+_ حقيقة حقل برقان الكويتي _+

الكاتب : 1980 | المشاهدات : 1,963 | الردود : 0 | ‏8 سبتمبر 2010
  1. 1980

    1980 بـترولـي نشيط

    وقال الرئيس فاروق الزنكي وذروة الانتاج من حقل نفط برقان وسيتم الآن نحو 1.7 مليون برميل يوميا ، وليس 2000000 برميل في اليوم المتوقع لبقية سنة 30-40 الحقل الحياة ، بلومبرغ.

    He said that engineers had tried to maintain 1.9 million barrels per day but that 1.7 million is the optimum rate. وقال ان المهندسين حاولوا الحفاظ على 1.9 مليون برميل يوميا لكن هذا 1700000 هو معدل الأمثل. Kuwait will now spend some $3 billion a year for the next year to boost output and exports from other fields. وأكد أن الكويت تنفق الآن ما يقرب من 3 مليارات دولار سنويا على مدى العام المقبل لزيادة الانتاج والصادرات من الحقول الأخرى.

    However, it is surely a landmark moment when the world's second largest oil field begins to run dry. ومع ذلك ، فمن المؤكد أن لحظة تاريخية عندما العالم ثاني أكبر حقل نفطي يبدأ في النضوب. For Burgan has been pumping oil for almost 60 years and accounts for more than half of Kuwait's proven oil reserves. لبرقان تم ضخ النفط لما يقرب من 60 عاما وحسابات لأكثر من نصف احتياطيات النفط المؤكدة في الكويت. This is also not what forecasters are currently assuming. وهذا أيضا ليس ما المتنبئين تكتسب في الوقت الراهن.


    Forecasts wrong توقعات خاطئة

    Last week the International Energy Agency's report said output from the Greater Burgan area will be 1.64 million barrels a day in 2020 and 1.53 million barrels per day in 2030. وفي الاسبوع الماضي قال تقرير وكالة الطاقة الدولية في الانتاج من منطقة برقان الكبرى سيكون 1.64 مليون برميل يوميا في 2020 و 1.53 مليون برميل يوميا في عام 2030. Is this now a realistic scenario? هذا هو الآن سيناريو واقعي؟

    The news about the Burgan oil field also lends credence to the controversial opinions of investment banker and geologist Matthew Simmons. الاخبار عن حقل نفط برقان يضفي أيضا مصداقية لآراء مثيرة للجدل مصرفي استثماري والجيولوجي ماثيو سيمونز. His book 'Twilight in the Desert: The Coming Saudi Oil Shock and the World Economy' claims that the ageing Saudi oil filed also face serious production falls. كتابه 'الشفق في الصحراء : صدمة ويطرح النفط السعودي والمطالبات في الاقتصاد العالمي« ان النفط السعودي يودع الشيخوخة كما يواجه إنتاج خطيرة تقع.

    The implications for the global economy are indeed serious. الآثار المترتبة على الاقتصاد العالمي هي في الواقع خطيرة. If the world oil supply begins to run dry then the upward pressure on oil prices will be inexorable. إذا كانت امدادات النفط العالمية يبدأ في النضوب ثم الضغوط الصعودية على أسعار النفط سيكون العنيد. For the oil producers this will come as a compensation for declining output, and cushion them against an economic collapse. لمنتجي النفط هذا يأتي بمثابة تعويض عن انخفاض الإنتاج ، وتحميهم من انهيار اقتصادي.

    However, the oil consumers then face a major energy crisis. ومع ذلك ، فإن مستهلكي النفط ثم تواجه أزمة طاقة كبرى. Industrialized economies are still far too dependent on oil. الاقتصادات الصناعية لا تزال بعيدة جدا تعتمد على النفط. And the pricing mechanism of declining oil reserves will press them into further diversification of energy supplies, particularly nuclear, wind and solar power. وسوف آلية التسعير من احتياطيات النفط في انخفاض الضغط عليها لزيادة تنويع امدادات الطاقة ، لا سيما النووية ، وطاقة الرياح والطاقة الشمسية.


    Geological facts الحقائق الجيولوجية

    All this was foreshadowed in the energy crisis of the late 1970s when a serious inflection in oil supply by the year 2000 was clearly forecast. كل هذا كان تنبأ في أزمة الطاقة في أواخر 1970s عندما تم التنبؤ بوضوح نبرة خطيرة في امدادات النفط بحلول عام 2000. How ironic that those earlier forecasts now look correct, while more modern and recent forecasts begin to look over optimistic and out-of-date with geological reality. يا لها من مفارقة أن هذه التوقعات في وقت سابق من الآن تبدو صحيحة ، في حين أن التوقعات أكثر عصرية وحديثة تبدأ نظرة على التفاؤل وخارج التاريخ والواقع الجيولوجي.

    Nobody can change the geology, and forces of nature that laid down reserves of oil and gas over millions and millions of years. لا أحد يستطيع أن يغير والجيولوجيا ، وقوى الطبيعة التي وضعت من احتياطيات النفط والغاز أكثر من الملايين والملايين من السنين. Could it be that we have been blinded by technological advances into thinking that there is some way to beat nature? هل يمكن أن تكون قد أعمى نحن من التقدم التكنولوجي إلى الاعتقاد بأن هناك وسيلة للتغلب على الطبيعة؟

    The natural world has an uncanny ability to hit back at the arrogance of man, and perhaps a reassessment of reality at this point is called for, rather than a reliance on oil statistics that may owe more to political maneuvering than geological facts. العالم الطبيعي لديه قدرة خارقة للرد على غطرسة الرجل ، وربما إعادة تقييم واقع في هذه المرحلة هو طالب ، بدلا من الاعتماد على إحصاءات النفط التي يمكن أن ندين المزيد من الجهود لمناورات سياسية من الحقائق الجيولوجية.



    شكرا شكرا شكرا

    سيدي الرئيس / فاروق الزنكي

    على التوضيح

    وحتى يعلم الكل ان حقل برقان ثاني اكبر حقول النفط في العالم


    عـــــــــــــــمــــــــــــــــــــار يـــــــــــــــاكــــــــــويـــــــــــــــــــــــــت
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة