الشويب و3 قياديين نفطيين قدموا استقالاتهم

الكاتب : adel | المشاهدات : 716 | الردود : 0 | ‏19 أغسطس 2010
  1. adel

    adel بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    الشويب و3 قياديين نفطيين قدموا استقالاتهم تجنبا لاحراجات الاستغناء عنهم


    كتب- سالم الواوان:
    علمت "السياسة" أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية المهندس سعد الشويب وثلاثة من كبار القيادات النفطية يرتبطون بصلات وثيقة مع الشويب قدموا استقالاتهم إلى وزير النفط والإعلام الشيخ أحمد العبد الله.
    وأكدت المعلومات أن الوزير سيخطر الخدمة المدنية بالاستقالة تمهيداً لإحالتها إلى مجلس الوزراء للبت فيها.
    يأتي ذلك تأكيدا لما كشفته "السياسة" أول من أمس من أن الشويب أبلغ شفهياً بالاستغناء عن خدماته في الثالث والعشرين من الشهر المقبل حيث يكون قد أمضى 30 عاماً في القطاع النفطي.
    وقالت المعلومات ان القياديين الثلاثة الذين تضامنوا مع الشويب في تقديم استقالاتهم مضى على وجودهم في النفط نحو 30 عاما ايضا وسبق ان هددوا بتقديم استقالات جماعية. علما ان هؤلاء الثلاثة ابلغوا شفهيا مع الشويب بعدم التجديد لهم وهو ما دفعهم الى تقديم الاستقالات.
    وفيما رفضت المصادر الافصاح عن اسماء المستقيلين او الذين ابلغوا بعدم التجديد لهم المحت الى انهم رئيس مجلس ادارة شركة معنية بالانتاج وآخر بقطاع البتروكيماويات وثالث بقطاع التسويق.
    وفي موازاة استغراب البعض استقالة الشويب قبل نحو شهر على الاستغناء عن خدماته واحالته الى التقاعد, قالت اوساط نفطية ان الهدف من هذه الخطوة سعي الشويب والقيادات الاخرى المستقيلة الى استباق قرار الاستغناء الذي ينطوي على شبهة اتهامية بتقديم الاستقالات لتدارك ما يترتب على الاعفاءات من احراجات واساءة للسمعة.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة