التجارب الواقعيه لنظام التأمين الصحي لـ موظفين القطاع النفطي ( سلبيات + ايجابيات )

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 103,821 | الردود : 242 | ‏7 يوليو 2010
  1. ميسي

ميسي بـترولـي نشيط

من تجربه
    اعتقد نستحق معامله افضل، التأمين يتأخر في الموافقه في كل شيء
    التسجيل للدخول علي الطبيب ثم موافقه جديده للمختبر ثم موافقه جديده لصرف الدواء

بالمختبر تصوروا التامين يوافق علي بعض الفحوصات فقط والباقي بعد ظهور النتائج موافقه اخري
    أهانه خصوصا اذا عرفنا ان من يعطي الموافقه دكتور غير مختص

2. tenmonk

tenmonk بـترولـي نشيط

63
    0
    0
    يا جماعه التامين تلللللش حده من اول تجربه لي باستخدامه
    انا واصل المستشفى الساعه خمس ما طلعت الا الساعه تسع وعلى فكره مو زحمه ،،
    التاخير لانه كل شي بسويه يحتاج موافقه التامين ، الفحوصات لازم نطر
    العلاج كله مرفوض عقب نطره ربع ساعه ،،

من الاخر المستوصف اشرف من تامينكم الف مره ..

3. Eng Nawaf

Eng Nawaf بـترولـي جـديـد

17
    0
    0
    للأسف قمة الفشل

عيادة قنال الصايغ تحليل من المختبر

واخر شي موقفين التأمين بكبره والسبب ان شركة التامين تتأخر على ما تعطيهم فلوسهم

على حسب كلام الموظف عندهم بالاشهر ما تييهم الفلوس !!!

وبنفس العماره اتوقع في مكتب لأحد النقابات أتمنى تتأكد من هالشي

شلكه التامين يبيله اعتصام ولا مظاهره بعد صج شي يحر القلب

اتمنى يشوفوت تأمين الشركات الثانيه ومنها زين فرق السما عن الأرض

دام دافعين لهم فلوس ومخففين الضغط على مستشفى الاحمدي

ليش ما تتم محاسبة شركة التامين

4. API_77

API_77 بـترولـي جـديـد

24
    0
    0
    ممكن تحدد المستشفي ؟؟

5. رجل امن اول

رجل امن اول بـترولـي مميز

757
    0
    16
    ذكر
    رجل امن اول
    الكــــــــــويت
    ياجماعه الخير التامين فااااااااشل فاااااااشل وبوووق وحراميه وكل ماتراجع مستشفى وتكون تعبان شركه التامين ترفض اقسم بالله تعبنا من هالشركه الفاشله وانا أتحدى اي وأحد ماصارلته مشكله مع التامين وحاطين بداله للأسف اسلوب ماكو وينرفزووون اتمنى من النقابات التحرك لتغيير شركه التامين وانا ادري صعبه

6. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    للأسف التأمين جداً فاشل

صارلي شهر اعاني من الام في رجلي يشتبه انها عرق نساء او بسبب فقرات الظهر
    وطلب اسشاري العظام عمل اشعة مقطعيه
    وللأسف تم ارسال الطلب من المستشفى للشركة اكثر من مره وتم رفضه
    واتصلت بهم مستفسراً عن السبب واخيراً جائت الموافقه

مجرد الانتظار لساعات للحصول على الموافقه هو اساس المشكله ومن غير المعقول ان يكون شخص مريض ويعاني والاخوان ينطرونه علشان الموافقه

مادري متى نخلص من السالفه هذي

7. زهرة التوليب

زهرة التوليب بـترولـي خـاص

والله مصخره قبل 3 اسابيع راجعت عياده بالسلام وماخذوا مني ولا فلس
    وبعدها من جم يوم راجعت نفس العياده جان يقولون لي دفعي 19 دينار ! قلت لهم شكوو والتأمين شنو فايدته
    قالولي التأمين توه غير ودز لنا ان يدفع نسبه والباجي على الموظف

قلت لهم ليش بكيف منو يغير من غير ما يبلغنا !
    عيل شنو فايده التأمين اذا كل مراجعه بدفع نسبه !

صراحه هذا بوق وتلاعب ولازم مانسكت على هالتأمين الفاااشل الي ما يرتقى الى مستوى القطاع النفطي

8. photographer

photographer بـترولـي جـديـد

8
    0
    0
    [align=center]امس ..الولد في فتاق
    السونار مرفوض( مدرج تحت قسم اعاقه ..بعيد الشر عنكم وعن عيالكم - انترناشونال كلينك ) دخول البنت للمراجعه مرفوض!!! نفس العياده..
    دخول على دكتور محتص لعمل التحاليل تنطر نص ساعه ( بعد ما تشرشحهم يوافقون)!

الله يستر على العملية!!!!

ثاني شي
    كل هذا صار تقريبا وانا مو موجود ؟؟ بالدوام وزوجتي اللي موديه عيالي! شلون يعني نحاتي التأمين الزفت ولا المعامله الازفت!

اتمنى اللي سووه هالتأمين الفاشل خلقا وخليقيا وعملا وعمليا انه يرد عليه اهو دنيا وآخره

الجلديه تعتبر تجميل!
    في امراض استغفر الله يتدخلون فيها! كأنها مو مرض من الله سبحانه! أو قضاء وقدر

اتوقع الحل الاسهل

ادفع بدون التأمين وأودي الفواتير قسم التأمين بالشركة افضل واريح للبال... ولكن
    عندي صديق بالنفط من اشهر ما ردوله فلوسه!!!

ومننا الى يهتمون فينا[/align]

9. Slamat

Slamat بـترولـي جـديـد

37
    0
    0
    عيادة بالسلام ماكنت ادفع ولا فلس الحين صرت ادفع نص المبلغ والسبب اوامر من التأمين !

10. mtm

mtm بـترولـي نشيط جدا

419
    0
    0
    للاسف التامين سيء ويجب على النقابات التحرك وانا امس اتصلت عليهم سألتهم عن مستشفى بالنطقة العاشرة

صدموني قالوا مافي الحين غير لندن وطيبة؟!!!!!!!!!! افا ؟؟ الباقين لغوهم الحرامية ... حسبي الله ونعم الوكيل يعني لازم اطق درب عشان مستشفى ضمن التأمين وهذا غير التأخير والتنقيع والمرفوض

11. المحرر النفطي

المحرر النفطي فريق الإعلام

3,583
    263
    83
    ذكر
    الكويت
    ومازالت معاناة الزملاء مع المستشفيات التي تتلقى تعليماتها من شركة التأمين لتطفش الموظفين ومحاولة تحميلهم جزأ من مبالغ العلاج

12. بترولي متحلطم

بترولي متحلطم بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    السلام عليكم

لي متى الواحد ينذل من هالشركة التعيسة ؟
    لي متى ننطر دووور عشان حضراتهم يوافقون على الطلبات ؟
    وين دور النقابات والاتحاد اللي ساااكته على هالوضع المزري ؟
    ادوية فيها اعشاب او مواد طبيعية ما تتغطى عالتأمين ؟ انزين اذا كان هذا العلاج هو فيه الشفاء شسوي يعني ؟
    نبي كلام وفعل ملموس من المسؤولين يحاسب شركة التأمين الدايخه واللي اتذل الموظف بشتى الطرق

13. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اعتقد ان الحل الوحيد و المتوفر حاليا ..
    ننطر المستشفى الجديد .!

الكل تكلم ، و مافيه اي تحرك يذكر .!

14. بترولي متحلطم

بترولي متحلطم بـترولـي جـديـد

21
    0
    0

يالغالي ننطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو الشركة امبلشة في بناء المستشفى الجديد من اول سنة لعقد التأمين جان الحين ما بقى للمستشفى الجديد غير المواقف ! اذا ليلحين ما بنوا الاساس للمبنى الجديد ولا طابوقه وحده او شبل واحد قاعد يحفر بالموقع

للأسف اقولها احنا قاعدين بالكويت والمشاريع اللي اتصير عندنا يبيلها المصباح السحري عشان تمشي

15. coordinator

coordinator بـترولـي نشيط

106
    0
    0
    والله ياخوي طالما النقابات ساكته وشركة التامين تلعب على راحتها آنه اقول الحل الوحيد اهوه اننا نتعاون مع بعض ونتفق على راي واحد ونكون صارمين ابمواقفنا
    والحل هو ان على السنه الجديده العموم مايجدد التامين وبهالحاله راح يصير تضخم غير طبيعي على مستشفى الاحمدي وبعدها راح يبذل المسؤولين قصارى جهدهم هلى ايجاد شركة تامين محترمه والتلاعب راح يتلاشى ويبدأ الجد

16. زحل

زحل بـترولـي نشيط

106
    1
    16
    يا اخوان اذا ذهبت الى الصيدلي يقول لايكون انت تابع لشركة تأمين الخليج والسبب في ذلك انها لاتغطي جميع الادوية والتحاليل حتى الصيدلانيين والدكاترة يعرفون ان شركة التامين الذي نتعامل معها انها معقدة في اجراتها . وبعض المرات عندما اراجع المستشفى اشوف بطاقة ذهبية لشركة تامين لا اعرف اسمها يحملها بعض المرضى الذين في شركات خاصة مفتوحة لهم جميع الادوية والتحاليل وجراءاتهم سهلة جدا و يوجد عندهم موافقة مسبقة اما نحن صاروا يعرفوننا بأننا اصحاب البطاقة الزرقاء حتى اذا جيت عند الاستعلامات يقول لايكون بطاقة التأمين زرقاء .

17. coordinator

coordinator بـترولـي نشيط

106
    0
    0
    لا والله ابهالحاله ماتسوى عليك الاحراج اقبال العالم ، ابصراحه هذا الشي اذا وصل الى هذا الحد المفروض يكون عندكم موقف واضح من التامين ، انا بالنسبه لي هذه اول سنه اشترك فيها مع التامين وربي لايحوجني له وانتم كذلك فلحد الان ما عندي اي فكره او تجربه عنه ولكن يا اخوان الوضع الي توصفونه مزري جدا وفيه اهانه للموظف ، اذا الي تقولينه صحيح فهذا مو علاج ولا حل بل اذلال للموظف خلكم على مستشفى الشركة ابرك لكم الف مره ، لانه في النهاية مثل ما الكل عارف هذه صفقه وطاحت في بطن شركة الخليج للتامين فهم المستفيدين اولا و اخرا .
    واعطيك مثال بسيط ومثل ما انتو عارفين كل شخص مشمول في التامين له رصيد خاص فيه فتخيل لو شخص مع عائلته استخدمو التامين خلال فتره السنه ما يقارب 10% فقط فمنو الربحان في هذه الحاله وبالمقابل الاشخاص الي يستخدمونه يمكن 90% يدفعون جزء من المبالغ المالية من محفظتهم الشخصية . ف بالحالتين هم الربحانين. وحنه معطينهم الخيط والمخيط وهم مستقلين حاجتنا للشيء
    والله المستعان
    واعتذر على الاطاله
    وتقبلوا اجمل التحيات

18. بترولي 1

بترولي 1 بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ومنا الي المسؤلين الي متي هذا الظلم والذل والاهانه من التامين وطبعا كل يوم يغيرون تعاملهم مع المستشفيات والعيادات وعدم تغطيتهم الشامله للادويه والانتظار بالساعات للموافقه علي الاشعه والحين موقفين التعامل مع مستشفي السلام الي متي هذا التسيب وعدم اللامبالاه بالموظف وكل هذا ولا احد من المسؤلين او النقابه صرح ولا احد عقب علي المعاناه التي يمر بها موظفين القطاع النفطي ولا حياه لمن تنادي نريد اصلاحات نريد شي ملموس من المسؤلين والنقابه نريد بيان من النقابات البتروليه وتذكر لنا الاسباب والاصلاحات ومن المستفيد من معاناه الموظف

19. jamabdulla

jamabdulla بـترولـي نشيط جدا

صباح الخير علي الجميع
    لطفا اطلب من كل زميل او زميله وجد اسمه مشمول في التأمين الصحي بالرغم من انه لم يطلب التأمين مراسلتي علي الخاص مع كتابه رقمه الوظيفي وعدد افراد الاسره المشمولين في التامين حتي نعلم من الذي اتخذ هذا القرار علي هواه بدون الرجوع لآختيار الموظف نفسه والتأكد ان كان هناك خطأ حدث في مكان ما او تقصير من موظف ما أو أو أو

ولكم الشكر

20. العراب11

العراب11 بـترولـي جـديـد

26
    0
    0
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . مساكم الله بالخير للجميع بالنسبه للتامين واخص المستشفى التعبان السلام اسم على غير مسمى المريض الي يدخل عندكم عمليه لاحد افراد اسرته وعنده aproveمن التامين الي هم فاشل وتعبان على ايش توقعون صاحب العلاقه على اقرار وتعهد بسداد المبلغ وتعهد ثاني بنفس الطلب وتعهد ثالث وبنفس الموضوع طيب ياشركه البترول المستشفى الي يسوي هالسوالف لا تتعاقدون معاه انتوا على حد علمي دافعين فلوس مبلغ وقدرلكل موظف ولا موجذي ادفع ميه دينار تامين يبه ليش ادفع هذي اجراآت ياجماعه المريض لو تعرفون القوانين انا لي حق الرعايه الطبيه كامله على شنو ادفع تامين وبعدين في تسويه حسابات المفروض تكون بين المستشفى والتامين المريض مايكون طرف فيها بصراحه الموضوع نبي يكون فيه حل عيب احنا بالكويت والعلاج مو واقف عند مستشفى معين ولا هي تنفيع وبس مستشفى السلام الغوا العقد معاه اذا مو ملتزم .

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة