الهملان يحذر من تجاهل صغار الموظفين في الزيادات

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 9,339 | الردود : 84 | ‏6 سبتمبر 2010
  1. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36

أكد محمد الهملان ـ نائب رئيس مجلس إدارة نقابة عمال شركة البترول الوطنية الكويتية وعضو اتحاد البترول بأن زيادة القطاع النفطي يجب أن تتناسب مع حجم المسئولية والمهام الوظيفية وبيئة العمل الخطرة والشاقة وتتوائم مع قانون القطاع النفطي وقانون القطاع الأهلي الجديد ويجب عرض الدراسة الخاصة بزيادة الرواتب من قبل المؤسسة على ممثلي العمال قبل إقرارها وذلك ليتسنى وضع المملاحظات التي تحقق العدالة للجميع وهذا حسب الإتفاقيات السابقة .

وأوضح الهملان بأن التجارب السابقة والخاصة بزيادة الرواتب من قبل المؤسسة أثبتت إنحيازها لطبقة كبار الموظفين دون غيرهم وتفتقر في كثير من الأحيان إلى الأسس الواقعية والعملية ، وهذا ما لمسناه عند إقرار الزيادة عام 2007 حيث تدخلت النقابات والإتحاد في تعديل مسار الدراسة لتحقق العدالة والمساواة للجميع بعد تجاهلها لصغار الموظفين ، وأن قرارتشكيل لجنة الزيادة رقم ( 18/2009 ) إستثنى الدرجات 14 فما دون وهم يشكلون أكثر من 75% من العمالة في القطاع النفطي ـ ونؤكد هنا رفضنا لسياسة فرض الأمر الواقع والتسليم بما تمليه علينا نتائج لجنة الدراسة .

وحذر الهملان من تداعيات هذه الدراسة التي لا تحقق العدالة والمساواة في حال إقرارها وتخلق جواً من التذمر وألإحباط والتي لن نقف مكتوفي الأيدي حيالها وسنلجأ إلى التصعيد لإنصاف تلك الفئة المظلومة فمن الأجدى أن تشارك النقابات في الدراسة لإبداء الملاحظات التي تتناسب وطبيعة الأعمال والوظائف في القطاع بدأً بحصر الوظائف التخصصية والنادرة ومقارنتها مع نتائج المسح الميداني لمستوى الأجور والمزايا في السوق المحلي والخليجي والتوصل إلى حلول تحد من التسرب الوظيفي من القطاع إلى مؤسسات الدولة والتي أصبحت الرواتب فيها متقاربة مع القطاع النفطي وعلى سبيل المثال لا الحصر (( المهندسيين الفنيين الميدانيين في العمليات والهندسة والصيانة والمشاريع )) بالإضافة إلى الفنيين العاملين في شتى القطاعات الذين يعملون في بيئة عمل شاقة وخطرة وذلك لرفع بعض العلاوات السابقة وإستحداث علاوات جديدة تتلائم مع الزيادة العامة والكوادر التي أقرت مؤخراً للجهات الحكومية ومؤسسات الدولة وتتناسب مع قانون القطاع النفطي حيث أن هذه الزيادة ستنعكس على الأداء والإنتاجية للعاملين بما يحقق الخير للجميع ويؤدي إلى الإرتقاء بالعمل .

2. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    فعلا المفترض مشاركة الجهات النقابية
    لأنهم ممثلي السواد الأعظم من الموظفين
    شكرا فيصل عالنقل

3. الوحش البترولي

الوحش البترولي بـترولـي جـديـد

25
    0
    0
    عجبا يامحمد

[B]اولا : تقبل الله طاعتكم وقيامكم
    ثانيا: كلامي موجه للاخ محمد (خصوصا) والاخوه القراء (عموما)
    اتعجب كثيرا من كلامك .......اولا :للاتحاد البترول رئيس مفوض يتكلم باسم عمال القطاع النفطي جميعا..مع كل احترامي لك ...لان الزياده تشمل جميع عمال القطاع النفطي وليس شركه البترول فقط...
    ثانيا: اتعجب من انك تقول الزيادات السابقه كانت تتحيز لكبار الموظفين فمعنى هذا الكلام .انك ومن معك شاركتوا بالزياده الاخيره كبار الموظفين والمؤسسه لان تتحيز لهم....(تذم ومن ثم تمدح) عجيب...
    ثالثا: حسب علمنا ان هنالك اتفاقيه بين الؤسسه والاتحاد ..بان الاتحاد المفوض الرسمي اذا كان المطلب ا يشمل جميع العمال عن طريق الاتحاد ... فلابد ان يجتمع الاتحاد فقط معا احترامي لك النقابات النفطيه ..لان يوجد بالاتحاد اعضاء منتخبون من كل نقابه ...فهم اهل للثقه ...

اتمنى يا اخ محمد ... ان توحد الصفوف واترك عنك الانشقاق الذي تعودت عليه الذي لايؤدي بصالح العمال .الذين خسروا الكثير والسبب الانشقاق لصالح الكراسي ..........لان المطلب مهم للعمال جميعا .............وعسى الله يهدينا وياك ...........بارك الله فيكم
    [/B]

**** عسى ان تكرهوا شيئا يجعله الله خيرا لكم

4. محمد الشيباني

محمد الشيباني بـترولـي نشيط جدا

306
    0
    0
    هههههههههههه ظحكتني يا اللي شاركت في تعديل مسار الزياده

بس ممكن تقول لنا اشلون عدلت مسارها ؟

5. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    اخونا سالم شنو المفترش؟

6. العامري

العامري بـترولـي نشيط جدا

شنو القصد ؟

الأخوه الوحش والشيباني ممكن سؤال ليش التحامل على الهملان ؟
    أنا شايف أن الرجال ما قال الا اللي فيه صالح العمال وهو من حقه أذا ما تعرفون يصرح لانه عضو أتحاد البترول وبالنسبه للي يقول أنه مشارك في زيادة الكبار أرجو تقرا التصريح عدل .

7. الوحش البترولي

25
    0
    0
    الاخ - العامري والاخ-محمد صاحب التصريح.........اولا بالنسبه لي شخصيا ...لم اتحامل عليه .هذه وجه نظري.والقانونيه والصحيحه ؟ ان رئيس اتحاد البترول هو الممثل القانوني والمتحدث الرسمي لعمال القطاع النفطي..واذا غاب يوجد نائب رئيس واذا غاب يوجود اميس سر .....الخ......معنى كلامك لاتنظيم ولاترتيب اي واحد باتحاد البترول يصرح او اي واحد بالنقابات يصرح فاصبح الموضوع مجرد ظهور اعلامي دون ترتيب صفوف..قدام الراي العام والمسؤلين والقانون ...
    ثانيا : لوسمحت تقرا التصريح بتمعن ...هو من قال شاركنا في الزياده الاخيره..ومن ثم صرح انها صب في صالح كبار الموظفين ..او انا غلطان ..................عسى الله يهدينا معا الهملان ويعدل من اسلوب معا اخوان النقابيين ولايزعل من كلامننا ..اذا كان هدفه مصله العمال وليس مصلحته وانتخابات مجلس الامه ...........الله يسامحني اذا كان ظنيت فيه السوء .

8. RISK MAN

RISK MAN بـترولـي نشيط

80
    0
    0
    الى الاخ محمد الشيباني اسمحلي اجيبك على تسؤالك لو افترضنا حسن النية في تساؤلك
    في البداية كانت الزيادة مقتصرة على الراتب الاساسي بمقدار 20% وفي هذي الحالة سيستفيد اصحاب الدرجات العليا بشكل اكبر لكن بعد تدخل النقابات في مشروع الزيادة الذي انتج عن زيادة بدل طبيعة عمل وعلاوة الشفت والتي يستفيد منها الدرجات غالبا 14 وما دون

9. RISK MAN

RISK MAN بـترولـي نشيط

80
    0
    0
    الاخ الوحش البترولي اسمح لي ان اوضح لك بعض الامور واتمنى انك بالفعل غير متحامل
    وحسب وجهة نظرك كما تقول القانونية اين هذا القانون الذي يمنع نائب رئيس نقابة لأكبر شريحة عمال في القطاع النفطي(البترول الوطنية) وعضو في اتحاد البترول من التصريح او المطالبة واذا افترضنا ان هناك قانون لذلك وان اتحاد البترول او رئيسه لم يطالب في المشاركة في دراسة هذه الزيادة هل يصمت الجميع لان اتحاد البترول هو الممثل

وكما تقول ثانيا اتمنى انك انت تقرأ التصريح بتمعن لأنه ذكر اانها كانت تصب في صالح كبار الموظفين قبل المشاركة في تعديل مسار الزيادة
    وشكرا

10. الوحش البترولي

25
    0
    0
    to :risk man

لوسمحت لي ..معا احترامي لنقابه البترول ..واي نقابه اخرى ...اجل شنو فايده اتحاد البترول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟من كلامك...
    علما ان رئيس اتحاد البترول قطعا شوطا كبير بالمفاوضات بالنسبه لزياده الرواتب وليس بالمغفل حتى ينسى الطبقه الكادحه التي يخرج منها ..علشان يخسر العمال لاجل عين كم مدير.... ياخي العزيز ...اتحاد البترول هو الوحيد المختص بمطالبات العماليه الشامله وليس نقابه كبيره اوصغيره ...................زارجع للتصريح عدل وتمعن ترى انه يذم ثم يمدح اخر زياده فهذا هو اكبر تناقض ..............وخير الكلام ماقل ودل

11. محمد الشيباني

306
    0
    0
    الى الاخ العامري و ريسك مان
    انا مو متحامل على محمد ولا أسأت له في إنجاز واضح لدى الجميع ولكن المزايدة في التصاريح الصحفيه امر غير مقبول ولا تقنعني انه شارك فعلا في تعديل الزياده في سنة 2007 لأني كنت نقابي في تلك الفتره . يا جماعه الطرح العقلاني و الصادق سهل و الجميع راح يتقبله اما بهذه الصوره غير مقبول . واذا. على قولته شارك في تعديل مسارها بالله خله يعلمنا اشلون حسبها و طلعت معاه بهالطريقه
    و شكرا

12. الوحش البترولي

25
    0
    0
    عين الصواب يالشيباني

ملاحظه : سوف تتحرك وزاره الصحاف الاعلاميه بالهجوم الصحافي ................صكوا على حدس بالتنظيم

آخر تعديل: ‏6 سبتمبر 2010
  13. محمد الشيباني

306
    0
    0
    صج يا شباب بظيف شغله
    ابيه يصرح كم بالظبط حسب لنا الزياده اللي بشهر 10 و اشلون بيقسمها علينا و شنو اقتراحاته على المؤسسه و هل راح يمشي كلامه مثل ما سوا في 2007 . علشان محد يطعن باي تصريح له في المستقبل بخصوص الزياده
    تقبلوا نقدي بصدر رحب و الدعوا كلها حكا بحكا
    و عيدكم مبارك مقدما

14. الوحش البترولي

25
    0
    0
    اللي انا سمعته ان اقبال الغانم .........سوت اللي تبيه وطردت رئيس النقابه ؟؟؟؟ هذي احد اسس تعديل واقتراحات النقابه انذاك .........طرد ومشت كلامها.........هاردلك

15. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    مع احترامي الكبير لشخصك يا محمد ... الزياده السابقه لم ولن تكن ستقر لولا الله و لولا وقوف الوزير العليم وسعد الشويب في وجه المعارضين لها من ديوان الخدمه واقناع المجلس الاعلى للبترول . (شكلنا راح نترحم علا ايامهم)

واتمنىت منك يا محمد لو انك ذاكر الكوادر الفنيه والزياده المنقوصه في التصريح ... اصلا من التصريح واضح انه تكسب اعلامي لانه يخاطب الموظفين الاقل درجات واللي هم اكثر عدد بالطبع :)

وسلامتكم

16. العامري

العامري بـترولـي نشيط جدا

اذا عرف السبب !!!!!!!!!!!!

أخوايا الوحش و الشيباني أنا فعلا توقعت أن لكم موقف شخصي وهذا اللي أتضح فعلا شكلكم منافسين سابقين

17. bo9ali7

bo9ali7 بـترولـي نشيط جدا

200
    0
    0
    انا أيد كلام الوحش 100% كلام مقنع

18. بن عامر

بن عامر بـترولـي خـاص

1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    اخواني الوحش و الشيباني يوميا فيه مطالبات من كل أعضاء النقابات و فيه نقابات تختلف مع الأتحاد و يصرحون بخصوص العمال و هذا شي عادي يطالبون و لكن أنتوا سكتوا عنهم كلهم و تكلمتوا عن الهملان !!!!

واحد فيكم أعترف و قال أنا نقابي سابق يعني عارض الهملان بسسسس لمجرد الأعتراض و ما تكلم على غيره و الثاني أكيد يا موقف شخصي يا مؤيد للقائمة المنافسه للهملان ولا كان تكلمتوا على كل واحد يصرح بخصوص العمال من نقابات الشركات .

19. RISK MAN

RISK MAN بـترولـي نشيط

80
    0
    0
    الشيباني والوحش بعد ردودكم الاخيرة مايحتاج اني ارد لان كل شي انكشف والتحامل واضح
    والشمس مايغطيها منخل واذا كان احدكم نقابي فهذي مصيبة لأن اجهل موظف بالقطاع النفطي يعلم ان النقابات والاتحاد كان لهم دور كبير في الزيادة الاخيرة وصح النوم يانقابي سابق
    ومن الخطأ عدم مشاركة الاتحاد في اعداد الزيادة وستثبت لكم نتيجة ذلك لاحقا

وعجبتني كثير انا اللي سمعته
    والظاهر اللي انطرد اللي ماعطوه مجال للتدخل

20. محمد الشيباني

306
    0
    0
    يا جماعه ترا النقد ما يضر و ليش انا متحامل عليه و شالفايده وبخصوص كلامي الاخير انا سالت و محد جاوب و كل واحد شط عن اسألتي و بعدين قاعده اما انت معي ولا تراك ظدي شيلوها من روسكم .

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة