نعم نريد الزنكى رئيسا

الكاتب : بن زريق | المشاهدات : 985 | الردود : 7 | ‏5 أكتوبر 2010
  1. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
    اعتقد ان الاخ فاروق الزنكى انه يصلح ان يكون رئيسا لانه لاينتمى لاى تيار وليس محسووب على احد ونحن فى شركة البترول نتمنى له التوفيق ..واعتقد حان الاوان ان نقوول له مبرووك
     
  2. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
    فيما تتهيأ الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء لإصدار مرسوم بقرارها تعيين السيد فاروق الزنكي رئيسا تنفيذيا لمؤسسة البترول الكويتية، تتحرك في المقابل وبسرعة عالية.. بل وبهمجية مجموعة من اصحاب المصالح أملا في تعطيل القرار وترجيح كفة أسماء اخرى تضمن لهم استمرار انسيابية نهر المصالح والاموال الى جيوبهم.
    ولم يكن من الملائم لا لنا في «الوطن» ولا لغيرنا الدخول في سباق لإطلاق التصريحات والبيانات رغبة في التأثير في صاحب القرار، لكن الحملة المضادة استعرت وبان بوضوح ان الهدف منها ليس المصلحة العامة ولا مصلحة القطاع النفطي بقدر ضمان وصول مسؤول مطواع لين سهل الانقياد لاصحاب المصالح لا يجرؤ الا ان يكون تابعا لهم.. ديدنه السمع والطاعة العمياء.
    ولأصحاب هذه الحملة المسعورة الذين حاولوا اقصاء فاروق الزنكي بحجة ان بيته المملوك للشركة قد تم ترميمه بأموال الشركة بمبلغ 250 الف دينار، وهي مبالغ مرصودة ومدونة بالفواتير، بينما يتغاضى من لا يجدون عليه غير هذا الامر عن مئات الملايين ضاعت مرات ومرات من خزينة الدولة وأهدرت من خزينة النفط، لهؤلاء نتساءل: هل كان مطلوباً من فاروق الزنكي أن يوافق على رفع كلفة وحدة الإنتاج المبكر من 150 مليون دينار الى 480 مليون دينار كما فعل خلفه في الشركة السيد سامي الرشيد، حتى يرضوا عنه ويؤيدوا ترشيحه؟!
    من الواضح أن هناك عملاً منسقاً ومرتباً يسعى لإقصاء الزنكي، والعمل المنسق يتضح من تبادل الأدوار ما بين تصريحات لنواب معينين ومواضيع تنشر في صحف محددة وتجمع الجميع شركات تعيش في زمنها الذهبي تحت مظلة الفساد الذي يسري في المؤسسات النفطية.
    بالملاحظة البسيطة من السهل أن يكتشف حتى من لا يحسن الخوض في عالم السياسة أن من يعملون ضد الزنكي هم نفس من طالبوا باستمرارية سعد الشويب، وسعد الشويب هو نفسه الذي شكل لجنة استهدفت فاروق الزنكي وسمعته بحجة ترميم بيت مملوك لشركة النفط وليس له فيه ناقة ولا جمل.
    واضح أن اللجنة استهدفت الزنكي لأنه الأقرب لخلافة الشويب الذي لا يريد هذا للزنكي كما يتضح من مجريات الأحداث، وبالطبع نجد اصحاب المصالح وقد اتفقوا مع هذا المنهج مرحبين به رغبة في استمرارية عهد الشويب حتى بعد رحيله، وضمان استمرار تدفق نهر المصالح النفطية.


    لقد تكشفت أخيرا كمية الفساد المستشري في القطاع النفطي، وهو الشريان الحيوي لدولة الكويت وأهلها، ولعل اوضح مثال صريح على ذلك الاجابة التي اجاب بها وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله على سؤال عضو مجلس الامة احمد السعدون، وهي الاجابة التي اكدت وجود اصحاب مصالح في المجلس الاعلى للبترول، وهو التردي والفساد الذي يتهافت البعض للحفاظ عليه كي تبقى المصالح مصونة والجيوب منتفخة!
    ليعلم الأخوة المنافحون عن الفساد اننا لن ننسى من هو المسؤول عن المصفاة الرابعة والمخالفات الهائلة في عقودها بشهادة ديوان المحاسبة.
    ولن ننسى ان الشخص نفسه الذي يريدونه ارتكبت في زمنه مخالفات كبيرة جدا منها شراء مفاعلات لمشروع المصفاة بـ 400 مليون، وهي المفاعلات التي تقبع بالمخازن بعدما ورطنا فيها من ورطنا.. غير متألم على خزينة الدولة ما دامت خزينة اصحاب المصالح ممتلئة.
    لن ننسى كيف قامت بطلة (الداو) بتزويد شركات ايكويت بالغاز بسعر منخفض حتى للمصانع التي كان يجب ان تدفع بالسعر الاعلى وتسبب في فروقات تصل الى 70 مليون دولار حسب تقرير الادارة المالية في مؤسسة البترول.
    لن ننسى ملابسات عقد توريد المضخات في شركة نفط الكويت، وعندنا تفاصيل مذهلة تتجمع عنها.
    هل يظن هؤلاء ان مبلغ 250 الف دينار صرفت على بيت مملوك للشركة ستغطي على فضائح بمئات الملايين، وكانت ستصل الى عشرات المليارات لولا دور المخلصين في التصدي لهم؟!
    هل ظنوا اننا سوف ننسى ان لجنتهم فيها عضو كان عضوا في مجلس ادارة مؤسسة البترول وهو شريك في شركة كان لها عقد استشاري مع المؤسسة حتى زمن قريب، وتم الالتفاف على الامر في اجابة النائب السعدون بحجة ان العقد الاستشاري قد انتهى.
    ليعلم اصحاب المصالح ان اخطاءهم كثيرة.. و«المقاضب وايد».. وان قادم الايام ستشهد فتح ملفات تكشف الكثير من الفضائح وتعري الكثير من اصنام المصالح
     
  3. بو جاسم

    بو جاسم بـترولـي نشيط

    113
    0
    16
    الحين ممكن اساءل سؤال
    منو الي قاعدين يهاجمون الزنكي ومنو الي قاعدين يدافعون عنه
    ابي اعرف اهو مع منو ولمنو
    وخصوصا انه جريدة الوطن امس داشه بقوة ومتكلمة بافتتاحيتها عن بو حمد وانا دايما عندي حساسية من اي شي تقوله الوطن احس انه عكس الصج وسلامتكم
    و ما يصير انه بو حمد مو محسوب على اي احد في هالبلد لانه لو فعلا ما كان محسوب على احد ما كان وصل اكثر من تيم ليدر
    مع احترامي وتقديري لشخصه وعمره ومنصبه
     
  4. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    A A A A A




    هل يهتز لها النواب الساعون إلى إقصاء الزنكي؟


    فضيحة نفطية جديدة: «البديل».. يضِّبط «العديل»!


    2010/10/05

    (Alwatan)




    [​IMG]



    * مسؤول يرسي مناقصة غير مستحقة على مقاول غير قادر مالياً وفنياً وإدارياً لمجرد صلة القرابة

    كتبت نورة العلبان:



    بينما يواصل عدد من النواب حملتهم الساعية لاقصاء فاروق الزنكي عن منصبه كرئيس تنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، تكشفت فضيحة نفطية من العيار الثقيل تخص اسم من يرشحونه بديلا عن الزنكي ليس لكفاءة أو تميز، بل لانه قادر على ضمان استمرارية مصالح البعض.
    الفضيحة التي تكشفت تؤكد تورط «البديل» في مخالفة صريحة وتدخله الشخصي لارساء مناقصة على أحد أقاربه «عديله».
    وعلمت «الوطن» ان المناقصة كانت عليها عدة علامات استفهام بدءا بالمقاول غير المؤهل.. وانتهاء باستبعاد من لا يصلح الا ان البديل (الذي سيضمن استمرارية تدفق الذهب الاسود في جيوب اصحاب المصالح وممثليهم في المجلس)، هذا البديل فرض (عديله) فرضا كمقاول، غير آبه بالأخطار والأخطاء التي قد تحدث.
    وكشفت وثيقة حصلت عليها «الوطن»، والوثائق لا تكذب، بان (العديل).. او (عديل البديل) تعود العمل بأسلوب العرض المتدني الاسعار بشكل لا يقدر معه على التنفيذ، وبعدما يمسك العمل يبدأ بالمطالبات المالية اللاحقة.
    وهذا ما اكده كتاب شركة البترول الوطنية عن اسباب استبعاد (العديل)، ورغم ان الاسباب المذكورة في الوثيقة اكدت امتلاك البراهين على عدم قدرة هذا المقاول لا من حيث الجهاز الإشرافي ولا الادارة ولا الكفاءة ولا الخبرة ولا حسن التقدير المالي، الا ان (البديل) كان على اهبة الاستعداد لإسناد (العديل)، وبالفعل فاز (العديل) بالمناقصة رغم كتابين رسميين من شركة البترول ومن مؤسسة البترول بالاستبعاد والترسية على شركة اخرى، لكن بقدرة (البديل) القادر تضبط (العديل) وفاز بها.. ولا عزاء للقانون.
     
  5. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
    عقب وفاة الفنانة الراحلة «ميمي شكيب» - في بداية الثمانينات – وكانت قد تعرضت لمحاكمة شغلت الرأي العام المصري والعربي في عام 1977 ومعها عدد من الممثلات بتهم اخلاقية، ظهرت نكتة أطلقها عدد من النسوة العاملات في شارع الهرم – السياحي الشهير – تقول «اذا ماتت ميمي شكيب، فكلنا.. ميمي شكيب»، وهو تحريف واضح وجلي لشعار كان الرئيس الراحل جمال عبدالناصر قد قاله في أحد خطبه «اذا مات عبدالناصر، فكلكم عبدالناصر»!! أقول قولي هذا – واستغفر الله لي ولكم ولتلك العصابة التي تحارب رجلا أعزل إلا من نظافته وضميره – وهو الأخ الذي لم ألتقه من قبل واسمه «فاروق الزنكي»!! هذا الرجل طرح اسمه كمرشح ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية – خلفا لـ«سعد الشويب» - فانطلق خلفه «قطيع من الذئاب الرمادية» أنيابها تقطر نفطا اسود صار جزءا أساسيا من «ميناها»، وانبعثت رائحة الكبريت من اعماق.. أمعائها!! اذا كانت التهمة الرئيسية و«الكبرى» التي الصقوها بـ«الزنكي» تتعلق بنفقات ترميم منزله – المملوك أصلا لشركة البترول وليس له – وصلت الى مبلغ 250 الف دينار كويتي، معلومة ومرصودة ومسجلة بفواتير رسمية وشرعية، فكأنه من يقدح في التفاح قائلا: «يا أحمر الخدين» أو يسخر من «الدعجاء» صارخا.. «يا وسيعة.. العين»!! قطيع الذئاب الرمادية ذات الانياب «النفطية» ورائحة الأمعاء «الكبريتية» يريدون إطلاق شعار.. «اذا راح الشويب، فكلنا.. الشويب»، ولان المطلوب من السيد «فاروق الزنكي» ان يصبح نسخة بـ«الكربون» أو رئيساً «مستنسخاً» من جينات «الشويب»، وعصابة «مصاصين النفط» الذين جففوا عروق وشرايين مصدر رزق كل الكويتيين واجيالهم القادمة – الوحيد – والناضب بجشعهم وحرمنتهم وسفالتهم التي ليس لها.. حدود! لن ننسى «نسرة- الداو» التي قامت بتزويد شركات «ايكويت» بالغاز منخفضاً، وكأنها تنحت في اقتصاد بلد عدو وليس وطنها الذي استقبل رأسها في مسقطه لحظة ميلادها وليته لم.. يفعل حتى تزدرد لحمه.. «زغنبوطا» في.. بلاعيمها! ليعلم جماعة «ميمي شكيب» هذه بأنني سأنتزع عنهم ما يسترهم قطعة قطعة حتى تظهر كل سوءاتهم العفنة امام الشعب الكويتي، لا فرق عندي بين «بوحقب» و«نسرة» وذئب.. أغبر!! «فاروق الزنكي» هو «ايريال – الاخضر ذو الرغوة القوية» التي ستجعل كل بكتيريا الشويب وجماعته ومعهم «النسرة – أم اللقمة الزغنبوط» يبحثون لهم عن مصدر حرام جديد بعيدا عن.. شركة البترول!!
    ٭٭٭
    .. من «روزنامة العجيري»:
    .. إنك تخطو خطوة نحو الشيخوخة – يوما كاملا – مقابل كل دقيقة من.. الغضب!!
    .. التعليق:
    .. إذن؟ لا تغضب وابتسم دائما! لكن كيف تبتسم في بلد – مثل الكويت – يمتلئ بكل هذه الدمامل المليئة بالقيح والصديد والجراثيم والبكتيريا؟!
    ٭٭٭
    .. النائبة الدكتورة «رولا دشتي» شهادتها في الدكتوراه تخصص.. «الاقتصاد الزراعي»، لذلك نسألها – ونحن نواجه هذه الاسعار المخيفة للخضار: - «ليش- البنادورة – سعرها هيك؟ وعلى شو بدنا نرش السماق والزيت يا تقبري هايف والمملوح وعاشور والدويسان و.. أبومعاذ الله من أقواله..»؟!
    ٭٭٭
    .. تخيل نفسك محشورا داخل برميل مائي ضخم تحاول جاهدا ان تخرج منه، وبعد ان تشعر بأن آخر ذرة هواء اوكسجين خرجت من صدرك ونطقت – من اعماق وجدانك – بالشهادتين استعدادا لاستقبال النهاية، إذ بالبرميل يفتح جوانبه فتعود اليك الحياة.. ثانية!! هذا هو بالضبط مشاعر الناس في الكويت بعد ان نجح الشيخ «طلال الفهد» في ضخ جرعات من الهواء النقي المشبع بالفرحة الغامرة حين عاد الفريق الوطني بكأس غرب آسيا! فما رأي راعي «الطحبشة» النائب «مرزوق الغانم» في هذا الانجاز الرياضي؟ هل نسمع منه تعليقا ولو.. كلمة واحدة؟!
    ٭٭٭
    .. آخر خبر:
    .. دمشق تسلمت مبلغا – الشهر الماضي – من المملكة العربية السعودية بقيمة 250 مليون دولار كهدية لدعم الاقتصاد السوري «المهزوز»، فردت القيادة على التحية بإصدار أوامر اعتقال لـ33 شخصية لبنانية وأجنبية وكويتية!!
    ٭٭٭
    .. وأيضا.. آخر خبر:
    .. عرضت حكومة الجمهورية الاسلامية في ايران مبلغ 20 مليون دولار – كمكافأة – لخبراء غربيين في الكمبيوتر من أجل ا يجاد حل لذلك الفيروس الاسرائيلي الذي «خرشم» اجهزة مفاعلاتهم النووية في «بوشهر» و«نطنز» و«أراك»، وأيضا ضرب كل الحواسيب العاملة في «قم» و«مشهد» و«أصفهان»!! الطريف في الامر ان ثلاثة خبراء – من اصل خمسة – عرضت عليهم طهران القيام بهذه المهمة يعملون مع.. الموساد الإسرائيلي!!
    ٭٭٭
    .. وآخر.. آخر خبر:
    .. خلال زيارته لنيويورك، كان الرئيس الايراني «احمدي نجاد» واعضاء وفده يتبادلون الاحاديث فيما بينهم – داخل فندق هيلتون منهاتن – عن طريق الكتابة على وريقات صغيرة خوفا من تنصت جهاز المخابرات الامريكية الـ.. (c.i.a)!
    ٭٭٭
    .. وآخر.. آخر.. آخر خبر:
    .. إسرائيل تريد الحصول على «ضوء أخضر أمريكي» للقيام بعملية اختطاف للرئيس الايراني «احمدي نجاد» خلال زيارته المقبلة الى لبنان، و.. عندما يتوجه الى الجنوب اللبناني، وتحديدا الى القرى التي شهدت مواجهات بين حزب الله والجيش العبري في عام 2006!!
    ٭٭٭
    .. الختام:
    .. الجنرال «عون» قام بتحويل مبلغ 50 مليون دولار الى حساب زوجته في مصرف باريسي، و.. رفع رأس مال محطته التلفزيونية الـ(o.t.v) إلى.. مائة مليون دولار!! «الله يعز اتفاق.. الدوحة»!!

    فؤاد الهاشم


    اول مره اتفق معاك ياابن الهاشم
     
  6. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
    حسب كلام احد الاعضاء الامه نقدر نقوول مبروك
     
  7. malotaibi

    malotaibi بـترولـي نشيط

    113
    0
    0
    اول شي اشدخل الاعضاء باتخاذ القرار اعتقد مجلس الوزراء والاعضاء لا يعنيهم شيء

    بعدين مبروك على شنو ؟؟ انشالله اللي يستلم يكون قد المسؤولية ويخدم الكويت

    و يا ليت ما نعطي موضوع التعيين اكبر من حجمه
     
  8. كاسر الامواج

    كاسر الامواج بـترولـي نشيط

    94
    0
    0
    الف مبروك لبو حمد الرئيس الجديد والله يوفقه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة