الرشيدي: حقوق المهندسين خط أحمر ولا يحق لأحد التلاعب فيها أو المساس بها

الكاتب : ذيب | المشاهدات : 2,506 | الردود : 13 | ‏28 سبتمبر 2010
  1. ذيب

    ذيب بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0
    أكدت لجنة مهندسي القطاع النفطي بجمعية المهندسين ان حقوق اعضائها ليست موضعا للمساومة وانها خط احمر لن تسمح لأحد بالتلاعب فيه او مساسه موضحة ان محاولات البعض تهميش دور الجمعية في الذود عن اعضائها العاملين في القطاع النفطي وتقديمهم لمقترحات تنتقص هذه الحقوق مدعين انه لن يمكن تحقيق هذه المطالب التي تقدمت بها الجمعية للرئيس التنفيذي الجديد والذي كان متجاوبا مع الجمعية الى ابعد الحدود ونحن بالجمعية متفائلون بوجوده على رأس مؤسسة البترول.
    وقال رئيس اللجنة م.محمد الرشيدي: انه وكما تعودنا كل عام من بعض الذين يتخفون تحت مسميات تطوعية وهم اصلا يتطلعون الى مكاسب انتخابية يقومون بشن الهجوم على جهود الجمعية وخاصة لجنة مهندسي القطاع النفطي والتي اثبتت الايام ومنذ العام 2007 انها تسير وفق عمل مدروس لطالما اعلنته على الملأ في حين ان البعض يتخفى تحت مسميات يبتدعها لنفسه رغم ان من هو منهم في موضع نقابي يمكنه من خلاله ان يظهر هذا العمل، إلا أنه وبعد تقديم ثلاثة اعضاء من مجلس ادارته لاستقالاتهم واستعدادا لانتخابات نقابته بعد اقل من شهرين نراه متعطشا لأي مكسب ولو كان على حساب مصلحة فئة المهندسين وشق الصف لكي يلفت النظر لنفسه بالهجوم على الجمعية وما تقوم به من جهود تنسقها مع اتحاد العاملين في البترول والبتروكيماويات والتي تتم وفق القنوات الرسمية والتي من المؤكد ان تؤتي ثمارها ان شاء الله في القريب العاجل.

    واضاف الرشيدي: انه لا يحق لأحد وباسم دراسات يدعي كمالها وقيامه بها التنازل عن حقوق المهندسين إلا اذا كان ذلك من ماله الخاص، فحقوق المهندسين في النفط حق متكامل واسس وقواعد الحصول عليه لها قنواتها التي نعمل من خلالها تحت الشمس وليس في الخفاء ودون التصريح باسم من يقوم بذلك في الغرف المظلمة، مشيرا الى ان بعض من يشارك ويقوم بحملات لجمع التواقيع ويحمل صفات نقابية اعتبارية يمكنه من خلالها العمل تحت الضوء ولا يحتاج لحملة تواقيع الا اذا كان يعاني من خلل في كيانه النقابي او عنده طموح بنقابة هندسية ولا يريد ان يصرح بذلك.

    ولم يستبعد الرشيدي ان يقوم من يدعي القيام بدراسات حول كادر وحقوق المهندسين ممن يوجههم اصحاب القرار في بعض ادارات مؤسسة بترولية لتقديم هذه التسريبات التي تم وضعها من قبلهم كحل لتسكير موضوع كادر المهندسين والتي تنتقص حقوق المهندسين مقابل نجاح هذا المقترح (ما يسمى دراسة) سلفا كدعم معنوي لإنجازات انتخابية لهؤلاء المسربين لهذه الارقام خلال المرحلة المقبلة.

    واشار رئيس لجنة مهندسي القطاع النفطي الى ان جهود اللجنة من خلال جمعية المهندسين ليست موضعا للمهاترات والتراشقات الانتخابي، والنتائج هي التي تثبت هذا او ذاك مشيرا الى ان جهود اللجنة انطلقت منذ 4 مايو الماضي بورشة عمل حضرها اكثر من 500 مهندس من العاملين في القطاع النفطي واتفقوا على ان حقوق المهندسين ليست للمساومة او النقصان، مشددا على ان الجهود مستمرة مع إدارة المؤسسة الجديدة واتحاد العاملين في البترول والكيماويات لإقرار كادر مهندسي القطاع النفطي، وأنه لن يتم الرد على من يعملون في الظلام ويحاولون النيل من مسيرة قافلة المهندسين المتطورة والمؤمنة بالتنمية الشاملة ومنها التنمية البشرية من خلال الكوادر.
    http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=139838&zoneid=14&m=0
     
  2. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    بدايه انشقاق .. وين توحيد الصفوف اللي سمعنا عنه؟؟؟ دراستين معروضتين على الساحه .. وحده من الجمعيه والثانيه من همه الشباب ... النتيجه واضحه من الموؤسسه ...راح يقولون وحدو صفوفكم وبعدين تعالو حاجونا ..

    ما نبيها جذي يا شباب
     
  3. eng_alii

    eng_alii بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    ] أخوان لاتعيشون الدور هذا كلة كلام فاضي
    والله المؤسسة وقبلها الحكومة مادرت ولا سألت عن جمعية المهندسين ولا نقابات النفط
    والله أنة جمعية المهندسين ورئيسها وأعضائهارو بالوكوادر من الأخبار حالهم حال باقي الناس
    بس من قرت الحكومة الكادر الكل قام يطمر ويقول انا سويت وسويت
    والحين لو اقرو كادر المهندسين لو اقروة بالقطاع النفطي راح يطلعون ناس ماتدري من وين ويقولون قرة بسببنا
    الله الرازق والأيام راح تثبتلكم أن الأمور ماشية بالبركة
     
  4. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    انا اقول عيب عليكم يا جمعيه المهندسين ...هجومكم علي اللجنة التطوعية لدراسة تعديل مرتبات مهندسي القطاع النفطي

    خطا اخر من طرفكم ...

    الستم انتم يا جمعيه المهندسين من رفض ادخال شريحه المهندسين بالقطاع النفطي في الكوادر الي اخذتوه من من كم شهر للقطاعين الحكومي و الخاص من غير النفطي

    الكل يعرف ما قاله رئيس جمعيه المهندسين القحطاني بحق مهندسين القطاع النفطي !!!!! و اللله عيييب

    الحين مطلعين عضلاتكم علي اللجنة التطوعية لدراسة تعديل مرتبات مهندسي القطاع النفطي و قاعدين تهاجمونهم بعد ما تمت تعريتكم امام جميع المهندسين بالقطاع و كشفتم امامهم !!!

    يعطيكم العافيه ياللجنة التطوعية لدراسة تعديل مرتبات مهندسي القطاع النفطي ومالكم شغل بجمعيه المهندسين الي يكرهون مهندسين القطاع النفطي ...انشالله الله يسامحهم علي تضيعهم لحقوقنا !!!
     
  5. dalmurja

    dalmurja موقوف

    85
    0
    0
    , والله جمعية المهندسين ورءيسها باطين كبدي....

    أول ما نزل الكادر حق الحكومة, قاعدين يتفاخرون -- وفي "ورشة العمل" حق المهندسين في القطاع انفطي يقولون "شنو مطالبكم؟ إحنا ما نعرف إنتوا شنو تبون"....

    والحين لما تطلع دراسة عليها 1000+ توقيع مهندس.... يعترض!!؟؟؟؟
     
  6. API_77

    API_77 بـترولـي جـديـد

    24
    0
    0
    معاك حق

    اي صح كادرنا الاسير
    بس اسير عند الجمعية قماااااات ما يبون احد يشتغل الا اهم
    يموتون علي التصوير اكثر من الهنود .... خاصه رئيسهم
    صورته بكل مكان في مجلة الجمعية @@
     
  7. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0


    يا عمي أي تنسيق مع اتحاد البترول وأي كلام فاضي

    رئيس اتحاد البترول يرفض تدخلات الجمعية ويهاجم العبدالهادي
    ويصفه بالصوت النشاز الذي يهدف للتسلق على ظهور العمال بتغليب مصلحته الشخصية

    وجمعية المهندسين ما وراها الا انها تهاجم اللجنة التطوعية لتعديل رواتب المهندسين
    وحجتها الوحيدة
    ان اتحاد البترول يطالب بارقامهم

    عشموا المهندسين بزيادات توصل 2000 دينار

    وحاربوا اللجنة
    والحين ردوا يضربون اللجنة ليش دراستهم ما مشت

    أول ناس حاربوا الدراسة انتوا يا الجمعية

    ولا تصيرون مثل اللي يقتل القتيل ويمشي بجنازنه
    عيب عليكم

    محد شق صفوف المهندسين غيركم

    استلموا الحين، ما وراكم الا الفلس


    http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=161777
     
  8. امرؤ القيس

    امرؤ القيس بـترولـي نشيط جدا

    271
    0
    0
    يبقى النقابة واللجنة عشموا المهندسين ايضا بالكادر ...

    واذا لم يقر ... فمصداقيتهم الى الحضيض .... وحسابنا بالانتخابات


    والامر موجه ايضا الى الجمعية ....


    حقوق المهندسين لن تذهب هباء في ظل الصراعات .....
     
  9. خالد المطيري kgoc

    خالد المطيري kgoc بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    اخواني المهندسين انتوو ناااس تستاهلووون بس على قولة المثل.... ( كلن على همه سرااا وانا على همي سريت)



    يا جماااااااااااعه الفنيييييييييينننننن ضايعييين بالطوووشه ولا شنوووو !!!
     
  10. naser

    naser بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    اللجنة التطوعية عملت دراسة و عرضتها على المهندسين و جمعت تواقيع المهندسين المؤيديين للدراسة وعرضتها على إدارة المؤسسة و بينت لهم الظلم الواقع على المهندسين ولكن اللجنة لا تملك إقرار الدراسة و صرف الكادر....واللجنة أيضاً لم تتخلى عن اي حقوق ولكنها لا تملك إقرارها ويكفينا شرف المحاولة والجهد.... لكن الأخوة بالجمعية أعدوا دراسة لكادر مهندسي الحكومة و تجاهلوا مهندسي النفط ولم تتحرك الجمعية الا بعد ان راًًت الغضب العارم من مهندسي النفط
     
  11. كاسر الامواج

    كاسر الامواج بـترولـي نشيط

    94
    0
    0
    الفقاعه وبيع الاحلام للمهندسين

    والله العظيم محد ضيع حقوق المهندسين النفط إلى اللجنه التطوعيه والسبب مصالح شخصيه وإلى مو مصدق يسأل الفقاعه وهو يجاوبه وترى مالكم غنى عن جمعيه المهندسين وهى الجهه الرسميه التى تمثل المهندسين اما اللجنه التطوعيه كانت فكرتها هى ضرب الجمعيه وذلك لقرب الانتخابات فى جمعيه المهندسين ,,,


    سأل للفقاعه : دامك بتسوى نقابه للمهندسين ليش ماتنطر لما تطلع النقابه وبعدين تشتغل وطلع الكادر لهم ...
     
  12. naser

    naser بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    مع احترامي للأخ كاسر الأمواج....ولكن لو ان الجمعية طالبت بشمول مهندسي النفط بالكادر لما تأسست اللجنة التطوعية....اما بخصوص النقابة والمصالح الانتخابية فلا علم لي بهذه الامور لان هذه الامور لا تهمني وتبقى تخمينات قد تكون صحيحة و قد تكون مجرد ظنون....علما بان الاخوان بالجمعية لهم مصالح انتخابية كذلك.... والله يوفق اي شخص مخلص.....علما بان المسؤولين بالمؤسسة ذكروا بان الجهة الوحيدة التي تمثل موظفي النفط هي اتحاد البترول وليس الجمعية او حتى اللجنة التطوعية....و شكرًا للأخ كاسر الأمواج وللجميع
     
  13. كاسر الامواج

    كاسر الامواج بـترولـي نشيط

    94
    0
    0
    الفقاعه وبيع الاحلام للمهندسين



    اللى يدرى يدرى واللى مايدرى ينام بدرى واذا مو مصدقنى اسأل الفقاعه وهو يقولك على العموم هو عنده انتخابات بالنقابه وبعدين عنده انتخابات بالجمعيه ويمكن بكره ينزل مجلس الامه ....

    ياعزيزى ناصر محد وهقكم إلى الفقاعه وربعه والجمعيه هى الجهه الوحيده المسؤوله عن جميع المهندسين سوا فى النفط او الجيش او الخاص او الحكومه اما تقول اللجنه التطوعيه انا اقول خلهم يستريحون احسن لهم ولنا ...

    وسامحنا على الاطاله يا عزيزى ناصر
     
  14. naser

    naser بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    اخوي كاسر الأمواج ....اولا أنا ما ادري من هو الفقاعة عشان أسأله ... يا ريت تقولنا... وثانيا و أخيرا الله يكتب اللي فيه خير و صالح للجميع... و على نياتكم ترزقون.... و شكرًا لجميع الاشخاص اللي يعملون من اجل الصالح العام. و بعيدا عن مصالحهم الشخصية... و تحياتي للجميع
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,006
  2. KPC Union نقابه المؤسسه
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,222
  3. KPC Union نقابه المؤسسه
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    1,325
  4. سالم الخالدي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    757
  5. أبو عبداللهi
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    1,293

مشاركة هذه الصفحة