إيران تعمّدت ..فبركة..نبأ رفض الكويت ودول أوروبية تزويد طائراتها بالوقود

الكاتب : Workers | المشاهدات : 323 | الردود : 0 | ‏7 يوليو 2010
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    إيران تعمّدت «فبركة» نبأ رفض الكويت ودول أوروبية تزويد طائراتها بالوقود


    |طهران من أحمد أمين|
    رغم ان مشرعين اثنين في مجلس الشورى الاسلامي الايراني، على الاقل، الى جانب «وكالة الجمهورية الاسلامية الايرانية للانباء» (ارنا)، كانوا اول من امس، وراء اشاعة امتناع الكويت والامارات والمانيا وبريطانيا وفرنسا عن اعادة تزويد طائرات الركاب الايرانية بالوقود، فان الناطق باسم وزارة الخارجية رامين مهمانبرست، فند رسميا في مؤتمره الصحافي الاسبوعي امس، صحة تلك المزاعم، وقال «انها معلومات خاطئة (...) ان الطائرات الايرانية تزود بالوقود في المطارات بشتى أنحاء العالم، ولم يفرض مثل هذا القيد»، لكنه استطرد قائلا «ان نشر الانباء غير الصحيحة يهدف الى ايجاد اجواء سلبية من الحرب النفسية ضد الامة الايرانية (...)».
    ووصفت بعض وسائل الاعلام الايرانية، نفي المسؤولين المعنيين بحركة الطيران في البلدان المذكورة، لمزاعم الامتناع عن تزويد الطائرات بالوقود، بانه «مؤشر الى عدم مواكبة هذه الدول لاميركا في عقوباتها الاحادية التي فرضتها ضد ايران»، ما يعني ان الاعلام الرسمي تعمد «فبركة» النبأ ليقول في ما بعد ان دول العالم غير معنية بتنفيذ العقوبات الاحادية الاميركية.
    وكانت «الوكالة الطالبية للانباء»، نقلت عن الامين العام لرابطة شركات النقل الجوي الايرانية مهدي علي ياري، ان «منذ الاسبوع الماضي وبعد المصادقة على العقوبات الاميركية الاحادية الجانب بحق ايران، ترفض مطارات بريطانيا والمانيا والامارات تزويد الطائرات الايرانية بالوقود». غير ان هذه المعلومة سرعان ما نفتها الدول المعنية.
    من جهتها، اوردت «ارنا»، ان» مطار الكويت اتخذ التدبير نفسه». لكن الكويت نفت ذلك ايضا..
    وافادت صحيفة «فاينانشال تايمز دويتشلاند»، أمس،ان شركة «بريتش بتروليوم» البريطانية النفطية لم تجدد عقدا لتزويد شركات الطيران الايرانية وقودا، ما يفسر الصعوبات التي تواجهها في إمداد طائراتها بهذه المادة.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة