالمعتاد لم* ‬يشتك أحد،* ‬وهل تنتظرون أن* ‬يشتكي* ‬أحد لكم،* ‬يجب أن* ‬يتم المطالبة بهذا الموضوع تلقائيا مع العلم أن أكثر من عامل تكلم عن هذا الموضوع في* ‬المنتدى ومثل ما* ‬يقول المثل إذن من طين وإذن من عجين* . ‬
    أتمنى أن* ‬يتم اتخاذ قرار سريع وحاسم لهذا الموضوع لأنه في* ‬النهاية المتضرر الأول هو العامل الكويتي* ‬في* ‬هذا القطاع*.‬
    وأحب أن أنبه الأخوة بنقابة العاملين في* ‬شركة البترول الوطنية الكويتية أن الأدوية في* ‬عيادات الشركة داخل المصافي* ‬قد* ‬غيرت وليست ككفاءتها السابقة حيث أن الشركة قامت بالتوفير حتى في* ‬علاج الموظفين والعمال*. ‬
    وأحب أوضح للأخوة في* ‬النقابة لا تنتظروا الشكاوى الجماعية لأن جمعها* ‬يستغرق الكثير من الوقت بل قوموا بحل المشاكل أوتوماتيكيا لأنها تعرض في* ‬المنتديات النفطية وأنا أثق تماما بأنكم تقرأونها* ‬،إذا لماذا التأخير؟
    برأيي* ‬أما أن* ‬يصدر أحد أعضاء مجلس إدارة النقابة بياناً* ‬يبرر سبب تأخيرهم بخصوص الموضوع الذي* ‬ذكرته في* ‬المقالة وأتمنى من الاخوة العاملين في* ‬الشركة الصبر حتى* ‬يصدر الأخوة بياناً* ‬يوضح لنا ما* ‬يجري*.‬
    والله ولي* ‬التوفيق*.‬



    منقول من الشاهد

    http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=56915&Itemid=212
     
  2. فتحي

    فتحي بـترولـي جـديـد

    48
    0
    0
    الله يعطيك العافيه على النقل ياخوي .. وصح لسان كاتبها وربي مقال في الصميم .. والشرهه على النقابه والله العظيم انا واحد من المشتكين عند النقابه وقالو عطنا رقمك وصارلي 3 شهور لحد دق ولا أي شئ .. معقوله كل هالخضوع من النقابه كل هذا عشان شغلات ثانيه يستفيدون منها عيب والله عيب
    نمتنى احد من النقابه يرد ويبرر موقفه لكن ماعتقد احد بيرد
     
  3. ERU_35

    ERU_35 بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    كلام قوي يابو حسن
    بالنسبه للدوام نبي انغير هذا النظام السخيف المتعب اسوةً باخواننا بالنفط
    واما كلامه بخصوص طبيات الجراحه والحوادث نبي انشوف موقف النقابه من هالشغله واليوم يبين لازم نسالهم عن الاجراء اللي خذوه

    ولا هنت ع النقل
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة