الشايجي: التعليم العالي تكيل بمكيالين

الكاتب : كشاف | المشاهدات : 747 | الردود : 2 | ‏20 يونيو 2010
  1. كشاف

    كشاف بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    صرح يوسف محمد الشايجي –رئيس نقابة العاملين بشركة ناقلات النفط الكويتية بأن وزارة التعليم العالي لديها ازدواجية في معايير تقييم ومعادلة الشهادات الجامعية وغيرها من الشهادات الأخرى للمبتعثين وغيرهم من الفئات الأخرى كالموفدين الحاصلين عليها من الجامعات والمعاهد الخارجية عن أراضي الدولة.
    وأضاف الشايجي بأن الوزارة لم تكتفي بذلك وإنما نجدها تكيل بمكيالين فتارة تعتمد شهادات التخصص لأشخاص بعينهم وتارة أخرى ترفضه لأشخاص غيرهم دونهم رغم أن الشهادات الحاصلين عليها صادرة في نفس التخصص ومن كلية أو جامعة واحدة.
    وضرب الشايجي مثلاً بذلك وهو عدم قيامها مؤخراً بمعادلة شهادات المهندسين والضباط البحريين الكويتيين والصادرة عن الكلية البحرية بالمملكة المتحدة على خلاف نهجها السابق باعتماد هذه الشهادات لزملائهم في ذات التخصص سابقاً.
    واستغرب الشايجي من الوضع المزري الذي تمر به الآن وزارة التعليم العالي مؤكداً على مدى التخبط الواضح والعشوائية في قرارات الاعتماد الصادرة عن المسئولين عنها والمصبوغة بصبغة شخصانية فضلاً عن افتقادها للضوابط والمعايير الموضوعية المدروسة والموضوعة وفق أحدث ما توصلت إليه النظم والقياسات العالمية المقررة في هذا الشأن ويؤدي هذا الأمر بالتالي إلى فقدان الوزارة لروح المصداقية في هذا الخصوص وينتج عنه الإضرار بمصالح هؤلاء المبتعثين والموفدين وبسبب التفرقة في المعاملة بينهم نتج عن ذلك تأخرهم الوظيفي بحرمانهم من الترقيات أسوة بزملائهم السابقين.
    واختتم الشايجي تصريحه بمطالبة وزارة التعليم العالي بمعادلة شهادات الضباط والمهندسين البحريين أسوة بزملائهم الذين تمت معادلة شهاداتهم سابقاً وعدم التفرقة بينهم في هذا الشأن حيث طالبت الشركة والنقابة الوزارة بهذا الموضوع وتأخر رد الأخيرة كثيراً ولم يرد منها أي رد في هذا الشأن
     

    الملفات المرفقة:

  2. nagror_maqhor

    nagror_maqhor بـترولـي جـديـد

    37
    0
    0
    اهيا وقفت على شهاداتنا بس ؟ خل يعطونا اجازاتنا السنوية و العطل الرسمية و يثبتون درجاتنا و يعطعوما بدل خط كامل بعدين خل يشوفون شهاداتنا. ما اقول الا حسبي الله على كل ظالم اكل حقوقنا والله حرام الي قاعد يصير فينا
     
  3. Marinor

    Marinor بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    إلى الإخوان في النقابة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة