أين العدالة في عدم إقرار كوادر الفنيين

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 1,281 | الردود : 1 | ‏23 أغسطس 2010
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    نقابة العاملين بإيكويت

    أين العدالة في عدم إقرار كوادر الفنيين *و تأخر تطبيق زيادات مهندسي القطاع الخاص ومساواتهم بزملائهم في القطاع العام

    * * صرح أمين سر نقابة العاملين بشركة إيكويت للبتروكيماويات السيد / صالح عبدالله البستكي بأن أزمة عدم إقرار كوادر الفنيين وكذلك عدم تطبيق الكادر على مهندسي القطاع الخاص لازالت أحد القضايا العالقة التي يجب سرعة اتخاذ القرار المناسب بشأنها.

    وأبدى أمين سر النقابة استغرابه *من استمرار هذا التجاهل للفنيين وكذلك عدم مساواة مهندسي القطاع الخاص بزملائهم في القطاع العام على الرغم من أن الدولة دائما ما تبدي تشجيعها ودعمها للعمل في القطاع الخاص الذي له دور واضح في الحد من ظاهرة البطالة واستيعاب الطاقات البشرية من المواطنيين الكويتيين.

    * *وأشار أمين السر أن استمرار هذا الوضع والتجاهل سيخلق أزمة حقيقية ناتجة من عدم مساواة هذه الفئات بالقطاعات الأخرى للدولة ، وسيؤدي كذلك إلى تسرب الكفاءات إلى قطاعات تحظى فيها بحقوقها، بجانب أن استمرار هذا الوضع سيلقي بظلال الشك في التوجه العام لإقرار مبدأ تساوي الحقوق بين موظفي القطاع العام والخاص .

    وقال البستكي أنه لا يمكن القبول باستمرار أسلوب عدم المساواة والازدواجية مشيراً أن الدولة سبق ووعدت بهذه الزيادات والتي تتراوح ما بين 200 دينار و1300 للمهندسين العاملين في القطاع العام، و420 ديناراللعاملين في القطاع الخاص ، ولكن إلى الأن لم يتم تطبيقها على مهندسي القطاع الخاص بل أن ما يدعوا للأسى أن هناك اتجاه لتخفيض هذه الزيادات من 420 دينار لأقل من هذا بكثير ...... فأين العدالة ؟؟؟

    * * ونوه أمين السر بأنه سبق وأن تساءلت النقابة عن أسباب عدم إقرار كوادر الفنيين والسبب في تجاهل أهم الفئات العاملة في الدولة ، وقال أننا كنقابة عمالية أبدينا كذلك امتعاضنا من هذا التهميش الواضح والاذدواجية ، وطالبنا *بضرورة سرعة حل المشكلة والتي تؤثر على قطاع كبير من موظفي الدولة وأسرهم.

    * وختم البستكي بالقول أن النقابة ستقف بكل قوة خلف المطالب العادلة لمهندسي القطاع الخاص وكذلك مطالب إقرار كادر الفنيين ، حتى يتم مساواتهم بزملائهم في القطاعات الأخرى ليشعر الجميع بالعدل والمساواة والاطمئنان الأمر الذي سينعكس بلا شك على الأداء وزيادة الإنتاج ويحفز على التطور و رقي الأداء ويجعل الجميع مهندسين وفنيين اكثر ايمانا بدورهم المنشود في التنمية والبناء في الوطن .

    * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * أمين سر النقابة

    * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * صالح عبدالله بستكي
     
  2. إيكويتي متعصب

    إيكويتي متعصب بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    والله المفروض يقرّونه للقطاع الخاص
    ويتساوي كل المهندسين في الديره..
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة