الصرعاوي لوزير النفطً : موظفون انتفعوا بالسكن الخاص بعد ترك الخدم

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 653 | الردود : 1 | ‏20 سبتمبر 2010
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    واصل النائب عادل الصرعاوي فتح ملف الاعتداء على المال العام في شركة نفط الكويت مستندا الى ورد في تقرير ديوان المحاسبة، ووجه بهذا الصدد عدة اسئلة الى وزير النفط الشيخ أحمد العبد الله، جاء في مقدمتها:
    ورد من ضمن ملاحظات ديوان المحاسبة للحساب الختامي للسنة المالية 2008/2009 لشركة نفط الكويت ما يلي:
    12ـ الملاحظات المتعلقة بإسكان العاملين:
    استمرار وجود تعارض بقرارات الشركة بشأن الإجراءات المتخذة تجاه أحد الموظفين السابقين والذي ترك الخدمة واستمراره في الانتفاع بالسكن منذ عام 2001 دون تحصيل المديونية المستحقة عليه وقدرها 24 الف دينار حتى 31/3/2009 بالمخالفة للائحة الشركة وأثر ذلك على خطة إسكان العاملين حيث تم اللجوء للقضاء والحصول على حكم الدعوى رقم 314 لسنة 2004 في 29/3/2004 والمؤيد بالاستئناف رقم 157/ 2004 في 30/5/2004 بطرد المذكور ولم يتم تنفيذ الحكم منذ صدوره وقيام المسؤولين بالشركة بتمديد حق الانتفاع له وعدم تحصيل مستحقاتها مما يضر بمصالح الشركة والمال العام.
    استمرار عدم تحصيل الشركة المبالغ المستحقة نظير انتفاع الأعضاء المنتدبين المستفيدين ونوابهم بالسكن مخالفة لقرار رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية رقم (4) لسنة 1982 المتعلق بالرواتب ومستحقات الأعضاء المنتدبين ونوابهم في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والذي ألغى ميزة توفير السكن لهم وأن يحتفظ بها بصفة شخصية من يتمتع بها حالياً حيث تقوم الشركة بتحصيل مقابل الانتفاع من الأعضاء المنتدبين بالشركات النفطية الأخرى المستفيدين من تلك المنازل وعدم تحصيلها من المسؤولين بالشركة والبيان التالي يوضح ذلك:
    ـ لم يتم تحصيل مستحقات الشركة عن مقابل الانتفاع بسكن الشركة لبعض المسؤولين بجهات أخرى رغم تقديم مطالبات مالية بهذا الشأن.
    وقد سبق للديوان أن أشار إلى ذلك في تقريره عن السنة المالية 2007/2008 وأفادت الشركة في حينه بأنه تم التنسيق مع مؤسسة البترول الكويتية لوضع آلية للبدء في خصم ميزة السكن من الأعضاء المنتدبين ونوابهم وتشكيل لجنة لدراسة ذلك.
    وطلب الديوان مجدداً ضرورة الالتزام باللوائح والقرارات المنظمة لإسكان الشركة وبيان أسباب حصول المسؤولين على منازل وتمديد فترة الانتفاع بالسكن دون وجه حق بالإضافة إلى عدم تسديد مقابل الانتفاع وضرورة تحصيل كافة المديونيات حفاظاً على حقوق الشركة وتفعيل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
    وأفادت الشركة أنه نظراً لإلغاء ميزة السكن للأعضاء المنتدبين ونوابهم المعمول بها في القطاع النفطي واحتفاظ من يتمتع بذلك الحق بصفة شخصية وكونه على سبيل الاستثناء ولعدم وجود سياسة وإجراءات معتمده بالتخصيص والاستمرار بتمتع البعض من فئة القياديين بالسكن العيني من قياديي الشركة والشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، فقد أعدت الشركة دراسة وسياسة وإجراءات حول هذا الموضوع حيث تم إرسالها إلى مؤسسة البترول الكويتية لعمل اللازم وأخذ الموافقات المطلوبة وفي حال اعتمادها فإن الشركة سوف تباشر بتطبيق تلك الإجراءات وفقا للدراسة.
    أما في ما يتعلق بالإجراءات المتخذة تجاه أحد الموظفين السابقين والذي ترك الخدمة منذ عام 2001 فقد تم تنفيذ الحكم بالقوة الجبرية بتاريخ 29/6/2009 وتم تسلم المسكن وستقوم الشركة بالمطالبة بالمبالغ المستحقة تبعاً لذلك.
    وعقب الديوان مؤكداً على ما جاء بطلبه وبضرورة تحصيل مستحقات الشركة مقابل الانتفاع بالسكن واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسلم السكن من المنتفعين بصفة شخصية حفاظاً على المال العام وتفعيل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وموافاة الديوان بالدراسة والسياسات والإجراءات التي أشارت إليها الشركة بعد اعتمادها والبدء في تفعيلها.
    لذا يرجى الإفادة بما يلي:
    1. أسماء المسؤولين بشركة نفط الكويت المذكورين بالجدول المشار إليه أعلاه؟ وعما إذا كانوا مازالوا يعملون بالمؤسسة أو بأي من شركاتها التابعة وذكر مسمياتهم الحالية التي يشغلونها تاريخ الإجابة عن السؤال؟
    2.هل اتخذت الشركة أي إجراءات بهدف تحصيل مستحقاتها نظير انتفاع الأعضاء المنتدبين ونوابهم بالسكن بالمخالفة للوائح والنظم المعمول بها؟ اذا كانت الإجابة (نعم) يرجى تزويدي بالمستندات المؤيدة لذلك؟ وإذا كانت الإجابة ( لا) يرجى الإفادة عن أسباب ذلك؟
    3.ما اسم الموظف السابق بالشركة المشار إليه بملاحظة ديوان المحاسبة المذكورة أعلاه الذي تم تسلم المسكن منه بالقوة الجبرية واستنادا لحكم المحكمة؟ وهل مازال يعمل بالمؤسسة أو في أي من شركاتها التابعة؟ اذا كانت الإجابة ( نعم ) يرجى الإفادة عن مسماه الحالي وما مركز عمله؟
     
  2. باش مهندس

    باش مهندس بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    يا عيني على المدافعين عن المال العام !!!!

    أنا أقول يا الصرعاوي استريح ، المؤامرة انكشفت وبانت الأمور ، وعرفنا إن السؤال البرلماني السخيف تم الإعداد له من قبل عبدالجبار شراد والرئيس السابق سيئ الذكر الله لا يرجعه ، لكن أبشرك التحرير قادم لا محاله ، وسوف نعيد أيام تحرير الكويت كما فرحة شركة ال pic عندما خرج منها صاحبك شيبوب وأقاموا الموظفين وقتها احتفال بهذه المناسبة ، وأبشركم يا أهل القطاع النفطي ، الدور قادم على القيادات الأخرى التي عاثت بالمؤسسة فسادا ، وبالأخص القيادات التي عينت أبناءها وأخوانها وأزواج بناتهم وعيال جيرانهم وغسالين سياراتهم ، أما المهندسين اللي بحلاتنا ، لهم الله عز وجل ، كل ما نقدم يقولون لنا ساقطين بالاختبارات ، أتمنى منك يا الصرعاوي تسأل عن تعيين ونقل أقارب القياديين في القطاع النفطي الذين تم تعيينهم في المؤسسة أو الشركات الأخرى حتى لا تنكشف أمورهم ؟ أتحداك تسأل !![/B][/B]
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة