من هو مستر بيف ؟؟؟؟

الكاتب : FOX70 | المشاهدات : 4,632 | الردود : 12 | ‏22 سبتمبر 2010
حالة الموضوع:
مغلق
  1. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    [​IMG]





    KING Hussain of Jordan Nickname " Mr. No Beef"

    مستر بيف(الملك حسين) جاسوس للمخابرات الأمريكيه




    [​IMG]



    مقابل مليون دولار شهريا لمده عشرين عاما .


    [​IMG]


    مقال يستحق القراءة



    * هذه صورة " مستر بيف " ... او الملك حسين ... وقولي " مستر بيف " لا اقصد به السخرية وانما هو اللقب الذي اعطي للملك الاردني من قبل المخابرات المركزية الامريكية عندما عمل الملك لديها بوظيفة جاسوس لمدة عشرين عاما مقابل مليون دولار شهريا .


    * مستر " نو بيف " No Beef هو الكود او الرمز الذي يرد ذكره في جميع وثائق المخابرات المركزية الامريكية السرية منذ عام1957 وحتى عام 1975


    * مستر " نو بيف " هو اهم عميل للمخابرات المركزية الامريكية في الشرق الاوسط كما تذكر وثائق المخابرات ... وهو الاعلى اجرا فقد كان يتقاضى مرتبا شهريا مقداره مليون دولار وقد بدأ عمله كعميل للمخابرات المركزية الامريكية منذ عام 1957 اي منذ ان كان مستر بيف في الحادية والعشرين من عمره .


    * مستر " نو بيف " - والبيف كما نعلم هو لحم البقر - لم يكن لحاما في احد المسالخ الحكومية العربية ... وانما هو للاسف ملك عربي هو الملك حسين ملك الاردن السابق
    .


    * اما الكشف عن علاقة الملك حسين - او مستر نو بيف - بالمخابرات المركزية الامريكية ومقدار الراتب الشهري الذي كان يتقاضاه منها ولمدة تزيد عن عشرين سنة فيعود الفضل فيه الى الصحافي الامريكي الشهير " بوب وورد " وهو الصحافي ذاته الذي فجر فضيحة ووترغيت التي اطاحت بالرئيس الامريكي .



    * وللحكاية قصة نشرتها جريدة " واشنطن بوست " في عددها الصادر في الثامن عشر من فبراير عام 1977 ...وقد عاد الصحافي الامريكي الشهير " بن برادلي " رئيس تحرير الواشنطون بوست فاعاد سرد حكاية " مستر بيف " في مذكراته التي صدرت مؤخرا في امريكا بعنوان " a good life .



    * تحت عنوان " المخابرات المركزية الامريكية دفعت الملايين ولمدة عشرين عاما للملك حسين " كتبت الواشنطون بوست في فبراير عام 1977 تقول : " علم الرئيس كارتر خلال هذا الاسبوع ان المخابرات الامريكية المركزية كانت تدفع مليون دولار شهريا للملك حسين شخصيا وان المبلغ كان يسلم للملك كاش بوساطة مدير مكتب المخابرات المركزية في عمان منذ عام 1957 ... وفي مقابل ذلك كان الملك يقدم معلومات هامة وخطيرة للمخابرات المركزية " واضافت الجريدة " ان المبلغ لم يكن جزءا من المساعدات التي تدفع للمملكة الاردنية بشكل رسمي وانما هو بمثابة رشوة وكان يدفع نقدا للملك حسين شخصيا الذي كان ينفق المبلغ على شراء السيارات " واضافت الجريدة : ان المخابرات المركزية اعتبرت تجنيد الملك شخصيا ليعمل لديها كعميل من اهم انجازات الوكالة ... وقالت الجريدة ان هذا المبلغ هو الذي وفر للملك حياة البذخ التي عرف بها بحيث اصبح " بلاي بوي برنس " كما تقول الجريدة . واضافت الجريدة ان المخابرات احاطت الملك بمرافقات جميلات " ... وختمت الجريدة مقالها بالقول ان الرئيس كارتر هو الذي امر بوقف دفع المبلغ للملك حسين لانه اعتبره امرا معيبا .

    * يومها ... دافع الملك عن نفسه بالقول ان المبلغ كان يدفع له ليؤمن حراسات امنية لاولاده الذين يدرسون في امريكا . وكانت هذه الحجة سخيفة لان الملك بدأ عمله مع الوكالة منذ عام 1957 بينما ولد اكبر ابنائه عبدالله - الملك الحالي - بعد ذلك بخمس سنوات .

    * رئيس تحرير الواشنطون بوست التي نشرت المقال انذاك " توم برادلي " اعاد سرد تفاصيل الفضيحة في مذكراته التي صدرت مؤخرا ووصف فيها كيف التقى هو وبوب وورد بالرئيس كارتر الذي اكد لهما الخبر وطلب منهما عدم نشره حفاظا على سمعة الملك ومصالح المخابرات المركزية في المنطقة لكن الواشنطون بوست نشرت الخبر رغم ذلك مما ادى الى قطيعة بينها وبين كارتر .

    * الصحافي المصري المعروف محمد حسنين هيكل التقط هذه الفضيحة في كتابه الجديد " كلام في السياسة " الذي نشره بعد موت الملك حسين ... وحاول ربط عمالة الملك للمخابرات المركزية بالنكبات التي اصابت منطقة الشرق الاوسط بسبب التسريبات الامنية التي كانت تتم للمخابرات المركزية الامريكية دون ان يعرف احد مصدرها وتبين انها كانت تتم من قبل موظف في الوكالة اسمه حسين بن طلال وكان يشغل وظيفة ملك في الاردن ويعرف في اوساط المسئولين في المخابرات الامريكية بالاسم الكودي " مستر بيف " .

    * لهذا يقول هيكل : هرب الملك حسين 16طائرة حربية اردنية من طراز فانتوم الى تركيا قبل ايام من حرب حزيران يونيه حتى لا يستخدمها المصريون في الحرب ضد اسرائيل رغم ان الملك وقع مع عبد الناصر اتفاقية دفاع مشترك قبل الحرب بايام ... ولهذا ايضا لم يقاتل الجيش الاردني خلال حرب حزيران يونيو وانما انسحب وسلم الضفة لاسرائيل حيث تذكر المصادر الاردنية نفسها ان عدد قتلى الجيش الاردني خلال حرب حزيران يونيو لم يزد عن 16 جنديا فقط وهو امر مثير للسخرية بخاصة وان الملك لم يخسر في الحرب حارة او مدينة وانما خسر نصف المملكة ... واية " طوشة " بين حارتين في عمان يمكن ان تؤدي الى اصابة ضعف هذا العدد فما بالك بحرب بين جيشين يفترض ان الجيش الاردني خاضها .

    * واكثر من هذا ... يقول هيكل ان الملك اعترف في لقاء مع البي بي سي انه طار شخصيا الى تل ابيب قبل حرب اكتوبر تشرين والتقى بغولدامائير وحذرها من الهجوم المصري السوري .

    * التجسس ظاهرة معروفة عبر التاريخ ... لكنني لم اقرأ من قبل ان ملكا عمل بوظيفة جاسوس لدولة اجنبية مقابل مرتب شهري وان وظيفته هذه جعلته يسلم نصف مملكته للعدو .

    * لعل هذا يفسر جانبا من اللغز في اختفاء كتاب " كلام في السياسة " لهيكل ليس فقط من الاسواق الاردنية التي لم يدخلها اساسا وانما ايضا من الاسواق العربية لان المخابرات الاردنية كانت مشغولة بلم النسخ من خلال شراء كل الكميات المطبوعة منه .

    * الرشوة عرفناها ... ومستر بيف عرفناه . والرئيس الامريكي الذي طرد مستر بيف من الوظيفة عرفناه ايضا ... ولكن الذي لم نعرفه بعد هو من هن " الجميلات " اللواتي غرستهن المخابرات الامريكية في قصر الملك ... وهل " ليزا الحلبي " واحدة منهن ؟



    * مستر بيف مات واظنه يحاسب الان في قبره على بعض ما فعله بحق وطنه ودينه وامته ... ولكن السؤال المطروح الان هو : هل يوجد بين حكامنا العرب مستر بيف اخر ؟ .


    [​IMG]

    * ان اكثر ما نخشاه ان يقوم مسئول امريكي اخر بتسريب فضيحة مماثلة الى الصحف تمس رئيسا او ملكا عربيا . وان يكون الكود السري للرئيس او الملك العربي من طراز " مستر بيف " ... مثلا " مستر فاصوليا " او مستر " فلافل "او مستر (مثلوثة) واذا كان لا بد للمخابرات المركزية الامريكية من تجنيد الحكام العرب في مؤسساتها فعلى الاقل نرجو منها ان تعطيهم القابا ورموزا كودية محترمة حتى نتمكن من نشرها في جريدة عرب تايمز دون ان نتسبب في قرف القراء منا ... ومنهم .... مستر بيف .... ويرزق العرب بحكام من طراز حكام اسرائيل ممن لم نسمع ولم نقرأ من قبل انه كان بينهم " مستر بيف " او " مستر بطاطا " وان اهدافهم المعلنة والسرية كانت ولا تزال اقامة اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات . ويبدو انهم سينجحون في تحقيق هذا الحلم بخاصة وانه كان بين قادة خصومهم العرب من هم من طراز " مستر بيف " .... طيب الذكر .




    [​IMG]
     
  2. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    على الرغم من إننا إنقرصنا منه ...(دين وسدده لنا) ...لكن نقول الله يرحمه ..

    محاط بثلاث دول كل منها تريد تقطيع الأردن (إسرائيل - سوريا - العراق)
    إذا أضفنا إلى أن سكان الأردن 75% فلسطينيين ..
    أصبحنا نعرف حجم الخطر اللى كانت فيه الأردن لأكثر من 40 عاما
    بلدصغير .. بدون أى مصادر ..مهدده خارجيا وداخليا ...ومنطقة صراع دائم ..
    ومع هذا كله نجح فى أن تعبر دولته الى بر الأمان
    أخذ فلوس ..يمكن ...لكن جلب لبلده الأمان ..
    حتى أثناء مرضه فى سريره فى مايو كلينك ..توافد عليه (الكبار) ليؤكدوا إن بلده ستكون بمأمن ولن تطالها الفتن بعده...
    وورث لأبنائه حكم راسى ...
    أنظر ماذا جلب الخونه والعملاء ..من العراق إلى إيران ...وحتى سوريا ..بعد أن كانوا فى مواقع قوه أكبر بكثير من الأردن ..

    أنظر الى دولهم كيف أصبحت ...بعد قلة التدابير والحماقات ..

    أخذ لبلده أكثر بكثير مما قدم لأمريكا...ووجود الأردن اليوم وتطوره أكبر دليل على بعد نظره ..

    وسلامتكم
     
  3. Black shadow

    Black shadow بـترولـي نشيط

    اولا اتوجه بالشكر الجزيل لصاحب الموضوع على هذه المعلومات وهذا الموضوع

    واحب ان اضيف على الموضوع ان من خان امته وشعبه وجيرانه وكان عميل وجاسوس للاعداء وجعل رقاب الامه والمسلمين تحت رحمه اعداءهم مهما كانت الاسباب والاعذار فهي غير مقبوله

    ولو كان هو شخصيا يعتقد ان ما فعله كان لصالح امته وشعبه لاعلن ذلك على الملأ ولصرح انه كان في يوم من الايام جاسوسا حفظ دولته ووضع لها اساس قوي بين الدول وصار مرفوع الرأس وجعل شعبه ايضا مرفوعي الرؤوس بذلك العمل ولدعوا له في حياته ولذكروه بالخير في جميع المحافل وما فعله وانجزه بعد مماته

    ولكن ما رأيناه من تكتم على هذه الخيانه ومن سحب لبعض الكتب التي تتكلم عن هذه الفضائح ولغيرها يجيب لواقع الحال عن كل سؤال يتبادر للذهن وانه لا يوجد اي مبرر لتلك الجاسوسيه او هذه الخيانه حتى بعد مرور تلك السنوات الطويله


    واخيرا احب ان اقول (( تبا )) لمستر بيف ولشاكلته

    هذا باختصار وجه نظري الشخصيه

    تحياتي

     
  4. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    صدقت بكلامك وفعلا تــــبا له ولمن يؤيده على شاكلته
     
  5. nash

    nash بـترولـي نشيط جدا

    236
    0
    0
    يحافظ على امن وطنه و يجنبها دخول الحرب شي و انه يشتغل جاسوس للمخابرات الامريكية و يقدم معلومات تودي بحياة الاف الجنود السوريين و المصريين و المقاوة الفسطينية هذا شي ثاني ...

    شخص يبيع جماعته و اهله و بعدين يبيع اخوانه بالغزو شتوقعون منه ما اقول الا الى مزبلة التاريخ !!!
     
  6. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز


    اولا اشكرك اخى الفاضل واشكر كل من شرفنا بقراءة هذا الموضوع
    او شارك به
    ثانيا من يرجع الى تصريحات ملك الاردن السابق الذكر ابان الاحتلال العراقى للكويت
    سيعرف مدى خيانة هذا الملك لامته
    ولا عجب عندما اسر الرئيس المصرى الراحل جمال عبدالناصر الى احد القادة العرب
    بانه يحاول تجنب اعلان اى من خطط فى القمم العربية امام ملك الاردن لانه كان يعرف
    بان ملك الاردن لن يغادر القمة الى الاردن مباشرة دون المرور على تل ابيب للاجتماع مع
    قادة اسرائيل لنقل كل ما دار بالقمم العربيه ثم يعود الى عمان لينام بخيانته
    فاى ملك هذا الذى باع نفسه ودينه وعروبته ؟؟؟؟

    واليكم هذا المقطع دليل خيانته اتمنى تكملة المقطع ؟؟


    http://www.youtube.com/watch?v=PYYfBJFJbIM
     
  7. Black shadow

    Black shadow بـترولـي نشيط




    ولا زالت الامة تنزف وتتجرع الخيانات ولا ننسى الخائن الاكبر مع الكيان الصهيوني صاحب القبله اللتي في اخر الموضوع التي طبعها على جبين مستر بيف

    وكما قال اخونا


    الى مزبله التاريخ

     
  8. Black shadow

    Black shadow بـترولـي نشيط

    هو والخائن الاكبر طباع القبل وجهان لعمله واحده


    ولم ولن يتذكرهم التاريخ الا بالخيانه


    ومهما حاولوا تكتيم او تعتيم او تظليل الناس فانا اقول لن يذكرهم التاريخ الا بوجه الخيانه

    ملاحظه : مقطع الفيديوو لا يعمل وشكرا
     
  9. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    مسكين .. من لايعرف ثقل مسئولية الحكم ..وأمانة دولة فى عنق ..
    مسكين .. من يظن إن الحكام جميعا لديهم المليارات ليشتروا بها ولاءات رجال الدوله طمعا فى الأستقرار


    بلده أوشك على الضياع ..ضمانات مصر له بأن طيرانهم سيحمي الأردن من السقوط تحت أقدام الصهاينه ..
    وفى الساعات الأولى من الحرب كان 95% من سلاح الجو المصرى على الأرض محطم
    ..وملك الأردن لم يكن عنده سوى (الفداويه) يحمى بهم حدوده ..أوشك أن يخسر بلده بناء على وعود الحمقى

    هناك خانه العرب أول مره ..
    خانه العرب فى الثانيه عندما أحتلت عاصمة بلده من ناس أمن لهم وسكنهم عنده ...
    خانه العرب للمره الثالثه عندما أفلتوا عدوه وعدو بلده من بين يديه ..

    هناك من يبرر لحماس أخذ الدعم المادى من إيران ويصف لها الأعذار

    ولكن عندما يمد (ملك) يده ..ويتعاون حتى مع الشيطان ...لحماية شعبه ، مسئوليته وحده ..ليبعد عنهم شبح التهجير والأحتلال ..يرجمونه بكل ما أوتوا من طاقه ..

    الا بئسا للضعيف ...عندما يحكم على الأشراف

    الحكم مسئوليه ..وقرار الملك حسين كان نابعا من مبادى أمانته على شعبه ...حتى لو ضحّا بالجميع .. لايلومه فى أولوياته إلا قليلى الدرايه

    ومن هذا ينصب حتى موقفه مع الغزو العراقى..
    واللى يدركون بواطن الأمور يعرفون إن الأردن كان سيتم إحتلالها بأقل من 48 ساعه لو خالف قرار الملك ماصدر منه ..

    حتى لو أراد.. لم يكن له الحق بالتضحيه بوجود الأردن ... حتى يرضى عنه بعض الثوريين العرب والإسلاميين ..
    لماذا كل هذا الكره له ..بلدانهم كانت تملك كل شى ..وهى الأن حطام ..ومنها من تم إحتلاله ..بينما ظل علم بلده عاليا على الرغم من كل المؤامرات ..
     
  10. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    الظاهر الخيانة هالأيام تنظر لمصلحتها الخاصه فعلا أذناب بحياتهم وصاروا أبطال بوفاتهم زمن مقطع بعضو
     
  11. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    بطل قومى ..عند قوم ما ...خائن عند أخرين ..
    والتاريخ ملىء بهالتضادات ..
    وكل ينظر ويحكم وفقا لمصلحته ..ومصلحة من يحومون بفلكه

    الم يكن هناك من يعتقد إن حركة الأخوان (مصر) ..مجموعة خونه وحاولوا قلب نظام الحكم ...بينما يراهم أخرون أفضل الحركات الأسلاميه على الأطلاق ..

    الم يكن هناك من يعتقد إن جمال عبد الناصر ..طاغيه أحرق مصر ... بينما ناس تعتبره الأب الثورى لمصر ..
    الم يكن هناك من يعتبر زعيم حزب (اللاة) أبو الأسلام والأسلامى الأوحد وصاحب القدرات الألهيه ..بينما ناس أخرون يعتبرونه لعبه وعميل وإرهابى..

    الم يكن صدام بطلا ثوريا أمام الجميع.. وحتى أمام كبار رجالات الكويت ..واليوم هو خائن وعميل ....

    والأمثله كثيره ..

    نصيحة أخيره للى يقرأ ويسمع : ياليتنا نشوف مشاكل ديرتنا و (نتجرأ) نكتب عن الفاسدين وأعوانهم ..بدلا من إسقاط (خيبة أملنا) و (خذلنا) و (خوفنا) على ناس تسكن القبور ..فى بلدان أخرى
     
  12. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    بإختصار يا جابر الخونه يبقون خونه لو حطيت لهم الف سبب وسبب والرجال والشرفاء يبقون أبطال لو حطيت لهم ألف سبب و سبب

    ولو كلامك صحيح بالنظر لما هم قومه بما نراه نحن فذلك يعني المفروض لانخون أحدا ولا نجعل احدا بطلا ولا نفرق بينهم وهذه مصيبه
     
  13. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    PETRO DOLLAR
    كلامى واضح ..الخيانه والبطوله تحدد من خلال رؤيه مشتركه ...
    أوضح لك أحد الأمثله السابقه وبعدها (بصرك) :)

    يعنى أنا عربى وسنى
    أنظر لصدام إنه خاين وعميل ...
    بينما فيه شخص عربى و سنى أخر فى العراق ينظر لصدام على إنه قائد للثوره وإن العرب هم من خانه وغدر فيه ...

    إختلف رأيى عن رأى الشخص الأخر ..

    ليس لأن الخيانه والبطوله مافيه فرق بينها ..لكن لأن رؤيتنا أنا و الأخر مختلفه تماما ..

    وسلامتك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة