الخصخصة تحتاج إلى وقفة النقابات

الكاتب : Workers | المشاهدات : 388 | الردود : 1 | ‏18 يونيو 2010
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الخصخصة تحتاج إلى وقفة النقابات


    قانون الخصخصة الآن تم إقراره لكن لابد للنقابات أن تتحرك ويكون لها دور فعال في الحفاظ على نسبة ومميزات ومستقبل الكوادر الكويتية، فتجربة محطات الوقود (البنزين) أثبتت الفشل في التعامل مع العمالة الكويتية، وهذا يعني أن آلافاً من الأسر الكويتية ستتضرر والتي يعمل أربابها في صناعة التكرير، أعني عينك عينك وباسم الخصخصة.
    ثم لماذا تباع القطاعات الناجحة مثل الكويتية والتكرير والنفط بسعر بلاش؟ لأن بلاعة البيزة وبتسهيلات يحصل الواحد منهم ببلاش على قطاع مهم وعبارة عن دجاجة ستبيض له ذهبا.
    هذا الموضوع هو مستقبل الأجيال القادمة، ولماذا تأخذ تجارب من خارج البيئة الكويتية ونحاول تطبيقها في الكويت، رغم أنها لا تناسب مجتمعنا ولا كوادرنا ولا ثرواتنا.
    والذين يدافعون عن القانون بصورة لافتة للنظر هم معروفون، وهناك من يريد أن يبيع الكويت وحتى ثرواتها لبعض التجار، واذكروا يا أهل الديرة كيف ملك التجار الشركات المساهمة بشراء الدعوات من الغلابة المحتاجين والسيطرة على مجلس الإدارة وامتلاك ملايين المساهمين وبدون رقابة ولا جمعية عمومية ولأكثر من سنتين لعب فيها وتخبط على حساب الكويت وأجيالها.
    نعم هناك أصحاب نفوذ على حساب المواطن الفقير صاحب المعاش والمتقاعدين وشوفوا البوق عينك عينك وأراضي أملاك الدولة حول الشاليهات التي صارت مجمعات تجارية.
    أخيراً على النقابات العمالية دور مهم ووطني وشعبي في التحرك لوقف التخصيص بهذه الصور التي تخلي أي مسؤولية للدولة على الخصخصة ثم ما هو السر فيما يسمى في المجلس الأعلى للتخصيص ومن هم أعضاؤه وكيف سيتم اختيارهم وكيف يمكن عدم حصولهم على أسرار ومصالح، فأين الضوابط، وما هي العقوبات والضوابط التي يجب اتخاذها لخصخصة أي قطاع وما هو مصير العمالة الوطنية ومصير حق الدولة في المردود المالي وهو حق للأجيال القادمة وكيف تتم عملية التقييم، إنه موقف تاريخي وموقف ضمير يا نقابات العمال وتاريخ النقابات مشرف طوال خمسين سنة فلا تترددوا في الوقوف في وجه الدمار القادم.​


    الوطن
     
  2. LPG

    LPG بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    صباح الليل


    الظاهر الوطن بدت تستهبل علينا


    النقابات بيضت الوجهه سوت بيانات واعالانات في الجرايد واعتصامات وتهديد بالاضراب حتى ساحة الادارة في مججلس الامة وفي الاخير كم عضو خون وصوت مع الحكومة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة