تشغيل العامل فترة إضافية دون أجر سياسة غير شرعية

الكاتب : santafe | المشاهدات : 523 | الردود : 0 | ‏24 يونيو 2010
  1. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    نقابة البنوك: تشغيل العامل فترة إضافية دون أجر سياسة غير شرعية

    ثمن رئيس مجلس ادارة نقابة البنوك منصورعاشور الاجراء الذي اتخذه بنك الكويت الوطني اخيرا باقراره صرف مقابل العمل الاضافي للعاملين لديه ضمن تطوير النظام الآلي «شروق»، ووصف ذلك بالاستجابة المسؤولة من البنك، مجددا دعوته لبعض البنوك للاحتذاء بموقف كهذا، وتفعيل جميع احكام قانون العمل الاهلي.
    وقال عاشور في تصريح تلقته «الوطن» ان هذه الخطوة تمثل نقطة انطلاق مهمة لمصلحة العاملين في القطاع الاهلي على طريق استرداد جميع حقوقهم التي نص عليها قانون العمل.
    واكد عاشور ان النقابة اذ تثمن هذه الخطوة تقف مستعدة لحماية حقوق ومصالح العاملين بما يساهم في تعزيز آفاق النمو الوظيفي.
    ولفت عاشور الى انه اذا كانت هناك اختلافات كبرى بين البنوك حول تطبيق قانون العمل الاهلي، الا انه يبقى ان البعض منها لديه التزام في تطبيق الجزء الاكبر من احكام القانون، اذا لا معنى لتقدم المؤسسة في تشغيل العامل فترة اضافية من دون اجر مقابل لذلك، خصوصا وان هذه السياسة غير شرعية وتعاكس ثقافة الجذب المطلوبة الى القطاع الخاص.
    واشار الى ان صرف مستحقات العاملين في القطاع الخاص عن ساعات العمل الاضافي التي تحتاجها مؤسسات القطاع الخاص يقلص المخاطر المعنوية التي يمكن ان تصيب الموظف لمجرد احساسه انه يعمل دون اجر عادل، فضلا عن شعور الموظف بالرضا الوظيفي تجاه مؤسسته ينمي الشعور بالولاء الوظيفي للمؤسسة.
    وشدد عاشور على ان النقابة لن تخفف مساعيها لدعم العمالة في البنوك، وأنها لن تذعن للانتقادات أو اغلاق الابواب امامها من بعض المصارف لتطبيق استحقاقات العاملين في البنوك كما ينبغي، داعيا بعض المصارف للاستماع جيدا لما يمليه قانون العمل الاهلي عليها، حتى تتمكن من اكتساب ثقة وولاء موظفيها اذا رغبت في احراز تقدم حقيقي في عالم بات فيه العنصر البشري الاساس لاي نهضة حقيقة.


    تعليق:
    ابي احتساب ساعات العمل اليلية والله حرام صارلي 12 سنة شغال بس ، 12 ساعة نهار وليل نفس الراتب ياجماعة في قانون ان ساعات العمل الليل تختلف عن النهار بس مادري محد يتحرك بهالموضوع مني الى نقابة القطاع النفطي الخاص
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. دستاتوري
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    514
  2. bo--7sen
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    537
  3. Yes
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    141
  4. Yes
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,350
  5. Yes
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    194

مشاركة هذه الصفحة