تكفون لاتاكلون شاورما بعد هالفضيحة

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 3,027 | الردود : 11 | ‏27 سبتمبر 2010
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    كله منك ياصفر تحقيق من بداية 2009 ولغاية الحين تطمطم الفضيحة ...

    يا أخواني اقرأو بتمعن وراح تنصدمون من هالفضيحة ، وافدي من سوريا يشاركون واحد درويش كويتي اسمه محمد ويأكلونا لحوم فاسدة ..

    اكد وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الاشغال د. فاضل صفر أن شركة سوق محمد والصحن المركزي سربت الى الاسواق 65 طنا من لحوم الجاموس الفاسدة غير ملتزمة بالتعهد الذي أخذته الوزارة بعدم التصرف بكمية اللحوم الا بعد ظهور نتائج التحليل المخبري.وقال د. صفر في رده على سؤال النائب عادل الصرعاوي بهذا الخصوص انه سبق ان اخذ تعهد على الشركة نفسها في حالات مماثلة ولم تلتزم به، مشيرا إلى أن الموضوع لا يزال في الإدارة القانونية للتحقيق فيه ولم يُحل إلى النائب العام.
    وفي ما يلي تفاصيل الرد:
    بالاشارة الى كتابكم رقم 10098 المؤرخ في 11 فبراير 2010 والخاص بسؤال العضو عادل عبدالعزيز الصرعاوي، بشأن ما نشر بصحيفة القبس في العدد 13146 بتاريخ 3 يناير 2010 بأن احدى الشركات استوردت 65 طناً من لحوم الجاموس من جمهورية الهند.
    نفيدكم بالتالي:
    ما صحة الخبر المشار اليه؟
    - ما ورد بالخبر سالف الذكر صحيح ومرفق طيه بيان احصائي بارساليات اللحوم الواردة لشركة سوق محمد والصحن المركزي للمواد الغذائية خلال عام 2009 ضمنها الارساليات التي ثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود ميكروب السالمونيلا.


    إغلاق المخازن
    هل تم اغلاق مخازن الشركة وتحرير مخالفة وارسال تقرير بالواقعة الى الادارة القانونية؟
    - قامت بلدية الكويت باتخاذ كل الاجراءات القانونية ضد هذه الشركة وفق احكام لائحة الاغذية الواردة بالقرار الوزاري رقم 2009/301 2009/301 وتم تحرير محاضر اثبات المخالفة ارقام (3806 ــــ 3807ـــــ 4836 ــــ 35528 ــــ 35529 ــــ 35527) وبناء عليه تم غلق مخازن الشركة بموجب قرار الغلق الاداري رقم 7 المؤرخ في 31 ديسمبر 2009.
    هل تم أخذ التعهد من صاحب الشركة او الممثل عنه بعدم التصرف باللحوم حتى صدور نتيجة الفحص المخبري؟
    - نعم تم اخذ تعهد على ممثل صاحب الشركة بعدم التصرف بالارسالية لحين التصريح بها من عدمه وفق نتائج تحليلها مخبريا.
    ما صحة افادة صاحب الشركة بأنه تصرف بكامل الكمية وقام بتوزيعها ع‍لى السوق المحلية قبل ظهور نتيجة الفحص المخبري؟
    - فعلا قام صاحب الشركة سالف الذكر بالتصرف بإرساليات اللحوم الواردة لحسابه قبل ظهور نتائج تحليلها مخبريا، وبناء عليه تم تحرير محاضر المخالفات الواردة بالاجابة عن السؤال الثاني.
    سوابق الشركة
    هل للشركة سوابق مماثلة ولم تلتزم بالتعهدات التي تقوم بالتوقيع عليها؟
    - نعم سبق ان تم اخذ تعهد على هذه الشركة في حالات مماثلة ولم تلتزم به.

    هل تم اجراء اي تحقيق مع اي من الموظفين في البلدية حول الموضوع؟
    - تمت احالة هذا الموضوع الى الادارة القانونية للتحقيق بموجب كتاب نائب المدير العام لشؤون الخدمات رقم 49 الموجه لمدير عام البلدية بتاريخ 4 يناير 2010.

    فتح المخزن
    هل تقدمت الشركة المعنية بطلب اعادة فتح المخزن بمنطقة الشويخ؟ وما الاجراءات القانونية حيال هذا الطلب؟
    - سبق ان تقدمت الشركة بطلب فتح المخازن التي تم غلقها بموجب قرار الغلق الاداري رقم 7 المؤرخ في 31 ديسمبر 2009 وتم الفتح بموجب امر الفتح رقم 1 بتاريخ 4 فبراير 2010.

    الكميات المسحوبة
    ما اجمالي الكميات المسحوبة من السوق المحلي للحوم الفاسدة المستوردة من اجمالي كمية اللحوم المسربة؟
    - لقد تم عمل جولات تفتيشية على جميع الجمعيات التعاونية والافرع التابعة لها والمحلات والمطاعم في جميع المناطق ولم يتم العثور على المنتج المشار اليه.

    إجراءات البلدية
    ما الاجراءات المزمع اتخاذها من قبل البلدية للحيلولة دون تكرار هذه القضية؟
    - تقوم البلدية ممثلة بجهازها الرقابي بتكثيف الحملات الرقابية واتباع الرقابة الميدانية والاجراءات المعتمدة بهذا الشأن في اطار الامكانات المتاحة لها.
    هل تمت احالة الشركة الى النائب العام لاتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه هذه المخالفة الجسيمة؟
    - الموضوع ما زال بالادارة القانونية للتحقيق فيه.[/
    B]



    التعليق :-

    اول شئ الشركة مثل ماسبق وذكرنا باسم كويتي ولكن الشركاء هم :-
    شركة سوق محمد والصحن المركزي للمواد الغذائية ذ م م

    براء محمد خير الصحن.....تفويض داخلي
    عبد المحسن راشد عبد الرحمن الجليبي......شريك مفوض بكتاب
    عمار احمد ياسر الصحن.....تفويض داخلي
    معتز محمد خير الصحن.....شريك مفوض
    نبيل وحيد عزو......تفويض داخلي

    جميعهم من الجنسية السورية والكويتي ينتمى لقبيلة العوازم شخص على باب الله من سكان محاقظة الأحمدي لايعلم أي شئ عن الشركة سوى تجديد الرخصة والتراخيص الصحية من البلدية ومايتعلق بالإقامات في وزارة الشؤون ويدفعون له 250 دينار قيمة ايجار الرخصة بالسنه وهم يطلعون ملايين..

    ثاني شئ وينك ياصفر ماتحولهم النيابه لغاية هذه الساعه ولا محضر في التحقيقات التابعة لوزارة الداخلية والتقرير يحوس بادارة تحقيقات البلدية بكل حرص عشان مايتسرب منه ولا ورقة ادانه سواء للبلدية او السوريين وماتمكنت من الحصول الا على هذه المعلومات اللي اتمنى انها تفيدكم..

    ثالث شئ حسبي الله علي كل من يتستر على هالفضيحه سواء صفر أو غيره ...

    رابع شئ دجندورف: نظرت محكمة مدينة دجندورف الابتدائية امس الاثنين واحدة من أكبر قضايا بيع اللحوم الفاسدة في ولاية بافاريا الألمانية .ويواجه جزار من بلدة ميتن بولاية بافاريا تهمة بيع كميات من اللحوم الفاسدة لسبعة وعشرين شخصا في داخل البلاد وخارجها بين عامي 2003 و2006 .وتقول عريضة الدعوى المقدمة ضد الجزار البالغ من العمر 56 عاما إنه تلاعب بكميات اللحم المباع ونوعيته كما تلاعب بتواريخ الصلاحية خادعا بذلك زبائنه ومستوليا على أموال لهم تصل إلى حوالي مئة ألف يورو.وقد صدر ضد الجزار بالفعل قرار بإيقافه مؤقتا عن ممارسة الحرفة منذ عام ،2006 كما تتهمه عريضة الدعوى بأنه لم يلتزم بتطبيق هذا القرار أيضا.

     
  2. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    بالنسبــة لـي وللـه الحمـد ماني مـن محبيــن الشاورم ولا اللحـوم عمــوما

    وحسبــي اللـه علي الي ما يخـاف اللـه في بيـع المغشــوش
     
  3. afaraj

    afaraj بـترولـي جـديـد

    14
    0
    0
    (من غشنا فليس منا)

    الحديث ينطبق على الغاش وكل من عاونه وسكت عنه

    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  4. سالم bj

    سالم bj بـترولـي مميز

    805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    الله يحفظ الكويت

    من امن العقاب اساء الادب الله يستر على هذا البلد والله اشياء كثيره تخوف والخافى اعظم ...
     
  5. حسبي الله ونعم الوكيل

    الله يحفظ كل أهل الكويت



    علام الكل ياكل بديرتنا الواحد قام يخاف حشا قاعدين بالهند وحن ما ندري
     
  6. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    دقينا ناقوس الخطر من شهر وحطينا لكم الموضوع بصيغة رجاء ..

    للأسف الشديد ..

    البعض قرأ او اخذ الموضوع بتهاون ...

    لو بايران كان اعدموهم ومن شارك معهم في هالجريمة ..

    عموما بانتظار الشكوي التي رفعها مدير البلدية ضد وزيرة لنرى فضائح البلدية ..

    كتب خليفة الفضلي وخليفة الربيعة وعبدالعزيز الفضلي:

    أغنام مريضة، واسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومواد غذائية مسرطنة، دخلت أسواق الكويت في الأيام الماضية وسط صمت مسؤولين كبار ووزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر الذي أكدت مصادر لـ«الوطن» أنه التقى عددا من القياديين بعد دخول الأطنان الفاسدة من المواد الغذائية مكتفيا بالقول «الأغذية دشت.. ولا حول ولا قوة الا بالله.. شنسوي بعد.. قررت فصل المدير ومساعده».
    وأكدت مصادر لـ«الوطن» التي حصلت على القرار الوزاري المتعلق بالحادثة، ان تجارا بالاتفاق مع مسؤولين في البلدية أجازوا 1355 معاملة لأغذية مستوردة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتعرض أرواح البشر للخطر تقدر بآلاف الأطنان أغلبها قادمة من ايران وسمحوا بدخولها الى البلاد على الرغم من معرفتهم بخطورتها وضرورة اتلافها أو اعادتها الى الجهة المصدرة.
    وقالت المصادر ان ادارة الأغذية المستوردة في بلدية الكويت التي كانت تعلم بأن الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي تعرضت لضغوطات كبيرة من الوزير صفر للسماح بدخول الأغذية الفاسدة الى البلاد وتوزيعها في الأسواق، بعد ان حصل أصحابها على موافقة الوزير وقيادي آخر في البلدية، وبعد انكشاف الأمر وتشكيل لجنة تحقيق أثبتت اهمال مسؤولين وعدم أداء واجباتهم الوظيفية بدقة وأمانة، لم يحل الوزير الأمر الى النيابة العامة، ولم يطلب سحب الكميات الفاسدة التي دخلت البلاد، أو تحديد التجار المسؤولين عن دخولها، انما اكتفى بفصل مدير ادارة الأغذية المستوردة خالد الزهمول، ومساعده محمد العنزي المختص بالمتابعة والتفتيش في الادارة.وتساءلت المصادر عن سبب «طمطمة» الوزير صفر للقضية دون ان يحيلها الى النيابة العامة، أو يأمر بالبحث عن الكميات الفاسدة لسحبها من الأسواق، مضحيا بصحة المواطنين والمقيمين، ومضحيا كذلك بموظفين ككبشي فداء. وعلمت «الوطن» ان مدير ادارة الأغذية المستوردة المفصول أوكل محاميا لمقاضاة وزير البلدية والتجار، وشرح تفاصيل القضية الخطيرة وأسباب «طمطمة» الوزير لها.
    وفي موضوع مشابه، فبعد مضي أيام قليلة على تطبيق مشروع الوجبات الغذائية على تلاميذ المرحلة الابتدائية، وعلى الرغم من التصريحات المتكررة أنها ستكون وجبات صحية، الا أنه اكتشف يوم أمس 60 وجبة بيتزا متعفنة بعد استلامها من سيارة الشركة.وعليه قررت ادارة المدرسة ايقاف توزيع جميع الوجبات على التلميذات البالغ عددهن 700 تلميذة خشية تعرضهن للتسمم، وتم الاكتفاء بتوزيع بسكويت وعصير عليهن، ورفع تقرير بالحادثة الى وزارة التربية.
    2010/11/04 10:54 م جريدة الوطن
     
  7. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    اقول معقولة الوزير يسوي جذي ويسكت الموضوع في سوء فهم أعتقد وليس دفاعا عن الوزير
     
  8. ربينا سوا

    ربينا سوا بـترولـي خـاص

    اليوم الوزير صفر.. فصل مدير إدارة الأغذية خالد الزهمول ومساعده,

    والأولى بالفصل هو الوزير نفسه(صفر).. بعدما( طمطم) على جشع التجار.

    والسؤال المطروح لماذا لم يحل المتجاوز للنيابة العامة.!!؟؟

    هل هو حماية لبعض التجار أو حماية لقياديين (يحبهم) صفر..!!؟؟

    والله إني أخاف علي بلدي من هذا الوزير..!!

    اللهم إجعل كيدهم في نحرهم وتدبيرهم تدميرا لهم.
     
  9. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    [​IMG]

    هذا مجرم اللحوم الفاسد.. محمد خير الصحن..

    المغترب محمد خير الصحن مدير شركة سوق محمد والصحن المركزي للمواد الغذائية, أنموذج لتجربة ناجحة ومتقدمة، وهو من مواليد الكويت, يقول في معرض حديثه عن شركته:
    ــ عملنا يقوم على استيراد وتصدير مواد غذائية للسوق الكويتي، فنحن نستورد من كافة أنحاء العالم بما فيها سورية ونتعاون مع شركة الدرة.. ورغم أن العمل يأخذ أوقاتنا فإننا من فترة لأخرى نجتمع مع الجالية والآن تحسن وضع الجالية كثيراً وآمل


    أن يكون في السفارة مكتب خاص للاستفسار عن الاستثمار في سورية ويكون هناك مندوب دائم من وزارة المغتربين لهذا الغرض لكي يطلع المغترب على القوانين الجديدة التي تصدر في سورية.. الاستثمار في سورية جيد ونحن جالية مقيمة في الكويت ولكن الخير في سورية, والذي لا يستثمر في سورية فإنه يضيع فرصة العمر. غموض غير مبرر نحن لا نعلم شيئاً عن الاستثمار في سورية ونحن نود الاستثمار فيها, فنرجو الإرشاد من المختصين للتوجه في سورية لإنشاء شركات عقارية, وأرى أن بلادنا زراعية أود الاستثمار في مجال الأغذية. المنتج السوري جيد جداً وينقصه التكنولوجيا فقط وهناك بعض الشركات بدأت تواكب التطور ورواج البضائع السورية جيد ومرغوب فيه وخاصة المواد الزراعية. وعن عمله يتابع: قصة نجاحي سببها والدي، هو الذي أسس الاسم, بعد وفاة والدي رحمه الله.. نحاول مواكبة التنافس مع باقي الشركات. رجل الأعمال السوري يعتبره الكويتيون رجلاً ناجحاً ذا مصداقية. يعاني المغترب من تأجيل خدمة العلم لمدة خمس سنوات, لو بالإمكان أن تصدر الجهات المختصة قراراً بحيث يصبح لسنتين بدلاً من خمس سنوات. نطلب من الجالية إنشاء ناد للمغتربين السوريين لجميع الجالية والتعرف على بعضهم بعضاً. نحن فقط نستورد جميع المواد الغذائية وقريباً سنصدر للعراق عن طريق الترانزيت. بلادنا مازالت في التطوير والتحديث وأسمع أن الخير للأمام في بلادنا, وأنا أتمنى أن استقر في بلدي سورية. وإن شاء الله في أقرب وقت سأعمل مشروعاً للاستثمار. وعن زيارة السيد الرئيس للكويت يقول: ناجحة جداً ومميزة ويؤسفني أنني لم ألتقه. سورية هي الأم لنا, وكما قال السيد الرئيس: سورية الله حاميها, وهذا مثلنا. إن شاء الله تبقى سورية شامخة وعسى أن يطيل الله بعمر السيد الرئيس ويُديمه ذخراً للأمة.
     
  10. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    للأسف الشركة طلعت صاحبة سوابق ..

    يعني انا بطرح تساؤل لو هذا الصحن في سوريا ومدخل لحم فاسد شنو بيصير فيه ؟؟

    اعتقد والله واعلم بخلونه بطل مخلل وبيفرمون لحمة للكلاب ..

    توصيات وقرارات الاجتماع العاشر للجنة سلامة الأغذية لعام 2005تاريخ الإجتماع : 5 / 7 / 2005

    الفقره 6


    بشأن ما تم اتخاذه من إدارة الأغذية المستوردة تجاه إرساليات دجاج مسحب ماركة روعه خاصة بشركة محمد والصحن المركزي
    فقد أفاد بالاجتماع السيد / خالد حمود الزهمول - مدير إدارة الأغذية المستوردة بأنه قد تم الاتصال بصاحب العلاقة حيث أفادت الشركة بأن مسئول الشركة خارج البلاد وغير متواجد حتى تاريخ 18/7/2005 وذلك لإتمام اتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك وفقا لما أفادت به الإدارة القانونية بهذا الخصوص وذلك بناء على الكتاب الوارد من إدارة الأغذية المستوردة رقم 953 بتاريخ 5/7/2005 بشأن الإرساليات المخالفة لقرارات الحظر بخصوص منتج ( صدر دجاج مسحب ) ماركة روعة - إنتاج تايلاند العائد لشركة سوق محمد والصحن المركزي حيث تم ضبط عدد 2240 كرتون بمخازن الشركة وضبط 1401.500 كيلوجرام في الأسواق على أن يتم إخطار اللجنة بما تم تجاه هذه الكميات

    الرابط موقع بلديه الكويت

    http://www.baladia.gov.kw/mainweb/food/2005/ten.htm
     
  11. King-fahed

    King-fahed بـترولـي نشيط

    85
    0
    0
    ناس لا تحلل ولا تحرم
     
  12. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    طالب رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب شعيب المويزري الحكومة بالإعلان عن أسماء الأشخاص والشركات وكل جهة متورطة في قضية اللحوم والأغذية الفاسدة لكشف المفسدين أمام الرأي العام .وقال المويزري في تصريح صحافي إنه يجب على الحكومة تشديد الرقابة والتفتيش في جميع المنافذ وتشكيل فرق خاصة لتفتيش جميع المطاعم والمحلات التجارية ومخازن المؤسسات والشركات لضبط المواد الغذائية الفاسدة .

    وأكد المويزري ضرورة قيام الجهات الحكومية الرقابية والمعنية بالسلع والأسواق التجارية بإغلاق أي مطعم أو مخزن أو مؤسسة يتم ضبط أغذية فاسدة بها ، وسرعة سحب تراخيصها وإحالتها على النيابة العامة والقضاء فوراً لحماية أرواح الناس من تجار سموم الأغذية الفاسدة .
    وأضاف المويزري قائلاً : وأطالب جميع الجهات المختصة رفض أي تدخلات والإعلان عن اسم أي شخص مهما كانت صفته يحاول التوسط لأي تاجر فاسد .

    وتابع المويزري وأقول لأهل الكويت إن هذه الكارثة هي إحدى قضايا الفساد المستشري والمستمر في البلد ، والله يعينكم على ما يجري من فساد يستهدف ليس فقط سرقة المال العام ولكن يستهدف أيضاً الإضرار بأرواح وصحة المواطنين والمقيمين على أرضنا الحبيبة .

    وطالب المويزري مجلس الأمة بإيجاد تشريع لإنشاء وتشكيل هيئة وطنية لكشف ومحاربة الفساد وتكون مستقلة ، وليس للحكومة أي سلطة عليها ، ويكون دورها مراقبة الفساد والإعلان عنه بتقارير مستقلة تصدرها هذه الهيئة وتعلن عنها في جميع وسائل الإعلام لفضح الفساد والمفسدين وإرسال نسخ من هذه التقارير إلى السلطات الثلاثة : التشريعية والتنفيذية والقضائية ، بعد الإعلان عنها .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة