الكويتيه خيرت موظفيها

الكاتب : عامل كويتى | المشاهدات : 673 | الردود : 0 | ‏11 يوليو 2010
  1. عامل كويتى

    عامل كويتى بـترولـي نشيط

    111
    0
    0
    اصبح حال شركة الpic قريب لحال موظفى الكويتيه وخصخصتها والخبر الموجود فى الصحف اليوم
    وسيناريوا الخصخصه طبق على موظفى الكويتيه يوم الاثنين القادم والبدأ فيه واعتقد انه نفس السيناريو سيتم تطبيقه على
    موظفى الشركه

    علمت «الوطن» ان مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تعتزم توزيع تعميم الاسبوع الجاري على جميع موظفيها، وموظفي الشركات التابعة لها بهدف تحديد قرارهم بشأن الاستمرار في العمل بالمؤسسة بعد تحويلها الى شركة مساهمة، او التقاعد، او الانتقال الى العمل الحكومي.
    واوضح المصدر ان على كل موظف تحديد قراره النهائي باختياره لاحد الخيارات الثلاثة التي يتضمنها التعميم طبقاً لقانون تخصيصها، مشيرا الى ان
    الفئه الاولى
    يشمل الذي يستحقون المعاش التقاعدي من هيئة التأمينات الاجتماعية، وسوف تحصل هذه الفئة على ميزات التقاعد وهي مكافأة مالية لمدة 36 شهراً نقداً بالاضافة الى 5 سنوات خدمة اعتبارية.
    ويقدر عددهم بنحو 638 موظفاً، لافتاً الى ان هذا الخيار سوف يكون متاحاً للموظفين الذين امضوا 20 سنة خدمة دون بلوغهم سن التقاعد.

    التذاكر.. ميزة وليست كبدل نقدي

    اما الفئة الثانية فهى للموظفين الذين لايرغبون الاستمرار في العمل بعد تحويلها الى شركة ويرغبون الانتقال للعمل الحكومي فسوف يحصلون على جميع المميزات التي يحصلون عليها حاليا باستثناء تذاكر السفر فهي تعتبر ميزة لا يستحقون بدلا نقديا عليها بمعنى ان من يرغب السفر عليه التقدم والحصول على تذاكر السفر وليس المقابل النقدي لها وان لم يستفد بها تسقط عنه ويحصل في السنة الجديدة على تذاكر اخرى وهكذا.
    واشار المصدر الى ان
    الفئه الثالثه
    فهم الموظفون الراغبون في الاستمرار بالعمل في «الكويتية» بعد تحويلها الى شركة وسوف يحصلون على كافة المميزات الممنوحة لهم حالياً بالاضافة الى 3 سنوات خدمة اعتبارية، ونسبة %5 من اجمالي اسهم الشركة توزع عليهم بالتساوي وبأسعار تفضيلية تحددها الحكومة.
    اما الموظفون غير الكويتيين فسوف يتم تحويلهم اتوماتيكيا للشركة الجديدة
     

مشاركة هذه الصفحة