الفـــســـاد الأداري ..........!!!!

الكاتب : AGRP | المشاهدات : 1,412 | الردود : 16 | ‏9 أكتوبر 2007
  1. AGRP

AGRP بـترولـي نشيط

95
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"إن العمل على قضية حماية المال العام والحد من الفساد الإداري والمالي

باتت أكثر حساسية اليوم بسبب الازدراء واللامبالاة

إلى أن أصبحت تلك القضية من أهم القضايا المطروحة للعامل في القطاع النفطي

والتي بدت تأخذ اهتمام وعناية كلا من مجلس الأمة ومنظمات المجتمع المدني والأجهزة الحكومية المختصة

وقد برز في الآونة الأخيرة
    أصوات تنادي بالحد من السطو على المال العام

ومسح بعض المظاهر اللاحضارية في أروقة الشركات النفطيه كالتنفيع والمحسوبية

، ولو نظرنا في القوانين والتعليمات المالية في تتبع تلك الجرائم

كخيانة الأمانة والسطو على المال العام وغيرها نرى أن تلك التعليمات

غير مجدية في الوقت الحالي ولا تشكل خطر على سراق المال العام وبات من الضروري البحث عن آليات وبدائل

جديدة تضيق الخناق على من تسول له نفسه للعبث بأموال الدوله.

يجب أن تكون هناك رسالة واضحة وخطوة جريئة يمتلكها المعنيين بالأمر

إبان توليهم تلك القضية من خلال العمل على ترسيخ القيم الأخلاقية

التي تؤكد على النزاهة والاستقامة والترفع عن ممارسات المساس بالمال العام

واعتماد البرامج الإعلامية وكورسات خارجيه لتحقيق ذلك

وضرورة إنشاء أجهزة مستقلة لمكافحة الفساد الإداري والمالي وتعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة والمحاسبة "

وشكرا....

نــــــــــــــلـــــتــــــــــــقــــــــي لـــــــــنــــــــــرتــــــــــقــــــــي

2. MAB12

MAB12 بـترولـي مميز

حماية المال العام مطلب ضروري وشي مهم ولازم تكون هناك وقفه حازمه تمنع الشي هذا

امور بالشركه قاعده تتغير والسبب ( التنفيع ) كل 6 شهور او سنه تلقى المسؤول يتغير اثاث مكتبه ( والله لو بيتهم مايسوي جذيه ) وكذلك الاقسام ... على سبيل المثال وبتكلم عند وحدتي

* غيروا البياجر من غير سبب وركبوا لنا بياجر قيمة الجهاز الواحد ( على ذمة المهندس اللي ركبه ) 950 دينار وتم تركيب اكثر من 45 بيجر وعليكم الحساب ... ومع هذا طلعت مو شي لا صوت ينسمع ولا نقدر نتكلم مثل الناس

* غيروا التكييف وركبوا تكييف ( مايكرووييف ) يسخن الجو مايبرده وهم على ذمة اللي ركبه قيمة الواحد فيهم 1000 دينار يقولك انه safety

* واخر شي سالفة البصمة والكاميرا شوف شكثر بتصرف الشركة عشان هالمناقصه ؟

* يا جماعه ترى مانسيت المصافاة الرابعه بس اترك المجال لكم يمكن توضحون اكثر مني

3. لكل سؤال جواب

لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

228
    0
    0
    على طاري المصفاه الرابعه وصلت تكلفة المبتعثين الى امريكا لدراسة تاسيس المصفاه وطبعا الاغلبيه اجانب الى 25 مليون وخل احد يقدر ينكر هالرقم من ادارة الشركه مادام لا حسيب ولا رقيب لا من الحكومه ولا من النقابه

4. ابوراشد

ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

303
    2
    18
    موضوع مهم جدا
    بس انا اشوف انه يخص جميع الشركات مو بس Knpc

5. KNPC

KNPC بـترولـي نشيط

77
    0
    0
    كل الشكر على الموضوع الأكثر من رائع

6. نمر العدوان

نمر العدوان بـترولـي جـديـد

9
    0
    0
    يا اخوان الحراميه كثرو حت المدرا اذ الي فوق يبوق الي تحته هم يبوق مدير مصفاة ميناء الشعيبه باق 7 مليون دينار لما سار وزير النفط الشيخ الجراح وكان يبي يحيله للتحقيق والنيابه مجلس الامه الي احنا مرشحينهم طيرو الورزير لانه منفعه عامه حتى تعين الاعضاء الجدد في البترول من طرف كل حزب ولازم يعين زلمته وهذا الحرامي الي باق 7 مليون اثناء اعمال الصيانه في مصفاة الشعيبه رقوة الى شيرمن على المبيعات الخارجيه والله قهر بايق ويرقونه على المبيعات ( اكل ووكلني معاك ) وصغار العامه من الموضفين خسارة فيك الكورس حتى الملابس الشركه سرنا نشريها من كيسنا الخاص والجواتي الله يعزكم

7. MALS

MALS بـترولـي جـديـد

35
    0
    6
    يا جماعة الكل يجتهد بما فيه الكفاية ولكل مجتهد نصيب
    المصفاة الرابعة انشاء الله في الطريق وشدو الحيل يا شباب وهمتكم والاعمال بالنيات
    وكل عام والجميع بخير

8. Neilz

Neilz بـترولـي نشيط جدا

242
    0
    0
    الصراااحه موضوووعك اكثر من رائع بس لا حيااااة لمن تنادي

9. Planning

Planning بـترولـي نشيط

115
    0
    0
    أموت بالتخطيط والخطط
    الكويت
    حلو نشوف كل هل التفاعل
    ولكن هل لديكم دليل على كل كلمه تقال للأسف الكل بيقول لأ والكل بيقول الأدارة تدري والكل بيقول ليش ما يشكلون لجنة تحقيق
    يا أخوان الشركة تحاسب من قبل ديوان المحاسبة وهو بدوره يقدم تقريره لمجلس الأمه إلي بدوره يحاسب الوزير المسؤل وله حق أقالته
    ولكن لو عرف السبب لبطل العجب الوزارة من غير وزير ويتم تعين رئساء مجالس إدارات بالقطاع النفطي دون أنا يختارهم الوزير علشان لما ينحط وزير جديد يبتلش وينلام على أختيار مو أختياره يعني بيوهقونه بناس ما يعرفهم ومع هذا يقولون في إصلاح

أنا أتمنا من الجميع من لديه دليل فيوجد أكثر من طريقة لنشر الدليل على أي سرقة أو أختلاس لأن أتهام الاخرين من غير دليل يعتبر قذف ودين الأسلام حرم القذف[/b][/b][/b][/b]

10. ahmad karam

ahmad karam بـترولـي جـديـد

1
    0
    0
    الصراااحه موضوووعك اكثر من رائع بس لا حيااااة لمن تنادي

11. frfosha

frfosha بـترولـي مميز

753
    0
    0
    اخي الفاضل موضوعك مهم ورائع بس شنو بايد أي موظف فينا الا غير يشوف ويسكت لانه لو تكلم وقال انت عارف شنو مصيره بالقطاع النفطي ولا تقدر تجابل هالبشر لانهم لا ذمه ولا ضمير زلا خوف على ديرتهم ولا على حتى مصالح الغير وشكرا

12. Nevada

Nevada بـترولـي جـديـد

23
    0
    0
    سرقة المال العام والتبذير والمصفاة الرابعة والفساد الإداري كلام حلو با AGRP
    بس الحرامية وسرقة الأموال لها طرق عديدة وفي سراق المال العام صغار وكبار والسرقات متنوع عدل كلامي ؟:D

حبيت أعرف ألي يطلب من Shift Controller أن ما يداوم في اليوم الفلاني يعني يأخذ OFF Day بدون علم شؤون الموظفين والمحاسبة وأخر الشهر يأخذ أجر هذا اليوم بدون عمل ما يعتبر سرقة من المال العام والا مطبقين المثل ألي يقول قطها براس عالم وأطلع سالم؟
    وألي يبلغ يوم Sick Day ويقوم هذا الموظف الصغيرو يترجا مسؤل يصيرلةعلشان ما يسجل هذا اليوم في كشف الغياب للخصم ما يعتبر سرقة من المال العام؟
    وألي يتمارض لي فبل معدل المرضيات السنوية بأسبوع ويكذب على الشركة وبأخذ أخر الشهر راتب كل الأيام بما فيها المرضيات ما عدا مخصوم منها علاوة الخطر و 24 Hour ما يعتبر سرقة من المال العام من هذا الوظف الصغير؟
    وألي داخل الشفت من موظفين صغار ومعاهم أجانب وتلاقي عطاء هذا الموظف داخل الشفت ما يقارب: 30% والأجانب تلاقي عطائهم: 80% من خلال الشفت. مع أحترامي للكويتين المعطائين والمثابرين وهم قلة قليلة. ما يعتبر هذا الشي سرقة المال العام؟ ولا أحنا معودين نطالع غيرنا وننسى سرقاتنا:confused:
    خلنا نصلح أنفسنا أولا بعدين نشوف ألي أعلى منا. والله هذا الشي مخجل والله مخجل !!!؟؟؟؟؟؟

13. ملاحظ قديم

ملاحظ قديم بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    اين دور مجلس الامة

الاخوة الاعزاء الفساد موجود فى كل قطاعات الدولة بنسب مختلفة لإنه ببساطه من آمن العقوبة أساء الادب

أنا استغرب عندنا مجلس امة ومجلس بلدى وادوات رقابية ومع ذالك الفساد فى تزايد .

اذا هذه المجالس اصبحت طرفا فى هذا الفساد

14. maintenance

maintenance بـترولـي جـديـد

3
    0
    0

السلام عليكم
    أعتقد يا أخوان رمي التهم جزافا ومن غير ادلة ملموسة يعرض الشخص للمساءلة القانونية وكذلك يقلل من مصداقية المنتدى في تمثيله للعاملين في القطاع النفطي في البلد.
    أخي نمر العدوان أوجه ردي لك بشكل خاص,, لقد وجهت اتهام خطير إلى شخصية مميزة قامت بخدمة البلد من خلال العمل في القطع النفطي على مدى يتجاوز الثلاثة عقود ويشهد له الكثير من العاملين وغير العاملين في هذا القطاع بالاخلاص والتفاني بالعمل, شأنه كشأن الكثيرين من الذين أعطوا وتفانوا على خدمة هذا البلد الحبيب,,, لذلك إن كنت تملك أي دليل مادي وملموس على إتهامك الخطير له , فنرجوك رجاءا حارا ان تكون على قدر كبير من المسؤولية وتقوم بتقديم هذه الدلائل الى الجهات المسئولة مذيلة بالطبع بإسمك الكريم ;:rolleyes:
    وحتى تبتعد عن اثارة الشبهات حول نفسك بالكيدية ورمي التهم جزافا وحتى لاتكون مشاركاتك نابعة من مواقف شخصية إتجاه اشخاص معينين .
    ولا يغيب عن ذاكرتك قوانين المنتدى الذي لا أشك بأن المراقبين عليه حريصين على تطبيق قوانينه دون أي استثناءات وبسواسية .
    وفقنا وإياكم لكل ما هو في صالح العاملين في القطاع النفطي وصالح هذا البلد العزيز ككل:)

15. زهرة التوليب

زهرة التوليب بـترولـي خـاص

الفساد الاداري موجود طالما ان عدد موظفين المقامل في تزايد ولا يقل

وايضا عدد موظفين الشركه الأجانب لا يقل

وهم يحصلون على مزايا كثيره مثل تذاكر السفر والمدارس الخاصه لأبنائهم غير السكن !!!

ليش ما ما يقللونهم ويحطون بدالهم موظفين كويتين ؟

انا ما اقول ان مافي توظيف لموظفين كويتين بالفعل في توظيف
    لكن الأجانب صكت أعمارهم 60 ولين الحين مخلينهم موظفين شركه !!
    على أساس خبره !!

16. المشعل

المشعل بـترولـي نشيط

95
    0
    0
    السلام عليكم جميع .....الف شكر على هالموضوع ....ياأخوان الفساد الاداري بالوقت الحالي صار شي طبيعي ....الاصلاح والعمل النظيف صار شي شاذ ....الله يكون بالعون ...لكن مايفيد بأهل الفساد الا الفضيحه بكل مكان ...يمكن باقي فيهم ذرة حيا...عساكم عالقوه جميع....

17. KPC BaBy

KPC BaBy بـترولـي جـديـد

15
    0
    0
    انا قلت اني افتكيت من الكي ان بي سي وانتقلت للكي بي سي
    والله تمرمطت وشفت الويل بكل مكان من اداره لي اداره وعلى ماثبتوني شفت الويل والمدرااااااااااااااااااا
    حدث ولا حرج

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة