الحرب على إيران تقترب..فهل استعددنا لها؟!

الكاتب : Workers | المشاهدات : 3,130 | الردود : 34 | ‏16 أغسطس 2010
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]


    [​IMG]


    وهني فيه ناس قاعدين يعبثون في المواقع الحكومية الرسمية !

    [​IMG]



    الصفحة كاملة
     
  2. مطيري برازي

    مطيري برازي بـترولـي جـديـد

    49
    0
    0
    يجيب الله مطر
    الكويت
    اللهم أجل كيد الأيرانيين في نحورهم وأجل تدبيرهم تدميرن لهم اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك

    اللهم أسخط عليهم بعذابك أنك على كل شي قدير اللهم أحفظ الكويت وأحفظ الخليج بأكمله والبلاد المسلمين يارب
     
  3. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    John Bolton: Russia's Loading of Nuke Fuel Into Iran Plant Means Aug. 21 Deadline for Israeli Attack

    Friday, 13 Aug 2010 01:41 PM

    By: David A. Patten




    http://www.newsmax.com/Headline/Joh...l/2010/08/13/id/367449?s=al&promo_code=A820-1


    وقد لمست نيوز ان روسيا سوف تحميل قضبان الوقود النووي الى المفاعل الإيراني قبالة العد التنازلي إلى نقطة اللاعودة ، وهو الموعد النهائي الذي سيتعين على إسرائيل لشن هجوم على مفاعل بوشهر الإيراني قبل أن يصبح فعالا "محصنة" على أي اعتداء ، وتقول ادارة بوش السابق للامم المتحدة السفير جون بولتون.

    Once the fuel rods are loaded, Bolton told Fox News on Friday afternoon, "it makes it essentially immune from attack by Israel. Because once the rods are in the reactor an attack on the reactor risks spreading radiation in the air, and perhaps into the water of the Persian Gulf." مرة واحدة يتم تحميل قضبان الوقود ، وقال بولتون فوكس نيوز بعد ظهر يوم الجمعة ، "يجعل من المناعة في الأساس من هجوم من جانب إسرائيل ، ولأن مرة قضبان المفاعل في هجوم على مفاعل مخاطر انتشار الاشعاع في الهواء ، وربما في مياه الخليج الفارسي ".

    Russian Prime Minister Vladimir Putin declared in March that Russia would start the Bushehr reactor this summer. أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في آذار / مارس أن روسيا ستبدأ في مفاعل بوشهر خلال هذا الصيف. But the announcement from a spokesman for Russia's state atomic agency to Reuters Friday sent international diplomats scrambling to head off a crisis. لكن الاعلان عن متحدث باسم الوكالة الحكومية الروسية للطاقة الذرية لرويترز يوم الجمعة ارسلت دبلوماسيين الدولي الذي يسعى لتجنب وقوع أزمة.

    The story immediately became front-page news in Israel, which has laid precise plans to carry out an attack on Iran's nuclear facilities while going along with President Obama's plans to use international sanctions and diplomatic persuasion to convince Iran's clerics not to go nuclear. القصة أصبحت على الفور الصفحات الأولى للصحف في اسرائيل ، التي وضعت خطط محددة لتنفيذ هجوم على المنشآت النووية الايرانية في الوقت الذي تسير جنبا إلى جنب مع خطط الرئيس أوباما لاستخدام العقوبات الدولية والإقناع الدبلوماسية لاقناع رجال الدين في ايران لا تتجه نحو التسلح النووي.

    Bolton made it clear that it is widely assumed that any Israeli attack on the Bushehr reactor must take place before the reactor is loaded with fuel rods. وأدلى بولتون من الواضح أن من المفترض على نطاق واسع أن أي هجوم إسرائيلي على مفاعل بوشهر يجب أن تتم قبل أن يتم تحميل مفاعل مع قضبان الوقود.

    "If they're going to do it that's the window that they have," Bolton declared. واضاف "اذا انهم ذاهبون لتحقيق ذلك هذا الإطار أن لديهم" ، كما اعلن بولتون. "Otherwise as I said before, once the rods are in the reactor, if you attack the reactor you're going to open it up and radiation will escape at least into the atmosphere and possibly into the waters of the Persian Gulf. "وإلا كما قلت من قبل ، مرة واحدة في قضبان المفاعل ، اذا كنت مهاجمة مفاعل وأنت تسير لفتحه والإشعاع لن ينجوا على الأقل في الغلاف الجوي ، وربما في مياه الخليج الفارسي.

    "So most people think that neither Israel nor the United States, come to that, would attack the reactor after it's been fueled." "لذلك معظم الناس يعتقدون ان لا اسرائيل ولا الولايات المتحدة ، التي من شأنها أن تأتي ل، مهاجمة المفاعل بالوقود بعد ان كان في ذلك".

    Bolton cited the 1981 Israeli attack on Saddam Hussein's Osirak reactor outside Baghdad and the September 2007 Israeli attack on a North Korean reactor being built in Syria. وأشار بولتون الهجوم الإسرائيلي عام 1981 على مفاعل أوزيراك صدام حسين خارج بغداد ، وأيلول / سبتمبر 2007 الهجوم الاسرائيلي على مفاعل الكوري الشمالي الذي يجري بناؤه في سوريا. Both of those strikes came before fuel rods were loaded into those reactors. وجاءت كل هذه الضربات قبل تحميل قضبان الوقود في هذه المفاعلات.

    "So if it's going to happen in Bushehr it has to happen before the fuel rods go in," Bolton said. "وهكذا اذا كان سيحدث في بوشهر أنه لا يحدث ذلك قبل الذهاب في قضبان الوقود" ، قال بولتون.

    The conversation that touched off the de facto deadline for Israeli military action was a telephone conversation with wire services involving Sergei Novikov, a spokesman for Rosatom, the Russian Energy State Nuclear Corp. وكان الحديث الذي أدى إلى اندلاع الموعد الفعلي لعمل عسكري إسرائيلي في محادثة هاتفية مع وكالات الأنباء التي تنطوي على سيرجي نوفيكوف المتحدث باسم روساتوم ، والطاقة النووية الروسي الدولة كورب

    Novikov said: "The fuel will be loaded on Aug 21. This is the start of the physical launch” of the reactor. وقال نوفيكوف : "سيتم تحميل الوقود في 21 أغسطس ، وهذا هو بداية لإطلاق المادية" من المفاعل.

    "From that moment the Bushehr plant will be officially considered a nuclear-energy installation," Novikov said, adding that the head of Rosatom, Sergei Kiriyenko, will visit Bushehr Aug. 21 to conduct a ceremony for the event. "ومنذ تلك اللحظة ستكون محطة بوشهر تعتبر رسميا منشأة نووية للطاقة" ، وقال نوفيكوف ، مضيفا ان رئيس روساتوم سيرغي كيريينكو سيزور محطة بوشهر 21 أغسطس لإجراء مراسم لهذا الحدث.
    According to Bolton, once the reactor is operational, it is only a matter of time before it begins producing plutonium that could be used in a nuclear weapon. وفقا لبولتون ، مرة المفاعل جاهزا للعمل ، ما هي الا مسألة وقت قبل أن يبدأ انتاج البلوتونيوم الذي يمكن استخدامه في صنع أسلحة نووية.

    "And in the normal operation of this reactor, in just a fairly short period of time, you could get substantial amounts of plutonium to use as nuclear weapons," Bolton told Fox. واضاف "في العملية العادية من هذا المفاعل ، في فترة قصيرة نسبيا من الوقت ، هل يمكن الحصول على كميات كبيرة من البلوتونيوم لاستخدام الأسلحة النووية" ، قال بولتون فوكس.

    Russia, which is operating under a $1 billion contract with Iran, has spent more than a decade building the reactor. وأنفقت روسيا ، التي تعمل بموجب عقد 1 مليار دولار مع ايران ، اكثر من عقد بناء المفاعل. If Russia moves forward with its plan to fuel the reactor, it could be seen as a major setback to the Obama administration's strategy of engaging Russian leaders in order to win their cooperation. وإذا كانت روسيا تمضي قدما في خطتها الرامية إلى وقود المفاعل ، يمكن أن ينظر اليها على انها انتكاسة كبيرة لاستراتيجية إدارة أوباما لإشراك القادة الروس من أجل كسب تعاونهم.

    "The US urged them not to send the Iranian's fuel rods," Bolton said. "ان الولايات المتحدة حثهم على عدم ارسال قضبان الوقود الايراني" ، قال بولتون. "They did that. The Obama administration has urged them not to insert the fuel rods in the reactors, but as they've just announced that will begin next week. What that does over time is help Iran get another route to nuclear weapons through the plutonium they could reprocess out of the spent fuel rods." "لقد فعلوا ذلك ، وان إدارة أوباما وحثهم على عدم ادخال قضبان الوقود في المفاعلات ، ولكن لأنها قد أعلنت للتو التي ستبدأ الاسبوع المقبل ، ما أن يفعل مع مرور الوقت هو مساعدة ايران في الحصول على آخر الطريق إلى الأسلحة النووية من خلال اعادة معالجة البلوتونيوم يمكن أن الخروج من قضبان الوقود المستنفد. "

    The developments mean Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu soon may face a stark choice: Attack the Bushehr reactor in the next 8 days, or allow it to become operational despite the certainty it would greatly enhance Iran's ability to create nuclear weapons. التطورات يعني رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في وقت قريب قد تواجه خيارا واضحا في الايام المقبلة 8 هجوم على مفاعل بوشهر : ، أو السماح لها بأن تصبح العملية على الرغم من اليقين أنه من شأنه أن يعزز بشكل كبير من قدرة ايران على صنع اسلحة نووية.

    Russian leaders have said the Bushehr reactor project is being closely monitored by the International Atomic Energy Agency (IAEA), the UN's nuclear watchdog group. القادة الروس قالوا ان مشروع مفاعل بوشهر تتم مراقبته عن كثب من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية) ، المجموعة الدولية للطاقة الذرية. According to Iran's ISNA news agency, IAEA inspectors will be on hand to observe the fuel-rod loading process that is now scheduled to begin Aug. 21. ذكرت وكالة الطلبة الايرانية للانباء ، ومفتشي الوكالة الدولية ستكون على يد لمراقبة عملية تحميل قضبان الوقود التي من المقرر الآن أن تبدأ 21 أغسطس.

    According to Russian officials, Iran has promised in writing to send all spent fuel rods from Bushehr back to Russia for reprocessing, to ensure they cannot be used for nuclear weapons. ووفقا لمسؤولين الروس ، وقد وعدت ايران في الكتابة إلى إرسال كل قضبان الوقود المستنفد من محطة بوشهر الى روسيا لاعادة معالجته ، لضمان أنها لا يمكن استخدامها في صنع اسلحة نووية.


    Bolton said the reactor has been "a hole" in American foreign policy for over a decade. وقال بولتون ان المفاعل كان "حفرة" في السياسة الخارجية الأميركية لأكثر من عقد من الزمان.

    The failure to demand it be shut down began in the Bush years, he said, and continues with the Obama administration "under what I believe is the mistaken theory that Iran is entitled to the peaceful use of nuclear energy." وبدأ الطلب عليه عدم إغلاقها في سنوات بوش ، وقال : ويستمر مع إدارة أوباما "في ظل ما أعتقد هي نظرية خاطئة أن من حق إيران في الاستخدام السلمي للطاقة النووية."

    "I don't think Iran is entitled to that, or I don't think we ought to allow it to happen, because they're manifestly violating any number of obligations under the non-proliferation treaty not to seek nuclear weapons. But this has been a hole in American policy for some number of years, and Iran and Russia are obviously exploiting it," Bolton said. "لا أعتقد أن ايران يحق لها ذلك ، أو أنا لا أعتقد أننا يجب أن تسمح له أن يحدث ، لانهم انتهاك واضح أي عدد من الالتزامات المنصوص عليها في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ليس للحصول على اسلحة نووية ، ولكن هذا وقد ثقب في السياسة الأميركية لبعض عدد من السنوات ، وإيران وروسيا تستغل من الواضح ان "، قال بولتون.

    Russia's move would put Iran "in a much better position overall," he said, adding, "I think this is a very delicate point, as I say, it closes off to the Israelis one possible target for pre-emptive military action. تحرك روسيا من شأنه أن يضع ايران "في وضع أفضل بكثير الشاملة" ، مضيفا "أعتقد أن هذه نقطة حساسة جدا ، كما قلت ، فإنه يغلق قبالة لهدف واحد الاسرائيليين ممكن للقيام بعمل عسكري وقائي.

    UN sanctions against Iran, he said, "have not had and will not have any material effect on Iran's push to have deliverable nuclear weapons." عقوبات الامم المتحدة ضد ايران ، وقال : "لقد كان ولن يكون له أي تأثير مادي على سعي ايران لامتلاك اسلحة نووية يمكن انجازه".
     
  4. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الله يعطيكم العافية .. مشكور PETRO DOLLAR

    ربعنا توهم ينشرون الاخبار !

    حذرت ايران أمس الثلاثاء من ان أي هجوم على محطة بوشهر النووية سيواجه برد «قاسٍ وحازم».
    وذكرت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية (ارنا) ان المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمان برست تطرق في مؤتمره الصحافي الأسبوعي الى «الحرب الاعلامية التي يشنها الغرب ضد ايران من خلال الحديث عن اعتداء صهيوني محتمل» على محطة بوشهر النووية.
    وقال «ان أي اعتداء على هذه المحطة سيواجه برد قاسٍ وحازم».
    وأضاف «نعتبر هذا التهديد، تهديدا لفظيا ومن المستبعد ان يقوم الكيان الصهيوني (اسرائيل) بمثل هذا الاجراء الخطير».
    وكان موقع «تيك ديبكا» الاستخباري الاسرائيلي قال ان مصادر أمريكية حذرت من ان الأسبوع الحالي قد يشهد ضربة عسكرية اسرائيلية للمنشآت النووية الايرانية وفي موعد لا يتعدى الحادي والعشرين من هذا الشهر، وهو الموعد المحدد لتدشين مفاعل بوشهر الايراني، ومما يعزز هذا الاحتمال ان روسيا أعلنت أنها نشرت صواريخ من طراز س-300 المضادة للطائرات في أبخازيا مما يجعل الممر الجوي للطائرات الاسرائيلية نحو ايران مغلقا.
    وقال الموقع الاستخباري الاسرائيلي، ان الاعلان عن ان روسيا تعتزم تشغيل أول مفاعل بالقوة النووية في ايران بتوفير الوقود اللازم له يوم 21 أثار صدمة كبرى في اسرائيل نظرا للجوانب العسكرية المتعلقة بالمنشأة. وأفادت المصادر العسكرية الاسرائيلية للموقع الاستخباري الاسرائيلي، ان المسؤولين الاسرائيليين طلبوا من واشنطن ايضاحات حول أحدث المعلومات التي ذكرت ان موسكو قررت تشغيل مفاعل بوشهر بعد تأجيلات كثيرة.

    الوطن
     
  5. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    سلاح النووي للبيع

    اللة يستر علي بلاد المسلمين واعتقد اسرائيل ومن ورائها امريكا تعلم بحصول ايران علي السلاح النووي منذ سقوط الاتحاد السوفيتي وانتشار السلاح النووي الروسي علي الجمهوريات الروسية وتلك الجمهوريات فقيرة ماديا وكان من الممكن حتي الدول العربية ن تحصل علي السلاح النووي منها مقابل البترول او الدولارات المكدسة في بنوك الغرب وقد استغلت ايران ذالك ايما استغلال اما الحديث عن ضربة فهو حديث ممل لو ارادت ايران ممكن ان تترك قضايا المنطقة وتلتحق بالمعسكر الامريكي الصهيوني فبدلا من ضرب مفعلاتها تبنا لها مفاعلات علي الرحب والسعة من قبل امريكا والكيان الصهيوني انها السياسة ياعزيزي لاتعرف صديقا دائما ولا عدوا دائمافاين موقعنا نحن العرب من هذة السياسة .
     
  6. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait


    لا تعم على الايرانيين كلهم ، ادري انك تقصد راس الداب الكبير وربعه ( آمين ) :)


     
  7. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait


    جريدة الآن..

    إسرائيل ستضرب إيران هذا الأسبوع !
    طهران: سندمر تل أبيب و21 الجاري تدشين 'بوشهر'
    19/8/2010 الآن - وكالات 1:14:58 AM

    حذّرت مصادر أميركية من أن الأسبوع الحالي قد يشهد ضربة عسكرية إسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية وفي موعد لا يتعدى 21 أغسطس الجاري، وهو الموعد المحدد لتدشين مفاعل (بوشهر) الإيراني بوقود نووي ستقدّمه روسيا.

    وقال موقع (ديبكا) الاستخباراتي الإسرائيلي الذي نشر هذا التحذير، إن ما يعزز هذا الاحتمال ان روسيا أعلنت أنها نشرت صواريخ من طراز (اس 300) المضادة للطائرات في أبخازيا مما يجعل الممر الجوي للطائرات الإسرائيلية نحو إيران مغلقا، حسب تقديرات الموقع.

    وأوضح الموقع أن الاعلان المفاجئ في موسكو وطهران يوم 11 أغسطس الجاري أن روسيا تعتزم تشغيل أول مفاعل بالقوة النووية في إيران بتوفير الوقود اللازم له يوم 21 أغسطس أثار صدمة كبرى في إسرائيل نظرا للجوانب العسكرية المتعلقة بالمنشأة.

    وأفادت المصادر العسكرية في (ديبكا) أن المسؤولين الإسرائيليين طلبوا الأسبوع الماضي من واشنطن إيضاحات حول أحدث المعلومات التي ذكرت أن موسكو قررت تشغيل مفاعل بوشهر بعد تأجيلات كثيرة.

    وتمسك الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس وزرائه فلاديمير بوتين بعهدهما للرئيس الأميركي بارك اوباما بأن المفاعل لن يتم تشغيله هذا العام. وثبت الآن أن هذا التعهد لا قيمة له. وسيحضر سيرغي كيرينكو مدير وكالة الطاقة الذرية الروسية الاحتفال بتدشين مفاعل بوشهر.

    وأعربت إسرائيل ايضا عن القلق لأن روسيا نشرت بطاريات صواريخ أس-300 في أبخازيا على البحر الأسود لأن ذلك يتزامن مع التشغيل قريبا لمفاعل بوشهر. واعتبرت ذلك مؤشرا على أن ممر إسرائيل الجوي نحو إيران مغلق بالتالي وأن موسكو ستبذل قصارى جهدها لإحباط أي ضربة إسرائيلية لمنشآت إيران النووية.

    ووصف جون بولتون سفير الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة ومستشار الرئيس السابق جورج بوش التاريخ الذي حددته موسكو لنقل قضبان الوقود النووي للمفاعل الإيراني على أنه يلمس نقطة اللاعودة.

    وفي مقابلة مع شبكة (فوكس) التلفزيونية قال بولتون إن تاريخ 21 أغسطس هو الموعد النهائي (الذي بإمكان إسرائيل أن تشنّ فيه هجوما على مفاعل بوشهر الإيراني قبل أن يصبح –منيعا- أمام أي هجمات).

    وحذر بولتون أنه بمجرد تركيب قضبان الوقود، فأي هجوم عليه يهدد بنشر الإشعاع في الأجواء، وربما في مياه الخليج.

    وأعطى بولتون لإسرائيل مهلة لا تزيد على أسبوع لتدمير البرنامج النووي الإيراني. وقال : [إذا كانوا (الإسرائيليون) راغبين بالقيام بذلك، فهذا هو كل الهامش الزمني المتاح لهم].

    ولاحظ أن إسرائيل هاجمت المفاعل النووي العراقي (أوزيراك) عام 1981، قبل تركيب قضبان الوقود فيه.

    وصرّح علي أكبر صالحي مدير المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية بقوله : عملية تركيب الوقود الجديد داخل المفاعل ستبدأ يوم 21 أغسطس. بعد ذلك سيصنّف المفاعل رسميا على أنه منشأة للطاقة النووية. وستنتهي المرحلة التجريبية ويبدأ الإطلاق الفيزيائي.

    ووفقا للمصادر العسكرية في (ديبكا) فإن مفاعل بوشهر الذي يوصف بأنه مشروع سلمي هو في الحقيقة متكامل مع البرنامج العسكري الإيراني لأن قضبان الوقود التي تشغله يمكن أيضا أن تنتج البلوتونيوم بمستوى إنتاج الأسلحة. وقد تم إلحاق عدد من المنشآت الأصغر حجما بمشروع تطوير الأسلحة.

    وكان تقدير سابق نشرته مجلة (أتلانتيك) قد أشار إلى أن فرص توجيه ضربة عسكرية لإيران خلال الإثني عشر شهرا القادمة هي (أكثر من 50%).

    واستند التقرير إلى نتائج أبحاث مستفيضة لصالح المجلة أجراها جيفري غولدبيرغ الخبير في قضايا الشرق الأوسط. وبعد مقابلات مع حوالي 40 من صناع القرار الإسرائيليين الحاليين والسابقين ومثلهم في العدد من المسؤولين الأميركيين والعرب، فإن غولدبيرغ يتوقع أن تشن إسرائيل هجوما خلال الشهور القليلة المقبلة، وربما تدعمها الولايات المتحدة وبريطانيا. ولكن التقرير المذكور نُشر قبل إعادة تحديد موعد تدشين مفاعل بوشهر. وبعد ذلك قام بولتون بتقصير المهلة الزمنية من شهور إلى أيام.

    وتنظر الدوائر السياسية والاستخباراتية والعسكرية في طهران بجدية تامة الى الاعتراف الصريح الذي أطلقه الادميرال مايك مولن، رئيس هيئة الاركان المشتركة الأميركية وأعلى الضباط العسكريين رتبة في الولايات المتحدة، بأن لدى بلاده خططا لمهاجمة إيران لمنعها من الحصول على أسلحة نووية.

    بدوره حذر وزير الدفاع الإيراني، العميد أحمد وحيدي، الثلاثاء، بأن 'وجود إسرائيل في خطر'، حال مهاجمة الدولة العبرية لمحطة 'بوشهر' النووية، وذلك رداً على تصريحات أطلقها دبلوماسي أمريكي سابق، قال فيها إن أمام إسرائيل حتى نهاية الأسبوع لتسديد ضربة عسكرية ضد أول مفاعل نووي إيراني.

    واعتبر وحيدي أن أي هجوم على المفاعل سيعد بمثابة خطوة متهورة من جانب إسرائيل، مضيفاً: 'في تلك الحالة سنخسر محطة نووية، وفي المقابل سيكون وجود الكيان الصهيوني في خطر'، وفق الإذاعة الإيرانية.

    وكانت الجمهورية الإسلامية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن مفاعل بوشهر سيتحول إلى منشأة نووية عاملة، بعد أن تقوم روسيا بنقل الوقود إلى المبنى الرئيسي في 21 أغسطس/ أب الجاري.

    وبدوره، حذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرست، من ردود الفعل القوية التي ستترتب على أي تعرض للوقود النووي، لافتاً إلى أنه وفقاً لقوانين الدولية لا يمكن التعرض لمنشآت نووية تحوي وقوداً بسبب تبعاتها الإنسانية السيئة، موضحاً أنه سيبدأ تزويد المحطة بالوقود الأسبوع القادم على أن تستغرق العملية ثلاثة أو أربعة أسابيع.

    من جانبه، لوح رئيس دائرة العمليات بالجيش الإيراني، العميد علي شادماني، بأن الجمهورية الإسلامية ستسيطر على مضيق 'هرمز'، إذا ما قامت الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية ضدها.

    وتحدث شادماني عن ثلاثة إجراءات أعدتها إيران حال تعرضها لهجوم، 'في مقدمتها السيطرة بشكل تام على مضيق هرمز'، ووقف حركة المرور في الممر المائي الحيوي.

    وأشار إلى أن الجيش يراقب بدقة جميع القواعد الأمريكية في أفغانستان والعراق، ولوح بإصابتها بالشلل عند أي هجوم ضد بلاده.

    وحول التدبير الثالث، قال المسؤول العسكري: 'إسرائيل هي الحديقة الخلفية لأمريكا، وعلى هذا الأساس فإننا سندمر هذه الحديقة الخلفية.. أمريكا وإسرائيل يدركان تماماً إمكانياتنا'، وفق وكالة 'مهر.'

     
  8. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ياشباب الله يجزاكم خير خلو عنكم السوالف اللي مامنها فائدة وخلونا نتابع الوضع وآخر المستجدات
    اللي ماندري شنو آخرتها ..

    هالدولة الاسلامية واقفه ضدنا بعد .. ولا شنو يعني دخول الطيارتين الحربية الايرانية اجواء الكويت قبل ثلاث اسابيع
    وخذت جولة استطلاعية فوق مصافي النفط وميناء الشعيبة وعلى كثير من المنشآت الحيوية .!​
     
  9. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    لان مو لاقين احد يوقفهم عند حدهم

    وين الجيش والمسئولين؟

    شلون يخلونهم يسرحون ويمرحون على كيفهم؟

    اللهم احفظ الكويت وشعبها
     
  10. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    مايخالف كان فيه تعامل معهم بطريقة تراها الحكومة هي الافضل ..
    بس اللي ابي اوضحه لك هو نيتهم الشينة على الكويت ..
     
  11. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    صدقني لو تبي نحكم على النية

    معناته راح نشك بأغلب دول العالم وأولهم الدول العربية الشقيقة

    الله الحافظ

    اي نسيت اقول شغله

    ياريت بعض الاعضاء يتعلمون منك الهدوء و (العقلانية) بالكلام :)
     
  12. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    قال تعالى " يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين " صدق الله العظيم

    اللهم أكفناهم بما شئت .. وسلط الظالمين على الظالمين .. واخرجنا منهم سالمين


    :)


     
  13. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    في حال تعرضت إيران لضربة عسكرية
    تقرير استخباري بحريني: مجموعات مسلحة تستعد للتخريب في الكويت والسعودية
    [​IMG][​IMG]

    [​IMG]

    القبس
     
  14. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    رسميا: تشغيل مفاعل 'بوشهر' النووي
    الرئيس الإيراني يتوعد برد قاس 'يشمل الكرة الارضية' اذا تعرضت بلاده لأي هجوم

    الله يرد كيده في نحره ..آمين المصدر


     
  15. nash

    nash بـترولـي نشيط جدا

    236
    0
    0
    الله يوفج ايران في بناء المفاعل النووي عشان تكون ند لأسرائيل خصوصا انه اسرائيل الدولة الوحيدة اللي تملك السلاح النووي بالمنطقة و في المقابل اتمنى انه المملكة تملك نفس السلاح عشان يصير توازن قوى لكن هالشي ما راح يصير .

    سناريو الفلم حاليا واضح انه دول الخليج تملك مبالغ خيالية بسبب اسعار النفط خصوصا المملكة ...الفلم راح يكون كالاتي امريكا تطلب من دول الخليج اعتبار ايران العدو الاول و بالتالي تطلب منهم تمويل الحرب على ايران مثل ما مولنا حرب عراق مع ايران و كذلك حرب افغانستان مع الاتحاد السوفيتي و فلوسنا بتروح على الاسلحة اللي راح امريكا تضرب فيها ايران و طبعا هالسلاح ما نشم ريحته لكنه بيكون بأيدي القوات الامريكية و اسرائيل راح توقف من بعيد سعيدة .

    هالفلم صار سخيف لانه سبق و انعرض قبل بحرب ايران و العراق

    يعني راح يتخلصون من ايران و يسيطرون على المنطقة تماما و فوق كل هذا ماراح يدفعون و لا فلس لانه دول الخليج راح تكفل بهالشي و بهذا بندافع عن اسرائيل بأموالنا و بالاخير الشعب الخليجي بيتكلم عن خطورة الفرس و المجوس و احنا ناكل احلى افا و فلوسنا بدال ما تتوجه بأستثمارات ضخمة و نحكم العالم بفلوسنا لأ فلوسنا بياخونها منا و يعطونا على افانا .

    بسبب عقولكم الصغيرة تعتقدون انه امريكا يهمها انك تصلي و انت منزل ايدك و لا رافعها ؟ و لا يهمها اصلك شنو عربي و لا فارسي و انت اسمر و لا ابيض : )
     
  16. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    كلامك واقعي وصحيح ياناش ولايختلف عليه اثنين
    بس المصيبه لاصار الخطر من كل صوب شتسوي
     
  17. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    الله عليك

    ***************
    اوافقك الراي 100%
     
  18. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    انت فيلم هيوليوود ولأ بوليوود !!!!

    صراحه تحليلك قنبله ؟؟؟؟
    والله يفججهم اثنينهم ايران واسرائيل :)

    ولا يوفج احد منهم يارب ليوم القيامة وهذا عند ربي مكتوب ولله الحمد

    إسرائيل تملك السلاح النووي منذ القدم
    ومصر بعدها وضعت مخطط للنووي السلمي ووافقوا عليه + لماذا لاتقارن ايران بمصر وتحاول ان تكون ايران النووي بها سلميا وتجعله مراقب دوليا كما مصر !!!! إلا اذا كان النوايا خبيثه والمسك بالعصا من المنتصف والتهديد والوعيد

    وانت وغيرك تريد ان تقارن بدول الخليج التي لا تحاول ان تدخل بدائرة الصراع النووي منذ البداية _____ الذي بالنهاية سمن على عسل اسرائيل وايران وعطني التاريخ القديم منذ الأزل وصل على النبي

    واترك عنك الدغدغه التي ما توكل خبز يقولك القنبله الفلانيه لأسرائيل و الصاروخ الفلاني لاسرائيل و اكبر نووي بالمنطقه للكره الارضيه واسرائيل وتهديد نجاد واقرب ضربه لدول الخليج المسلمه المسالمه انتم وافلامكم الرعب التي

    سوف تسقط رؤوسكم مثل ما سقط الطاغية صدام حسين لما استعملوه ونفخوه وعطوه وهددوه ومنعوه وبعدها شالوه شيل وخل الشطار مال طهران وعبدان يصفقون عدل لما يشيلون ايران وتتقسم كما العراق هذا الفيلم الامريكي الواقعي

    وليس خزعبلاتك التي تريد خلق الاعذار لها
     
  19. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    المكر فيهم منذ مبطي لكن العلم واضح صدام هدد إسرائيل وحرق الكويت واطلق صاروخين على اسرائيل عن الشكه!!

    حزب الله حرق لبنان حرق وليومك هذا ويهدد ويزبد على اسرائيل واطلق كم صاروخ عن الشكه !!!

    ايران تزبد ووتوعد إسرائيل ويمكن يطلع حليب بقر كي دي دي بعد مده وتطخ الاوضاع لا صاروخ ولاشي !!!!!

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المهم انها تقدر تهدد وتتوعد وتفجر بدول الخليج والدول المجاورة بكل سهوله واثبت التاريخ ذلك ؟؟؟؟؟؟

    الكــــــــــــــــــــــــــويت + البـــــــــحرين + السعودية ( مكة المكرمة ) + اليمــــــــــــــن+ العراق + لبنان

    وحسبي الله ونعم الوكيل بهذه الدولة المارقه التي فجرت ودمرت أكثر من تهديدها لإسرائيل
     
  20. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    الحرب على إيران تقترب..فهل استعددنا لها؟!

    سؤال منطقي جدا.. و الجواب عليه ابسط مما تتصور..!!

    البلد ماشيه على البركه.. سقطت مؤسساتها الحكوميه و توغل بها الفساد..
    فحتلينا بفضل ادارتها الركيكه اعلى المستويات في الفساد و عدم الشفافيه..
    استراتيجياً.. دوليا و داخليا.. لا شي يذكر..!!

    الحديث عن خطة الطورارئ و مدى استعدادنا لأي ظرف طارء..
    ضرب من ضروب الخيال.. فلا خطة طوارئ و لا هم يحزنون..
    و كارثة حريق الجهراء خير دليل..!!


    ايران و مسلسل استعراض القوه..
    ماراح يطوّل هالمسلسل.. و لكم في الماضي عظه و عبره..
    بالتالي نقول لـ نجاد.. يا واش يا واش.. :)


    الحلقه الاضعف في كل هذه الظروف هي منطقة الخليج العربي..
    بمعنى.. مهاجمة امريكا من خلال ضرب مصالحها في منطقة الخليج العربي..
    فهي الهدف الايراني للرد على اي اعتداء عليها امريكي - اسرائيلي..!!


    البلد هذي الله سبحانه اللي حافظها.. و محروسه يا كويت..
     
    آخر تعديل: ‏23 أغسطس 2010
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة