«الغذاء والدواء» تحذرمن حليب أطفال يحوي خنافسsimilac

الكاتب : PETRO DOLLAR | المشاهدات : 710 | الردود : 4 | ‏29 سبتمبر 2010
  1. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    نواف عافت ـ الرياض، محمد داوود ـ جدة

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100928/Con20100928374419.htm

    حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء أمس من حليب أطفال يحتوي على يرقات الخنافس، مؤكدة العمل بالتنسيق مع جهات ذات علاقة لاتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية منعا لتداول الحليب محليا.
    وتعمل الهيئة حاليا على التأكد من أن السوق المحلية لم تستقبل شحنات من حليب بودرة الأطفال powder Infant Formulas للعلامة التجارية سيميلاك Similac® والمعبأة في عبوات بلاستيكية ومعدنية. ويأتي ذلك بعد أن سحبت شركة أبوت Abbott طوعيا أمس شحنات معينة من الحليب لإمكانية احتوائها على يرقات الخنافس في الولايات المتحدة وبورتريكو وغوام وبعض بلدان البحر الكاريبي.
    في المقابل أكدت شركة أبوت للتغذية في المملكة أن منتجات سيميلاك بودرة الموجودة في أسواق المملكة ودول الخليج ليس لها علاقة بالسحب الطوعي والاستباقي لبعض منتجات (سيميلاك بودرة) في الأسواق الخارجية. وقال مدير عام الشركة الدكتور ثائر سالم «إننا نطمئن جميع الآباء والأمهات والمستهلكين أن منتجات الشركة التي تسوق في المملكة ودول الخليج لم تتأثر بالاستدعاء وأن هذه المنتجات ما زالت تتمتع بالجودة العالية والمأمونية الموثوقة التي تعودوا عليها من شركة أبوت».
    واشارت الشركة إلى أن العبوات التي سحبت هي بأوزان 227، 350 و 365 جراما وكل هذه التشغيلات لم يجر استيرادها أو تسويقها بتاتا في المملكة، علما أن منتج سيميلاك بودرة الذي يجري تسويقه في أسواق المملكة يصنع في مصانع الشركة في أوروبا وتحديدا في إيرلندا و بأحجام 400 جم و 900 جم. وخصصت آبوت للاستفسار أو الحصول على معلومات إضافية رقما مجانيا وهو (8001200888). إلى ذلك ذكرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أن وجود مثل هذه الحشرات أو يرقاتها في الحليب لا يؤدي إلى ضرر مباشر على الصحة، وإنما قد يسبب عدم ارتياح الأطفال الرضع نتيجة استهلاك هذا المنتج الملوث.


    ==== يرجى الحذر والتغيير أفضل لنوعيات أفضل للحيطه والأمان والله سبحانه وتعالى هو الحافظ ===
     
  2. Black shadow

    Black shadow بـترولـي نشيط

  3. ام ريما

    ام ريما بـترولـي مميز

    من صج والله هذا حليب ولدي الله يحفظه اكيد ماله تأثير على الاطفال :(

    الله سبحانه وتعالى هو الحافظ
     
  4. PIANO

    PIANO بـترولـي مميز

    803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    شفيهم اليرقات !! متروسين بروتينات !!

    وبعدين الخنافس مشهورين وفي ناس تسمعهم ببريطانيا والعالم !! وطلعوا فترة الستينيات أو آخرها ما أذكر ما انولدت ذيج الساعه ..

    المهم .. لا تحاتون .. الخنافس نظيفه .. ما تشوفونها تلمع !! كله مضروبه بوليش .. وتاخذ دوش من مرتين الى ثلاث يوميا ..

    بس عيبها الوحيد .. انها ما تغير اللون .. كله اسود اسود اسود .. ملينا !! ودي اشوف خنفسانة لونها قرمزي مثلا !!

    وشنو القرمزي عاد مادري !!


    الله يحفظ الجميع .. ودام مافيها ضرر كبير نقول الحمدلله .. وأنصح بشراء زرزور يفحص علب الحليب قبل استخدامها حتى ينقّي الشوائب اللي فيها قبل استعمالها ...


    وشكرزززززززززززز

    :)
     
  5. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    السيد عمر: حليب سيميلاك أوروبي ولا يشمله قرار السحب

    أكد الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية في وزارة الصحة د. عمر السيد عمر أن حليب البودرة «سيميلاك» المسجل لدى وزارة الصحة «منشأه أوروبي ولا يشمله قرار السحب الذي يخص المنشأ الأميركي».

    وقال في تصريح صحافي أمس ان «دورنا كرقابة دوائية التأكد من تسجيل بلد المنشأ على المنتج، حيث تبين ان المنتج أوروبي الصنع»، لافتاً إلى أنه تم استدعاء الشركة المصنعة للمنتج والتي أوضحت الأمور، لافتا إلى أنه «تمت مخاطبة البلدية لإصدار قرار في هذا الشأن، فهي الجهة المخولة بهذا الموضوع»، مؤكدا انه سوف يصدر بيان مشترك من قبل الجهتين «البلدية والصحة» خلال اليومين القادمين عن هذا المنتج وكيفية التعامل معه.

    بدوره، طمأن المدير العام لشركة آبوت نيوتريشن بمنطقة الخليج المصنعة لحليب سيميلاك للأطفال د. خالد خليل المواطنين في الكويت ومنطقة الخليج بأن منتجات «سيميلاك» الموجودة في الخليج لم يشملها قرار الاستدعاء الاستباقي الطوعي لبعض منتجات آبوت نيوتريشن في الولايات المتحدة وبورتوريكو وغوام وبعض دول الكاريبي وأن جميع منتجات «سيميلاك» المتوفرة في الكويت ودول الخليج مصنعة بالكامل في ايرلندا وأوروبا ولا يشملها قرار السحب الطوعي.


    الـمــصــدر
     

مشاركة هذه الصفحة