مالنا إلا الإنتظار إلى شهر التحرير والإنتصار

الكاتب : مبارك الشمري | المشاهدات : 2,178 | الردود : 31 | ‏3 ديسمبر 2007
  1. مبارك الشمري

مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

686
    0
    0
    بعد إنفضاض إجتماع الأمس بين سمو رئيس الوزراء والنقابات البترولية بدون صدور بيان موقع من قبل رئيس الوزراء ولا

حتى تصريح صحفي يبين فيه الرئيس موقفه من الزيادة ويلتزم فيه وحكومته بما سبق لهم وأن وافقوا عليه من قرارات

متعلقة بزيادات القطاع النفطي , وإنما جل ما خرج فيه الإخوان إنما هي تطمينات شفوية وكلام طيب عن أن الزيادة

ستمر كما هي وبدون تغيير ولكن ليس الآن بل في شهر فبراير .... وأبشروا بالخير يا عمال النفط .

------------------------------------
    أقول وعليه فقد بان صحة كلام من قال من الإخوة الزملاء بأن هذا الإجتماع لن يغير في الأمر شيئا وأنه تحصيل حاصل .

حقيقة كنا نأمل ونرجو أن يخرج الإجتماع بشيء ملموس وكتاب محسوس وبأمر يريح النفوس .

كما كنا نأمل أن يأتي رئيس الوزراء لهذا الإجتماع وهو مسلح بأوامر أميرية سامية و صلاحيات واسعة باتخاذ القرار .

ولكن ومع الأسف لم بحصل أي شيء من هذا القبيل و....... وتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن .

أعلم جيدا أن كل الإخوان والزملاء بمختلف شركات النفط ساهموا وبذلو جهودا جبارة لإقرار الزيادة .. وما قصروا .

الآن صار الأمر واضحا وجليا لكل ذي عيان وهو أصلا كان واضحا من البداية ( إلا أننا كنا نأمل ببصيص أمل أن تكون هناك

شيء من صلاحيات للحكومة ورئيسها بشأن الزيادات , وقد كنا في هذا مخطئين وحالمين ) أقول وكما هو معلوم

للجميع أن الحل والربط والضبط في هذه المسألة وفي كل المسائل الأخرى بعد الله هي بيد القيادة السياسية العليا

للبلاد وعلى رأسها سمو الأمير رعاه الله وسدد على طريق الخير خطاه آآآمين .

--------------------------------------

إذن مالحل اآن وما العمل ..... ؟؟؟

أقول وهذا رأيي الشخصي: أننا كعمال وكنقابات تمثلنا قد بذلنا جل جهدنا وكل ما في وسعنا بالمفاوضات والمناشدات

والمقابلات والإجتماعت وسلكنا كل الطرق الوسائل السلمية للمطالبة بحقوقنا وآخرها كان اجتماع الأحد الماضي بين

رئيس الوزراء والنقابات .

ولم يبقى بعد هذا كله إلا أن تبدأ النقابات البترولية بالإستعداد لخطوات التصعيد مرورا بالإعتصامات ووصولا لآخر العلاج

وهو بكل أسف سيكون الإضرابات .

إلا أنني أتمنى هنا من الإخوة العمال وقبل إتخاذ أي خطوة من خطوات التصعيد المذكورة أعلاه أتمنى منهم وهذا رأيي

وأظنه رأي الكثيرين من إخواني وزملائي العمال .

أقول أتمنى أن تؤجل الأمور كلها إلى ما بعد شهر فبراير شهر النصر والتحرير وإن شاء الله يكون علينا وعلى

أهل الكويت جميعا شهر البركة والخير الكثير ..... وأنا بصراحة متفائل جدا بأن عاقبة هذا الأمر والتأخير كلها خير .

وذلك إستجابة وإجلالا واحتراما لرغبة سمو الأمير ووالد الجميع حفظه الله .

لقد بذلتم أيها الإخوة قصارى جهدكم وأسمعتم الجميع صوتكم واحتجاجكم وعرفتم الكل بمطالبكم ومشاكلكم .

فلننتظر إذا إلى شهر 2 فإن جاء بما نريد كان بها ونعمت وحمدنا الله على ذلك فالخير كله سبحانه بيده أولا وآخرا .

وان لم تأتي الزيادات كما نريد فعندها نكون قد أعذرنا أمام الله ثم أمام الناس وليس لأحد بعد ذلك أن يلومنا أو يعتب

علينا إذا ما باشرنا عملية التصعيد والإعتصام والإضراب ( فقد أعذر من أنذر ) .... والله المستعان .

الإخوة الكرام هذا رأيي أعرضه عليكم فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان أعاذنا الله وإياكم منه

-------------------------------

ختاما ألف شكر لكل من ساهم وطالب بهذه الزيادة وبذل فيها جهده وزياده .

شكرا لنقابة مؤسسة البتول الكويتية .

شكرا لإتحاد البترول والبتروكيماويات .

شكرا لتجمع وطنك والقائمين عليه .

والشكر موصول ولا شك لكل النقابات البترولية قاطبة وعلى رأسها كبرى النقابات البترولية .

فشكرا لنقابة البترول الوطنية الكويتية .

شكرا لنقابة شركة نفط الكويت .

وشكرا لنقابة البتروكيماويات .

-----------------------------------------

سلامتكم .................. ودمتم ودامت وحدتكم وبارك الله جهودكم .

2. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

تشكر اخي زيزوم على هذا التواصل الفعال

ولكن

استسلمنا وسلمنا ورضخنا فقبلنا......

وتسلم وتعيش

3. سيف العز

سيف العز بـترولـي نشيط جدا

192
    0
    16
    كلامك جميل واكثر من رائع وما اقدر ازيد عليه((والله الموفق))

4. LaRambla

LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,041
    3
    38
    اهم راح يعلنون الزيادة في فبراير بس مو معناة هالشي انها تنصرف في فبراير

5. كعبول

كعبول بـترولـي نشيط جدا

496
    0
    0
    شكرا على موضوعك الجميل واللطيف ....

والله مادري شقولك ...

يعني قبل سمعنا كلام بس فعل ماميش ...

بس شنسوي اخوي .... بعد هذا اللي بقالنا ...

هذا اخر حبل نتمسك فيه ولو انه ضعييف جدا جدا .... لكن خل نتمسك فيه ... يمكن بنشوف شي من وراه هالكلام

وخل ننطر ونشوف : ويقولك الحق الباب لي دار الجذاب

6. الشايب

الشايب بـترولـي خـاص

2,818
    0
    36
    مسؤول أد الدنيا
    في قلب المحبين
    والله أنهم شفقونا علي الزياده وأحرقو كبودنا

والله لو ما سمعنا عنها كان حالنا أبرك من كذاا

بس وش نسوووي نصبر أن الصبر جميل

7. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

موجذي كعبول

الحق الجذاب لي باب الدار
    لالا
    الحق الدار لي باب الجذاب
    هم لا
    الحق دار الجذاب لي الدار
    ولك هم لا
    يا اخي خربطتنا والله

اي

الحق الجذاب لي باب بيته

معلش نتشاقه شوي

8. SOS_KW

SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,252
    0
    0
    أخي زيزوم سلمت يمناك عزيزي على ما نقلت

وعجبني قول أخي بلو هاواي وذكرني بسالفة تقول

سألوا غولدامئير شنو أتعس يوم في حياتك ؟
    قالت عندما حرق اليهود المسجد الأقصى لأني خفت انه المسلمين يشنون علينا حرب وحنا ذاك الوقت مو مستعدين.
    السؤال الثاني : وشنو أسعد يوم في حياتك؟
    قالت لما العرب هاجوا وماجوا وما سووا شي !!!!!!

9. zeeroo

zeeroo بـترولـي نشيط

134
    0
    0
    أقول أن الاضراب ما راح ينجح هذا بغض النظر عن حكمه الشرعي لكن فعلاً الكل كان ينطر بصيص أمل مع أني كنت أكلم بعض الاخوان أن اجتماع اعضاء النقابات مع رئيس الوزراء تحصيل حاصل لأن الموضوع رغبة أميرية ولا أحد يقدر يعارضها

لفته وتحية إعجاب للأخ شايب على التوقيع جدامأثر ويدل على رمنسيتك وإحساسك المرهف وهذا إلي يسمونه الابداع اللذي يتولد من رحم المعانات

10. 07_unit

07_unit بـترولـي نشيط

82
    0
    0
    اظاهر كل واحد يزيدونه ربع دينار او اذا مو عجبك اقضب الباب ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

11. بلبل عنقريزي

بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

2,187
    0
    0
    مادري شنقول صراحه

طحنا بين ناس محترفين بابر التخدير

زيزوم يقولك خبير الفقر اللي يبونه يدرس الموضوع يقول محتاج وقت لي شهر اربعه

قلناها ومحد سمعنا
    اعلان اضراب خل تنخرش بطونهم شوي

12. مبارك الشمري

686
    0
    0
    إخواني الكرام وزملائي الأعزاء : دعوا عنكم الإحباط ولا تفقدوا الأمل وإذا

إنقطعت كل الحبال فهناك حبل لا ينقطع

أبدا ألا وهو حبل الله المتين الذي من تمسك به واستعان به نجاه من كل الكروب والخطوب وأزاح عنه بفضله ومنه

وكرمه الغموم والهموم

وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ما من مسلم تصيبه مصيبة , فيقول ما

أمره الله: << إنا لله وإنا إليه راجعون >> اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها , إلا أخلف الله له خيرا منها ))

فاسترجعوا واستغفروا وبحبل الله تمسكوا ولا تتكدروا وتحزنوا بل تفاءلو ا واصبروا ولفرج الله تأملوا وبرحمته وحده تعلقوا

واذكروا قول الشاعر : شكر وذكر وصبر .................. فيها نعيم وأجر

أكثروا إخواني من الإستغفار فبه يستجلب الرزق وتتنزل الرحمة والمغفرة قال الله تعالى : << فقلت إستغفروا ربكم

إنه كان غفارا , يرسل السماء عليكم مدرارا , ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا >>

فالإستغفار فيه راحة البال وسعة الرزق وانشراح الصدر بإذن الله .

وجاء في حديث آخر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يقضي الله للعبد قضاء إلا كان خيرا له )) فرب ضارة نافعة

وكل قضاء خير لمن صبر ولله حمد وشكر , وقد قيل لشيخ الإسلام بن تيمية : كل قضاء خير حتى المعصية ؟ فقال

رحمه الله تعالى : نعم إذا كان معها التوبة والإستغفار والندم والإنكسار بين يدي الجبار.

وأختم بقول الشاعر :-

يضيق صدري بغم عند حادثة .......... وربما خير لي في الغم أحيانا

ورب يوم يكون الغم أولـــــــه .......... وعند آخره روحا وريحانا

ما ضقت ذرعا بغم عند نائبة .......... إلا ولي فرج قد حل أوحانا

------------------------------------------

آسف على الإطالة إلا أنني أحببت أن أذكر نفسي وأذكركم بواسع رحمة الله وبضرورة العودة والإنابة إليه سبحانه فهو

المنجا وإليه الملجا والملتجا سبحانه ولله در الشاعر حيث يقول :-

سهرت أعين ونامت عيون .......... في شئون تكون أو لا تكون

فدع الهم ما استطعت ........... فحملانك الهموم جنون

إن ربا كفاك ما كان بالأمس .......... سيكفيك في غد ما يكون

وسلامتكم .... ودمتم

13. مبارك الشمري

686
    0
    0
    -----------------------------------------------

والشكر لك أيضا على تواصلك الدائم .... وحرصك أخي الفضل

ولكن لا يا أخي ليس هكذا .... فلا لن نستسلم ونسلم ... ولا لن نرضح ونقبل

إنما هي مدة حددت وانتهى ... وعلينا الصبر وانتهاء إنقضائها على خير إن شاء الله

سلامتك .... ودمت لمحبك

14. لكل سؤال جواب

لكل سؤال جواب بـترولـي نشيط جدا

228
    0
    0
    الاخ زيزوم غلبا اشوف اللهجه تغيرت والتعبير زاد والليونه واضحه والتهرب من المقالات السابقه بكل سلاسه وين التحريض على الاضراب ووين القوة في الطرح ووين الصراخ وراح نسوي وراح نفعل ووين الكلام عن حملة وطنك وعن الاتحاد بانهم لم تكن تصريحاتهم قويه وامسكوا العصا بالنص وقالوا هذا الامر الواقع بامر سمو الامير ولا صايحوا ولا زابدوا مثل الربع اللي خليتهم النقابات العظمى اشوف الربع كلن طلع منزل راسه من الاجتماع بل وصل الامر ان دليهي قام يعتب على محمد مساعد بالاسلوب وطريقة الكلام في مخاطبته لرئيس مجلس الوزراء وانك اهوج ولا تنتقي الكلمات المناسبه . اما راي المتواضع ان النقابات هي من اضاع حقوقنا وذلك من خلال صراعهم الغير مبرر ورغبتهم للحصول على كرسي رئاسة الاتحاد وكان الهدف الاول وليس الزيادة وان اقول واعوذ بالله من كلمة انا اللي مو قد الكلام لا يتكلم اما ان تقول وتفعل أو فلتخرس الالسن ولا احد يكابر علينا ولعبتوا باعصاب العمال والان جايين تتغدغون مشاعرهم كفاكم دجل ونفاق واعطاء امل وكل هذا حبا في الكراسي والله لو فيهم واحد فقط يحترم العمال لقدم استقالته بعد كل هذه التبريكات والتلولش. ( لاحظوا اخواني العمال كثرة النيك النيم الجدد التى تطالب النقابات بالتروي وتاجيل الاضراب يا ترى من هم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

15. مبارك الشمري

686
    0
    0
    -------------------------------------------------------

تسلم يا السنافي وشاكرلك مرورك الكريم وكلامك الجميل

سلامتك ... وتدوم

16. مبارك الشمري

686
    0
    0
    ------------------------------------------

إخواني الكرام كعبول , LaRambha

تفاءلو بالخير تجدوه وإن شاء الله الأمل موجود وعسى الله أن يأتي بالعواقب سليمة وتأتينا زيادتنا مثل ما نبي ونشتهي

أخوي كعبول ... ما أدري بس أظن إن المثل اللي ذكرته كذا ( إلحق العيار لي باب الدار )

سلامتكم ... ودمتم

17. بو حمود

بو حمود بـترولـي نشيط جدا

175
    0
    0
    زيزووووووووووووووم -------اشكرك على الكلام الطيب -وهذا يدل على اصلك الطيب
    وعند قرائت مشاراكتك القيمه ترتاح لها الانفس
    ويجعله فى ميزان اعمالك

18. مبارك الشمري

686
    0
    0
    ----------------------------------

الله يحييك أخي العزيز بوحمود وتسلم على الكلام الطيب الذي وإن دل على شيء فإنما يدل على طيب أصلك وعلى

كريم أخلاقك ويسعدني ويشرفني أن مشاركاتي تدخل الراحة إلى نفسك ...... وهذا شيء في الحقيقة يزيدني

إحساس بمسئولية الكلمة وخطورتها والله أسأل أن يعيننا على حمل الأمانة ( أمانة الكلمة ) وأن نؤديها كما يحب

ويرضى

سلامتك أخي الفاضل .... ودمتم لمحبك ومغليك

19. مبارك الشمري

686
    0
    0
    ---------------------------------------------------

أختي الكريمة SOS_KW شكرا لمرورك وتعليقك على مقالنا

والسالفة التي ذكرتيها جايده وقوية وتدل على أن هالعجوز الشمطاء غولدا ماهي بهينه وعارفة للعرب ودارستهم عدل
    كلامها للأسف صحيح فكثير من العرب حالهم كذا عليهم عليهم ... معاهم معاهم ..... والله المستعان

سلامتك أختي الفاضلة .... وتدومين

20. مبارك الشمري

686
    0
    0
    ----------------------------------------------

لاهنت يا الغالي على تفضلك بالمرور .... وعزالله كلامك صحيح شفقونا على الزيادة والعبوا باعصابنا بعد

لكن ما نقول إلا الحمدلله على كل حال والله يجيب الزيادة ويعقلها ويقر عيونا جميعا فيها بس يبيلنا شوية صبر وطولة بال

والله سبحانه قادر إنه يغير حالنا هذه إلى أزين وأفضل حال إن شاء الله تعالى

سلامتك يا الغالي ... وتدوم

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة