دعاء على الظالم

الكاتب : motaqeb-jayed | المشاهدات : 2,465 | الردود : 6 | ‏4 سبتمبر 2010
  1. motaqeb-jayed

    motaqeb-jayed بـترولـي جـديـد

    10
    0
    0
    (بسم الله الرحمن الرحيم) اللهم ياموضع كل شكوى ياشاهد كل نجوى وياعالم كل خفية، وياكاشف كل بلية ويامنجي موسى ومحمد وإبراهيم الخليل صلوات الله عليهم أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذى لا يجد لكشف مانزل به إلا أنت ولا إله إلا أنت فارحمنا ياأرحم الراحمين واكشف عنا مانزل بنا عدونا وعدوك الشيطان الرجيم منك يالظالم (إن كان واحدا من الخلق) يارب العالمين إنك على كل شئ قدير واغوثاه ثلاثا يالله ثلاثا اللهم يابارئ لاشريك لك يادائم لا نفاد لك ياحي يامحي الموتى ياقائما على كل نفس بما كسبت إلهي إنك أنت العزيز الجبار.
     
  2. ziena

    ziena طبيبة أعضاء الشرف

    746
    0
    0
    اللهم اااااااااااااامين

    اللهم عليك بالظالمين

    اللهم عليك بالظالمين

    اللهم عليك بالظالمين

    اللهم اااااااااااااامين
     
  3. motaqeb-jayed

    motaqeb-jayed بـترولـي جـديـد

    10
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما صليت على أبراهيم وآل أبراهيم وبارك على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما باركت على أبراهيم وعلى آل أبراهيم إنك حميد مجيد
    اللهم إني أعوذ بـك من أن أظِـلم أو أظُـلم
    اللهم أذل كل عدو لي من خلقك أجمعين ما علمت منهم وما لم أعلم، اللهم إنك تراهم ولا أراهم فأنتقم منهم يا عزيز ذو أنتقام وأفضح ظلمهم علي بين خلقك أجمعين.
    اللهم أني أسألك باني أشهد أنك الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
    لا إله الإ أنت سبحانك أني كنت من الظالمين.
    اللهم أني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلا أنت فأغفر لي مغفرة من عندك، وأرحمني إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم أغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أسرفت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.
    اللهم من أرادني بسوء فرده عليه ومن كادني فكده، وأجعلني من أحسن عبادك نصيباًعندك وأقربهم منـزلة منك وأخصهم زلفى لديك فإنه لا ينال ذلك ألا بفضلك، وجد لي بجودك وأعطف علي بمجدك وأحفظني برحمتك، وأجعل لساني بذكرك لهجاً وقلبي بحبك متيماً، ومن علي بحسن أجابتك وأقلني عثرتي وأغفر لي زلتي فإنك أمرت عبادك بدعائك وضمنت لهم الإجابة، فإليك يا رب نصبت وجهي ومددت يدي فبرحمتك أستجب دعائي وبلغني مناي ولا تقطع رجائي واكفني شر أعدائي، يا سميع الدعاء يا سابغ النعم يا دافع النقم يا نور المستوحشين في الظلم يا أرحم الراحمين.

    اللهم لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك سبحانك وبحمدك، تحصنت بالله الذي لا إله ألا هو، ألهي وأله كل شيء، وأعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، وأستدفعت الشر كله بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوقين، حسبي الرازق من المرزوقين، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله المنتهى، لا إله ألا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

    اللهم أني أعوذ بك من الطعن والطاعون ومن هجوم البلاء ومن موت ألفجأة ومن سعرة الحمى، ومن سور القضاء ومن شر البلاء ونعوذ بك من درك الشقاء، وشماتة الأعداء يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، ربنا أكشف عنا العذاب أنا مؤمنون، ربنا أصرف عنا عذاب جهنم أن عذابها كان غراماً، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين برحمتك يا رب العالمين، يا الله يا حافظ يا الله يا رافع.

    أصبحنا بالله الذي ليس شئ منه ممتنع، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسماء الله الحسنى كلها، عائذا" بالله من الأبالسة، ومن شر شياطين الأنس والجن، ومن شر كل معلن أو مسر ومن شر ما يكمن بالليل ويخرج بالنهار، أو يكمن بالنهار ويخرج بالليل، ومن شر كل ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها.
    اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم كن لي جاراً من (فـــلان) وأحزابه من خلائقك أن يفرط علي أحد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك ولا إله إلا أنت.
    اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين(3) إلى من تكلني إلى عدو يتجهمني أم إلى قريب ملكته أمري، لأن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السماوات والأرض و أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تحل عليّ غضبك أو تنزل عليّ سخطك ولك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

    اللهم أني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال.
    اللهم كما لطفت بعظمتك دون اللطفاء وعلوت بعظمتك على العظماء، وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك، وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك وعلانية القول كالسر في علمك، وأنقاد كل شيء لعظمتك وخضع كل سلطان لسلطانك وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك أجعل لي من كل هم وغم أصبحت فيه فرجاً ومخرجاً.

    اللهم أنت عضدي وأنت نصيري بك أجول وبك أصول وبك أقاتل (عليك بفلان فأنه لا يعجزك، اللهم سلط عليه جنوداً من عندك وأجعل كيده في نحره، اللهم نجني من ظلمه وظلم أعوانه).

    رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وأمكر لي ولا تمكر علي وأنصرني على من بغى علي، رب أجعلني لك شاكراً، لك ذكاراً لك رهاباً لك مخبتاً إليك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي وأغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي وأهد قلبي وسدد لساني وأسلل سخيمة قلبي.
    اللهم ثبت في الخيرات وطأتي، ونفس بعد الموت كربتي، وبارك لي في مصيري ومنقلبي، ولا تحقر ذمتي يا غاية رغبتي.
    اللهم لا تقطع رجائي وبلغني الأماني وأكفني الأعادي وأصلح لي شأني وأكفني أمر ديني ودنياي آخرتي، وأرزقني قلباً تواباً لا كافراً ولا مرتاباً، وأغفر لي وأهدني وأرزقني وأنت خير الرازقين برحمتك يا أرحم الراحمين.
    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم، اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك.
    اللهم أنى أسألك الرضا بعد القضاء وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم أني أعوذ بك أنأاظِلم أو أظُلم، أو أعتدي أو يُعتدي علي، أو أكتسب خطيئة، أو ذنباً لا تغفره.
    اللهم أني أبرأ إليك من حولي وقوتي وألجأ إلى حولك وقوتك، أحمدك إذا وجدتني من العدم وفضلتني على الكثير من الأمم وجعلت في يدي زمام خلقك وأستخلفتني على أرضك، اللهم فخذ بيدي في المضائق وأكشف لي وجود الحقائق ووفقني لما تحب اعصمني من الزلل ولا تسلب عني ستر إحسانك وقني مصارع السوء وأكفني كيد الحاسدين وشماتة الأضداد وألطف بي في سائر وتصرفاتي وأكفني من جميع جهاتي يا أرحم الراحمين، اللهم أنك تسمع كلامي وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي، ولا يخفى عليك شيء من أمري وأنا البائس الفقير والمستغيث المستجير والوجل المشفق المقر المعترف إليك بذنبه، أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير دعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه (أن تنجني من ظلم فلان وأن تكفنيه بما شئت).

    اللهم كن لي مؤيداً وناصراً وكن بي رءوفاً رحيماً يا خير المسئولين، إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي يا أرحم الراحمين بقدرتك علي ولا تكلني ألي نفسي طرفة عين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث(3).

    اللهم حنن علي عبادك وإماءك وأغنني عن شرار عبادك يا أرحم الراحمين، يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدأ يا معيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن تكفيني شر (كذا وكذا) يا مغيث أغثني بسم الله الرحمن الرحيم عن يميني بسم الله الرحمن الرحيم عن شمالي بسم الله الرحمن الرحيم بين يدي بسم الله الرحمن الرحيم من خلفي بسم الله الرحمن الرحيم من فوقي بسم الله الرحمن الرحيم من جميع جوانبي بسم الله الرحمن الرحيم قابض علي بناصيتي.

    اللهم أني أعوذ بك من الطعن والطاعون والوباء وعظيم البلاء، في النفس والأهل والمال والولد -الله أكبر(3) مما نخاف ونحذر، الله أكبر (3) عدد ذنوبنا حتى تغفر.
    اللهم أنك سألتنا من أنفسنا ما لا نملكه إلا بك اللهم فأعطنا منها ما يرضيك عنا، اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا، وقوينا ما أحييتنا وأجعله الوارث منا، وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وأنصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

    اللهم صل على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما صليت على أبراهيم وآل أبراهيم وبارك على محمد النبي الأمي وعلى آل محمد كما باركت على أبراهيم وعلى آل أبراهيم إنك حميد مجيد
     
  4. ziena

    ziena طبيبة أعضاء الشرف

    746
    0
    0
    اللهم ااامين يارب العالمين

    اللهم اااامين يارب العالمين

    اللهم اااااامين يارب العالمين
     
  5. ام ريما

    ام ريما بـترولـي مميز

    اللهم اااامين يارب العالمين
     
  6. Marinor

    Marinor بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    أنا ودي أضيف شي إن شاء الله يكون أحسن
    "اللهم اغفر لي ولمن ظلمني"
     
  7. motaqeb-jayed

    motaqeb-jayed بـترولـي جـديـد

    10
    0
    0
    اقرأ يا ظالم

    مصير الظالمين ونرى هل باستطاعتهم مقاومة القوى الجهنمية الهائلة التي أعدت للظالمين والمفسدين؟


    قال تعالى :ـ احشروا الذين ظلموا وأزواجهم وما كانوا يعبدون من دون الله، فاهدوهم إلى صراط الجحيم 32.

    ويقول الله تعالى :ـ وترى الظالمين لما رأوا العذاب يقولون هل إلى مردّ من سبيل 33.

    وايه اخرى تقول :ـوقيل للظالمين ذوقوا ما كنتم تكسبون34.

    ويقول جلا وعلا:ـ إنا أعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه..35.

    وقال عز من قائل :ـ وما ظلمناهم ولكن كانوا هم الظالمين36.

    وقال تعالى: (هل يهلك إلا القوم الظالمون) 37.

    وقال عز وجل: (ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء) 38.

    فقد قال تعالى : { فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ}39.

    ويقول رسول الله (صلّى الله عليه وآله): «يقول الله عزوجل أشتد غضبي على من ظلم من لا يجد ناصراً غيري40.

    وقال الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام): «من ظلم عباد الله كان الله خصمه دون عباده»41.

    وقال الإمام الصادق (عليه السلام): «من ارتكب أحداً بظلم بعث الله عزوجل من يظلمه بمثله أو على ولده أو على عقبه من بعده»42.

    إن ميزان الآخرة منضبط على معيار واحد يميز العدل من الظلم(الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ) 43.

    وحينما يحل الموعد لا يتأخر إطلاقاً (فيقول الذين ظلموا ربنا أخرنا إلى أجل قريب.. فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله) 44
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة