الكبير كبير

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 704 | الردود : 4 | ‏4 سبتمبر 2010
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    وجه النائب مسلم البراك شكره واعتذاره ايضا إلى ابن عمه احمد مبارك البراك الذي اختير بالانتخاب عضوا في مجلس ادارة هيئة ذوي الاعاقه لقبوله الفوري طلبه بتقديم استقالته من مجلس الادارة.
    وقال البراك في تصريح صحافي انه: ' استشعارا مني بالمسؤولية السياسية تمنيت من اخي العزيز احمد تقديم استقالته لان الفترة التي اصبح فيها عضوا في مجلس الادارة وان كان بالانتخاب كانت متزامنة مع وجودي كرئيس للجنة ذوي الاحتياجات الخاصة رغم انني اعلم بأن وجوده في هذا الموقع لم يأت بناء على قرار حكومي وانما من خلال الانتخاب وفقا للقانون '.
    واستهل البراك تصريحه قائلا: ' اطلعت من خلال الصحافه المحلية على القرار الذي اصدره النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بصفته الرئيس الاعلى لهيئة الاعاقة بتشكيل مجلس ادارة هيئة ذوي الاعاقة وانا اعلم أن القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن ذوي الاعاقة بمادتة رقم 52 حددت كيفية تشكيل مجلس الادارة وذلك على النحو التالي :
    المدير العام رئيسا ,وعضوية كل من ممثلي عن وزارات الصحة والتربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة العامه لشؤون الشباب والرياضة وديوان الخدمة المدنية واربع ممثلين عن جمعيات النفع العام والاندية العاملة في مجال الاعاقة '.
    وأوضح البراك أنه وفقا للقانون فان هؤلاء الممثلين الاربعة لجمعيات النفع العام والاندية العاملة في مجال الاعاقة يتم اختيارهم عن طريق مجالس ادارات تلك الجمعيات والاندية بالانتخاب وفقا لما جاء في المادة 50 من القانون وترفع بعد ذلك اسمائهم من قبل هذه الجهات ويصبح وجودهم في المجلس ملزما ووفقا للقانون وليس لرغبه السلطه الادارية '.
    واضاف البراك ' ولقد فوجئت بأن احد الفائزين بالانتخابات هو ابن عمي احمد مبارك البراك والذي اعلم انه امين سر جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية ومع ادراكي بحق الاخ احمد بالترشح لهذا المنصب وبالتالي وجوده القانوني في مجلس الادارة بعد اختياره بالانتخاب من قبل الجمعيات والاندية المعنية بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة الا انه استشعارا واحساسا بالمسؤولية السياسية مني تمنيت من اخي العزيز احمد وقبل أن يباشر عمله الفعلي في مجلس الادارة تقديم استقالته وترك المجال لأي من زملائه لكي يكون بديلا عنه، لان الفترة التي اصبح فيها الاخ احمد عضوا في مجلس الادارة وان كان بالانتخاب كانت متزامنة مع وجودي كرئيس للجنة ذوي الاحتياجات الخاصه في مجلس الأمة '.
    وتابع قائلا : ' وفي الوقت الذي اقدم فيه شكري وامتناني إلى الاخ أحمد لقبوله الفوري لطلبي فأنني اقدم له اعتذاري واسفي اذا كنت قد سببت له في هذا الرجاء والتمني أي احراج او ظلم خصوصا انني اعلم أن وجوده في المجلس لم يأت بناء على قرار او رغبة حكومية وانما جاء بالانتخاب وفقا للقانون من قبل زملائه بالجمعيات والاندية المعنية بشؤون ذوي الاعاقة.

    من جهته قال أحمد البراك أمين سر جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية ومدير تحرير جريدة الإلكترونية 'سوف أقوم صباح يوم غد الأحد الموافق 5 سبتمبر إن شاء الله بتقديم كتاب استقالتي للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح -رئيس هيئة الإعاقة- نزولا عند رغبة أخي الكبير النائب مسلم البراك رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتفهمي مدى الحرج السياسي الذي من الممكن أن يقع فيه، على الرغم من أن عضويتي في مجلس ادارة هيئة ذوي الإعاقه جاءت عن طريق الإنتخاب وفق القانون، وكنت أتمنى بأن أحظى بشرف خدمة اخواني من ذوي الاحتياجات الخاصة، هذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا'.

    ووجه البراك رسالة شكر وتقدير قال فيها 'أتقدم بخالص الشكر وعظيم الإمتنان إلى جميع زملائي الأعزاء في جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية (ms) وكذلك الأخوة والأخوات في الجمعيات والأندية المعنية بشؤون ذوي الاعاقة على الثقة الغالية التي منحوني اياها'، وأضاف 'استقالتي من مجلس إدارة هيئة ذوي الإعاقة لاتعني إطلاقا ابتعادي عن خدمة آبائي واخواني وأخواتي من ذوي الاحتياجات الخاصة، فسوف أظل دائما وأبدا داعما لحقوقهم ومكتسباتهم حسب ما جاء بالدستور وقانون المعاقين الجديد رقم 8 / 2010م'.
    سائلا المولى عز وجل أن يوفق الأخوة الأفاضل الممثلين لجمعيات النفع العام والأندية العاملة في مجال الاعاقة وهم 'منيرة المطوع أمينة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين ومحمد القطامي رئيس جمعية الدسلكسيا بعضوية المجلس الأعلى لشؤون هيئة المعاقين، ومهدي العازمي ود.سميرة السعد رئيسة مركز الكويت للتوحد وفايز العازمي رئيس جمعية المكفوفين الكويتية بعضوية مجلس إدارة هيئة شؤون المعاقين'. ولمن سيحل مكاني من زملائي في مجلس الادارة لخدمة إخواننا المعاقين، فهم خير من يعرف طبيعة متطلباتهم واحتياجاتهم.


    التعليق :-

    1- نتمى ان تقوم زوج الست بنفس الخطوه ولو اني ماراح اتحلم بهالشئ .
    2- ياليت تجاوب الحكومة على سؤال القلاف الاخير بخصوص القيادين المعينين من 2009 ، اتوقع انها بتكون اجلكم الله بالوعة صرف صحي من القرارات . اولها للبصامه من اشكال زنيفر وعسكر ودميثير.
     
  2. كويتى 43

    كويتى 43 بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    ما هى غريبة على ابو حمود ظمير الامة -- ستبقى رمز يا بو حمود -- اطال اللة عمرك فى خدمة الكويت واهلها
     
  3. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
  4. أمن و سلامة

    أمن و سلامة بـترولـي نشيط

    81
    1
    0
    السلام عليكم

    جزء من مقاله الكاتب فؤاد الهاشم

    النائبة الدكتورة «رولا دشتي» انطبق عليها القول الكويتي القديم – مع التعديل – وهو.. «من صادتها، عشت اخوها»، بعد ان نجحت في تعيين شقيقها «جمال» - الموظف في أحد البنوك المحلية – كعضو مجلس ادارة في بنك «وربة»!!.. «يبعتلك شو مهضومة.. يا رولا»!!

    http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?id=52578

    و النائبة سلوى الجسار ساهمت في تعيين زوجها الدكتور جاسم التمار مديرا عاما لهيئة المعاقين بدرجة وكيل وزارة

    و الناثب مسلم البراك يطالب باستقاله أبن عمه من مجلس الاداره

    شتان بين الثرى و الثريا

    طول عمرك كبير يا مسلم البراك

     
  5. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    فعلن كما تفضلت اخوي خميس و اختصرتها.. الكبير كبير..

    الغريب في الموضوع و ما اعتقده بالفعل..
    ان موضوع الاشاده بهذا النائب الفذ اصبحت عمليه ممله..
    و تعبت الناس من كثر ما تمدح بمسلم البراك..
    فقد اقترن المدح و الثناء بأفعال قبل اقوال هذا النائب الفاضل..
    و اصبح المدح و الثناء لـ مسلم البراك عمليه روتينيه ممله..
    فمن تملكه هذا الشعور.. فهو معذور..
    بس هم يستاهل ابو حمود يامن مررت مرور الكرام على هذا الموضوع بدون اي تعليق.. :)
    لله درك يا بو حمود.. و الكبير كبير..
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة