10/10يساوي10على10

الكاتب : ربينا سوا | المشاهدات : 2,002 | الردود : 16 | ‏5 أكتوبر 2010
  1. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

السلام عليكم

تشجيعا لعودة الزملاء المنسحبين من صندوق الزمالة هذه نبذه مختصرة لعدد المنسحبين من صندوق الزمالة سنة2002&2003

وعددهم فاق ال400 وفي حالة عودة 200 منهم على أقل تقدير سيتوفر للصندوق دخل لا يقل عن 400 ألف دينار

(دينار ينطح دينار) مما يساعد على تقليص فترة الإنتظار لمدة سنة كاملة ويصل الدور لنهاية سنة 2006 فما بالك لو زاد

العدد إلى 300 أو 400 لا شك أن الصندوق سيقفز قفزة هائلة.. علما بأنه يتم الآن صرف مستحقات سنة 2005

ولتشجيع الزملاء الجدد على الإشتراك هناك تعديل بزيادة قيمة القرض الحسن من 1000 إلى 2000 وزيادة قيمة

المشتريات من2000 إلى3000 والخير لقدام كما يقولون إن شاء الله.

وهناك فكرة ممتازة وهي (تعديل القيمة للشرائح) وسيكون لأصحاب إشتراكات المدد الطويلة ليصبح كحد أعلى 12000 بدلا من9000 مثال:

في حالة إشتراك وعودة الزملاء المنسحبين ووصول عدد المنتسبين إلى 2500 سيكون العائد للمشترك 30 سنة

11875 دينار كما في المثال التالي:

0,125x5x2500=1562.5 الخمس سنوات الأولى
    0.150x5x2500=1875 الخمس سنوات الثانية
    0.175x5x2500=2187.5 الخمس سنوات الثالثة
    0.200x5x2500=2500 الخمس سنوات الرابعة
    0.150x10x2500=3750 بعد خدمة 20 سنة وما فوق

سيكون المجموع بعد إشتراك 30 سنة مبلغ وقدرة 11875 دينار طبعا(دينار ينطح دينار).

من غير الخمسة دنانير التي أخذت كقرض من المشتركين ترجع له مع مستحقات نهاية الخدمة مما يصل بالمبلغ لأكثر

من 12000 دينار (دينار ينطح دينار).

أما الحسبة القديمة كان المشترك في الصندوق لمدة 30 سنة يدفع ما يقارب 8000 دينار ويستلم بحدود 9000 دينار

ويكون العائد غير مجدي وغير مشجع لذلك نحن نحث جميع موظفي شركة البترول بالإسراع للإشتراك بهذا الصندوق

والحضور.. ووالله وبالله وتالله بأنني ناصح وصادق إن شاء الله لفائدة تعود لمصلحة الموظف...

شكرا لأبطال النقابة.. ودمتم لمحبكم/ ربينا سوا (وياهم).

2. yukon98kw

yukon98kw بـترولـي نشيط

75
    2
    8
    mab. ccr oper.
    kuwait
  3. الديناصور

الديناصور بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    صندوق فاااااااشل لو يلغونه افضل

4. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

أخي(الديناصور)الكريم..

ممكن تبين وتشرح لنا أسباب أن الصندوق فاشل.!؟

لعل عندك شيء نجهله فنكون لك من الشاكرين.

شكرا لمرورك على الموضوع.​

5. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    استغرب من الناس اللي تحارب الصندوق

وياليت لو يحضرون الجمعية العموميه ويقولون لنا اسباب محاربتهم له

6. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

أخي العزيز فيصل

بصراحة أنا رأيت المعارضين هم معارضين فقط للمعارضة بدون إبداء أي سبب

نحن هنا بالمنتدى نناقش للمصلحة العامة فتخرج لنا أصوات (نشاز) لا تستطيع أن تناقش وليس لديها شيء مقنع

ولا تعلم بأنها تفسد مجهود إخوان لنا إجتهدوا للدفاع عن مكتسبات العمال.

والله إنا مشكلة محيرة (المعارضة فقط للمعارضة).

7. q8i-2008

q8i-2008 بـترولـي نشيط جدا

332
    9
    18
    السلام عليكم

انا حاب اقول رأئي الشخصي وكل(ن) له رأيه وتقديره للامور

بالنسبه لي اشوف ان الواحد لو يفتح حساب ثاني له في البنك ويقط كل شهر 30 دينار في هالحساب

بحسبه بسيطه راح يطلع له في نهاية خدمته مبلغ حلو يمكن فرقه بسيط عن اللي مشترك بالصندوق

مثال:

30دينار في 12شهر في 30 سنه =10800 عشرة آلاف وثمان مئة دينار(دينار ينطح دينار) ولا يحتاج أصف دور علشان آخذها
    والفرق بينها وبين الصندوق 1200 دينار فقط على نفس الحسبه اللي راح تنحسب لي بالصندوق

8. adel696

adel696 بـترولـي جـديـد

1
    0
    0
    السلام عليكم

والله يا أخوي شجعتني أرجع أشترك بصندوق الزمالة مرة ثانية ,,,, لكن أتمنى أحد يفيدني ,,, لأني ما أدري شلون أرجع أو جم الأشتراك ؟

شكرا ,, الله يعطيكم العافية

9. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

مرحبا أخوي q8i-2008

وجهة نظر مقبولة.. لكن أخي العزيز كثير من الإخوان ما (يصمل) بعد سنة أو بالكثير سنتين يتم سحبها لظروف معينة

وهناك فكرة أخرى إذا كنت من (الصاملين) سوي الثنتين.. وفر وإشترك بالصندوق يطلع لك 30000(دينار ينطح دينار).

وبارك الله في من نفع وإستنفع

10. سعود السبيعي

سعود السبيعي بـترولـي نشيط جدا

227
    0
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا أحد الراغبين بالعوده للصندوق ولكن لكي أكون علي قناعه تامه بالعوده للصندوق بعد التغييرات الجديده لأن النظام القديم غير مجدي كما ذكرت بارك الله فيك وقلت بمشاركتك أن العائد غير مجدي .

هل لنا أن نعرف كم عدد أعضاء الزملاء في الصندوق حتي 1/9/2010
    هل لنا أن تعرف كم عدد الأعضاء الزملاء المتقاعدين عام 2009 وعام 2008 وكم عدد من شملهم الصندوق بحالة الوفاة

وكم عدد المشتركين الجدد لعام 2008 و2009

وشكرا لفتح الموضوع للنقاش

11. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

يا مرحبا بالأخ الكريمadel696

إحضر الدعوة يوم10/10 وإسأل ما بدا لك وستجد بإذن الله كل ما تريد من أحبة لك هم بإستقبالك وتحت أمرك.

شكرا لمرورك الكريم

12. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

أنا هنا أخطأت في الحسبة فالمبلغ هو 20 وليس 30 والخمسة دنانير مرجوعة والصحيح هو:

20 دينار في 30 سنة توفير حساب بالبنك=7200 كما تقول أخي q8i-2008 ونحن نقول

20 دينار في صندوق الزمالة في 30 سنة خدمة=11875

13. q8i-2008

q8i-2008 بـترولـي نشيط جدا

332
    9
    18
    أبشرك صامل غصب مو طيب صارلي 17 سنه بالصندوق

وشاكر لك وبالتوفيق للجميع

مجرد رأي وقلته بمكن اكون مصيب ويمكن اكون مخطأ

14. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

مرحبا بالأخ سعود وصدقني مرورك على أي موضوع هو فخر لصاحب الموضوع

العدد لمشتركي الصندوق حتى 1/9/2009 هو2100 مشترك ويتطلب ربع هذا العدد للجمعية العمومية أي 525 مشترك

وكما تعرف وصل العدد بعد الإنسحاب إلى 1700 مشترك ونهض الصندوق مرة أخرى وإستعاد عافيتة وسيعود (شاب)

وسيتزوج بعد:p

أخي الكريم سعود تفاصيل الأرقام بشكل دقيق ليست لدي ويمكنك حضور الجمعية والإستفسار عن كل شيء

ولا شك بأن عودتك مع الزملاء الأكارم هو دعم قوي للصندوق الذي لا تملكة قائمة المسار ولا العمالية ولا الجميع

إنما هو لعمال شركة البترول الوطنية الكويتية.

أرجوك أخي الكريم.. حث العمال على الحضور وإنظر (كما عهدناك) للمصلحة العامة لهم..

وأنت من رؤوس العمل النقابي الذي يستطيع أن يضع الحجر الناقص ليكتمل البناء الشاهق

ليستظل به عمال القطاع النفطي بأكمله.. نحن بالإنتظارwe are waiting

15. الديناصور

الديناصور بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    الله يهديك جاي من اقصاك اول شي انا قليل المشاركه بالمنتدى

ثاني شي الصندوق فاشل وبجداره وراح اعطيك الدليل
    فكره الصندوق هو عباره عن حصاله تضع اموالك وتاخذ نفس القيمه عند التقاعد ( من المستفيد هنا؟؟)
    ليش ما احطها في بنك واستلمها من غير منه احد واقعد خمس سنوات انتظر عطف النقابه ترد فلوسي
    كم عدد الموظفين سنويا وكم عدد المشتركيين بالصندوق ؟؟
    لو شخص تعرض لمشكله ويبي يسحب من الصندوق ليش ماترجع فلوسه ( نظام حراميه)
    لو يرجعون فلوس اللي بينسحب مراح تشوف احد مشارك بالصندوق ولاراح نشوف فرقه حسب الله

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏10 أكتوبر 2010
  16. سعود السبيعي

227
    0
    0

شكرا علي هذا الأطراء الطيب .

بالنسبه لحضور الجمعيه العموميه فلن يكون هناك حضور ( كالعاده ) ولنا في الجمعيه العموميه الأخيره خير مثال حيث الحضور لم يتجاوز 150 عامل .

أخي الكريم أنا من البدايه كنت معارض لأي أصلاح للصندوق علي حساب المشتركين الحاليين لقناعتي بعدم الجدوي من رفع قيمة الأشتراك . وكنت ضد أن يتم تسديد مبالغ للزملاء الذين أنتهت أشتراكاتهم مع الغزو العراقي . لماذا أنا كنت ضد ؟ لأن ماحدث للصندوق من نقص في أيرادات ليس للأعضاء الحاليين دخل في ذلك . قد يكون بسبب تقاعس في المطالبه وغير ذلك من الأسباب الأخري .

أخي الكريم أنا لدي رؤيه للصندوق تختلف عن مايطرحه الأخوان في مجلس الأداره .

رؤيتي للصندوق رفع أعداد المشتركين وذلك بتخفيض قيمة الأشتراك الي 16 دينار . وحمله أعلاميه كي نستهدف زيادة المشتركين الي 3000 زميل في الصندوق .

وقف التسديد لمدة عامين حتي يتعافي الصندوق تمام ويكون هناك مبلغ ورصيد وديعه للصندوق تودع في أحد البنوك الأسلاميه لكي تكون صمام أمان للمشتركين وتعتبر أحد الموارد التي تمون الصندوق .

وفي النهايه أود أن أري رايك في هذه المعادله

أذا عدد الزملاء المتقاعدين والمستقيلين 80 زميل خلال عام 2006 فرضا والمشتركين الجدد 30 ماذا تتوقع أن يكون وضع الصندوق المالي وهذا مثال فقط .

وكما تعلم ويعلم الأخرين بأن الصندوق يستمد قوته من عدد المشتركين . وفي النهايه الواقع يقول أن الصندوق لم يتعافي ولم يسترد عافيته لأن مدة الأنتظار زادت & ومازال مجلس الأداره يدعو لجمعيه عموميه لبحث عن حلول للصندوق .

تقبل تحياتي والسموحه علي الأطاله.

17. سعود السبيعي

227
    0
    0

أخي الكريم في السابق كان الأستقطاع الشهري خمسه أو ست دنانير وبعدين أصبحت 12 دينار يعني مبلغ بسيط ومعقول وعلي عدد السنوات يكون أجمالي الخصم لايتجاوز الفين دينار ويعطونك 8.250 دينار يعني مجديه المشاركه في الصندوق . أما الأن فهي غير مجديه نهائيا .

مشاركة هذه الصفحة