أبوخوصة: تقاسم الحقول النفطية الحدودية مع العراق.. مهزلة

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 523 | الردود : 2 | ‏1 سبتمبر 2010
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    استغرب موافقة الحكومة على الاتفاقية وتغييب مجلس الأمة
    أبوخوصة: تقاسم الحقول النفطية الحدودية مع العراق.. مهزلة


    حذر المرشح السابق لمجلس الامة عايض ابوخوصة الحكومة من مغبة الاتفاق مع الحكومة العراقية بشأن تقاسم حقول النفط الحدودية والسماح لشركة نفط عالمية بتطويرها.
    واستغرب ابوخوصة من تصريحات الحكومة بانها قد وقعت بالفعل على الاتفاقية ولم يتبق سوى توقيع الجانب العراقي الذي سيوقع خلال هذين الاسبوعين متسائلا هل يجوز ان تدار هذه المسائل الحساسة والتى كانت من اسباب الغزو العراقي كما زعمت الحكومة العراقية قبيل اغسطس 1990 بهذه السرعة ودون الرجوع الى مجلس الامة؟
    وقال ان هذه الاتفاقية اذا وقعت ستؤكد مزاعم حكومة النظام العراقي البائد التي كانت تعتبر ان لها حقا في حقول النفط الكويتي في الشمال وهذا مايجافي الحقيقة موضحا ان الامر غاية في الخطورة ويجب ان تدركه الحكومة الكويتية.
    وحمل ابوخوصة كافة اعضاء مجلس الامة المسؤولية تجاه هذا الامر مشيرا الى ان الشعب الكويتي القى على عاتقهم مسؤولية الحفاظ على الاموال العامة ويجب عدم تبديدها او القفز على الرقابة التي منحها اياهم الدستور، مشيرا الى ان المادة 70 من الدستور تحظر على الحكومة اتفاقية من هذا النوع دون الرجوع الى مجلس الامة معتبرا اقدام الحكومة على ذلك ومخالفة هذه المادة بمثابة المهزلة والاساءة لوثيقة 1962.
    وطالب ابوخوصة بايقاف هذه الاتفاقية على الفور الى حين التأكد من كافة الاجراءات الدستورية والقانونية واطلاع اعضاء مجلس الامة على كافة التفاصيل التي تخصها معتبرا السرعة في توقيع هذه الاتفاقية شيئا يثير الشبهات والريبة.


    http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=153770
     
  2. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    الطبطبائي: لماذا لم يُعرض اتفاق الحقول المشتركة على مجلس الأمة؟


    وجّه النائب د. وليد الطبطبائي سؤالاً إلى وزير النفط وزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله قال في مقدمته: 'أدليتم بتصريحات إلى الصحافة قبل أيام حول اتفاق وقعته الكويت بشأن الإنتاج النفطي من حقوق حدودية مع جمهورية العراق، وذكرتم أن الجانب العراقي سيوقع على هذا الاتفاق خلال أيام، وأنه سيتم اختيار شركة تتولى إدارة الإنتاج النفطي المشترك، لذا أرجو تزويدي بنسخة من نص هذا الاتفاق الذي وقع عليه الجانب الكويتي كما ورد في تصريحكم'.
    وطالب الطبطبائي بإفادته عن الحقول النفطية التي سوف يشملها هذا الاتفاق، مضيفاً: 'بما أن الأمر يتعلق باستغلال موارد وطنية فلماذا لم يعرض على مجلس الأمة؟ وما الإجراءات والشروط التي سيتم على أساسها اختيار الشركة التي ستتولى إدارة الإنتاج في الحقول التي سيشملها الاتفاق؟'.
    وأضاف: 'بعض الشركات الأجنبية التي رست عليها مؤخراً عقود تطوير بعض حقول جنوب العراق سبق أن عملت في حقول شمال الكويت، فما الضمانات بأن المعلومات التي تمتلكها تلك الشركات عن الحقول الكويتية لن تستخدم في مفاوضات الاتفاق النفطي مع العراق لغير مصلحة الكويت؟ كما أنه تردد أن الشركات النفطية الأجنبية العاملة في جنوب العراق طلبت من الكويت تخصيص منفذ حدودي خاص بعملياتها وموادها، فما صحة ذلك؟ وما موقف الحكومة الكويتية من ذلك؟


    http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=174864
     
  3. سكيورتي بترول

    سكيورتي بترول بـترولـي جـديـد

    47
    0
    0
    ياجماااااااااااعه هذولا من صدقهم نعطي بترولنا للعراق



    وهل لهم حق فيه نتقاسم معاهم



    هذي اراضي كويتيه
    \




    يالله يالاعضاااااااااااااااااااااااااء الاحراااااااااااار



    اليوم لكم وقفه جااااااااااااااده انقذو الكويييييييييت



    هذي مهزله ادخل العراقي برضي وين قاعدين انتووووووو





    تقبلو تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة