فضيحة نائب 1050 سائق

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 3,477 | الردود : 25 | ‏26 أغسطس 2010
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    لا يمكن ان تجد مبررا لما سنذكره إلا اذا ادرجته ضمن باب «الترضيات».
    ولا يمكن ان تصنف ما سنذكره إلا في خانة « المقايضات».
    ولا يمكن ان تصدق ما سنذكره إلا اذا صنفته ضمن «شراء الذمم والمواقف».
    فبعد فضيحة تعيين إحدى النائبات لزوجها رئيسا لإحدى الهيئات.. ودفع مبلغ ثلاثة ملايين دينار لإحدى النائبات تحت ذريعة بناء جمعية نفع عام هي ترأسها.. تأتي إلينا فضيحة جديدة لأحد النواب الذي صُنف ضمن النواب «العقلاء» والذي تطابقت مواقفه مع مواقف الحكومة.. واذا عُرف السبب بطل العجب.. هكذا قيل قديما.. وهذا ما يقال اليوم ايضاً.
    اما فصول وتفاصيل هذه «الفضيحة» فتكمن بأن أحد النواب والذي يملك شركة «ب. أ» للتجارة العامة مع اثنين من أبنائه حصل على عقد من وزارة سيادية.. وبتعليمات حكومية عليا لجلب 1050 سائقا من الخارج.
    هذه الشركة التي يملكها النائب واثنان من أبنائه قد حصلت على هذه المناقصة من زاوية «الإرساء المباشر» أي دون مناقصة.. بمعنى آخر بالتلفون بتاريخ 1/7/2010 أي قبل أقل من شهرين علما بأن هذه الشركة قد سُجلت بتاريخ 19/12/2006 ولم تبدأ نشاطها الا بتاريخ 3/4/2010 أي قبل ثلاثة أشهر من حصولها على هذا العقد «المليوني».
    وعلمت «عالم اليوم» من مصادر موثوقة ان هذه الشركة التي يملكها النائب واثنان من أبنائه قد قدرت لها وزارة الشؤون عمالة لا تتجاوز عشرة موظفين ولم يستخدم هذا النائب سوى ستة موظفين من العشرة..
    وهذا يعني ان شركته «الورقية» لا تستوعب أكثر من ستة موظفين فقط.. إلا ان النائب استطاع عن طريق «المقايضة» على «المواقف» ان يحصل على عقد «السواقين» البالغ 1050 عاملا بطريقة غير مشروعة..!
    وعلمت «عالم اليوم» من مصادر موثوقة بأن هذا النائب قد قام باختيار عمالته من جنسيتين احدهما عربية وأخرى آسيوية وأنه حدد سعرا للاقامة حيث ستكون تكلفة الجنسية العربية 1500 دينار على كل «راس» بواقع 500 عامل المجموع «750000 دينار» سبعمائة وخمسون الف دينار، فيما سيتقاضى 2000 دينار على كل «راس» من الجنسية الآسيوية المجموع 1100000 دينار مليون ومائة الف دينار بواقع 550 عاملا.. وهذا يعني ان النائب سوف يحصل على 1850000 دينار «مليون وثمانمائة وخمسين الف دينار».. كما اشارت المصادر إلى ان النائب أيضا قد اشترط على هؤلاء العمال على ان تخصم نسبة من رواتبهم طوال مدة العقد.. بقي ان نقول ان هذا النائب استطاع وبنجاح خلال الشهرين الماضيين ان يجلب 367 عاملا حتى الآن وباقي له 683 عاملا، نتمنى ان يوفق خلال العطلة البرلمانية في جلبهم..!
    وهنا لابد ان نشير إلى ان المسؤولية تقع على عاتق تلك الوزارة السيادية التي تجاوزت القانون وقامت بتلك الصفقة..!
    ومازال مسلسل شراء المواقف مستمرا.. ومازال مسلسل الحديث عن تطبيق القانون والشفافية مستمرا لكنه.. للاستهلاك..!

    وعلمت «عالم اليوم» من مصادر موثوقة بأن هذا النائب قد قام باختيار عمالته من جنسيتين احدهما عربية وأخرى آسيوية وأنه حدد سعرا للاقامة حيث ستكون تكلفة الجنسية العربية 1500 دينار على كل «راس» بواقع 500 عامل المجموع «750000 دينار» سبعمائة وخمسون الف دينار، فيما سيتقاضى 2000 دينار على كل «راس» من الجنسية الآسيوية المجموع 1100000 دينار مليون ومائة الف دينار بواقع 550 عاملا.. وهذا يعني ان النائب سوف يحصل على 1850000 دينار «مليون وثمانمائة وخمسين الف دينار».. كما اشارت المصادر إلى ان النائب أيضا قد اشترط على هؤلاء العمال على ان تخصم نسبة من رواتبهم طوال مدة العقد.. بقي ان نقول ان هذا النائب استطاع وبنجاح خلال الشهرين الماضيين ان يجلب 367 عاملا حتى الآن وباقي له 683 عاملا، نتمنى ان يوفق خلال العطلة البرلمانية في جلبهم..!
    وهنا لابد ان نشير إلى ان المسؤولية تقع على عاتق تلك الوزارة السيادية التي تجاوزت القانون وقامت بتلك الصفقة..!
    ومازال مسلسل شراء المواقف مستمرا.. ومازال مسلسل الحديث عن تطبيق القانون والشفافية مستمرا لكنه.. للاستهلاك..!


    http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=153309



    التعليق


    النائب هو سعد علي الخنفور
    شركائه علي و ناصر ابنائه

    اسم الشركة البوابة الاقليمية للتجارة العامة
    رأس المال ١٠٠ الف دينار كويتي
    تاريخ تسديد اشتراك غرفة التجارة ٢٥/٤/٢٠١٠
    رقم التسجيل ١٠٥٣٧٥

    مقر الشركة خيطان مجمع سلمان الدبوس مكتب رقم ٦٠٧


    هذا ما وفرته حاليا من معلومات

    للاستعلام عن اسم الشركة في غرفة التجارة

    شركة البوابة الاقليمية للتجارة العامة ذ ذ م
    سبب كشف هذا الملف هو خبر تسرب للصحف عن كشف موظفة تقوم باستخراج الفيز دون توقيع المدير بناء على اوامر من وكيل مساعد بوزارة الشؤون ما ادى الى قيام بعض اقاربها بالتوجه الى الصحف و منها الوطن لمحاولة انقاذ ما يمكن انقاذه

    و لم تنشر اي صحيفة الخبر و قامت عالم اليوم بكشف الخبر



    تايخ الرخصة ١٩/١٢/٢٠٠٦
     
  2. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    لاحول ولا قوه الا بالله

    ان صح الخبر فاْن الخطاْ يقع علي الوزير

    المتخاذل وعلي الحكومه اللي ماتستحي ولا تنتخي

    شسالفه الناس صارت ماتستحي ولا عندها ذمه ولا ضمير

    حنا ناقصين ترضيات الامور صارت عينك عينك

    حسبي الله علي اللي كان السبب
     
  3. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    الاخ النائب الخنفور حول 1050 تريلا من شركة انجليتي مطلع خلال شهر 6 بصورة صورية فقط وقدم لهم شيك ضمان بقيمة الشاحنات وكفيل تضامني احد الوزراء الحكوميين الذي ضمنه لانجليتي وضمن له المناقصة ،على ان يعيد الشاحنات باسم الشركة بعد عملية النصب الكبيرة ، وقام بتفريغ عدد 5 موظفين اثنان منهم من ابناء قبيلتة في مرور الفروانية والجهراء تفرغ كامل لمدة اربع ايام امتدت الى يوم عطلة او نهاية اسبوع وبعدها قام باهدائهم تذاكر للقاهرة واقامه في فندق سميراميس وعندما تم الانتهاء من التحويل اخذ شهادة من مدير مرور الجهراء بالوكالة حيث المدير الأصلي كان خارج العمل اجازه دورية ، واستصدر برنتر كامل بان الشاحنات باسمة وصور الدفاتر للشاحنات وقدمها لوكيل وزارة الشؤون محمد الكندري طالبا تقدير عمالة وتم تقدير العمالة ب 1100 اقامة ، بناء على تعليمات الوكيل ..... ، واعطيت تعليمات لمسؤولة قسم التسجيل في ادرة عمل الفروانية بان تقوم بادخال ابلاغ المدير ، من خلال الوكيل المساعد كانت تعليمات باحاطة الموضوع بالسرية التامه ، ولكن يقول المثل لاتحط سرك عند امرأه ، فاخبرت احد اشقائها وانها خايفة يتهمونا بتزوير لانه لايوجد توقيع مديرها غلى المعاملات وكان فيه اوراق مطلوبة طلب منها عدم السؤال والتنفيذ ، وذهب شقيق الموظفة لجريديتين هما الراي والوطن ولم ينشروا له الخبر واتجه الى عالم اليوم ونشر الخبر والوثائق كاملة عند ادارة جريدة عالم اليوم


    التعليق :- هل هذا ماتستحقة الكويت منكم يا اخوانا الرشايدة في الدائرة الرابعة ، وهل هذة الامانه في الصوت للخنفور ؟
     
  4. البرشلوني

    البرشلوني بـترولـي نشيط جدا

    206
    0
    0
    الغنفور تاجر ولد تاجر ويرشونه اجل الفقير يسوي مع هذي الحكومه المتخاذله
     
  5. Omdah

    Omdah موقوف

    64
    0
    0
    لا حول و لا قوة إلا بالله

    هناك نواب --- للحكومة --- و يختلفون عن نواب الشعب .. لكن نريد الدليل قبل كيل الاتهامات ...

    على العموم .. هيك حكومة .. بدها هيك .. رجال ..(بتسكين الراء) ..

    ينادون بحل المجلس الحالي .. و بالطبع لن تجد الحكومة أفضل من هذا المجلس أبد أبد .. و اعتقد ان (حتى) المجلس المزور أفضل بكثيييييييييير من مجلسنا الحالي ..

    ممكن تعد : الحويله - العدوه - سعدون - دليهي (وما أدراك) - غانم اللميع - زنيفر - نملان - عسكر (السكر) - دميثير - المطوع - طبعا ما ننسى الاخوات (اسيل و رولا و ما أدري شاسم الباقيات) - القلاف - عاشور - الخنفور - الخرينج - .. تدري؟!!
    تعبت من التفكير و التكفير .. الباقي عليكم ..

    هذا مجلس .. تمصلح .. و ثراء سريع .. على حساب الشعب (الغلبان) ...

    يعيش الأحرار ..
     
  6. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف




    لا ..مالك حق ياخميس .. الرشايده أكبر من إنك تحمّلهم جريمة الخنفور واللى معاه ..

    المجلس مليان بهالنوعيه من الأعضاء محد حمّل عوايلهم وطوائفهم مسئولية سلوكياتهم وتصرفهم ...حتى نبدأ نلوم الرشايده وغيرهم ..."كل شاة معلقة من عرقوبها"
     
  7. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    اخوي برشلوني الظاهر انك مو متاكد من الاسم ، اسمه الخنفور مو الغنفور

    والاهم انه ماعرف التجارة لاهو ولا ابوه وطفولته وشبابه قضاهم بالصليبية في بيت شعبي ، ابوه احد رجال عبدالله الاحمد الله يرحمهم ، وهو احد رجال وزيرنا ، ولاعرف التجارة الا من خلال شحنتين بعد الغزو اخذهم دين واشتغل في تجارة النقل من لبنان وسوريا للكويت وبعدين اشتري ثلاجه ( شاحنة تبريد) وعليها ليما اشتري له بيت في صباح الناصر القديمه ولاعنده ورث ولا راس مال كبير ، وبعد اول انتخابات اشتري بيت راس في صباح الناصر مقابل الفردوس ، واليوم يملك بلوك في اشبيلية كله من خيرات الكرسي والتبصيم
     
  8. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف


    ياجابر ياخوي الكلمة اللي تستحي منها بدها...


    لولا الله وفرعي الرشايدة والله مايشم الكرسي ناهيك عن الدفع في الصليبية مسقط راس الخنفور ، وانا اعتب واتشره على بني عبس ولهم عندي معزه يعلم الله ، لاندفن روسنا بالتراب ونلوم انفسنا انا الوم اللي وصله ، 1050 وافد راح يدشون البلد منه وبزيد الطين بله اذا غلطان نورني بهالنقطه.
     
  9. البرشلوني

    البرشلوني بـترولـي نشيط جدا

    206
    0
    0
    مشكور اخوي خميس علي التنبيه علي العموم احسبه تاجر منذ مبطي علي كلام الناس والظاهر أنك ابخص

    بعلومه ودائما اللي شوره مو براسه لا تشره عليه .
     
  10. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    أدرى your heart is in the right place .. لكن
    ياخميس ياولد العديليه ... العتب والتشره ..يحمل مبدأ اللوم ..
    والشخص مابان عليه أى شبهه قبل الأنتخابات ... حتى نلوم الرشايده ..

    عصا وجزرة الحكومه لايصمد أمامها الكثيرين ..الا من قوّى قلبه بالدين أو حصّنه بالمعرفه والدستور ..
     
  11. النداوي

    النداوي بـترولـي نشيط

    136
    2
    18
    أجل بنلوم عنزة يوم طلعوا عسكر ومطير يوم طلعوا مزيد والعتبان يوم طلعو سعدون ودليهي وغيرهم القبيلة مايدرون وش اللي بقلب العضو مالهم إلا الظاهر والرجال معاملته ماتعطل خاصة في العلاج بالخارج وله حسنات كثيرة والناس تدعيله علي اللي سوا وسالفته هذي إذا صحت ماراح يشيل ذنبه غيره هو الناس الأخيار مالهم ذنب .. أتمني إنك ماتعم علي الناس خصه هو بس
     
  12. غراابيل

    غراابيل بـترولـي نشيط جدا

    383
    0
    0
    ياجماعه الخنفور تاجر من زمان وكان ساكن بالفردوس ببيت ابوه ..وقبل لايدش المجلس كان عنده بيت بصباح الناصر الجديده راس مقابل هارديز .. وحصلتله سالفه مع احد الرشايده ماني ذاكرها بالضبط بس اللي اعرفه ان كان واحد من الرشايده متبهدل والخنفور شراله بيت بالفردوس .. فـ بهذي وصل للمجلس .. واخوي انت ذاكر ابنائه بس على ما اعتقد واحد من اللي ذكرتهم صغير وعمره تقريبا 20 او 21 .. على العموم هذا المجلس والكيكه قدامك :)
    ان شاء الله المجلس الجاي يكون ناس كفو للكرسي ..

    (( لزوم نبلغ الشيخ بالسالفه )) :p نااي
     
  13. بوراكان

    بوراكان بـترولـي نشيط جدا

    281
    0
    0
    الى متى يا حكومه تفسدين البرلمان ؟

    ام ان هذا جزء من اغراق البلد في مستنقع الفساد ؟

    هل من الصعوبه ان تخلص الحكومه لهذا البلد ذو الثروه الناضبه,,, واللا "رؤيه" ؟
     
  14. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف


    الله يرحم شيبانك .القبايل مانبى فزعتك .. :mad:
    خميس لام قبيله وحده ...ويمكن (صدمة الخبر) خلته يتسرع ..لكن أنت (دللت) على أربع ..وش عذرك ..وليه نسيت الدكتور ;)

    يا إنك تذكر ...الجميع ..من مبدأ العدل....;)
    قبايل وطوايف ...والا فكنا من سيرة لوم العوايل والقبايل على فعايل بعض الأعضاء
     
  15. 1980

    1980 بـترولـي نشيط

    ما اقول الا الله يرحم الحال

    وترى الدنيا قصيره

    يعني وين راح نروح من حساب رب العالمين



    والضحيه الكبرى : ( الكويت)
     
  16. واحد فاهم

    واحد فاهم بـترولـي مميز

    762
    4
    18
    كومبيوترشي
    درة الخليج
    سبحان الله أكل الحرام هل الايام صار أحلى من الحلال ...اللهم لا تبلينا يا رب
    كأنه ما وراهم جنة ونار ولا حساب ولا عقاب ...يا ناس يا بشر يا هووو حديث شريف يشيب الشعر
    صح في الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال " كل جسد نبت من سحت فالنار أولى به "
    لا حول ولا قوة الا بالله
     
  17. @al-qrsh@

    @al-qrsh@ بـترولـي نشيط جدا

    372
    0
    0
    المثل اللى كنا نسمعه ومو فاهمينه
    من صادها عشى عياله
    الحين فهمناه عدل مع هالاعضاء الدايخه
     
  18. الوزير

    الوزير بـترولـي نشيط جدا

    166
    5
    18
    شلك بالمسلمين يوم تفضحهم بهذا الشهر الفضيل من ستر علي مسلم ستر الله عليه . ياخميس الناس دور الأجر بهذا الشهر وأنت دور الذنوب إستغفر ربك وتوب إليه أترك المسلمين بحالهم .. لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
     
  19. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    المغفرة من الله والآجر منه انشالله لأني بينت للعالم من يكون هالشخص اللي اجرم بحق الكويت وشعبها
     
  20. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait

    تصحيح يا خميس واتمنى تكتبها إن شاء الله بدلا اللي كاتبها فوق

    واشكرك :)

     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة