الدعاوى القضائية التي ترفع من قبل الموظفين بسبب التعرض لهم في تأدية أعمالهم

الكاتب : Workers | المشاهدات : 1,231 | الردود : 5 | ‏8 أكتوبر 2010
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]


    ======================================

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    ماني فاهم المطلوب او المقصود..

    هل هو خدمه من المؤسسة لتمثيل الموظفين امام القضاء ام يوجد محامي في المؤسسة لذلك ام ماذا ؟؟

    اذا كات كما سبقت فلا بأس ويشكرون على هالخدمه ..

    واعتقد من الذكاء وضع عبارة اذا تنطبق عليكم في القرار السابق ..

    اما عكس ذلك وهي تقيد الموظف بأن لايشتكري الا من خلال المؤسسة وهذا غير صحيح نهائيا ومخالف للدستور (حق التقاضي مكفول بالتساوي للمواطنين والمقيمين ، ويبين النظام الإجراءات اللازمة لذلك)... وفي المذكرة التفسيرية للدستور أنه في الأنظمة القانونية المقارنة أنه لا يجوز لصاحب السلطه الحق أن يتعسف في استعمال حقه على نحو يلحق ضرراً بالغير، او منع مواطن او مقيم اي كانت جنسية او ديانته من حق التقاضي ..

    و في الدستور الكويتي حق التقاضي في مادته (166) على أن : حق التقاضي مكفول للناس ، ويبين القانون الإجراءات والأوضاع اللازمة لممارسة هذا الحق ..

    ولذلك نجد حق التقاضي مكفول بالدستور و اذا كانت هناك اوامر ادارية الزامية بالشكاوي فهي غير قانونية ومخالفة دستورية وبأمكان اي شخص ان يشتكي على من يريد في اي وقت يريد ولا يستطيع احد ان يصارد حقة ونتمنى ان تكون كما ذكرت مسبقا خدمه من المؤسسة وتشكر عليها ..
     
  3. باش مهندس

    باش مهندس بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

    [إذا كانت الإدارة تدعي حقا الدفاع وحماية الموظفين كما هو ظاهر بالتعميم ، إذا لماذا ترضى بظلم العاملين من خلال قرارات التخطي في الترقية ؟ وما موقف الرئيس التنفيذي إذا صدر حكم قضائي نهائي بإلغاء قرارات الترقية لمجموعة من الموظفين بسبب تخطيهم بالترقية لموظف لجأ إلى المحكمة الإدارية بعد رفض ما تسمى بلجنة التظلمات في مؤسسة البترول ؟
    أليس من الأفضل بدل أن تتمصخر المؤسسة في المحاكم بإلغاء قراراتها ، أن تحترم نفسها وموظفيها ؟
    أم إن المسئولين يقومون بترقية المحسوبين والموالين والذين لديهم مواهب ( خاصة ) غير موجودة عند الآخرين !!!
    المشكلة الأكبر بالنقابات المتخاذلة والمتنفعة على حساب الموظفين ، لكن الحمد لله انكشفت الأقنعة وبان المستور ، والانتخابات قادمة
    عموما مبروك للزميل وائل التليجي بكسب القضية ضد المؤسسة وإلغاء قرارات ترقية تسعة موظفين في التسويق العالمي وكذلك تعويضه المادي وترقيته بأثر رجعي ..
    وهاردلك للنقابة ... حاولوا مرة أخرى
     
  4. Names

    Names بـترولـي نشيط جدا

    160
    0
    0

    ممكن افهم شغله لانك قاعد تقول كلام وماني فاهم شنو اللي تبيه ..

    انت تقول ان في موظف "طنشوه" ورقوا غيره ، وعقب راح تظلم في لجنة التظلمات وما عطوه حقه وعقب راح المحكمة وكسب حكم من صالحه والله يباركله .. اخذ حقه

    شنو سالفة "هاردلك للنقابة" ؟؟ هل المطلوب تسوي اضراب مثلا ؟ اذا قرار لجنة ما كان من صالحي شي طبيعي بتظلم بالمحكمة لان الباب تسكر
     
  5. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    لعل الاخوان ماركزوا ..... الموضوع هو تعرض بعض الصحف للموظفين ،،،،ولم يتطرق للدرجات ولا الظلم ....
     
  6. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    آها ... عدل

    الصحف والاعلام ينتقدون القيادات والمسؤولين لانهم بطبيعة الحال مسؤولين عن اي خطأ يرتكب سواء منهم او من العاملين تحتهم فالنقد مباشرة يكون لهم ..

    اذا وضحت الصورة القيادات لايريدون بصورة أو بأخري ان يتحملوا اتعاب محامين او قضايا او طابع بخمسة دنانير او رسوم مطالبات وهذا غلط ، عندنا محامين في الشؤون القانونية وعندنا عضو منتدب للقانونية والقطاع ممتلئ للتخمة من تخصصات القانون اقترح عمل دائرة تتبع المؤسسة تضم نخبة من القانونيين من العاملين في القطاع والمقيدين في جمعية المحامين لتمثيل المؤسسة أو شركاتها او العاملين بقضاياهم سواء محلية أم خارج الحدود وتطعيمها ببعض المستشارين القانونيين لإعداد صحف الدعاوي ومذكرات الدفاع( صراحة ملينا من عقود التنفيع لمحامي هنا او محامي هناك ) يا فاروق الزنكي استحدث لك دائرة وضع فيها 50 محامي وعشر مستشارين وجذي انا ابصم لك بالخطوة الموفقة ..
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة