صعيدي يخترع جهازاً قد لا يخدم الكويتيين في صيفهم

الكاتب : غيوم | المشاهدات : 903 | الردود : 8 | ‏21 يونيو 2010
  1. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    نجح السائق سعيد فاروق من محافظة قنا، حوالي 600 كم جنوب القاهرة، والذي لا يحمل سوى شهادة محو الأمية، في اختراع جهاز لتشغيل السيارات عن طريق الدائرة الكهربائية بالتليفون المحمول، من أى مكان فى العالم.

    وحول هذا الاقتراع قال الشاب الصعيدي حسبما نقلت عنه جريدة "الشروق" المصرية الأحد 20 يونيه إنه يستطيع بهذا الجهاز تشغيل أى سيارة من أى مكان فى العالم ووقفها وكذلك إنارتها وإطفائها وتشغيل الكاسيت، عن طريق توصيل دائرة تليفون محمول فى ضفيرة الكهرباء بالسيارة، وبرمجتها بأرقام معينة، لتعمل بمجرد ضغط هذه الأرقام على التليفون المحمول.

    وعلي الرغم من الظروف المعيشية الصعبة التي منعت سعيد من إتمام تعليمه، قرر أن يتعلم القراءة والكتابة ومبادئ اللغة الإنجليزية من الكتب التي تباع علي الأرصفة، لتساعده في فك رموز الدوائر الكهربائية.

    وعن الفائدة من هذا الاختراع الذي استغرق 6 سنوات حتى أتمه سعيد بالصورة التى كان يحلم بها يؤكد سعيد أنه يعمل على تشغيل السيارة وتهيئتها للعمل قبل الانطلاق بها، وفى حالة السفر حتى لا تتأثر السيارة من فترة التوقف والتى تؤثر غالباً على عمل الموتور.

    ومن الواضح أنَّ هذا الاختراع قد لا يفيد الكثير من الكويتيين من أصحاب القروض الشخصية الذين سيجدون أنفسهم مرغمين هذا العام على تقبل قضاء إجازاتهم الصيفية داخل البلاد، بسبب إدراج أسمائهم على لائحة الممنوعين من السفر، نظرا لتراكم القروض والسلف البنكية المترتبة عليهم دون سداد ، حيث لا يجدون حاجة إلى تشغيل سياراتهم من أي مكان بالعالم حفاظاً عليها حيث إنها لن تتوقف عن العمل فترة الصيف بل ستلازم صاحبها ليس خارج البلاد وإنما بالكويت فلا سفر مع القروض.

    وحسب أرقام أوردتها بعض الصحف فإن أكثر من 82 ألف كويتي باتوا ممنوعين من السفر بسبب تراكم قروضهم البنكية دون سداد، فيما وصلت أرقام من صدرت بحقهم أوامر ضبط وإحضار قضائية أكثر من 72 ألفا آخرين.

    وليس من المستغرب بحال أن تكون قضية إسقاط القروض (بمعنى أن تتحملها الحكومة كما فعلت بعد تحرير الكويت مباشرة عام1990) أولى الشروط التي تتصدرها قائمة مطالب أغلب الناخبين للتصويت على نائب البرلمان القادم، في بلد يصنف ثاني أغنى دول الخليج العربي، ورابع أكبر مصدر للنفط في العالم.

    ويرى كثير من المحللين في مشكلة إسقاط القروض محركا رئيسا لأغلب حالات التأزم السياسي بين الحكومة والبرلمان، حيث سبق أن أطاحت بأحد مجالس الأمة، فيما الوعيد النيابي ما زال مستمرا لوزير المالية بالاستجواب على خلفية تداعيات المشكلة.

    وترجع الحكومة أسباب رفضها لمبدأ إسقاط القروض أو شراء فوائدها للكلفة العالية على الخزينة والمال العام، فضلا عن تغييبها لمبدأ العدالة والمساواة بين المواطنين واعتقادها -أي الحكومة- أن المشكلة ستعود للظهور مرة أخرى مستقبلا وبنفس السيناريو والمطالب والضغوط.

    ويبلغ عدد القروض التي حصل عليها المواطنون الكويتيون حسب أرقام وزارة المالية (486 ألف قرض) بإجمالي فوائد تبلغ 1.5 مليار دينار للبنوك التجارية و400 مليون دينار للبنوك الإسلامية التي تعتمد نظام المرابحة.



    المصـــدر
     
  2. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    خوش اختراع و منها للأعلى يا معلم سعيد.. :)

    عجبتني فكرة ربط الاختراع بالكويتيين و الضبط و الاحضار و منع السفر و القروض..
    الله يقطع سوالفكم يا جريدة الوطن.. :)


    كل الشكر لج مراقبتنا على النقل.. و انشاء الله نشوف اختراعات كويتيه في المرات الجايه..
     
  3. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    مشاء الله
    واحنا كل شي متوفر لنا وماسوينا شي
     
  4. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait


    الله يوفقه . خوش معلم وخوش اختراع


     
  5. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    ماشاء اللـه موضوع الأختـراع دخــل ســايد معا موضـوع القـروض :D
     
  6. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    ياسلام والله انه نابغة

    مشكورة غيوم
     
  7. Q8GAS

    Q8GAS بـترولـي مميز

    514
    0
    16
    صعيدي ومخترع !!

    ماشاءالله :)
     
  8. ضارى

    ضارى بـترولـي نشيط

    اعداد/ محمد السيد

    كتب وكتب محاولا نبش موضوع القروض وتحليلاته المتفذلكة المتملقة ثقيلة النفس والدم

    وقام بربط موضوع إختراع من بلدياته على ما قالوا

    على فكرة بخصوص موضوع الإختراع وكأنى سمعت أو قرأت بأن تفجير السيارات المفخخة يكون عن طريق الهاتف النقال مثل عملية إغتيال الحريرى رحمه الله عليه إذا كان صحيح إذن لا يوجد هناك إختراع

    أخيرا وهو توقع ليس إلا والله أعلم

    قام مسؤول جريدة الوطن بإجتماع مع جميع كتاب المقالات ومعدين المواضيع ومحرريها وقال لهم نريد التركيز على موضوع قروض المواطنين هذه الأيام بالجريدة بسبب طرحه بمجلس الأمة فما كان من معد هذا الخبر إلا أن جمع هذه التوليفة الجميلة (صعيدى -اختراع-قروض-كويت)
     
  9. kocsubr

    kocsubr بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    [COLOR="DarkGreen"]السلام عليكم

    ضحكت كثيرا اضحك الله سنك

    خاصة اني قرأت هذا الموضوع مباشرة بعد موضوع التعبير عن الجمل[/COLOR]
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة