صيانة بيت بالأحمدي ب 200 ألف ليش شصاير يارئيس مجلس الإدارة

الكاتب : eng_alii | المشاهدات : 1,018 | الردود : 4 | ‏7 سبتمبر 2010
  1. eng_alii

    eng_alii بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    وجه النائب عادل الصرعاوي سؤالاً الى وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله، طالب في مقدمته سمو رئيس مجلس الوزراء بأن يسقط مضمون هذا السؤال البرلماني لوزير النفط على ما تضمنه خطابه الأخير من تأكيدات بأن تقارير ديوان المحاسبة هي مسطرته لتنفيذ القانون ومحاربة الفساد.
    وقال الصرعاوي في سؤاله للعبدالله ورد ضمن ملاحظات ديوان المحاسبة الخاصة بشركة نفط الكويت ما يلي:
    ب- الملاحظات المتعلقة بأعمال الصيانة للمنزل رقم (6) طريق (4) الشمالي:
    ارتفاع قيمة أعمال الصيانة للمنزل المذكور رغم كونه مكوناً من دور أرضي فقط والتي بلغت تكلفة الصيانة له 201 ألف دينار عن طريق العديد من المقاولين لا يدخل ضمن نطاق عملهم صيانة المساكن الشاغرة بالمخالفة للائحة الشركة، الأمر الذي أدى الى تحمل الشركة مبالغ اضافية تمثل قيمة العمولات المصروفة لهم، وذلك على النحو التالي:
    الأعمال المدنية: ابرم لها ثلاثة عقود الأول قيمته 73547 ديناراً، والثاني بكلفة 11139 ديناراً، بينما اشتمل العقد الثالث على ادخال تحسينات على المكاتب والمساكن والمرافق الصناعية، وذلك مقابل 8338 ديناراً.
    أعمال ميكانيكية: ابرم لها عقدان الأول لتصميم وتزويد وتركيب نظام الري الأوتوماتيكي، والثاني لخدمات الزراعة وري الاشجار والاعمال المتصلة بها، وكلفتهما 43460 ديناراً.
    أعمال طرق: واشتملت على خدمات صيانة الفرق والصيانة الميكانيكية بكلفة اجمالية بلغت 8159 ديناراً.
    > قيام مجموعة خدمات الأحمدي بتسليم المنزل رقم 6 طريق 4 شمال الأحمدي الى رئيس مجلس الادارة السابق بالمخالفة للإجراءات المتبعة وعدم اخطار مجموعة الخدمات المالية لاستقطاع مقابل الانتفاع.
    > تنفيذ أعمال شبكة الري للمنزل من خلال شركتين على الرغم من وجود اختلاف في أسعارها المحددة بالعقد ما أدى الى تحمل الشركة مبالغ كبيرة كان من الممكن تجنبها، وقد أورد الديوان جدولاً يوضح ذلك.
    وطلب الديوان ضرورة الالتزام بتنفيذ تلك الأعمال طبقاً للاجراءات المعتمدة باللوائح وأسباب تنفيذها من خلال العديد من العقود وبأسعار متفاوتة وطلب بنوداً من خارج العقود وعدم التزام مجموعة خدمات الأحمدي باختصاصاتها.
    وأفادت الشركة بأنه تم تشكيل لجنة التحقيق بالموضوع أعلاه في تاريخ 17/4/2008 للوقوف على الاجراءات التي تمت بخصوص تجهيز واعداد ذلك المنزل على أن تقوم اللجنة بالمهام التي تتمثل في بحث الأسس التي تمت عليها عمليات الصرف والجهات المخولة بإعطاء الصلاحيات واسباب التكلفة العالية والموافقات التي تمت لصرف تلك المبالغ والعقود التي تمت الاستعانة بها لتنفيذ تلك الأعمال، هذا وسوف نوافي الديوان بالنتائج حال الانتهاء منها.
    وعقب الديوان على ضرورة موافاته بالنتائج التي تتوصل إليها لجنة التحقيق التي أشارت إليها الشركة في ردها بأسرع وقت ممكن، لذا يرجى افادتي بما يلي:
    - من رئيس مجلس الادارة السابق لشركة نفط الكويت وفق ملاحظة ديوان المحاسبة المشار إليها أعلاه الذي تم تسليمه المنزل رقم 6 طريق 4 شمال الأحمدي بالمخالفة للاجراءات المتبعة وعدم اخطار مجموعة الخدمات المالية للاستقطاع مقابل الانتفاع؟
    - هل مازال رئيس مجلس الادارة السابق لشركة نفط الكويت المشار إليه بملاحظة ديوان المحاسبة يعمل بالمؤسسة او احدى الشركات التابعة؟ اذا كانت الاجابة نعم يرجى تزويدي بالمسمى الوظيفي الحالي له وتاريخ شغله لهذا المنصب.
    - يرجى تزويدي بنسخة من تشكيل لجنة التحقيق بتاريخ 17/4/2008 وذلك وفق افادة الشركة لديوان المحاسبة المشار إليه أعلاه.
    - يرجى تزويدي بمحاضر اجتماعات لجنة التحقيق المشار إليها أعلاه والتقرير النهائي للجنة.
    - ما الاجراءات التي اتخذتها الشركة وفق نتائج أعمال لجنة التحقيق المشار إليها أعلاه؟
    - هل من ضمن نتائج التحقيق ما ترتب عليه استرجاع بعض المبالغ النقدية من رئيس مجلس الادارة السابق لشركة نفط الكويت المشار إليه أعلاه وذلك وفق ملاحظات ديوان المحاسبة؟ اذا كانت الاجابة نعم يرجى الافادة بالمبلغ الاجمالي وما تم تسديده حتى تاريخه والمبلغ المتبقي والمستحق تسديده مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك.
    - يرجى تزويدي بكافة المراسلات المتبادلة بشأن الموضوع مع ديوان المحاسبة؟
    - يرجى تزويدي بكافة المراسلات والمذكرات المتعلقة بالموضوع سواء داخل شركة نفط الكويت أو مع المؤسسة أو أي من الشركات التابعة لها.
    - يرجى تزويدي بالادارة المختصة بشركة نفط الكويت التي أصدرت تعاقدات او اصدرت اوامر العمل او الشراء للمقاولين الذين كلفوا للعمل بصيانة المنزل رقم (6) طريق 4 الشمالي. ومن هو الذي أصدر التعليمات الخاصة بمواصفات العمل وقام بتمديد الاحتياجات وهل من بين تلك الأعمال عمل حوض سباحة بمبلغ 20700 وتحديد وتوريد وتركيب نافورة وحوض سمك بمبلغ 13200 دينار؟
    - شكل مجلس ادارة المؤسسة لجنة لتقييم اداء القياديين او التنفيذيين بالمؤسسة او تحت اي مسمى آخر بهدف تقييم القيادات النفطية ووضع تصوراتها المستقبلية لعمل المؤسسة سواء بالتجديد لهم او اقترح المناسب لهم لذا يرجى تزويدي بنسخة من قرار تشكيل اللجنة ومحضر اجتماع مجلس الادارة المؤسسة التي أقر بها تشكيل اللجنة.
    - يرجى تزويدي بنسخة من محاضر اجتماعات اللجنة المشار إليها بالفقرة رقم (10) وتقريرها النهائي؟ وهل كان في اختصاصها تقييم أداء رئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت سابقاً والمشار إليه وفق ملاحظة ديوان المحاسبة أعلاه.
    - هل التقت اللجنة المشار إليها بالفقرة (10) بوزير النفط اذا كانت الاجابة نعم يرجى تزويدي بنسخة من التقارير التي عرضت عليكم من قبل اللجنة او ما هو مضمون الاجتماعات وأهم الموضوعات التي تم استعراضها بالاجتماع، واذا كانت الاجابة لا يرجى الافادة بأسباب عدم اجتماعكم مع اللجنة المشار إليها بالفقرة رقم (10).
     
  2. eng_alii

    eng_alii بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
  4. الماجستيري

    الماجستيري بـترولـي نشيط

    91
    0
    0
  5. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    يمكـــن حاطيــــله أرضيـــة ذهـــب وألمــاس ؟؟
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة