الموت السريع ... للحركة العمالية

الكاتب : اطفاء الوفرة | المشاهدات : 1,305 | الردود : 11 | ‏1 أكتوبر 2010
  1. اطفاء الوفرة

    اطفاء الوفرة بـترولـي جـديـد

    39
    2
    8
    الموت السريع ... للحركة العمالية..!!!





    [​IMG]






    إن المتتبع للأحداث الأخيرة التي ظهرت في العمل النقابي وفي الاتحاد العام على وجه الخصوص يَعرفُ السَّبب ، وإذا عُرِف السبب بطل العجب ...



    لقد جاء موضوع قانون الخصخصة كالصاعقة على الشعب الكويتي ، لأنه يعني باختصار : بيع للبلد لحفنة من التجار والمتنفذين ، وتسليم رقبة العمال لعدوهم ، ولقد كان أول من تصدى لهذا للقانون الجائر هو النقابات العمالية وكان على رأسها الاتحاد العام لعمال الكويت الذي يرأسه المهندس / سالم شبيب العجمي والذي قاتل قتال الأبطال مع زملائه في ردِّ وصَدِّ هذا القانون بدأً من التصريحات ومروراً بالندوات ومن ثم التجمعات والاعتصامات وانتهاءً بالاضرابات العمالية التي قُصِد منها تعقل وتروي الحكومة في طرح الموضوع ، وأن لا يقر قانون كبير كهذا في ظرف أيام قليلة ، وفي المقابل توجد قوانين أخرى لا تقل أهمية عنه حُبِست في الأدراج لأكثر من (45) سنة ، كقانون العمل وغيره .



    وقد كان موقف كل من رئيس اتحاد القطاع الحكومي فهاد سعد العجمي ورئيس اتحاد القطاع النفطي عبد العزيز الشرثان مُشَرِّفاً ومسانِداً لزميلهم ، ولم يألُو جُهداً في تبيان مساوئ القانون ومعهم كثير من النقابيين .





    [​IMG]




    وخلال هذه المعمعة التي سطع نجم النقابات فيها وعادت إلى عصورها الذهبية التي كان يحسب لها ألف حساب، استشعرت الحكومة هذا الخطر الذي لا يناسب وضعها المهزوز وقررت صد هذه الجموع بالقوة وتضعيف قوة النقابات وقص أجنحتها بإصدار القرار (625) القاضي بتشكيل لجنة من قوات الشرطة والجيش والحرس الوطني ؟!!!! والفتوى والتشريع وديوان الخدمة المدنية ووزارة الشؤون ! ومهمة هذه اللجنة ليست في تطوير البلد ، ولا راحة المواطن ، ولكن تنحصر في مواجهة الاعتصامات والاضرابات والقضاء عليها ، ومعاقبة كل من يشارك في الاعتراض على القرارات الحكومية بأي شكل من الأشكال ، وبعد صدور هذا القرار اتخذت أغلب النقابات موقفا حازماً إزاء هذا القرار بمعارضته بكافة الأشكال بناء على تنبي الاتحاد رفضه ، وبدأت الجموع العمالية اليوم الأول بإضرابٍ لنقابة العاملين بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والذي استدعى تدخل قوات الشرطة بمحاصرة النقابة ومبنى الاتحاد



    [​IMG]








    [ صورة ]





    [​IMG]




    وهذه صورة أخرى :




    [​IMG]



    ....





    وكان موقف النائبين مسلم البراك وخالد الطاحوس أثناءها مُشَرِّفاً ، وبعد ذلك تم عمل اتصالات عالية المستوى بين سالم شبيب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت وبين مجلس الوزراء ، وبيَّنَ خلاله رفضه القاطع لهذا القرار وأي قرار يُقيِّد الحركة النقابية بدون نص من القانون ، وتعنت مجلس الوزراء في ذلك ، حتى اضطر رئيس الاتحاد إلى تهديدهم باللجوء إلى منظمة العمل الدولية الموكل لها الإشراف على القوانين المتعلقة بالنقابات والعمال والحرية النقابية ، وعلى تطبيق الدول لهذه الاتفاقية ، وصرح بعد ذلك الشيخ محمد الصباح وزير الخارجية بمعارضته للاتحاد ، وكذلك فعل وزير الشؤون محمد العفاسي ، وبعدما يأس الاتحاد من ثني الحكومة من المضي قُدُماً لتنفيذ هذا القرار المصيري عقد العزم بعد توجه جميع النقابيين للاتحاد بأن يُصعِّد الموضوع لمنظمة العمل الدولية .



    وبعد ذلك تم الاجتماع في جنيف حول هذا الموضوع بين الأخ سالم شبيب العجمي ووزير الشؤون ووكلائه ومستشاريه وخلال أسبوعين من المفاوضات الحكومية لثني الاتحاد عن توجهه ، صمم الأخ سالم على مطالبته بإلغاء القرار (625) ، وأن الحركة العُمَّالية لن تتهاون وتتنازل عن ذلك ، وقد ساند الاتحاد جميع النقابات والاتحادات العالمية وأعضاء المؤتمر وغيرهم من النقابيين ، وقد أثار ذلك مجلس الوزراء الذي تابع الموضوع عن كثب في الكويت يوماً بيوم ، وقد اتخذ قراراً سِريًّا بشأن الحركة النقابية وهذا الذي حصل مع أول يوم عاد فيه الأخ سالم من المؤتمر حيث اتفقت وزارة الشؤون وعن طريق مدير مكتب وزير الشؤون فواز الديحاني مع أعضاء الاتحاد العام ومنهم فايز الديحاني من نقابة الكهرباء والأمين المالي للاتحاد ، وفالح العازمي وغيرهم من العوازم بالانقلاب على سالم في أول يوم وصل فيه من المؤتمر وحدث الانقلاب بالتعاون بين العوازم والدياحين في الاتحاد بتوجيه من الوزير الشريعان العازمي والعفاسي المطيري والوزير السابق والنائب الحالي الحريتي ، وتم تشكيل مجلس الإدارة برئاسة الديحاني ..





    [ بداية الانحدار والتواطؤ ]





    وبعد أسبوع تنازل الرئيس المُزَوِّر في أول قرار له عن الشكوى الذي قدمها سالم شبيب وتعرَّض للمخاطر من أجلها ، تَمَّ التنازل عنها بسهوله وبكتاب لمنظمة العمل الدولية وذكروا فيها أن الأمور كلها تسير على ما يرام مع الحكومة وحينها فلا داعي لهذه الشكوى !!!

    وفي أمر دبِّر بليل وبعد الأسبوع الثاني تم تزوير محاضر مجلس الإدارة وفَصْل سالم شبيب من مجلس الإدارة بحجة الغياب بدون عذر .. !!! وتمَّت السيطرة على الاتحاد العام بعد ذلك .

    ثم قاموا بالالتفاف على القطاع الحكومي بعد تدمير الاتحاد العام وزوَّروا اجتماع جمعية عمومية بحل اتحاد القطاع الحكومي برئاسة فهاد العجمي وذلك للسيطرة على النقابات العمالية كاملة ، ولما تم لهم ما يريدون زَوَّرُوا انتخابات شكلية ورشحوا من قبلهم بدر العازمي لرئاسة الاتحاد خلفاً لفهاد العجمي وكل ذلك ووزارة الشؤون تعتمد جميع كتبهم وترفض كتب سالم شبيب وفهاد سعد وفراج العراده وياسين الفارسي واحمد عقله ومن معهم ؟؟!!



    وبعد ذلك حاولوا التجمهر وحل نقابة المواصلات التي يرأسها محمد المشوط ، وأثاروا المشاكل لكن في هذه المرة لم يكتمل مخططهم ، فرجعوا خالين الوفاض .







    ثم قاموا في ليلة دهماء بتزوير عمل جمعية عمومية غير عادية لنقابة الشؤون التي يرأسها سالم شبيب العجمي واعضاؤها منهم فلاح الحداري المطيري وجاسم الامير ونادر المطيري، وذَكَرُوا أنَّ ما يُقارب الـ (2000)موظف حضروا !!! ولم يُظْهِروا أية كشوفات لهؤلاء الناخبين ، ولم تطالبهم وزارة الشؤون بذلك ، بل تم حل النقابة وتزكية مجلس إدارة جديد برئاسة مدير مكتب وزير الشؤون فواز الديحاني ؟؟!!! وتم اعتمادها من الوزير مباشرة من غير تردد ولا تلكأ كعادته مع قضايا الوزارة ، وذلك بالتنسيق معهم ومع عدد كبير من نواب العوازم الذين أتوا فزعة وحمية لبني عمهم وأعماهم ذلك عن الحق والعدل ومخافة الله ، وذلك كله خلال فترة قصيرة جداً وأحداث متعاقبة يتلوا بعضها بعضاً .

    والدُّور القادم على النقابات العمالية التي تسير على نفس النهج ، وسوف يكون مصيرها التزوير بالجمعيات العمومية وإزاحة مجالس الادارات ، كل ذلك في تواطئ مع الحكومة ، وفي تدخل سافر في كل شؤون العمال والموظفين، وهذا دأب الحكومة في مواجهة المعارضة في كافة المواقع .



    لقد اجتمع العوازم مع أميرهم ابن جامع في ديوانه مرات كثيرة ! وتناسوا جميع الخلافات التي بينهم لأجل مصلحة ذاتية ، مع التخلي عن المبادئ والأسس التي تقوم عليها المجتمعات المدنية ، وقام حتى أعضاؤهم بتأييد وزير الشؤون على أفعاله المشينة حميةً لأصحابهم ومناصرة للباطل .

    وإنما ذَكَرْتُ هذه الأحداث المتعاقبة وبعض الأسرار التي تُحاك في السر لنعلم أن الضعفاء إذا تعاونوا أصبحوا أقوياء ، وأن الأقوياء إذا تخاذلوا أصبحوا ضعفاء ، وأنه لا بطل من غير جروح ، وحينها فلا بد من حصول هذه الأمور لأصحاب المواقف الثابتة والرصينة ، وأن على أبناء هذا الوطن كافة وأصحاب الضمائر الحية - كلٌ على حسب طاقته - أن يُناصِروا أبناءهم ، فهل نناصره وأصحابه على موقفهم لنحتفظ بهذا الحق له ، لأن الحقوق تؤخذ ولا توهب ، ولا يضيع حق له مطالب ، وإن تخاذلنا عنهم فإنهم سيكونون فريسة سهلة للضباع ؟!!





    كتبها


    نقابي مطلع



    منقول من موقع الشبكة الوطنية الكويتية
    http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=142734


    [/quote]
     
  2. جريمة اللي قاعد يصير



    التلاعب بالنقابات الحامية للعمال اكبر جريمة ترتكبها الحكومة


    واي نقابة الحين تعارضهم يشترون بعض الاشخاص او يبعدون الاخرين


    يجب ان يكون للجميع وقفة جاده امام ذلك الطوفان


    كل فترة الحكومة تركز على شريحة للقضاء عليها والآن على النقابات

    الله يستر
     
  3. محمد الهاجري

    محمد الهاجري بـترولـي جـديـد

    19
    0
    0
    والله ما قصر هالنقابيين

    وفعلا ضحو باشياء كبيرة لاجلنا


    ولكن احنا ما عاد فينا اي ذرة احساس ومسؤولية

    يا اخوان لو ما تكلمو النقابيين واعضاء مجلس الامة تهقون منو راح يتكلم.
     
  4. العازمي

    العازمي بـترولـي نشيط

    115
    0
    0
    وبعد ذلك تم الاجتماع في جنيف حول هذا الموضوع بين الأخ سالم شبيب العجمي ووزير الشؤون ووكلائه ومستشاريه وخلال أسبوعين من المفاوضات الحكومية لثني الاتحاد عن توجهه ، صمم الأخ سالم على مطالبته بإلغاء القرار (625) ، وأن الحركة العُمَّالية لن تتهاون وتتنازل عن ذلك ، وقد ساند الاتحاد جميع النقابات والاتحادات العالمية وأعضاء المؤتمر وغيرهم من النقابيين ، وقد أثار ذلك مجلس الوزراء الذي تابع الموضوع عن كثب في الكويت يوماً بيوم ، وقد اتخذ قراراً سِريًّا بشأن الحركة النقابية وهذا الذي حصل مع أول يوم عاد فيه الأخ سالم من المؤتمر حيث اتفقت وزارة الشؤون وعن طريق مدير مكتب وزير الشؤون فواز الديحاني مع أعضاء الاتحاد العام ومنهم فايز الديحاني من نقابة الكهرباء والأمين المالي للاتحاد ، وفالح العازمي وغيرهم من العوازم بالانقلاب على سالم في أول يوم وصل فيه من المؤتمر وحدث الانقلاب بالتعاون بين العوازم والدياحين في الاتحاد بتوجيه من الوزير الشريعان العازمي والعفاسي المطيري والوزير السابق والنائب الحالي الحريتي ، وتم تشكيل مجلس الإدارة برئاسة الديحاني ..


    آنا معاك متابع الموضوع وموقف سالم يبض الوجه ويشرف كل العمال والمواطنين


    لقد اجتمع العوازم مع أميرهم ابن جامع في ديوانه مرات كثيرة ! وتناسوا جميع الخلافات التي بينهم لأجل مصلحة ذاتية ، مع التخلي عن المبادئ والأسس التي تقوم عليها المجتمعات المدنية ، وقام حتى أعضاؤهم بتأييد وزير الشؤون على أفعاله المشينة حميةً لأصحابهم ومناصرة للباطل .



    صحيح انهم اجتمعو اكثر من 3 مرات عند ابن جامع وذلك للخلافات التي دبت بين البريوج والغبيشان وبن رزين وهذه الخلافات كل العوازم سمعو فيها وتكلمو وزعلم عليهم كلهم لان كل واحد حفر للثاني وخاصة الغبيشان واللي سواه بالبريوج ولكن لما استدعاهم ابن جامع للم الشمل وانهاء المواضيع كلها وحسب علمي انهم اجتمعو على ذلك فقط




    [/quote][/QUOTE]
     
  5. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    موضوع خطير جدا
    لكن الأمر لا يقتصر فقط على جهد آشخاص بعينهم
    فالمسؤلية تقع على عاتق الأعضاء فهم الأولى آن يتولوا القضية ويتابعوها عن كثب
     
  6. الكوفي

    الكوفي بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    لعبة حكوميه قذره لقتل الحركة النقابية لاحظناها

    بعد تقديم سالم شبيب لشكوى جنيف

    انقلبو عليه وفصلوه من الاتحاد

    ثم زورا جمعية عموميه لاتحاد القطاع الحومي وزورا الانتخابات

    ثم زوروا جمعيه عموميه لنقابة الشؤون وشالو سالم

    و كل هذا بماركة وزير الشؤون

    نقطه اخيره لاحظت ان اغلب اعضاء المجلس الجديد لنقابة الشؤون هم من مكتب الوزير او الوكيل ؟!!
     
  7. حبه عند اللزوم

    حبه عند اللزوم بـترولـي نشيط

    99
    1
    0
    الحكومة ما تجرأت على منظمات اصحاب الاعمال ولا عدلت الميلان اللي صاير بغرفة التجارة

    ولكن حيلها بالطبقة الضعيفة والمسحوقة

    والتدخلات هذي قوية


    وشيلت رئيس اتحاد العمال عشان الشكوى امر كبير جدا



    وبالامس طلال الفهد اشتكى على الحكومة


    ووقف الرياضة وبهذل الكويت والحكومة عجزت فيه



    يعني التجار والشيوخ والواصلين محد يقربهم والعمال وممثلينهم عادي


    والله هزلت​
     
  8. علي الكندري

    علي الكندري بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0


    لا يا جماعة مايجوز السكوت على المواضيع هذي


    هذولا اهم سورنا وحمايتنا من الحكومة

    وهم صمام الامان


    يعني لو نزلو رواتبنا ومجلس الامة محلول منو اللي يتحجى


    لا لا لا والله ما يجوز


    ونتمنى من اخوانا النقابيين يوقفون ويا سالم شبيب


    ويقولون كلمة الحق​
     
  9. مستر خبره

    مستر خبره بـترولـي نشيط

    125
    0
    0
    نعيب زماننا والعيب فينا *** وما لزماننا عيب سوانا

    الاخ اطفاء الوفره _____ شكرا على هذه المشاركه الطيبه .

    واعتقد ان ما يحدث اليوم من محاربه للرموز القياديه المخلصه في العمل النقابي . هو بالتأكيد محاوله جديده من رموز الفساد للسيطره على هذا القطاع الحيوي المهم ، والتى بالطبع لاتمانع ان تضحي بالمصلحه العامه في سبيل تحقيق مصالحها الخاصه .

    فكلنا نعلم انه ومنذ فتره وفي ظل الاجواء المشجعه لرموز الفساد ومن ورائهم قطيع المتمصلحون لتنفيذ مخططهم الفاسد وكي تفضى لهم الساحه فقد سعوا للتخلص من كل الشرفاء الذين يقفون في وجوههم . وما زرعهم للنزاعات الطائفيه والعرقيه بيننا الا احدى ثمار مايزرعونه بيننا لتحقيق مصالحهم حيث ان المثل يقول ( فرق تسد ) .

    وللأسف فان اكثر ماشجعهم لتنفيذ مخططهم هو تقاعسنا نحن المخلصين المحبين لهذا الوطن وشعبه عن القيام بواجباتنا حيث ان غالبيتنا كان ومايزال يغط في نوم عميق ويحلم في مستقبل زاهر ! وهو لايعلم ان المستقبل للاسف سيكون اسود ومظلم اذا تركنا الساحة لهم واستمرينا في نومنا . عندها ارجو ان لا نستغرب اذا قيل لنا ( طبخ(ن) طبختيه يا الرفله اكليه ) !!!

    فأجد لزاما علينا اخواني النهوض والصحوه لما يدور حولنا ، فالاشرار حولنا يتحينون الفرصه للانقضاض علينا وسلبنا كل مكتسباتنا . وبما ان اليد الواحده لا تصفق فعلينا ان نكون اليد الاخرى التي تساند كل شريف ومخلص لهذه البلد وشعبها ، وان نقف خلفهم ونقدم لهم كل الدعم والمسانده ، ولانتركهم وحدهم يجاهدون ضد الاشرار داخل وخارج البلد .

    وليتأكد الجميع انه لن ينصلح حالنا الا اذا ثرنا كالبركان على رموز الفساد واعوانهم ورميناهم خلف الابواب . كي يكونوا عبره لكل من أراد التمصلح علي حساب الكويت وشعبها .
     
  10. almostishar

    almostishar بـترولـي مميز

    567
    5
    18
    هاذى جريمة بتزوير أراده العمال ..
    ارجو من الاخ سالم شبيب ..
    أن يقوم بأجراءات أو مايريد ان يتخذه من أجراءات وكلنا معاه نجتمع
    لن نسمح بان ينصبوا أشخاصا لايمثلوننا أن يحددوا مصيرنا ومستقبلنا ​
     
  11. كاتب

    كاتب بـترولـي نشيط

    133
    13
    18
    الشرهه على النقابيين اللي ساهموا في هذه المؤامره
     
  12. ENGG_MAA

    ENGG_MAA بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    الفساد من الحكومه و المجلس مع مباركة التجار

    الله المستعان
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة