لمن يريد أن تصبح الكويت خضراء

الكاتب : الشعيبة | المشاهدات : 2,232 | الردود : 37 | ‏21 أغسطس 2010
  1. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0
    السيد / المحترم،،

كنت احاول منذ عام ٢٠٠٧ تحقيق هذا الفكره او الحلم الذي يروادني وهو رؤية معظم صحراء الكويت خضراء بأسهل الطرق وقد قمت بمراسلة العديد من المسؤولين اما عن طريق كتابة الاقتراح وارساله بالفاكس او بالبريد الالكتروني ولكن للاسف لاجواب ، فكلي امل بان تتبني الفكرة
    كلنا يعلم بأن جو الكويت حار جدا ولا يناسب اكثر الاشجار والنباتات وخاصة شجرة الكوناكابرس التي نراها في جميع شوارع الديره والخطوط السريعه و هي من الاشجار السياجية والتي لاتناسب جو صحراء الكويت لانها تحتاج مستنقع مياه كما ان عليها الكثير من علامات الاستفهام بخصوص امراض الحساسية ، واقتراحي هو كالتالي :

توزيع اشجار مناسبه لجو الكويت علي جميع المخيمات المنشرة بانحاء الكويت خلال فترة اقامة المخيمات من شهر ١١ الي شهر ٤ ووزراعتها قرب خزان المياه الخاص بكل مخيم مثل ( السدر - الاثل - الصفصاف - النخل - الكينا ) والتركيز علي الانواع الثلاثة الاولي لقلة تكلفتها وسهولة اكثارها وتوفرها في الكويت وخاصة مشاتل الهيئة العامة للزراعه والتي لايستفيد اغلب المواطنين من خدماتها
    كما ان عملية توزيع الشتلات لاتحتاج الي الكثير من الجهد واذا اردنا انجاحها نقوم باصدار نشرة توعوية وحملة اعلامية لكي يهتم المواطنين بالاشجار حتي نهاية موسم المخيمات.

ولك ان تتخيل بر الكويت لو ان نصف او حتي ربع الشتلات نمت وكبرت .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،،

بعد طول إنتظار ومراسلات لشخصيات ومسؤولين ولكن بدون جدوى قررت أن أقوم بنشر إقتراحي عبر المنتديات المحترمة حتى تنتشر الفكرة وتنفذ من قبل إخواني وأخواتي مرتادين البر في موسم التخييم القادم بزراعة شتلة أو أكثر في كل مخيم .

2. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    والله فكره جهنميه يا خوي والله يعطيك العافيه عليها

3. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0
    بارك الله فيك ياخوي مهندس وأشكر لك مرورك وأتمنى ننشرها ونزرع عالاقل شتلة عند تانكي الماي في المخيم القادم .

4. Online

Online بـترولـي نشيط جدا

374
    0
    16
    بارك الله فيك
    نتمنى تفاعل الجهات الرسميه مع هذا الموضوع

5. santafe

santafe بـترولـي مميز

717
    3
    18
    جزاك الله خير بس وين الي يسمعون اذا انت تقول من سنة 2007 تحثهم على هذا المشروع عيل انا من 1998 لحد لان محد سمع كلامي وكانت نفس الفكرة لكل حفر بئر جديد نزرع شجرتين بجانب الاحواض الماء الموجودة في كل موقع من الأبار التي حفرت تخيل من ذاك الوقت كم بئر حفرنا وعليك الحساب

6. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0
    شكرا لمرورك اخي الكريم بس ليش ننتظر الحكومة خلنا نبتدي فيها بانفسنا بالمخيم القادم وكل سنة بزراعه شتله او اكثر ونوصي الاخوان والاهل والاصدقاء.

7. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0
    شكرا لمشاركتك اخي الكريم خلنا نبلش بانفسنا والشتلات لا تكلف شي وبسعر رمزي جدا ولا نتحسف عالماضي احنا عيال اليوم وخل ننفذ الفكره بالمخيم الجاي وكل سنه.*

8. المهندس

المهندس بـترولـي خـاص

1,305
    8
    0
    يات علا بالي طريقه ويمكن انها تنتشر باسرع وقت بين الناس ... عن طريق البلاك بيري والبرودكاست واللا شنو رايكم؟؟؟

9. HBMDD

HBMDD بـترولـي جـديـد

49
    0
    0
    engineer
    kuwait
    السلام عليكم
    فكرة مميزة ونتمنى انها تتطبق
    انا كنت افكر بشي مشابه
    واذا تطبقت راح تكون فكرة ناجحة باذن الله
    يعطيك العافية اخوي

10. reznama

reznama بـترولـي مميز

نفس الفكره كانت تراودني من سنين
    وقلت لو بتكلم فيها بلقى إذن من طين وإذن من عيين
    بس أتمنى إن هالرساله الوطنيه توصل إلى قدر كبير من المواطنين
    ويعطيك العافيه على هالفكره اللي الكل يتمناها ويتمنى يشوف الكويت خضرا مثل البساتين
    ودمتم سالمين
    : )

11. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0
    أخوي المهندس لك الشكر على المرور والاقتراح ولك الضوء الاخضر بنشرها بكل الطرق حتى نبدأ فيها هذه السنة .

12. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0
    أخوي لك الشكر موصول وياريت نبدأ بتنفيذها بأنفسنا هذا الموسم.

13. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0

شكرا لمرورك أخوي رزنامة والحين إنشاءالله ماراح تلقي إذن من طين وإن من عيين راح نقوم بمجهود بأنفسنا بتنفيذها بدون حاجة لأحد بس المطلوب زراعه شتله أو أكثر عند تانكي الماي بكل مخيم هالسنة وكل سنه .

14. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0
    أبشركم بأنني قمت بالاتصال بالسيد / عيسى رمضان الخبير بالارصاد الجوية والذي لديه إهتمامات بالبيئة وقد قام مشكورا بإعطائي بعض النصائح ووعدني بأنه سوف يجري بعض الاتصالات على بعض المسؤولين لتنفيذ هذه الفكرة التي أعجبته ووعدني بإتصال بعد عيد الفطر حتى نحاول تنفيذها بمخيمات هذا الموسم.

15. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافية اخوي الشعيبة وبارك الله في جهدك الطيب والمثمر بإذن الله
    راح نجرب نزرع لنا سدرة في المخيم إن شاء الله ..
    والله يجزاه خير عيسى رمضان على تفاعله الطيب ..
    وياليت أخوي الشعيبة اذا جاء وقت المخيمات ترفع الموضوع للتذكير ..
    وراح نثبت الموضوع طوال فترة موسم التخييم​

16. خلداني

خلداني بـترولـي نشيط

اخوي الشعيبة الفكرة هذي حلوه و مفيدة
    تجربتي

انا سويت الطريقة هذي من قبل لما كنا مخيميين وجبت شجر صفصاف وزرعة قرب تانكي الماء وكان طول الشجر تقريبا متر وزرعة في اول شهر 11 , اللي صار معاي انه الشجر بطيء النمو يعني الفتره مو كافيه عشان تكون شجره كبيره وتحمل بعد انتهاء المخيم لانه اكثر الناس تترك المخيامات نص شهر 3 في ملاحظه مهمة وهي مشكله كبيره للفكره التشجير وهي ( الاغنام و الابل ) لانه انا زرت مكان المخيم اول شهر 4 و وجدت الشجر مأكول و بعضه مكسر وميت

سامحني على الاطاله مشكور على الفكره

17. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    الفكرة طيبة وياليت تتبناها القنواة الخاصة .

18. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0
    بارك الله فيك أخوي ووسام على صدري تثبيت الموضوع وللامانه المنتدى أول منتدى شاركت فيه بالموضوع تقوم الادارة بتثبيت الموضوع ، وبحبها شوي نبي أكثر من سدره :)

19. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0

أخوي خلداني شكرا لك ولمجهودك أما بالنسبة للصفصاف والسدر وعموم النباتات يتوقف نموها تقريبا في فصل الشتاء بسبب بروده الجو وهذا شي طبيعي حتى شهر فبراير عند جريان الماء في العروق ، وبالنسبة للرعي الجائر كما يطلق عليه فخلال فترة التخييم تكون الشتلة في حماية أهل المخيم وقبل إنتهاء فتره التخييم أتمنى من الاخوان وضع ولو خشب أو حجارة بسيطه حول الشتله لحمايتها ، وأتمنى منك أخوي خلداني عدم اليأس والاستسلام وكررها هالسنة وكل سنة وتوصي الاصدقاء بها مع زيادة كمية الشتلات بقدر إستطاعتك ، وتفضل قبول إحترامي وتحياتي.

20. الشعيبة

الشعيبة بـترولـي نشيط

59
    0
    0
    أخوي تايتانيك شكرا لمرورك وإذا كان لك طريق للقنوات الخاصة أتمنى أن تقوم بنشرها ولو حتى عن طريق الصحافة في وقت التخييم أنا كما سبق أن ذكرت منذ 2007 وأنا أراسل شخصيات وهيئات حكومية ولك من دون فائدة، وأكتشفت أننا أخي لانحتاج أحد لو إن كلا منا زرع شتلة أو أكثر في المخيم القادم لن نحتاج أحد يعني مجهود شخصي من أصحاب المخيمات ، وشكرا لك.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة