نقابتنا الكريمة ،،،

الكاتب : مشااااكس | المشاهدات : 2,484 | الردود : 16 | ‏20 يونيو 2010
  1. مشااااكس

    مشااااكس بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    نقابتنا الكريمة

    بعد السلام وحلو الكلام ،،، البيت الذي قائم على عمود متهشم ،،، بيت مائل لسقوط

    سؤال ،،، اذا سقطت القضية الله لا يقولها انشالله،،، كما هو باين ،،، او لم يصل الحكم الي مستوى المطلوب الي طموح الموظف كما هو متوقع ،،، ماذا ستفعلين ...؟؟

    أسترفعين دعوة قضائية على القضاء وتتوعدين الموظف بتاريخة ؟؟،،، كما فعلتي في الإنتخابات الماضية بتاريخ الموهوم 3/3 ،،، وكانت الورقة الرابحة لكي في الفوز على القوائم الأخرى


    نقابتنا الكريمة ،،،

    لاتكوني كالغريق الذي لا يرى الي الخشبة العائمة التي بين يدية ولا يريد تركها مهما كلف الأمر ،،،(( لا اقول لكي تنازلي عن القضية)) كما يدور في ذهنكي الأن ،،، ولكن اردت ان انور بصيرتك بأن فهناك مطالبات وامور كثيرة ،،، وعديدة قد اجهل بعضها ولكن الأكيد والأكيد ان لديكي قائمة بها ،،،

    * على سبيل المثال :العقد المبرم بين الشركة و شركة التأمين ،،،لم تصرحي بهذا الإتفاق المبرم بينهما ،،، الم يكن لدكي علم به ؟؟،،، فـ على كل حال وعلى حد علمي الشخصي كما تركتينا نتبؤ في هذا المجال،،، بأن هناك حد اعلا للموظف في العلاج وهذا الذي يرفضة جميع الموظفين مهما كان ارتفاع هذا الحد ،،، انا لا اتفائل بالشر على زملائي ،،، ولكن (( لا سمح الله )) وقع احد من الزملاء او من من يعيلهم بمرض متعصي وتكلفته عالية ،، من يأمن له وهو قد وصل الى الحد المتفق علية مع الشركة،،،

    وقائمة الأمراض عند موظف النفطي حدث ولا حرج... عجز الطب من علاجها ،،، وافلسة دول من علاج ابنائها بالخارج

    **عمل مواقف خاصة لعاملين في العمليات المشتركة والوفرة كما هو معمول به في بعض شركات الكويت ،،، موقف مؤمن يحمي سيارات الموظفين من السرقة ،،، وذلك بحسب مخفر (( الصباحية )) وتكسيرالزجاج ،،، وخدش السيارة ،،،واشعة الشمس لاهبة ،،،التي تجعل الموظف بعد ساعات عملة (( قطعة لحم كنتاكي مقرمشة ))

    *** تغير نظام عمل الساعات من نظام عمل 8 ساعات الى نظام عمل 12 ساعة ،،، كما هو مطلوب عند اخواننا في اغلب الأقسام ،،، حتى يستطيعو ان يجلسو مع اهلهم وابنائهم ويديرون مصالحهم وامورهم الشخصية والعائلية ،،، واخص فترة اسبوع زام العصر (( أول اليل )) فهذا الأسبوع كما هو معرف لديكم يأكل اليوم كلة...

    **** المطالبة بـ الريز ديه كما اقر عند بعض الشركات النفطية الأخرى ،،،

    *****تفعيل خط سير كبينة الأشباح في منطقة المعامل النووي (( منطقة المقسومة)) ،،،أو دخولهم وخروجهم يكون بدون عملية الجوازات ،،، كما هو معمول به عند الجانب السعودي

    ******استثناء الموظفين من قائمة الممنوعين من السفر لدى وزارة الداخلية ،،، لذهابهم الى عملهم بنظام البطاقة المقسومة فقط ،،، ومن اراد الذهاب في جواز السفر يمنع اذا لدية امر منع من الوزارة ،،،

    واذا الغيت بالمرة ويكون الذهاب بهوية العمل فقط يكون احسن حتى يتيسر للموظف الذهاب لعملة

    وغيرها وغيرها الكثير والكثير من المطالبات التي لا نعلمها من قائمة المطالبان ،،، وما خفي اعظم ،،،

    وهذا غير مطالبات اخواننا في الوفرة


    نقابتنا الكريمة ،،،ارجو ان يكون نقدي بناء وتتقبلينة بصدر واسع ورحب ،،، حتى تعم الفائدة للجميع ،،، ويكون انجاز محسوب لكي

    ونسيت ان ابدي رأيي في بعض المواضيع (( رأي خاص بي شخصيا ))

    نسيت ان اقول لكي بأني من أشد المعارضين بأن تكون هناك اجازة عامة محددة للنقابة بشكل عام وليس بشكل خاص حتى ترتاح من كثرة اعمال النقابة ،،،وتمتع بجو اوربا وتركنا في لهيب الشمس والوحوش الجائعة ،،، فأرجو التنازل الي أي احد غيرك من القوائم الأخرى عسى ان نجد بها حل لمشاكلنى ،،، التي أصبحة شبيهه بقضية فلسطين

    وأردت ان اعزي (( .... )) احد اعضاء النقابة على حصول الأخ عبدالعزيز الى رآسة نقابات البترول ،،، لأنه لو كان يعلم الغيب بالعياذ بالله لتقاتل معه على ذالك حتى يصل الي كرسي مجلس الأمة ولكنه لسوء تقديرة وحضة المتعثر ،،، لم يتوقع وصولة...الا اذا اراد ان يكون رجل الظلام كما في افلام الكرتون والقصص البوليسية ،،، هذا امر اخر،،، والمعنى بقل الشاعر

    وارجو ان يكون سعي اعضائك الكرام في النقابة ،،، خالصا للنقابه ،،، وليس الي الترقي حتى مقاعد مجلس الخمة (( مجلس الأمة ))

    وكما يقول المثل من أكل في الثنتين غص
     
  2. Bos3ayd

    Bos3ayd بـترولـي مميز

    523
    4
    18
    معاك قلبا وقالبا..
     
  3. viva28

    viva28 بـترولـي جـديـد

    46
    0
    0
    يا سبحان الله ما تخلون الهمز واللمز

    فى اول موضوعك اثرت نقاط كلنا معاك فيها وبعدين بديت تــــــــــــــــقمز وتلمز على اخوانك وكلها اهداف معروفه من شفت عدد مشاركاتك 2 وانا قايل الله يعين.

    ملاحظه لك ولغيرك عندك شكوى او حل حنا معاك .... تقذف الناس بنواياهم نقولك stop واذا انت رجل وقد كلامك الى تقوله تكلم صراحه وحط اسمك لا تخاف وما يخاف الا الكذاب .
     
  4. عذبي

    عذبي بـترولـي نشيط

    121
    0
    0
    حقيقه لا تعيها النقابه الحاليه او حتى اللي بعدها .. الموضوع اكبر من نقابه او اتحاد نقابات . الموضوع سياسي بين دولتين هو اللي خافس بحقوقكم ...

    راح ناخذ بعض من حقوقنا بالمستقبل ولكن بالقطاره .

    والتاريخ يثبت نفسه
     
  5. عامل نفطي

    عامل نفطي بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0
    ياليت توضح أكثر يا مشاكس ..

    :confused:
     
  6. مشااااكس

    مشااااكس بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    نقابتنا الكريمة / :)

    هذا توضيح لبعض الزملاء عن بعض النقاط التي تم ذكرها بالنقاط التي ذكرت :

    (( rest day ))

    في العطل الرسمية مثل الاعياد وراس السنة والمولد النبوي او اي عطلة يتم فيها تعطيل الدوائر الحكومية و الوزارات

    يتم حساب بدل العمل في يوم اجازة ( هولدي وورك - holday work ) يعني على سبيل المثال

    لو ان يوميتك 50 راح تندبل الى 100 لكن اذا ما كنت مداوم هذا اليوم وكنت اوف ماراح تاخذ اي زيادة ابد لانك ماداومت يوم العطلة

    في شركات البترول الكويية عندها نظام الرست داي (( rest day )) إلي هو :

    اذا كان فيه يوم عطلة رسمية وانت مو مداوم يمشي لك يوميتك العادية بس دون اي زيادة مثال:

    اذا كن يوميتك 50 وانت مداوم يوم العطلة راح يندبل الى 100 مثل ماقلنا قبل شوي لكن اذا انت ما كنت مداوم وكان دوامك اف تمشي لك يوميتك العادية الي هي 50 دينار

    والقانون موجود عند النقابات الأخرى ومطبق لتأكيد على الموضوع ...


    ولي مشاكسات اخرى قادمة :rolleyes::rolleyes::rolleyes:

    إِذَا كَشَـفَ الـزَّمَـانُ لَكَ القِنَـاعَا

    وَمَدَّ إِلَيْـكَ صَـرْفُ الدَّهْـرِ بَـاعَا

    فَـلاَ تَـخْشَـى المَنِيَّــةَ وَالتَقِيْـهَا

    وَدَافِـعْ مَا اسْتَطَـعْتَ لَهَـا دِفَـاعَا
     
  7. العوضي

    العوضي بـترولـي خـاص

    1,054
    3
    0
    لازم نطالب بعقد جمعية عمومية لان لايحق اي موظف بالخفجي رفع نفس القضية على مكتب الكويت لانه كان عضوا بالجمعية العمومية هذا الكلام حصل اليوم عند قاضي الاشكال لان النقابة تمثل العمال ووحيد يستطيع رفع قضية هو الغير مسجل في النقابة .
     
  8. بدر45

    بدر45 موقوف

    107
    0
    0
    شكرا مشاكس
    واقول
    عمك اصمخ​
     
  9. عذبي

    عذبي بـترولـي نشيط

    121
    0
    0
    لو تجري جري الوحش غير رزقك ما تحوش .

    الموضوع هم يبونه يكون طويل عشان تاخذونه بالقطاره ...
    بطريقه المحاكم او غيره .

    متى ما رضت الاداره على النقابه عطتها اللي تبيه و لكن بهذي الطريقه الصبر زين :d
     
  10. مشااااكس

    مشااااكس بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    بعد السلام وحلو الكلام ،،،

    نقابتنا الكريمة ،،، باقة ورد اقدمها لكي على ما قدمتيه لنا في ما بشرتينا به من تعديل سلم الدرجات،،، جُزيتي عنا كل خير،،، وتقبل الله سعيكم

    ولكن ارجو بأن لا يكون هذا الإنجاز محطة ترانز زيت يطول عندها الإنتظار ،،!!:(

    فهنالك الكثير من المطالبات لدى الموظفين " الخفجي،،، والوفرة،،، والمكتب الرئيسي"
    فلا تنسين مشكلات التي ذكرت في المقالة الأولى من موضوعي هذا،،، والمشكلات الأخرى لزملائنا في مواضيع المنتدى فلا اريد ذكرها حتى لا ينفذ حبر الكمبيوتر وتمحى الأحرف على الكيبورد من كثرتها،،،:)

    ارجو ان تتقبلي مشااااكساتي بصدر رحب

    ولكي منا كل شكر مرة اخرى وشكر الله سعيكي،،، وأخر الكلام

    يقول الله عز وجل - " وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ وَمَا تُنفِقُونَ إِلاَّ ابْتِغَاء وَجْهِ اللّهِ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ"{272} البقرة

    عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله علية وسلم قال: ( و الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ) رواه مسلم

    و خرّج الطبراني بإسناده عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    ( إن لله عند أقوام نعما يقرها عندهم ما كانوا في حوائج المسلمين ما لم يملــّوهم فإذا ملــّـوهم نقلها إلى غيرهم )
     
  11. مشااااكس

    مشااااكس بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    قال تعالى {{ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وأولو الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله من المؤمنين والمهاجرين إلا أن تفعلوا إلى أوليائكم معروفا كان ذلك في الكتاب مسطورا }} الأحزاب 6

    عن عائشة رضيَ اللهُ عنها، أنَّها ذُكِرَتْ عند رجلٍ، فسبَّها! فقيل له: أليست أُمَّك؟! قال: ما هي بأمّ! فبَلَغَها ذلك، فقالت: "صَدَق"، إنَّما أنا أمُّ المؤمنين، وأمَّا الكافرين فلستُ لهم بأمّ
     
  12. مشااااكس

    مشااااكس بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    نقابتنا ،،،:( ؟؟

    أول شئ مجلس الوزراء قرر يوم الأحد اجازة رسمية الموافق 14 / 11 قبل لاتعرفون من مقار اعمالكم ..


    قبل ان تذهب فرحة البعض في الخبر اتمنى منكم قبل القراءة بتمنعن ان تشكروا الله سبحانه ومن ثم وزير النفط الذي عندما عارض وزيرين ( الشمالي + صفر ) على قرار المعاش التقاعدي ولكن الشيخ احمد اصر وقدم الدلائل والبراهين وقاتل بصوت عال واستطاع كسب اصوات الأغلبية من اعضاء مجلس الوزراء ، وهو جهد مشكور ومحمود للشيخ أحمد العبدالله الصباح وان كان منقوص و لفئة دون اخرى بصورة اوضح للشركات الغير مملوكة للدولة بالكامل مثل نفط الخليج وايكويت وغيرهم.. فلك الشكر مرة اخرى معالي الوزير بعد ان شكرناكم في كبح جماح الضبعه والقرار الذي صدر من معاليكم بتحويل تبعية كل محطات الوقود لشركة البترول العالمية تحت مسمى Q8..


    بعد اجتماع مجلس الوزراء امس في قصر السيف من الساعه السابعه مساء .. واستمرارة لغاية الساعه 10:30 صدر قرار وزاري مهم وهو قرار معني لبعض الزملاء العاملين في القطاع النفطي ..


    وقرارات مجلس الوزراء كانت كالآتي حسب محضر الإجتماع ..

    1- انشاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية .. وتعيين صالح الفضالة وخالد مبارك العبدالله أمينا...

    2- رفع سقف المرتب الخاضع للتأمين الأساسي إلى 1500 دينار والتأمين ضد البطالة للعاملين في القطاعين الأهلي والنفطي وتضمينة لمشروعات مشاريع الخطة السنوية الثانية للسنة المالية 2011 / 2012 للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومن هذه المشروعات رفع السقف الأعلى للمرتب الخاضع للتأمين الأساسي من 1250 د.ك الى 1500 د.ك والمشروع الثاني تعديل التشريعات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية والمشروع الثالث يخص التأمين ضد البطالة الكويتية للعاملين في القطاعين الأهلي والنفطي (ما عدا الشركات المملوكة للدولة بالكامل)....

    ارجو توضيح ذلك وسماع ردك ،،، ان كان صحيحاً الخبر ،،،
    او نفيه ان كان غير صحيح ،،، ؟؟
    ولكي جزيل الشكر
     
  13. مشااااكس

    مشااااكس بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    نقابتنا الكريمة
    بعد السلام وحلو الكلام
    وبعد غياب فترة من الزمان
    وسكوت المنتدى عن الكلام
    حبيت اسوي شوشرة صغيرة أو بمعنى اصح حبيت احيي المنتدى ببعض المواضيع التي أتمنى ان تكون قيمة عند اخواننا اعضاء نقابتنا الكرام
    نقابتنا الكريمة ،،!!
    الموضوع الأول : ماذا حدث على قضيتنا (الخاسرة) قصدي المرفوعة على الشركة أيا ترى هناك من اخبار جديدة،،، أم تم التحفظ عليها لأسباب غير معروفة
    ثانيا : رفع السقف الأعلى للمرتب الخاضع للتأمين الأساسي من 1250د.ك الى 1500 د.ك للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ما عدا الشركات الغير مملوكة للدولة بالكامل مثل شركة نفط الخليج
    لم نسمع عنها شيء لماذا ؟؟
    ثالثا : المطالبة بصرف بدل الخطر للعاملين بالعمليات الخفجي المشتركة اسوة بزملائهم في عمليات الوفرة و باقي الشركات النفطية .
    نقابتنا الكريمة ،،!!
    قلتي في اكثر من مناسبة واكثر من تصريح بأن السيد / بدر الخشتي رئيس مجلس ادارة الشركة
    متفهم جدا لمشاكل الموظفين ،،، هنالك مشكلات بسيطة وقد تكون سخيفة بعض الشيء لحجم المطالبات الهائلة لدينا
    لم نجد حل لها مثل ،،،عمل مواقف خاصة لعاملين في العمليات المشتركة والوفرة كما هو معمول به في بعض شركات الكويت ،،، موقف مؤمن يحمي سيارات الموظفين من السرقة ،،، وذلك بحسب مخفر (( الصباحية )) وتكسير الزجاج ،،، وخدش السيارة ،،،واشعة الشمس لاهبة ،،،التي تجعل الموظف بعد ساعات عملة (( قطعة لحم كنتاكي مقرمشة ))
    هذي ابسط شيء من متطلباتنا،،، هل سيجد لها حل
    ؟؟؟
    اتمنى ذلك

    ولدي سؤال بسيط هل تعديل سلم الدرجات ستطالبين بة كل ثلاث سنوات لدرجات الإنتقالية،،،؟؟

    اتمنى الرد ولو على بعض الأسئلة الحالية او السابقة

    والسلام على خير الأنام
     
  14. مشااااكس

    مشااااكس بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    نقابتنا التعيسة ،،،

    صح النووووووم

    التذمر ليس مننا فقط ،،، ولكن من جميع موظفين القطاع النفطي ،،، وذلك بعد حصولك على رأسة الإتحاد وعدم انجازك لأي مطلب عمالي

    الي متى هذا كله الحقيقة لقد سئمنا انتظار ،،، فـ متى ستزال هذي الغيمة الشحيحة في تحركها والكبيرة في نفاقها وتلميع المدراء ورئساء الشركات
     
  15. مشااااكس

    مشااااكس بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0

    نقابتنا الكريمة

    اذا كان السيد رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية لنفط الخليج بدر الخشتي ادام الله ظله

    كما تقولون همه على الموظفين او متفهم بعض الشئ معكم ولمتطلباتكم
    فـامر احتساب بدل التمثيل البلاد وغيرة من اعمال شاقه وبدل خطر ليس بيده بل بيد المحكمه في القضية التي خسرتموها وضيعتو حقوق زملائكم الموظفين بتاريخ المشؤم 3/3/2010

    لماذا لا تطلبون من سيادته حسبة العمل الإضافي على الأقل كما هو معمول به لدى باقي الشركات في المؤسسة
    فهذا الأمر بيده وهو صاحب الأمر بهذا الموضوع

    فهذا ممكن ان يغفر زلتكم لأن كما تعلمون بأن العمل الإضافي يحتسب على راتب العمليات فقط ولا يحتسب العلاوة الاخرى كما هو معمول به في باقي الشركات


    أو على الأقل تأمين مواقف خاصة لسيارات الموظفين من السرقة والتخريب وأشعة الشمس الحارقة
     
  16. مشااااكس

    مشااااكس بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
     
  17. مشااااكس

    مشااااكس بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    [align=center]

    شئ جميل ان نجد ان نقابتنا اعلنة مؤخرا عن اتحادها وانضمامها مع النقابات الآخرى بشأن التصعيد وصولا للإضراب مع العلم بأن رئيس الإتحاد هو احد اعضاء نقابتنا الكرام والإنضمام أتى متأخرا ولكن ،،،

    مع احترامي الكبير لنائب رئيس محمد عذبي الظفيري،

    الا يجب ان يصدر هذا البيان من رئيس نقابتنا الكريم شخصيا لما فية من قوة في المعنى والإصرار،،،

    اذا كانت هنالك تهنئه لرئيس قادم اصدر بيان من 100 سطر ترحيبا وتكريما لرئيس الشركة

    واذا مطلب من مطالب العمال كلفى غيره بذالك

    اذ لم يحدد موقفة في هذة المواقف التي يجب ان يكون واضح فيها ،،، فمتى سيقف معنا

    ام هنالك مأرب اخرى لا نعلمها

    ارجو توضيح هذا الأمر ولكم الشكر[/align]
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة