نظام الحضور والانصراف / لماذا نكيل بالمكيالين

الكاتب : K.O.T.C | المشاهدات : 1,080 | الردود : 3 | ‏20 أغسطس 2010
  1. K.O.T.C

    K.O.T.C بـترولـي نشيط

    149
    0
    0

    للأسف تدخل الوسائط في ابسط الأمور وهو الحضور والانصراف قد يتسائل البعض هل يستحق هذا الموضوع لفتح بوابه جديد في المنتدى ونقول نعم لأن في ذلك ظلم على باقي موظفي الشركة منمن يحرصوا على اعطاء العمل حقه وهو ليس بفضل وانما امانه وصاها علينا ديننا الحنيف.

    فالكيل بالمكيالين لا يقف عند حدود الحضور والانصراف بل يتجاوزه في شتى المجالات فهناك من يتدخل في خفض التقييم السنوي والبونس عنوه فقط لأن الظالم لا يروق له المظلوم.

    ولا يكتفي عند هذا الحد وانما يكافئ المقصر في الحضور والانصراف ويجازيه بتقيم عالي وبونس لا يقل على 300% مما يولد الحيره والاسف والاحساس بالظلم لدى الموظف الذى يعمل بجد واجتهاد.

    اليوم فتحنا الموضوع كموضوع عام ولا نريد ان نتدخل في خصوصيات تلك العلاقات الحميمه بين من لديه السلطه ومن لا يخاف الله في امانة العمل.

    رواه البخاريُّ ومسلمٌ عن ابن مسعود (رضي الله عنه) عن النبيِّ (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: "لا يحلُّ دم امرئٍ مسلمٍ يشهد أن لا إله إلا الله وأنِّي رسول الله إلا بإحدى ثلاث: الثيِّب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة".

    والجماعة بهذا المعنى لا يُشترط لها كثرةٌ ولا قلَّة، بل هي حيث الحقُّ.

    الحق الذي فقدناه في شركة ناقلات النفط الكويتية والكيل بالمكيالين من تسنده الواسطة أمن العقوبة التي سوف يتعرض لها في مثل خصم راتب أو تقارير وغيره، وكما يقول المثل «من أمن العقوبة أساء الأدب»!
     
  2. مرعوب

    مرعوب بـترولـي نشيط

    98
    0
    0
    انا وياك اخاوي كلامك عدل ,
    ناس طول السنه ما اتاخر وذا تاخر مره بالسنه 5 او 10 دقايق ينخصم من راتبه ودون انذار من الشهر اللي بعده
    وناس فالتها بالتاخير والمرضيات ويوصل تقييمهم السنوي والبونص افضل من الشخص الملتزم ومادي عمله على اكمل وجه
     
  3. K.O.T.C

    K.O.T.C بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    لا ابشرك الشيء بالشيء يذكر ، الموظف المثالي ما شاء الله على حسن الاختيار موظف غاب عن العمل شهر وعن نفس الشهر الى غابه اصبح بقدرة قادر الموظف المثالي مصداقيه ما بعدها مصداقيه في الاختيار .

    مره سألت المدير ما هي معاير الحصول على الموظف المثالي وبكل بساطه اجاب بالقرعه للأسف مدير يصرح ويقول الاختيار بالقرعه وين تبي الناس تعطي من نفسها.


    ما نقول الا مع الادارة الحاليه " اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه" لان الوضع الحالي بلاء واختبار لصبرنا وتحملنا للظلم ، ان شاء الله في ميزان اعمالنا والله عز وجل يمهل ولا يهمل ولكل ظالم نهايه ونحن بأذن الله على مشارف نهايه حقبة ظلم لفترة 3 سنوات وان شاء الله الادارة الجديده ستكون خير معين للمظلومين بالشركة والله الموفق
     
  4. Klaam

    Klaam بـترولـي جـديـد

    43
    5
    8
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة