مصر تمنع محمد الوشيحي من دخول اراضيها .. لأسباب أمنية .!

الكاتب : المتمكن | المشاهدات : 1,564 | الردود : 12 | ‏4 سبتمبر 2010
  1. المتمكن

    المتمكن بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    1,350
    0
    0
    E][​IMG]


    سمعت قبل قليل .. بأنه تم منع الكاتب محمد الوشيحي من دخول الأراضي المصرية حيث قامت بترحيله الى الكويت صباح اليوم ..!

    وبأسباب منعه .. ان سبب المنع هو رفض الحكومة المصرية تعكير صفو العلاقات المتينة مع الكويت بسبب مقالات الوشيحي الذي قام بحقه عن تعبير رأيه من خلال أنتقاده حكومة ناصر المحمد ..!

    ...

    ويجيز القانون للداخلية المصرية منع دخول اي شخصية قد يمس الامن القومي او العلاقات السياسية تحت قانون خطر على الامن القومي .
     
  2. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    لوالنتن ياهو جان طقوالة تحية

    من صجهم المصارية الامن القومي عيل الصهاينة وينهم علمهم يرفرف في القاهرة واللة هزلت
     
  3. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    منعي من دخول مصر

    محمد الوشيحي

    لا أحب الحديث عن نفسي إلا متهكماً، ولا أحب أن أتقدم بشكوى ضد أحد، ولم يسبق أن اشتكيت أحداً، وأتمنى أن يزورني عزرائيل بأوراق جرده قبل أن أفعل ذلك، وربما هذا ما شجع بعض صحف البلاط، أي الصحف التي كالبلاط، وكتّابها اللعاقين على اختلاق أكاذيب عني. وعندما اكتشفوا أنني مخلوق من الأسمنت المدعوم والحديد المسموم، وبلا إحساس، وأنني أعتبر شتائمهم كماليات، توجهوا إلى شتم والدي رحمه الله والتطاول عليه وعلى أسرتي بأقذع السباب.

    على أن ذكرى والدي ومكانته في قلبي هما نقطة ضعفي ويدي التي تؤلمني. أعترف بذلك. لكنني أعترف أيضاً أنني كلما قرأت مقالات تشتمه، رغم أن لا ناقة له في الموضوع، ضحكت وتخيلت لو أن عمر المختار (الوالد كما كان يسميه الأصدقاء، فصورته تشبه إلى حد التطابق صورة شيخ الشهداء الثائر الليبي الخالد. واللافت أن المختار أُعدمَ في السادس عشر من سبتمبر، وشبيهه توفي في السابع عشر من سبتمبر، رحمهما الله)، أقول تخيلت لو أن والدي التقى شاتميه وجهاً لوجه في 'صحصحٍ خال' كما يقول الشاعر خالد الفيصل، أي في صحراء لا أحد فيها، ولا قوانين دولة تحكمها، كيف ستكون ردة فعلهم أمام ذلك الوحش المتهور عندما يرتفع حاجباه غضباً ويعضّ شفته السفلى كعادته؟ أتخيل ذلك فأضحك حتى تدمع عيني.

    ولا أدري كيف جرّني الكلام إلى ذكرى الوالد بعد أن كنت أنوي الرد على ما نشر في بعض الصحف الكويتية والمصرية، وبعض الصحف الإلكترونية العربية، عن منعي من دخول مصر، وعن استدعائي إلى النيابة المصرية للمثول أمامها على خلفية مقالاتي التي أنشرها في جريدة الدستور المصرية.

    والمضحك أنني آخر من يعلم عن قصة هذه الرحلة المزعومة التي تدّعي أنني 'سافرت من بيروت إلى القاهرة، لكن السلطات الأمنية في مطار القاهرة رفضت دخولي وأعادتني إلى حيث أتيت'. والمضحك أكثر أنني والصحيفة المعنية آخر من يعلم عن استدعائي للنيابة! أما المضحك إلى درجة الهبل فهو أن غالبية هذه الصحف صاغت الخبر بهذه الصورة 'ذكرت مصادر أمنية موثوقة رفيعة المستوى لصحيفتنا أن...'، ويبدو أن المصادر 'الموثوقة' كانت 'مرتخية' لسوء الحظ، ويبدو أن المصدر الأمني الرفيع هو العسكري الذي ينظم المرور أمام باب المطار.

    وللحق... الصحيفتان الوحيدتان اللتان احترمتا مهنيتهما واتصلتا بي قبل النشر هما صحيفة 'رقابة الإلكترونية' وصحيفة 'المصري اليوم'، لكنهما اصطدمتا بموبايلي المغلق فنشرت الأولى خبر استدعائي إلى النيابة، ونشرت الثانية خبر منعي من دخول مصر.

    والخبر الصحيح هو أن آخر رحلة لي إلى القاهرة كانت منذ نحو أربعة أشهر، وكانت للمشاركة في عزاء عم الكتّاب الساخرين محمود السعدني. والصحيح أيضاً أنني لم أتلقّ أي استدعاء إلى النيابة، لا أنا ولا صحيفة الدستور المصرية التي أكتب فيها، إلى ساعة كتابة هذه المقالة. وسلامتكم.
     
  4. ziena

    ziena طبيبة أعضاء الشرف

    746
    0
    0
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    لا تعليق



    ان رايتموني صامتا فاعلموا أن صمتي لايعني جهلي بما يدور حولي

    ولكن مايدور حولي لا يستحق الكلام
     
  5. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
  6. seal-oil

    seal-oil بـترولـي نشيط جدا

    161
    2
    0
    الاخ LaRambla
    وحده من الثنتين يا عندك عسر بالكتابة او سماكه في المخ
    ولكن دعني اضع لك التحليل هنا:
    أما الان وباسلوبك هذا وكأنك طفل غاضب من أخذ لعبته
    انتظر تعمقك!!
     
  7. king.khadawy

    king.khadawy بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    Rig Mechanic
    أرض الكنانة
    سلام عليكم
    اخوكم عادل من مصر واعمل ميكانيكى حفارة فى ليبيا ... حبيت بس اعلق على التعليق الأول الأخ ( تايتانيك) يعنى احب افهم ما هى الأستفادة لما تسب وتهين مصر يعنى هذة المواقف السياسية كلها انت تعرف وكل الناس تعرف انها لا تعبر عن الشعب المصرى وكل اعلامنا للأسف لا يعبر عنا بالمرة ولكن مين فينا يقدر يغير ما تغعله الحكومات ... ارجو من كل الناس لا تخسروا الشعب المصرى فهو محب لكل العرب وحاولوا التفريق بين المواقف الرسمية والمواقف الشعبية .... سامحك الله يا اخى
     
  8. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38


    ياسلام

    يا انك تايدني يا انك سميك مخ او طفل

    صعب النقاش مع هالاشكال
     
  9. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    مقال لاذع للوشيحي ضد الرئيس، فهل يقاضيه؟ ..

    كوارث سموكم أسوأ من الجراد فقد قضت على الزرع والضرع والماء واليابسة
    10/9/2010 الدستور المصرية-مقال اليوم 11:51:40 PM

    اللقاء التلفزيوني الكارثي

    عيدكم مبارك...

    إذا هطل المطر ارتدينا معاطف واقية، لكن ما العمل إذا ما هطل الفشل؟ سماء الكويت تهطل فشلاً غزيراً سيغرقها.

    وقبل أيام، وبالتحديد مساء السبت الفارط، فرطَني القضاء والقدر بمشاهدة اللقاء التليفزيوني الأول لسمو رئيس حكومة الكويت، الشيخ ناصر المحمد، بعد انتظار طال وطال وطال حتي انحني، فلطمتُ ما استطعت إلي ذلك سبيلاً، وهمهمت «ربنا لا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به». ولأننا نحن العرب تربطنا اللغة والدين والدم فلماذا لا يربطنا اللطم؟ شاهدوا اللقاء أيها العرب في برنامج «يوتيوب» تحت عنوان «لقاء رئيس الوزراء مع قناة الكويت». وادعوا لنا بالرحمة.

    ولن أتحدث عن طريقة كلام سمو الرئيس وأدائه، ولن أصدق من يدّعون، وما أكثرهم، أن «غترته» تخفي سماعة في أذنه اليسري يتلقي من خلالها الدعم اللوجستي، ولن أعلق علي نبرته الحانية التي طبطب بها علي أكتاف الشباب، ولا يهمني كل هذا القطع والمونتاج الذي تعرض له اللقاء قبل بثّه إلي أن «انسحك» لونه، ولا تهمني شكليات اللقاء كلها، أنا فقط سأعلق علي مضمون ما قاله سموه.

    وأكبر مشاكلنا مع سموّه أنه لا يعاني «فوبيا الطيران»، لذلك يصرف أوقاته ببذخ في الجو محلقاً علي رأس جيش عرمرم ضخمخم يخَسي(1) الرايخ الثالث، في سياحة باهضة التكاليف ترتدي البشت الرسمي، وبرر ذلك بتبريرات تضحك الجالس علي قبر أمه.

    والجميل أن سموّه تعامل مع المعارضة من باب «الجيب واحد»، لذلك استحوذ علي كل ما قامت به المعارضة وجيّره لحسابه، فأعلن اعتزازه بصعود منصة الاستجواب، وهو الذي كافح وكافح كي لا يصعدها، ونجح في ذلك مرات ومرات، وحُل البرلمان تفادياً للاستجواب، ووافق علي قوانين كان يرفضها بشدة خشية الاستجواب، ووو، وأخيراً صعد المنصة مُكرهاً لا بطل، لكن في جلسة سرية.. معلش.

    وتحدث سموّه عن وجوب تطبيق القوانين، ولم يشرح لنا كيف طبّق القانون علي ملعب «ستاد جابر» (قصته طويلة ومضحكة، مختصرها أن بناءه تم منذ نحو عشر سنوات ولم ينته بعد، والمبالغ التي صرفت عليه تُخجل كل المقاولين في كوكب الأرض). ولم يتحدث سموّه كذلك عن الفساد في عقد «مستشفي جابر»، الذي تم توقيعه عام 2004، وقفزت قيمته من 40 مليون دينار إلي 315 مليون دينار (الدينار يعادل نحو 20 جنيهاً، فاستعينوا بآلاتكم الحاسبة، واستعينوا بالصبر والصلاة)، ومع ذا مازال المقاول يحفر الأساسات. أيضاً لم يبيّن سموّه لنا كيف طبّق القوانين علي «عقد طوارئ الكهرباء»، ولم يتحدث عن «كارثة مشرف»، ولا عن الفتنة الطائفية التي يستخدمها أصدقاؤه المقربون، ولن أقول بتحريض منه، بل سأقول «بغضّ طرف»، ولم يتحدث عن تقارير المنظمات العالمية عن ارتفاع درجات الفساد عندنا بشكل مرعب منذ أن تولي سموه رئاسة الحكومة. والقاضي المصري العظيم المرحوم زكريا حذيفة يقول في حكمهِ التاريخي: «عندما تفسد أي مؤسسة فهذا يعني أن القائمين عليها فاسدون»، وإذا كانت حكومتنا فاسدة فالقائمون عليها فاسدون بالتبعية. نقطة.

    كذلك تحدث سموّه عن الحريات، وتباهي بوجود الـ«آي بود» في الكويت، وأنا لا أعرف ما علاقة الآي بود بالموضوع، لكنني أعرف أن المحامي فيصل اليحيي دفع ثمناً باهظاً عندما طالبَ الرئيس بالرحيل، وأعرف أن الرئيس أغرق النيابة بقضاياه التي رفعها علي كتّاب الرأي، وأعرف أنه يهتز من مقالة تنتقد أداءه السياسي الهش، وأعرف أنه لو كُتب عنه ربع ما كُتب عن رئيس الوزراء المصري الدكتور نظيف، بل حتي الرئيس مبارك، لانشغلت محاكم أمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا السوداء بقضاياه التي سيرفعها ضد الكتّاب ومصانع الأوراق والأقلام والكاميرات وكل من يقوده حظه النحس إلي السير في طريق سموّه.

    أيضاً تحدث سموّه عن أن «مسطرته» هي تقارير ديوان المحاسبة، ويبدو أن مسطرته المباركة معكوفة، إذ لم يصحح ما أشارت إليه المسطرة. وتحدث عن تطبيق القوانين، ونسي أنه استخدم المناصب الحكومية للترضيات وشراء الولاءات، كما اتهمه بعض النواب، والدليل الأخير هو تعيين زوج الست النائبة ومنحه درجة وكيل وزارة.

    إجمالاً.. أسئلة اللقاء التليفزيوني كانت علي شاكلة: «ما الكلمة التي توجهونها سموّكم إلي الشباب؟»، و«ماذا تقول سموّك بعد كل هذه الإنجازت الرائعة؟»، وهذا يُسمّي في علم لعبة الكرة الطائرة «نظرية الرفع والكبس»، ومع ذا اصطدمت «كبسات سموّكم المباركة» بالشبكة المباركة، وهو شرف تحظي به الشبكة.

    وإذا كان الجراد يقضي علي الزرع، فكوارث سموكم المباركة تقضي علي الزرع والضرع والماء واليابسة، والناس تردد «شيلمهن» (2).. سمو الرئيس سأعترف لك، أنت لم تهزم مؤسسات الدولة فقط، ولم تهزم البرلمان والإعلام فحسب، أنت هزمت نفسية الإنسان الكويتي، منذ أن «بركت» علي مستقبلنا وخنقته. مبروك.

    استمر سموّك وسنتدبر نحن أمر دموعنا، وستستمر الكويت فاردة ذراعيها وهي تسير علي الحبل الموصول بين جبلين خشية السقوط، وقريباً سيسمع الناس دوياًّ هائلاً.

    وعلي طريقة أسئلة اللقاء سأطرح شوية أسئلة سخيفة: «في هذه المناسبة العطرة، ماذا تقول سموّك لمهاتير محمد؟، وماذا تقول للشعب بعد أن أضحت الكويت الأكثر فساداً بين دول الخليج؟ وماذا تقول ودولتك هي الأغني ومع ذا تعاني من انقطاع مضحك للكهرباء؟ وماذا تقول لقطر التي استجديناها كهرباء فرفضت؟».. وأخيراً، هنيئاً لك ولنا صداقة المهري وزيارته في بيته.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    يخسي: لها استخدامات عدة، ومعناها هنا «فشر».

    شيلمهن: كلمة عراقية استولي عليها الكويتيون بوضع اليد، وهي سؤال استنكاري يختصر جملة طويلة «كيف نستطيع حصر كل هذه الأشياء المتناثرة؟».

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=58820&cid=47


    تعليق جابر : عساك من العايدين والفايزين يالوشيحى ..والله يستر عليك
     
  10. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    استاد جابر صارله خمس سنين مو عشر
     
  11. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    على حسب حرية الرأي

    لا أعد الكاسيت الوشيحي كاتبا بل كاسيتا على اكتاف الغير بالكتابه فهو يريد الشهره اكثر من الاصلاح نفسه

    فلايريد ان يعرف عيوبه - بل يرا عيوب الاخرين حتى يقولوا له فعلا انت كلامك صحيح !!!!!!!

    نظرية اصعد على الاكتاف على وقت انقسام وفشل الاخرين مابين حكومه ومجلس امه وقوانين قديمه

    تريد املا طويل البال حتى تتغير ووتتوضح مراسمها

    انه فعلا انه ليس اسطوره ولا كاتبا بحد ذاته او فيلسوف زمانه

    انه كاسيت الشهره ويريد ان يوزعه مثل المطربين امثال شعبولا لما يغني ضد اسرائيل والزقاير ويشل حديد :)

    انا ما ألوم مصر في حرية طرحها لبعض الامور الخاصه بها ك دوله

    لكن نلوم مصر لما تدخل أشكال مثل الوشيحي واردى منه

    وعاشت مصر الكرامه ولملمتها للملفات العربيه بكبرها اللي الوشيحي مايقدر يلملمها بسماكة مخه :rolleyes:
     
  12. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    طول بالك لامبرادا

    السماكه والطفوله عندهم مو عندنا

    طرح الاراء بشكل صحيح تعفي الردود الخاطئه

    لكن لما يرد واحد برد خاطىء كبر عقلك وانا اخوك :D
     
  13. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38


    نترفع عنهم طال عمرك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة